ويليامز : التقيتُ بالمئات من أبناء الشعب الليبي و الجميع “يطالب بتغيير المراحل الانتقالية الطويلة

ويليامز : التقيتُ بالمئات من أبناء الشعب الليبي و الجميع “يطالب بتغيير المراحل الانتقالية الطويلة

فسانيا :: حواء عمر

 ” أكدت أمينة البعثة الأممية بليبيا ستيفاني ويليامز خلال زيارتها ، لمدينة سبها بأنها استمعت إلى العديد من المخاوف و التساؤلات لمجموعة من النساء و الرجال بالجنوب، مؤكدة بأن الجميع “يطالب بتغيير المراحل الانتقالية الطويلة “و يطالبون بالمشاركة الحقيقية السياسية الواسعة.

و أعربت” ويليامز ” عن سعادتها لوجودها بمدينة سبها ،و التقائها وجها لوجه مع ممثلي الأطياف السياسية و الاجتماعية بمدينة سبها بالصرح العلمي الهام جامعة سبها. وقدمت الشكر إلى الأمين بالإنابة السيد(محمد الهام )و مجلس بلدية سبها على حسن استقبالهم لفريق البعثة.

و نوهت ” بأن هذه تعتبر زيارتها الأولى لمدينة سبها و لن تكون الأخيرة ، ضمن سلسلة زيارات لزملائها بالأمم المتحدة و الوكالات المختلفة. و أشارت إلى ضرورة تفعيل دور هذه المنطقة (فزان)بدور حقيقي و فعال.

و أفادت ” أحب التأكيد على إرادة الملايين من الليبيين ، الذين سجلوا في الانتخابات ، و قرابة مليونين و نصف شخص استلموا بطاقاتهم الانتخابية ، بمن فيهم أبناء هذه المنطقة ، بالإضافة إلى إرادة المرشحين فالعديد من المرشحين للانتخابات الرئاسية و البرلمانية هم من منطقة فزان .

و أشارت إلى أنه ” التقيت بالمئات من أبناء الشعب الليبي في الشرق و الغرب ، و اليوم في الجنوب و الجميع يريدون الانتخابات وطنية على أسس متينة. و دعت ” مجلس النواب و المجلس الأعلى ، والمجلس الرئاسي و حكومة الوحدة الوطنية وكافة الجهات الفاعلة و المعنية بالانتخابات ، احترام إرادة الناخبين.

و يذكر أنه ” التقت السيدة ويليامز خلال زيارتها مع أعيان و مشائخ و ناشطين مدنيين و أكاديميين بالمنطقة الجنوبية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :