Search

احدث الاخبار

تفعيل عمل النقابة العامة للفنانين

اهتماماً من الهيئة العامة للثقافة بتفعيل عمل روابط الأدباء والكتاب والفنانين، استقبل رئيس اللجنة التسييرية للهيئة العامة للثقافة حسن أونيس الشاعر أحمد النويري صباح اول أمس الاثنين 1 يناير 2018 وذلك لتفعيل عمل نقابة الفنانين الليبيين إلى أن يتم إقامة انتخابات نقابية جديدة. وأكد أونيس على أهمية دور النقابات والروابط الأدبية والفنية والثقافية لما تقوم به تطوير للمنظومة الثقافية الليبية. يذكر أن أحمد النويري كُلف فيما سبق بإدارة مكتب الثقافة للمنطقة الغربية، كما تم انتخابه في وقت سابق نائباً للاتحاد العربي للفنانين ومقره القاهرة وسلم النويري إصدارات من معجم الأمثال الشعبية الليبية والتي ستتم طباعة بقية أجزائها كإصدارات

قراءة المزيد »

“عودة الحياة” لتاورغاء تتصدر اجتماع في طرابلس

فسانيا /وكالات عَقد  في طرابلس اليوم اجتماع ضم وزير الدولة لشؤون النازحين والمهجرين بحكومة الوفاق،و رئيس اللجنة المكلفة بمتابعة تنفيذ الاتفاق بين تاورغاء ومصراتة أبو بكر جلاله، وعدد من أعضاء اللجنة، مع رئيس الهيئة العامة للموارد المائية ناجي عبدالرحمن، تم   خلال التباحث حول إعادة تفعيل عمل الشركة العامة للمياه والصرف الصحي، في تاورغاء، لتوفير أساسيات الحياة لأهالي المدينة.و تفعيل الخدمات العامة للوزارات والهيئات المعنية،. واتفق الحضور على عقد اجتماعات بشكل دوري للوقوف على الإنجازات، تنفيذا للاتفاق المبرم بشأن عودة أهالي تاورغاء في الموعد المحدد من المجلس الرئاسي.

قراءة المزيد »

الصحة العالمية أن تردي القطاعَ الصحي في ليبيا يرتبط بالنزاع السياسي

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن تردي القطاعَ الصحي في ليبيا يرتبط إلى حد كبير بالنزاع السياسي وعدم الاستقرار الذي تشهده الدولة منذ بدايات عام 2011. وأكدت المنظمة في بيان لها اليوم ، فرار عدد من العاملين الصحيين في مختلف أنحاء ليبيا غالبيتُهم من الأجانب جراء انتشار أعمال العنف، بينما كان مصير مرافق الرعاية الصحية التعرض للضرر أو الدمار. وذكرت المنظمة أنه نتيجة لذلك ظهرت أخطار كثيرة مثل احتمالات عودة شلل الأطفال وغيرِه من الأوبئة، وتوقف تقديم الرعاية طويلة الأمد و الوقائية اللازمة لمواجهة الأمراض غير السارية لأعداد كبيرة ممن يعانون في مناطق الصراعات.  

قراءة المزيد »