Search

احدث الاخبار

عقيلة صالح يصل العاصمة النيجرية نيامي

فسانيا / وكالات وصل رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، إلى عاصمة النيجر  نيامي، برفقة عضو مجلس النواب أحمد الشارف، في زيارة رسمية لدولة النيجر، يوم أمس الأحد. وكان في استقباله، بمطار العاصمة النيجيرية، رئيس البرلمان النيجيري، احسين تني وعدد من النواب والمسؤولين بدولة النيجر، رئيس البرلمان الوفد المرافق له. وأفاد المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب عبدالله بليحق، إن زيارة رئيس مجلس النواب، تأتي بناءاً على دعوة رسمية من رئيس برلمان النيجر، وتستمر ليوم واحد. وأضاف بليحق، أن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح،  سيبحث خلال زيارته العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الأوضاع في ليبيا والمنطقة.

قراءة المزيد »

الجزائر ترسل مساعدات إلى غات الليبية

أرسل الهلال الأحمر الجزائري شحنة مساعدات إنسانية عبر منفد اسسين الحدودي بين الدولتين ، واستقبالها الهلال الأحمر الليبي ببلدية غات . وذكر المصدر بصحيفة الأخبار الجزائرية ان شحنة متنوعة من مواد غذائية ومستلزمات اخري تم تسليمها عبر المعبر الحدودي . هذا وقد تمن مدير فرع الهلال الأحمر ببلدية غات الهلال الأحمر الجزائري، على تقديمه المساعدة للمتظررين بشكل متواصل ونستنجي منه مبدأ الإنسانية والتعاون المشترك وتعزيز مبادي الاخوة بين البلدين الشقيقين. يذكر أن غات لا تفصلها سوي كيلومترات بسيطة عن حدود دولة الجزائر التي غالبا ما تكون سباقة لأعمال الإنسانية .

قراءة المزيد »

اتصالات مكثفة يجريها السريتي بنظيره الجزائري

فسانيا :: محمد عينين أجرى رئيس غرفة التجارة و الصناعة بسبها منصور السريتي اتصالات مكثفة بنظيره رئيس الغرفة الوطنية للتجارة بدولة الجزائر . وتأتي هذه الاتصالات في إطار التنسيق والإعداد للمنتدى الاقتصادي الجزائري والذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة سبها بالتعاون مع شركة فستافكا الجزائرية المستضيفة لهذا الملتقى. ويطمئن رئيس غرفة التجارة والصناعة سبها منصور السريتي جميع المشاركين بهذا المتلقى أن الترتيبات تسير على أحسن مايرام. يذكر أن ” وفد غرفة التجارة سبها ورئيسه قد وصل الجزائر خلال الأيام الماضية تمهيدا لعقد الملتقى التجاري الذي يهم كلا البلدين الشقيقين .

قراءة المزيد »

ورشة عمل بعنوان ( تنمية الذات وبناء الثقة ) بمديرية أمن سبها

فسانيا :: محمد عينين أقيمت بمديرية أمن سبها ورشة عمل بعنوان:( تنمية الذات و بناء الثقة بالنفس) استهدفت هذه الورشة 25 عنصرا أمنيا . قالت ” عضو الاتحاد النسائي بالجنوب حفصة عبد الحميد ” هذه الورشة كانت بالشراكة مع منظمة دنيا الوطن ، تهدف إلى تطوير الذات و بناء الثقة بالنفس . أفادت ” المديرية بها مجموعة من الشباب محتاجون بعض ورش العمل خصوصا في التنمية البشرية التي تساعدهم في تنمية بعض المهارات الموجودة لديهم ، خاصة عملية التفريغ، فهذه الفترة مليئة بالضغوطات و الأزمات داخل البلاد ، وهي تنعكس و تؤثر عليهم و للمديرية دور مهم ورئيسي

قراءة المزيد »