Search

احدث الاخبار

صامويل إيتو: أتمنى أداءً مشرّفاً للمنتخبات الممثلة للقارة الإفريقية في الأولمبياد

كشف أسطورة كرة القدم الأفريقية صامويل إيتو، نجم المنتخب الكاميروني السابق وسفير برنامج إرث قطر، عن تطلعاته بأن تشهد منافسات دورة الألعاب الأولمبية – طوكيو 2020 تألق العديد من النجوم الصاعدة، متمنياً أن تظهر المنتخبات الممثلة للقارة الإفريقية، ساحل العاج وجنوب أفريقيا ومصر، بمظهر مشرف. وفي لقاء مع الموقع الرسمي للجنة العليا للمشاريعوالارث 2022 تحدث إيتو عن أوجه الشبه بين الأولمبياد وكأس العالم FIFA قطر 2022™، واصفاً البطولتين بأنهما قمة الهرم في عالم الرياضة، وأن أي رياضي يحلم بالحصول على ميدالية ذهبية في الأولمبياد، في حين يحلم كل لاعب كرة قدم بتسجيل هدف الفوز لفريقه في كأس العالم.

قراءة المزيد »

السباح الليبي عدى حسونة يواصل تدريباته في طوكيو

استأنف السباح الليبي، عدي حسونة، تدريباته، مباشرةً، فور وصوله إلى طوكيو؛ تأهبًا للمشاركة في دورة الالعاب الاولمبية و سيمثّل “حسونة” رياضة السباحة في ليبيا، بعد أن ضمن تأهله للأولمبياد. ونشرت اللجنة الأولمبية صورًا، عبر صفحتها الرسمية على “فيس بوك” للبطل الليبي عدي حسونة، وهو يتمرّن في أحد المسابح المخصصة للأولمبياد، في العاصمة اليابانية طوكيو.

قراءة المزيد »

السباح اسامة الملولي يتراجع عن قرار الإعتزال

تراجع السباح التونسي أسامة الملولي عن قرار الاعتزال الذي أتخذه اليومين الماضيين والانسحاب من المشاركة في أولمبياد طوكيو . واستقبل رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية التونسية محرز بوصيان بطل السباحة وتطرق إلى المشاكل التي يعاني منها والحلول التي من شأنها تغليب المصلحة التونسية. وعقب لقائه برئيس اللجنة الأولمبية التونسية أعلن الملولي مواصلة الدفاع عن ألوان العلم التونسي في الألعاب الأولمبية التي تنطلق بعد يومين في اليابان كما سيسعى بحسب قوله أن يحقق ميدالية جديدة تعزز تتويجات الراية التونسية في البطولات العالمية .

قراءة المزيد »

إنتر يسعى للتخلص من فيدال

قال تقرير صحفي إيطالي، إن نادي إنتر بطل إيطاليا، حريص جداً على بيع النجم التشيلي آرتورو فيدال، خلال سوق الإنتقالات هذا الصيف. ووفقاً للمعلومات الواردة من صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت ” الإيطالية، فإن إنتر يسعى للتخلص من فيدال بسبب راتبه، كما أن عقده ينتهي في 2022. وأضاف المصدر أن فيدال يتقاضى 6.5 مليون يورو سنوياً، في وقت يعاني فيه إنتر ميلان من أزمة مالية، جعلته يتخلى عن النجم المغربي أشرف حكيمي. ونوه المصدر أن إنتر يريد الاستفادة مادياً من بيع فيدال هذا الصيف، حيث أن عقده ينتهي في نهاية الموسم المقبل وبالتالي سيرحل مجاناً في صيف 2022.

قراءة المزيد »

ليبيا تسقط من تقرير فوربس والسودان تتصدر

ترتيب تسبب غياب البيانات المحلية وعدم توفرها في ليبيا إلى سقوطها من تقرير حديث نشرته فوربس حول حجم مديونية الدول العربية للعام 2021 بالنسبة للناتج الإجمالي. وتصدرت السودان ترتيب الدول العربية وبلغت ديونه الخارجية211% بالمقارنة مع الناتج المحلي وتبعته على التوالي البحرين ولبنان ومصر ثم تونس. ولم يشمل التقرير مناطق ودولا تعاني أيضاً من حالة عدم الاستقرار بينها الضفة الغربية وسوريا. وتعتمد الدول ” المدينة والدائنة ” على البيانات الاقتصادية لتعزيز التنمية ومعرفة نقاط الضعف وبناء الخطط الاستراتيجية لتحسين الاقتصاد وتطوير الناتج المحلي.

قراءة المزيد »

مركز مصراته الطبي : ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا

أكد مركز مصراتة الطبي ارتفاع عدد الحالات المصابة بجائحة فيروس كورونا بالمدينة، مع وصول 324 حالة صباح اليوم الأربعاء للمركز وقال المركز إن عيادة الكشف الأوليّ لحالات الاشتباه ومتابعة الحالات الموجبة استقبلت اليوم الأربعاء ومنذ ساعات الصباح الأولى 324 حالة خضعت للكشف والمتابعة وتم تزويدها بالأدوية اللازمة. وأشار إلى «إيواء حالات أخرى كانت تعاني من نقص الأكسجين وصعوبة في التنفس بالعيادات، وذلك لتلقيها الرعاية الطبية اللازمة لحين تحسن وضعها الطبي».

قراءة المزيد »

ملحمة كبش العيد بمرزق

د :: اسامة نور الدين ليس وليد اللحظة ؛ بل نتاج سنة كاملة، حَظي بخصوصية عالية من الإهتمام ..يختلف عن بقية الخِراف ..عُزل في حضيرةٍ بمفردة ليبدو فاخراً ويليق أن يكون قُرباناً لله تُقبل من خلاله الأعمال الصالحه.. في حي البحريات ، يبدو على الناس في هذا اليوم ملامحُ الإرهاق من الصيام وفرحة العيد من جهة…ومن جهةٍ أخرى تتوقُ الناس وهي تتابع التكبير من بيوت الله بالسعودية أن تكون لها حجةً في العام المقبل..في حي البحريات ترى الفرح عنوان كل صباح ، فالناس بين ملحمة كسوة العيد وفرحة الأطفال، وبين سَن الأمواسِ وربط الخرافِ وزحامِ الفحم وإعداد(القرمة الخشبية)..تتقاطر

قراءة المزيد »

بريزبين الأسترالية تحتضن أولمبياد 2032

مُنحت مدينة (بريزبين) الأسترالية حق استضافة أولمبياد 2032 الصيفي، وفق ما أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية خلال اجتماعها في العاصمة اليابانية “طوكيو” البوم الأربعاء قبل يومين على انطلاق الألعاب في العاصمة اليابانية. وقال رئيس اللجنة الألماني توماس باخ بعد التصويت إنه “يشرّف اللجنة أن تعلن أن ألعاب الأولمبياد الخامس والثلاثين مُنحت لبريزبين، أستراليا”. لتصبح بالتالي بريزبين ثالث مدينة في أستراليا تستضيف الحدث العالمي بعد ملبورن 1956 وسيدني 2000 التي تعتبر إحدى أنجح الألعاب في العصر الحديث. وبهذا القرار، تكون اللجنة الأولمبية قد ضمنت المدن الثلاث المقبلة التي ستستضيف الأولمبياد في باريس 2024، لوس أنجلوس 2028 وبريزبين 2032.

قراءة المزيد »

الإدريسي : استمرار تسيير رحلات جوية لإجلاء الليبين العالقين في تونس

كشف رئيس لجنة إجلاء الليبيين العالقين في تونس، وسام الإدريسي، عن إجلاء أكثر من ثلاثة آلاف مواطن من العالقين. وأوضح الإدريسي أن اللجنة شكلت لجنة طوارئ في مطار قرطاج، تتولى ترحيل العالقين بعد إجراء تحليل بي سي آر خلال أربع وعشرين ساعة قبل موعد الرحلة، مؤكدا استمرار تسيير رحلات جوية إلى العاصمة طرابلس ومدينة بنغازي لإجلاء الليبيين خلال الفترة القادمة.

قراءة المزيد »

مجلس الوزراء سيعقد جلسته في سبها

أعلن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، عادل جمعة، عن جلسة سيعقدها المجلس برئاسة عبد الحميد الدبيبة الأحد بعد القادم في مدينة سبها. وأوضح جمعة في تصريحات صحفية، أن الهدف من عقد الاجتماع في سبها هو الوقوف على الصعوبات والتحديات التي تشهدها المدينة، لافتا إلى أن الحكومة تنوي حلحلة هذه الصعوبات والاتجاه نحو التأسيس الإداري المناسب للمرحلة القادمة.

قراءة المزيد »

ارتفاع عدد المهاجرين الذين تم اتقاذهم من قبل أمن السواحل

أفادت الإدارة العامة لأمن السواحل بزيادة عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين تم إنقاذهم اليوم الأربعاء قبالة السواحل الليبية، بنحو 312 مهاجرًا. وبعد أن ذكرت الإدارة اليوم إنقاذ 147 مهاجرًا ذكرت الإدارة من جديد أنه جرى كذلك إنقاذ 182 مهاجرًا بينهم نساء وأطفال. وقالت الإدارة، في تغريدة على تويتر، إن الزورق البحري “P300” التابع لها تمكن من إنقاذ “182” مهاجراً غير شرعي بينهم 18 امرأة و4 أطفال ورضيع، وذلك بعد تلقي نداء استغاثة في عرض البحر. وأوضحت الإدارة، أن عدد 6 مهاجرين في حالة حرجة وتم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج. وسبق لإدارة أمن السواحل أن أعلنت اليوم تمكن الزورق

قراءة المزيد »

ألابا يحصل على رقم راموس

قدم نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم الأربعاء، لاعبه الجديد، المدافع الدولي النمساوي ديفيد ألابا، الذي أعلن عن التعاقد معه في وقت سابق. وكشف ريال مدريد عن الرقم الذي سيرتديه ألابا وهو (4) الذي كان يرتديه أسطورة النادي الملكي سيرجيو راموس، الذي رحل هذا الصيف عن الفريق. وكان ريال مدريد قد تعاقد مع ألابا في صفقة إنتقال حر، بعد أن إنتهى عقد اللاعب مع ناديه السابق بايرن ميونخ، الذي لعب معه لسنوات، وحقق نجاحات كبيرة.

قراءة المزيد »