Search

احدث الاخبار

قريميدة” يتفقد ملعب شهداء بنينا استعدادًا للكونفدرالية الأفريقية

تفقد المراقب الدولي المعتمد من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف ” (محمد قريميدة )، مرافق ملعب شهداء بنينا الدولي في مدينة بنغازي، للوقوف على جاهزية الملعب لاستقبال مباريات ممثلي ليبيا في الكونفدرالية الأهلي طرابلس والاتحاد. هذا وشملت الجولة التفقدية التي قام بها المراقب المعتمد لدى ” الكاف ” ( قريميدة ) جميع المرافق الرياضية بالملعب، لاسيما وأنه قد رافق (محمد قريميدة ) في هذه الجولة مدير إدارة الملعب. وأبدى (قريميدة) ملاحظاته على عدة جوانب، مؤكدًا على أن تلك الجوانب التي لابد أن تتوافق مع المعايير الدولية سيتم معالجتها سريعًا قبيل انطلاق مباريات الكونفدرالية الأفريقية. وتجدر الإشارة إلى أن

قراءة المزيد »

لجنة المسابقات تطالب الأندية باتباع البروتوكل الصحي

طالبت لجنة المسابقات العامة باتحاد الكرة، أندية الدوري الممتاز والدرجة الأولى باتباع البروتوكل الصحي المعتمد لدى اتحاد كرة القدم للحد من انتشار فيروس كورونا. وأوصى نص الرسالة التي نشرتها اللجنة على صفحتها، بالتشديد في الإجراءات الاحترزاية من فيروس كورونا بعد النقارير الأخيرة الصادرة عن منظمة الصحة العالمية والمركز الوطني لمكافحة الأمراض واللجنة العليا لمكافحة الجائحة.

قراءة المزيد »

قرار بإيقاف الزروق ومجدي كامل

 قررت لجنة التحكيم العامة بالاتحاد الليبي لكرة القدم إيقاف الحكم الدولي محمد الزروق والحكم المساعد الدولي مجدي كامل وإحالتهما إلى التحقيق.  إيقاف الحكمين الزروق وكامل جاء عقب إدارتهما لمباراة الأهلي بنغازي والتعاون، ضمن مباريات الأسبوع السابع من منافسات الدوري الممتاز والتي شهدت احتساب ركلتي جزاء في اللقاء الذي فاز به الأهلي بنغازي بهدفين لهدف.

قراءة المزيد »

تأجيل بطولة دوري كرة اليد

قال رئيس لجنة المسابقات العامة لكرة اليد فرج الضراط، إنه تقرر تأجيل بطولة الدوري لكرة اليد للموسم 2021- 2022 إلى نهاية يناير الجاري بسبب عدم جاهزية بعض الفرق. وأضاف الضراط – في تصريح لوكالة الأنباء الليبية – أن القرار تم اتخاذه خلال الاجتماع الذي عقد بقاعة فندق تيبستي بنغازي. بحضور أندية: الأهلي بنغازي، النصر، النجمة، الأهلي طرابلس، بنغازي الجديدة، المروج، الهلال، اتحاد الشرطة، الاتحاد، الجزيرة كما تم خلال الاجتماع شرح آلية انطلاق منافسات بطولة الدوري وآلية الهبوط للفرق.

قراءة المزيد »

لجنة المسابقات تبحث انطلاق دوري درجتي الثانية والثالثة و الصالات.

عقد رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الليبي لكرة القدم عبدالمولى المغربي، اجتماعًا موسعًا ضم الاتحادات الفرعية، بحضور مندوب عن المكتب التنفيذي بالاتحاد عادل الأوجلي. هذا وتم خلال الاجتماع الذي عقد بقاعة فندق البطنان في بنغازي، فتح فيه باب المناقشة بين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الليبي لكرة القدم، مع رؤساء الاتحادات الفرعية حول إمكانية انطلاق باقي المسابقات والمتمثلة في دوري الدرجة الثانية والثالثة، بالإضافة إلى كرة القدم داخل الصالات.

قراءة المزيد »

الأهلي بنغازي يُجدّد عقد مراد الوحيشي

جدّد نادي الأهلي بنغازي التعاقد مع حامي عرين الفريق الأول بالنادي، مراد الوحيشي، لمدة موسميْن حتى عام 2024، دون أي شروط من قبل اللاعب، حيث أشارت الصفحة الرسمية للقلعة الحمراء إلى أن “الوحيشي” وقّع تجديد العقد على بياض. وكان مراد الوحيشي قد انضمّ إلى الأهلي بنغازي قادمًا من نادي الاتحاد، بعد مستوى مميز قدّمه اللاعب في بطولة الدوري الليبي الممتاز. يُذكر أن تجديد “الوحيشي” تعاقده مع فريقه الأهلي بنغازي يُنهي الجدل الذي أُثير مؤخرًا حول مستقبل الحارس وتلقيه عروضًا مغرية ماديًا من أندية أخرى.

قراءة المزيد »

الاتحاد الأفريقي للرماية يوافق على إقامة بطولة القارة في ليبيا

وافق الاتحاد الأفريقي لرياضة الرماية على تنظيم فعاليات البطولة الأفريقية للرماية المقرر إقامتها سنة 2022، في ليبيا. وذكر الاتحاد الأفريقي للرياضة أنه سيتم تحديد موعد بطولة القارة السمراء للرماية، خلال اجتماعاته الفترة المقبلة؛ لوضع جدول أعمال العام الجديد. جدير بالذكر أن الاتحاد الأفريقي للرماية أعلن عن تشكيل لجنة لصياغة النظام الأساسي الجديد للاتحاد، شهدت مشاركة رئيس الاتحاد الليبي.

قراءة المزيد »

الجبال يصل طرابلس لاستلام مهامه مدربا لأهلي العاصمة

وصل المدرب التونسي فتحي الجبال، الذي سيتولى تدريب الفريق الأول لنادي الأهلي طرابلس مؤقتاً للفترة المقبلة، إلى العاصمة طرابلس وذلك من أجل قيادة الأهلي فيما تبقى من منافسات الدوري الليبي الممتاز، ودور المجموعات من كأس الاتحاد الأفريقي. وكان الجبال قد وقّع عقدًا مع الأهلي، ليكون خلفًا للمدرب الفرنسي برنارد سيموندي ، الذي تم فسخ عقده بالتراضي، بعد سلسلة من النتائج السلبية في الدوري الممتاز.

قراءة المزيد »

استعدادات منتخب المبارزة للاستحقاقات القادمة

عاد المنتخب الليبي للمبارزة بالسيف للتدريبات مجددًا، وذلك في إطار الاستعدادات للمشاركات الخارجية العام القادم، وذلك رغم قلة الإمكانيات وعدم توفر الصالة الرياضية المناسبة. ويضمّ المنتخب 12 رياضيًا ممن مثلوا ليبيا في بطولة أفريقيا السابقة وحصلوا على قلادة فضية. ويسعى الاتحاد الليبي للمبارزة برئاسة عز الدين القاضي لنشر هذه الرياضة بشكل أكبر على مستوى البلاد، وإدماجها في النوادي الرياضية

قراءة المزيد »

أثار جاِئحة كورونا على الأم الحامل والمُرضعة وطرق الوقايه منها

نظمت بمُستشفى الجلاء لأمراض النساء و الولادة ورْشة عمل بعُنوان (أثار جاِئحة كورونا على الأم الحامل والمُرضعة وطرق الوقايه منها) ،والتي تم اِسْتهداف أطباء الولادة وأمراض النساء بمراكز الرِعاية الصحية الأوّليَّة بإدارة الخِدْمات الصحية طرابلس. ونقلاً عن المركز فهذه الوَرْشة جاءت في إِطار التَوعِية والتَدريب لمقدِمي الخدمات بمراكز الرِّعاية الصحية الأوليَّة ،و استمراريّة لورش العمل والبَرامج التي يقيمها قسم صِحَّة الأم والطفل ،لحِماية وتعزيز الصحَّة ضِّمن حملة تَوعية وطنيّة.

قراءة المزيد »

تسليم بوابة الشرطة العسكرية إلى سرية الدوريات الصحراوية باللواء 128

سلمت الشرطة العسكرية القطرون بإمرة النقيب سنوسي كاري كوري وعدد من أفراد وضباط الشرطة العسكرية بمنطقة القطرون البوابة عند مدخل القطرون الرئيسي إلى سرية الدوريات الصحراوية باللواء 128 بأمرة محمد شرف الدين بركة بمحضر تسليم واستلام، وذلك بحضور مدير مديرية أمن القطرون العقيد محمد إبراهيم اردى والعقيد على بدي محمد معاون الشؤون الأمنية بالمديرية والعقيد احمد علي السنوسي امر الغرفة الأمنية المشتركة المكلف والرائد حسين كتي رئيس مركز شرطة القطرون وعدد من الضباط.

قراءة المزيد »

اللوائح تدعم موقف تونس في طلبها إعادة مباراة مالي

شهدت أمم أفريقيا فضيحة من العيار الثقيل، عندما أعلن الحكم الزامبي جاني سيكازوي انتهاء مباراة تونس ضد مالي قبل انقضاء الوقت الأصلي لها. وأطلق الحكم الزامبي صافرة نهاية المباراة في الدقيقة 85 قبل نهاية الوقت الأصلي بـ 5 دقائق، ليواجه احتجاجاً عنيفاً من المنتخب التونسي على قراره. ليعود الحكم من جديد إلى الملعب لإستكمال المباراة من الدقيقة 89 ولكن رفض لاعبو تونس استئناف اللقاء وظلوا في غرفة خلع الملابس، ليقرر الحكم بعد ذلك إنتهاء المباراة بفوز مالي بهدف دون رد. وخلفت هذا الحادثة احتجاجات تونسية كبيرة، بعد أن قرر الإتحاد الأفريقي لكرة القدم استئناف المباراة من جديد بقيادة

قراءة المزيد »

عميد بلدية سرت يلتقي مع عدد من اعيان محلة أبوزاهية

في اطار الاجتماعات المتتالية التي يقوم بها عميد بلدية سرت ودعمًا للمحلات المختلفة بالبلدية. عقد بديوان بلدية سرت اجتماعًا مع اعيان وشباب محلة ابوزاهية وبحضور مدير ادارة المحلات عبدالله العبدلي. هذا وتم الاتفاق على تضمين محلة ابوزاهية في حملة بدأ العمل التي اطلقتها البلدية لكل المحلات التابعة لبلدية سرت.

قراءة المزيد »