Search

احدث الاخبار

مركز السكري و الغدد الصماء يجري كشفا طبيا لمنتسبي هيئة الشرطة بسبها

  أجرى الكادر الطبي بمركز السكري و الغدد الصماء كشفًا طبيًا  لمنتسبي هيئة الشرطة بسبها وذلك لسعي المديرية إلى  إعادة تفعيل عيادة الشرطة . وذكر المكتب الإعلامي للمديرية أنه ” بالتواصل مع  مدير عيادة السكر أرسل إلى عيادة الشرطة  فريقا مختصا للكشف عن المنتسبين  ممن يعانون أمراض السكر والضغط وتم صرف الأدوية الخاصة لهم. و أضاف ” كما قدم الكادر الطبي خدماته إلى  قاطني  المنطقة  القريبة من عيادة الشرطة  حيث خصصوا  يومين من كل أسبوع لتقديم الخدمات لهم.

قراءة المزيد »

عيادة الشرطة بمديرية أمن سبها تستلم معدات خاصة بالجثث

استلمت عيادة الشرطة بمديرية أمن سبها معدات خاصة للتعامل مع الجثث. وذكر المكتب الإعلامي للمديرية أن ” تعد هذه المعدات مهمة لما لها من دور كيير في عديد القضايا المتعلقة بالجثث .  وتأتي هذه الخطوة في إطار تجهيز العيادة .  ويذكر أنه ” في الأيام الماضية تم إرسال فريق مختص من مركز السكر و الغذذ الصماء للكشف الطبي على منتسبي هيئة الشرطة بسبها بعيادة الشرطة.

قراءة المزيد »

انتشار أمني خلال شهر رمضان المبارك

شهدت مدينة سبها انتشارا أمنيا كبيرا لعناصر تابعة لمديرية أمن سبها منذ أول أيام شهر رمضان المبارك حيث تبادل رجال الأمن الوقوف في دوريات أمنية طيلة 24 ساعة كاملة. ونشرت صفحة مديرية أمن سبها صورا يومية تتابع فيها وضع التمركزات بشوراع المدينة المختلفة. وأشادت العديد من الصفحات العامة والخاصة بهذه الظاهرة التي غابت خلال السنوات الماضية التي شهدت أحداثا دامية خلال شهر رمضان المبارك من سنوات مضت.

قراءة المزيد »

المنظومة الأمنية للمطلوبين تنجح بالقبض على عدة مطلوبين

تمكنت منظومة الدعم المركزي للمنطقة الجنوبية في عملها للقبض على بعض المطلوبين في قضايا جنائية في المدينة وأوضحت القوة المثلث الأمني بادرة البحث جديدة باشرت عملها من أجل القبض على كافة المجرمين وأكد على ان يعم الأمن وحفظ البلاد من كل من يزعزع بأمنها وأستقرارها.

قراءة المزيد »

العثور على سيارة مسروقة

تمكنت دوريات قوة دعم المديرية أثناء حملتها التفتيشية على الإجراءات الخاصة بالمركبات الآلية من العثور على سيارة مسروقة . و ذكر المكتب الإعلامي للمديرية أن ” نوع السيارة كانت ( كيا اللون أبيض) وصادر عليها تعميم من مدينة طرابلس . و أضاف ” تم ضبط السيارة لاستكمال إجراءات تسليمها إلى مالكها.

قراءة المزيد »

ضبط شخصين من العمالة الوافدة بتهمة السرقة

تمكنت عناصر مركز شرطة حجارة من القبض على شخصين من العمالة الوافدة بتهمة سرقة مركبة آلية نوع هونداي ترايجيت من محطة لغسيل السيارات. وأفادت المديرية تم تكليف وحدة التحري التابعة لمركز شرطة حجارة وبعد ساعات تم ضبط المشتبه بهم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

قراءة المزيد »

القبض على شخص قام بالتهجم على مواطن بواسطة قنبلة يدوية

تمكن أعضاء البحث والتحري والقبض التابعين لمركز  شرطة سكرة ومركز شرطة الجديد ، بعمل كمين محكم لشخص يدعى أ.ص.م.أ. ليبي الجنسية ، قام بالتهجم على مواطن  بواسطة قنبلة يدوية (رمانة) وتهديده وشتمه. حيث تقدم المواطن  أ.س.ع ليبي الجنسية من سكان المهدية، بالبلاغ عليه، وبناءا على تعليمات النيابة العامة الصادرة بالبحث والتحري  ، تم إحالته  إلى النيابة العامة لاتخاذ ضده كافة الإجراءات القانونية.

قراءة المزيد »

ضبط فتاة بعد هروبها من منزلهم

تقدمت المواطنة  .م .ب.ح.م. إلى مركز شرطة سكرة بسبها ، بالإبلاغ عن هروب ابنتها المدعوه .ل.ج.م. ابنة م .ب .ح . مواليد 1997 ، من منزلهم الواقع في مدينة صبراتة حيث تمكن أعضاء وحدة التحري من جمع المعلومات عنها و تبين أنها متواجدة في مدينة أوباري منطقة جرمة وتم تحديد مكان تواجدها. وبالتنسيق  مع قسم البحث الجنائي أوباري  ومكتب المباحث الجنائية أوباري تم ضبطها. وجلبها بتكليف دوريات مشتركة بين مركز شرطة سكرة ومركز شرطة الجديد ،للتحقيق معها وأخذ كافة الإجراءات القانونية حيالها.

قراءة المزيد »

القبض على شخصين بسرقة مواطن بالقوة في سبها

تمكن أعضاء التحري بمركز شرطة المدينة التابع لمديرية أمن سبها ، من إلقاء القبض على شخصين قاما بسرقة هاتف مواطن بالقوة. ووفقًا لمديرية الأمن، أنه حضر لمركز شرطة سبها المدينة المواطن / ع ا ب ا / مواليد/ 2006 ، المقيم بسبها الثانوية ،  وأبلغ عن شخصين قاما بسرقة هاتفه بالقوه ،  وأفاد أنه كان جالس في حديقة ساحة الاستقلال ، يجري مكالمة هاتفية ، حيث تعرض له  شخصان وتمكنا من سرقة هاتفه بالإكراه وفروا هاربين ، وذلك عند الساعة السابعة مساء ، وأشار إلى أنه بحث عنهما ووجدهما عند الساعة العاشرة ليلا جالسين في الحديقة التي خلف

قراءة المزيد »

الرقابة على الأغذية والأدوية يحذر من شراء لحم المفروم الجاهز

حدر  مركز الرقابة على الأغذية والأدوية ،المستهلكين من شراء اللحم المفروم الجاهز والمغلف بعد التحضير من القصابين، وذلك لوجود غش تجاري أثناء تحضيره.    وذكر  المركز في منشور عبر صفحته على الفيسبوك  (( أن القصابين يضيفون إلى اللحم المفروم الجاهز بقايا الأحشاء، والشحوم، والصبغات المحظور استخدامها، لمنحه المظهر الطازج وكذلك تخزينه لفترات طويلة داخل الثلاجة ” الفريز ”  ونصح مركز الأغذية المواطنين باختيار اللحم داخل المحل ، والطلب من صاحب القصاب فرمه ، منبها  أصحاب القصابين بضرورة التكرار الدوري لتنظيف آلة فرم اللحم وإزالة بقايا اللحوم العالقة داخلها.

قراءة المزيد »

أبو جناح يوقع الدفعة الرابعة من قرارات التسوية الوظيفية

وقّع وزير الصحة المكلف بحكومة الوحدة الوطنية ، رمضان أبوجناح، الدفعة الرابعة من قرارات تسوية الدرجات الوظيفية للعناصر الطبية والطبية المساعدة العاملة بالجهات التابعة للوزارة. وبحسب المكتب الإعلامي للوزارة ، سيتم تسليم القرارات  للمستشفيات والمراكز الطبية والجهات الأخرى، لإدخال التسويات في المنظومة المالية ليتسنى لوزارة المالية صرف مرتبات الموظفين وفق الدرجات الوظيفية الجديدة.

قراءة المزيد »

غرفة الطوارئ المشكلة تناقش وضع الأسواق ومكافحة ارتفاع الأسعار

عقدت غرفة الطوارئ المشكلة لمتابعة توفر السلع الأساسية ، اجتماعها الثالث بمقر جهاز الحرس البلدي بطرابلس . وأفاد المكتب الإعلامي للجهاز . ترأس الاجتماع رئيس جهاز الحرس البلدي” رجب قطوسة ” وبحضور مدير إدارة التجارة الداخلية بالوزارة ، ومدير مكتب وزير الاقتصاد والتجارة ، و مدير مركز الرقابة على الأغذية والأدوية فرع طرابلس ،  ومدير إدارة الرقابة الغذائية بمركز الرقابة علي الأغذية والأدوية ،  ورئيس قسم التسويق بالوزارة سالم العنقار ومقرر اللجنة. وأستعرض في هدا الاجتماع جدول الأعمال المتمثل في مراجعة واعتماد محضر الاجتماع الثاني و مناقشة التقرير الأسبوعي المقدم الي مجلس الوزراء. وأضاف ، ناقش الحاضرون وضع

قراءة المزيد »

الحرس البلدي يقفل محلات خضروات غير ملتزمة بالتسعيرة الموحدة

أقفل جهاز الحرس البلدي فرع بنغازي عدة محلات بيع خضروات وذلك لعدم التزامهم بالتسعيرة الجديدة لمراقبة الاقتصاد إزالة جميع المعروضات و الباعة المتجولين من الطرق العامة . و يأتي اقفال المحلات ضمن الحكلة المكثفة التي أطلقها الجهاز لفرض التسعيرة الموضوعة من قبل مراقب الاقتصاد .

قراءة المزيد »