Search

احدث الاخبار

أول مهندستين نوويتين ليبيتين!

في سنة 1974 صدر قرار بإنشاء “قسم الهندسة النووية” كأحد أقسام كلية الهندسة في جامعة طرابلس بصفته أول قسم يُدَرِّس هذا النوع من العلوم داخل ليبيا، . إلا أن أول دفعة درست بهذا القسم كانت دفعة 1977 متكونة من 25 طالب يعدون اليوم أول طلبة ليبيين يدرسون الهندسة النووية داخل ليبيا، فصاروا جزء من التاريخ النووي الليبي عن جدارة! . فالكثير منهم عمل بعد تخرجه في مركز البحوث النووية الليبي أو بمؤسسة الطاقة الذرية إلى أن تقاعد أو رحل عن دنيانا ومنهم من مازال يعمل فيها إلى الآن. . غير أن أهم ما يهمني في هذا المنشور هو

قراءة المزيد »

وزير الحكم المحلي يلتقي مع عميدي بلديات الجنوب

فسانيا : بية الشريف    اجتمع وزير الحكم المحلي  “بدر الدين التومي”  مع عدد من عميدي بلديات المنطقة (الشرقية، الجنوبية، الغربية)، وبحضور نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للإدارة المحلية، ومدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة. وتناول اللقاء مناقشة الملفات التي ناقشها العميدون مع السادة الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية، كما تطرق النقاش إلى الملفات ذات الأهمية والتي تحتاج إلى تفعيل العمل لمعالجتها، منها ملف نقل الاختصاصات وتسوية أوضاع الموظفين المنتقلين، و مايخص الإيرادات المحلية وتفعيل القانون 59، ونوقش أيضًا المواضيع الإدارية و المالية التي تحتاجها البلديات لتتمكن من تأدية مهامها بالشكل الجيد لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين .

قراءة المزيد »

مناقشة سير الخطة الدراسية بكلية العلوم التقنية

فسانيا : منى شها   عقد اجتماع موسع للقسم العام بقاعة الاجتماعات بكلية العلوم التقنية ، و ضم الاجتماع كلا من رئيس القسم العام وأعضاء هيئة التدريس. وذكر  المكتب الإعلامي ناقش  الحاضرون الخطة الدراسية والبداية الفعلية للدراسة و الاستعدادات  لإجراء الامتحانات النصفية  مع مطلع الأسبوع القادم. وأيضاً حدد الحاضرون نسبة الإنجاز في كل مادة و الآلية في التعويض . أكد الأساتذة على ضرورة تفعيل دور المشرف الأكاديمي والتشديد على اعتماد ساعات التمارين و الاختبارات القصيرة استعدادا للامتحانات. واختتم الاجتماع بجملة من التوصيات ، على أمل أن يتم تدارسها  في الاجتماعات المقبلة.

قراءة المزيد »

افتتاح مركز دعم الشباب بزلة

فسانيا : زهاية عبدالسلام   افتتح ببلدية زلة مركز شباب زلة بعد ترميم وصيانة المقر الجديد وتوفير الإمكانيات اللازمة لتأهيله بدعم إحدى المؤسسات التابعة لمفوضية الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع منظمة الجيل الرابع بزلة. وحضر حفل افتتاح المركز عميد بلدية زلة و الأعيان والحكماء ورئيس الجمعية العمومية لنادي النخيل الرياضي و مدير مكتب الشباب  وعدد من المؤسسات الرسمية والأهلية بزلة.  ويأتي المشروع ضمن برنامج الدعم وتطوير المؤسسات الشبابية و تمكينهم  من العمل والانخراط في عملية صنع القرار داخل البلدية.

قراءة المزيد »

هيئة السلامة الوطنية  تتمكن من إخماد حريق ببلدية جالو

فسانيا : زهاية عبدالسلام    تمكنت هيئة السلامة الوطنية ببلدية جالو من السيطرة على الحريق الذي اندلع في مزرعة بمنطقه راشدة ،  بالتعاون مع مديرية الأمن وفرق الإطفاء بالحقول النفطية القريبة من المنطقة.  وذكرت الهيئة في منشور  عبر صفحتها على “فيسبوك”  أنه تمت  الاستجابة فور وصول البلاغ، وأسهمت الجهود المشتركة في السيطرة على الحريق وإخماده و تأمين المكان. وبدوره أشاد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط “فرحات بن قدارة ” في بيان  بجهود رجال الإطفاء والدفاع المدني الذين أسهموا في إخماد الحريق.

قراءة المزيد »

احتفالية معايدة بمناسبة عيد الفطر المبارك

فسانيا : زهاية عبدالسلام   نظمت جامعة سبها حفل معايدة بمناسبة عيد الفطر المبارك  في مبنى مجمع المراكز بحضور رئيس الجامعة والكاتب العام بها وعدد من عميدي الكليات ومديري الإدارات و أعضاء هيئة التدريس والموظفين. وحسب  الصفحة الرسمية للمكتب الإعلامي تبادل الحضور التهاني بهذه المناسبة راجين من الله أن يعيده على الجميع بالأمن والأمان والاستقرار على وطننا خاصة والأمة العربية والإسلامية عامة بالخير واليمن والبركات وأن يغفر الله الذنوب و يتقبل الصيام  والطاعات وصالح الأعمال. وقد سادت المعايدة أجواء من البهجة والسرور بين الحاضرين من منتسبي الجامعة الذين تبادلوا أطراف الحديث فيما بينهم و مؤكدين على قوة العلاقة

قراءة المزيد »