Search

احدث الاخبار

حملة لمكافحة الحشرات بالشاطئ

فسانيا : آمال بلقاسم     أطلقت بلدية إدري الشاطئ  حملة لمكافحة الحشرات الطائرة والزاحفة بمختلف المحلات والمناطق والشوارع داخل نطاق البلدية. تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة ودخول  فصل الصيف وبداية ظهور وانتشار الحشرات الزاحفة والطائرة فقد أصدر عميد بلدية إدري المهندس إبراهيم عمر الغول تعليماته لكل من مكتب الإصحاح البيئي و مكتب خدمات النظافة بالبلدية للقيام بحملات رش مكثفة لمكافحة هذه الحشرات داخل محلات البلدية للحد من انتشار الحشرات الناقلة للأمراض ومكافحتها والحصول على بيئة نظيفة. حيث تتابع الفرق الخاصة بهذه الحملة في يومها الثاني على التوالي استهداف محلة تمسان ، علما بأن الحملة ستستهدف كامل المحلات

قراءة المزيد »

مركز طب الطوارئ والدعم يزور بلدية الكفرة

فسانيا : منى توكا  اجتمع عميد بلدية الكفرة المكلف ورئيس غرفة الطوارئ بالبلدية أ. مسعود عبدالله مع وفد من مركز طب الطوارئ والدعم الذي يزور الكفرة هذه الأيام.  وحضر اللقاء رئيس لجنة إدارة الأزمة بالقطاع الصحي في الجنوب الشرقي إسماعيل العيضة و أعضاء غرفة الطوارئ . وذلك لبحث التعاون بين الطرفين لتعزيز قدرات بلدية الكفرة في المجال الصحي ورفع درجة الاستعداد للتعامل مع أي ضغوط أو متطلبات أو احتياجات للقطاع الصحي في حال وجود نازحين على خلفية الصراع بالسودان الشقيق وفي ذات السياق أجرى الوفد زيارة تفقدية لبعض المرافق الصحية بالكفرة لتقييم الوضع الصحي بها  بالإضافة إلى زيارة

قراءة المزيد »

الدورة التدريبية لفرق الرصد بمركز سبها الطبي

فسانيا : منى توكا   اختتمت الدورة التدريبة لفرق الرصد بالمنطقة الجنوبية والتي استمرت لمدة 3 أيام برعاية المركز الوطني لمكافحة الأمراض بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية. وحسب المكتب الإعلامي لمركز سبها الطبي فإن الدورة تخص (طريقة رصد الأوبئة وآلية البلاغ عنها ) بمشاركة فريق الرصد بمركز سبها الطبي بمسرح سبها الوطني.

قراءة المزيد »

بلدي سرت يبحث آلية تفعيل المركزي للدم

فسانيا : بية فتحي   بحث عميد بلدية سرت “مختار المعداني ” خلال اجتماع ، مع مدير عام مصرف الدم المركزي ببلدية سرت” عبدالمنعم اقدوره ” ومدير الخدمات الطبية بمصرف الدم المركزي ” ميلاد عبدالله “آلية تفعيل المركزي للدم وإيجاد مقر ملائم لهم ، بالإضافة إلى مواجهة التحديات والعقبات ، بحسب المكتب الإعلامي للبلدية.

قراءة المزيد »

حملة للقضاء على البعوض ببلدية تجرهي

فسانيا : بية فتحي   أطلق مكتب الإصحاح البيئي ببلدية تجرهي مع عدد من الشباب المتطوعين حملة مكثفة بدأت خلال الأسبوعين الماضيين للقضاء على البعوض وكل الحشرات التي تظهر بشكل كبير في فصل الصيف. وأكد مكتب الإصحاح البيئي بتجرهي أنه في الأيام القليلة  المقبلة ستكون هناك حملة بنفس الوتيرة للقضاء على العقارب بشتى السبل والوسائل بداية بإزالة القمامة التي تقع بقرب الأحياء والمنازل ورفعها إلى المكب الرئيسي.

قراءة المزيد »

الخدمات الصحية سرت تستلم ثلاجات تبريد مقدمة من اليونيسيف

فسانيا : بية الشريف   استلم مكتب الخدمات الصحية سرت ثلاجات تبريد تعمل بالطاقة الشمسية للحفاظ على سلامة و جودة التطعيمات ، ورفع مستوى عمل مراكز التطعيمات ببلدية سرت، مقدمة من منظمة اليونيسيف عن طريق المركز الوطني لمكافحة الأمراض . وبحسب المركز الوطني تم توزيعها على عدد من مراكز ووحدات التطعيم والرعاية الصحية. وبدوره قال مدير مكتب الرعاية الصحية الأولية في تصريح ، إن هذه الثلاجات الخاصة  تساهم في الحفاظ على سلامة التطعيمات والسلسة الباردة وجودتها في ظل انقطاع التيار الكهربائي.

قراءة المزيد »

إقفال خمسة محال تجارية بمدينة سرت

فسانيا : بية الشريف   أعلن الحرس البلدي سرت ، عن قفله لخمسة محال تجارية وأخرى لبيع اللحوم لعدم توفر الإجراءات القانونية والاشتراطات الصحية. وأوضح رئيس فرع جهاز الحرس البلدي سرت العميد “جمعة امبية ”  في تصريح ، أن سبب قفل هذه المحال جاء أثناء حملة تفتيش لأعضاء الفرع استهدفت مزاولي الأنشطة التجارية المختلفة بمحلتي الزعفران والحي الصناعي بسرت ، و لعدم وجود إذن المزاولة والتراخيص والشهادات الصحية وشروط النظافة العامة  وقال ” امبية” في تصريحه أنه تم تشميع محلين تجاريين لبيع المواد الغذائية ومحلين لبيع اللحوم  ومحل آخر لبيع التبغ واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

قراءة المزيد »

بلدي سرت يناقش إحالة المشاريع المهمة لكافة المحلات بالبلدية

فسانيا : بية فتحي     عقد عميد بلدية سرت “مختار المعداني” اجتماعا مع مدير مهندسي إدارة المشروعات بالبلدية ، بحضور عضو المجلس البلدي ” مخلوف حامد”  رئيس لجنة البنية التحتية. وبحسب المكتب الإعلامي للبلدية تم خلال الاجتماع  مناقشة مراجعة وإحالة المشاريع المهمة لكافة المحلات بالبلدية  والمتعلقة بمياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء وصيانة الطرق والمدارس التعليمية والتي بلغت حوالي 38 مشروعا بقيم تقديرية تتجاوز الأربعين مليونا.

قراءة المزيد »

عميد الشرقية يتابع سير العمل بالمالية

فسانيا : زهاية عبدالسلام   أجرى عميد بلدية الشرقية محمد العربي زيارة لمقر مراقبة الخدمات المالية بالشرقية برفقة عبدالسلام الأمين عضو المجلس البلدي الشرقية وذلك للوقوف على سير العمل بالخدمات المالية والاستماع إلى المشاكل والعراقيل التي تواجه المالية بالشرقية.

قراءة المزيد »

متابعة سير أعمال تقدير التعويضات ببلدبة تاورغاء

فسانيا : بية الشريف   عقد وكيل وزارة الإسكان والتعمير لشؤون المناطق المتضررة ، اجتماعا بديوان المجلس البلدي تاورغاء ، لمتابعة  سير أعمال تقدير التعويضات بالبلدية بحضور رئيس المجلس المحلي تاورغاء  ورئيس اللجنة المركزية للتعويضات بالوزارة  ومدير مكتب جهاز تطوير المراكز الإدارية بالمنطقة الوسطى، وممثلين عن المكاتب الاستشارية المكلفة بتقدير التعويضات للمباني المتضررة بالمدينة. وبحسب المكتب الإعلامي للوزارة ، تركز الاجتماع حول متابعة سير العمل من قبل المكاتب الاستشارية المكلفة بتقدير التعويضات، وتذليل الصعوبات التي تواجه عملها، وضرورة الانتهاء من كافة تقديرات التعويضات للمباني بمدينة تاورغاء وإحالة القوائم النهائية والمطالب المالية لمجلس الوزراء.

قراءة المزيد »

عميد بلدية الغريفة يتابع ملف قطاع الاقتصاد

فسانيا : منى توكا   عقد عميد بلدية الغريفة المكلف التواتي بكه اجتماعا بقاعة ديوان المجلس بحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي الغريفة و مجلس الشورى ومجلس أعيان وحكماء البلدية. ووفق المكتب الإعلامي للبلدية تم خلال الاجتماع عرض المواضيع الخاصة بملف قطاع الاقتصاد واللجنة الفرعية لانتخابات المجالس المحلية للبلديات.   حيث تم عرض النماذج الخاصة بتزكية اللجنة الفرعية لانتخابات المجالس البلدية ووضع قاعدة صحيحة للبناء التي تتكون من( 6) أعضاء وهم:  رئيس اللجنة..  عضو مالي …عضو  قانوني… عضو إداري … مقرر اللجنة.

قراءة المزيد »

تفقد الموقع المخصص لخزان مياه الشرب بمنطقة الثلاثين بسرت

أجرى عميد بلدية “سرت مختار المعداني”  زيارة تفقدية  للموقع المخصص لخزان مياه الشرب بمنطقة الثلاثين غرب سرت . والتي يعاني سكانها من شح المياه منذ سنوات عديدة ، رفقة مدير جهاز الإسكان والمرافق سرت  كمال الهمالي” ومختار محلة القبيبة منصور الزايط ومدير وحدة الكهرباء القبيبة” إبراهيم دبوب”

قراءة المزيد »

وزير التعليم العالي يناقش سير العملية التعليمية بجامعة بني وليد

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي” عمران القيب ” بدايون الوزارة بالعاصمة طرابلس رئيس جامعة بني وليد. حيث تناول الاجتماع سير العملية التعليمية، وسير امتحانات المرحلة التمهيدية بالجامعة ، وفقا لصفحة الوزارة على الفيسبوك.

قراءة المزيد »

شاب ينتحر “شنقًا” ببنغازي

تسلم مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث في مدينة بنغازي جثمان شاب منتحر من منطقة الفعكات أحد الأحياء الغربية للمدينة شرقي البلاد. وقالت مصادر طبية وأمنية إن الشاب (ع ا ا) والبالغ من العمر (21 عاماً) أقبل على الانتحار شنقاً بمحل سكنه. وأضافت المصادر أنه تم تسليم جثمانه إلى المستشفى برسالة حفظ عن طريق مركز شرطة القوارشة. وأوضحت المصادر ذاتها، أنه تم عرض الجثمان على الطب الشرعي واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وباشرت الأجهزة الأمنية في التحري ومباشرة التحقيقات أيضاً.

قراءة المزيد »

ضبط أحد مروجي الخمور بمركبة الية ببنغازي

تمكنت رجال شرطة قاريونس تنفيذا لخطة عيد الفطر المبارك المعدة من قبل مدير أمن بنغازي نوري الساعدي وبإشراف من العميد محسن الفسي أجريت استيقافات بعدة أماكن من الإختصاص . وتم الإشتباه بمركبة آلية نوع داوو لانوس وعند إستيقافه كان مرتبكا وبالتفتيش الإحترازي للمركبة تم العثور على عدد 6 قنينات بلاستيكية سعة نصف لتر مملوءة بالخمور محلية الصنع وتم الإنتقال به إلى المركز. وأفاد المكتب الإعلامي للمركز تم الاستدلال معه تبين أنه يُدعى ر.أ.ب من مواليد 1971وإعترف انه يقوم ببيع وتوصيل الخمور المحلية إلى بعض الأشخاص عن طريق الهاتف وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله وإحالته إلى النيابة العامة.

قراءة المزيد »

ضبط ثلاثة أشخاص بحوزتهم قطعة كبيرة من مادة الحشيش ببنغازي

تمكنت شرطة المدينة من  استيقاف مركبة آلية نوع هونداي أفانتي بعد الاشتباه بها وعلى متنها 3 اشخاص من الجنسية المصرية.  أفادت مديرية أمن بنغازي أن السائق عند مشاهدته للاستيقاف قام بتغيير مسار المركبة  ولاذ بالفرار وعلى الفور تم اللحاق به من قبل أعضاء المركز وتمت مطاردتهم فتخلوا عن مركبتهم ولاذوا بالفرار سيراً على الأقدام وتم ضبط أحدهم وتم الانتقال به إلى المركز وبتفتيش المركبة احترازياً تم العثور على قطعة كبيرة بُنيّة اللون يشتبه بأن تكون مخدر الحشيش.  وأوضح أنه تم الاستدلال معه تبين أنه يدعى أ.ج.م مصري الجنسية واعترف بحيازتهم  لمادة الحشيش المخدرة. وذكر أيضا أن الشخصين الذين

قراءة المزيد »

القبض على تاجر حشيش ومعاونه بالعجيلات

تمكّن عناصر جهاز الرّدع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة من مداهمة أحد أوكار المخدرات بمدينة العجيلات والقبض على تاجر حشيش ومعاونه الفارّين من قبضة العدالة. وأوضح الجهاز في بيان له أن عملية القبض تمت بعد ورود معلومات عن وجود شُحنة من مخدر الحشيش في المنطقة الغربية تحديداً بمدينة العجيلات ، حيث تم مداهمة المكان والقبض على التاجر ومعاونه في عملية خاطفة استهدفتهما في وكرهما وضبط عدد 110 قطعة (قرصة) من مخدر الحشيش. وأكد الجهاز أن المقبوض عليهما كانا مسجونين في دولة تونس (12) سنة في قضية مخدرات، وتم تسليمهما إلى ليبيا لتكملة فترة الحكم المحددة (20) سنة إلا أنهما

قراءة المزيد »

عميد بلدية وادي عتبة يزور المعهد العالي للعلوم التقنية

فسانيا : زهاية عبدالسلام   أجرى عميد بلدية وادي عتبة رفقة أعضاء المجلس البلدي  زيارة للمعهد العالي للعلوم والتقنية. ووفق المكتب الإعلامي للبلدية من خلال الزيارة اطلعوا على سير العملية التعليمية بالمعهد وأهم العراقيل التي تحول دون استمرارها بالمعهد ووضع الحلول الكفيلة بما يضمن نجاح العملية التعليمية وتخريج كوادر علمية ونجاحها وفق المخطط لها. كما  اطلعوا على القاعات الدراسية والتجهيزات والمرافق التابعة للمعهد ومناقشة سبل التعاون و التنسيق بين المعهد والمجلس والعمل على ربط أواصر التنسيق والتعاون فيما بينهم بهدف تطوير ونجاح العملية التعليمية بالمعهد.

قراءة المزيد »

تكريم طلاب مدرسة ربوع الميم بأوباري

فسانيا : آمال عيسى   نظمت مراقبة التربية و التعليم أوباري احتفالية كرمت من خلالها طلاب مدرسة ربوع الميم للتعليم الخاص  لحصولهم علی الترتيب التاسع في المسابقة المنهجية لطلاب التعليم الأساسي التي أُجريت علی مستوی ليبيا ببلدية أبوسليم خلال الفترة القليلة الماضية ، وبحسب المكتب الإعلامي للمكتب ، انطلقت الاحتفالية بحضور عميد البلدية المكلف وأعضاء المجلس البلدي ، و مدير وحدة التفتيش ، ورئيس ديوان المجلس الرئاسي بالجنوب ، بالإضافة إلى عدد من الأعيان وأولياء أمور الطلاب. حيث تم خلال الاحتفالية  توزيع شهادات التقدير و الهدايا علی الطلاب تكريما لهم علی مجهوداتهم التي تكللت بالنجاح إلى جانب تكريم

قراءة المزيد »