Search

احدث الاخبار

بلدي سرت يطالب بصيانة سدود المدينة

  اجتمع عميد بلدية سرت  “مختار المعداني ” مع مدير فرع شركة المقاولين العرب المصرية فرع ليبيا ومدير إدارة التخطيط بوزارة الموارد المائية بالحكومة بديوان البلدية. وأوضحت البلدية ، خصص الاجتماع لاتخاذ الإجراءات العاجلة والتنسيقية مع وزارة الموارد المائية بالحكومة بشأن تفعيل مشروعات السدود وقناة التصريف حسب المقترحات السابقة. وعلى هامش اللقاء أفادت البلدية تم زيارة كل المواقع على الطبيعة وتم اتخاذ إجراءات فورية لتفعيل هذة المشاريع مع الجهات المختصة. بالإضافة إلى مناقشة العوائق التي تعترض تنفيذ السدود من خلال حصر المزارع والأشجار وممتلكات المواطنين التي تقف عائقا في تنفيذ مشروعات حماية السدود وقناة التصريف للمياه وإحالتها للجهات

قراءة المزيد »

اجتماع بلدي مرزق مع مدير المشروعات والشؤون الفنية

فسانيا : زهاية ابوبكر   بحث عميد بلدية مرزق أشرف علي بديوان المجلس البلدي مع مدير إدارة المشروعات والشؤون الفنية بوزارة التعليم التقني والفني محمد الجريدي صيانة المباني والمرافق التعليمية بالبلدية. وتناول اللقاء مناقشة وضع المرافق التعليمية التابعة لوزارة التعليم التقني والفني داخل البلدية وإمكانية صيانة المرافق المتضررة. كما تطرق اللقاء إلى مدى إمكانية بدء العمل في المشاريع المتوقفة داخل البلدية خلال المرحلة القادمة.

قراءة المزيد »

وصول 20 صهريج مياه إلى منطقة شيحة

  أعلنت الشركة العامة للمياه والصرف الصحي عن وصول 20 صهريج مياه للاستعمال الحضري إلى منطقة شيحة بمدينة درنة وذلك للرفع من معاناة المواطنين من نقص مياه الشرب بمدينة درنة. وحسب المكتب الإعلامي للشركة فإن الشركة تستمر في أعمال تنظيف وتهيئة شبكة الصرف الصحي والكشف عن شبكة تصريف مياه الأمطار والتأكد من سلامتها داخل أحياء المدينة.

قراءة المزيد »

رئيس جامعة سرت يتفقد مشروع صيانة الموقع الإداري لكلية الزراعة

فسانيا : بية فتحي   اطّلع رئيس جامعة سرت “سليمان الشاطر ” خلال جولة تفقدية على تنفيذ مشروع صيانة وتحوير الموقع الإداري والخدمي لكلية الزراعة وبعض الأقسام بالجامعة رفقة المسجل العام بالجامعة ومدير مكتب الإعلام بالجامعة وعميد كلية الزراعة ، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية. يشار إلى أن أعمال الصيانة في الموقع  الإداري تجاوزت نسبة الإنجاز فيها خمسين بالمائة.  وأوضح المكتب الإعلامي بالجامعة ، يحتوي الموقع الإداري على طابقين يضم عددا من المكاتب الإدارية للأقسام العلمية وعدد ثلاث قاعات للدراسة والاجتماعات. وفي ذات السياق اطّلع ” الشاطر ” ومرافقوه ، على الأقسام العلمية التخصصية بالكلية لمتابعة بدء

قراءة المزيد »

صيانة ” 18 “مدرسة ببلدية سرت

فسانيا : بية الشريف   واصلت بلدية سرت صيانة  (18) مدرسة وذلك للشهر الثاني من أعمال الصيانة ، بدعم من لجنة الإعمار بمجلس النواب. وأوضحت البلدية عبر مكتبها الإعلامي ، أن أعمال صيانة المدارس تنفذها شركات محلية  بإشراف مهندسين بإدارة المشروعات ببلدية سرت، ومن المتوقع الانتهاء من أعمال الصيانة نهاية سبتمبر الجاري. وأفادت البلدية أنه جار العمل على إنشاء خمس مدارس جديدة ضمن خطة عودة الحياة التي أطلقتها حكومة الوحدة الوطنية. ويشار إلى أن ، تضم مراقبة تعليم سرت 91 مدرسة لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي العام والخاص. يذكر أن العام الدراسي لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي انطلق في الثالث

قراءة المزيد »

اختتام دورة إعداد الهياكل التنظيمية و الملاكات الوظيفية

فسانيا : زهاية عبدالسلام   نظم بقاعة التدريب بمجلس التخطيط حفل اختتام  اجتياز الدورة التدريبية في “إعداد الهياكل التنظيمية و الملاكات الوظيفية ” لأعضاء مديرية أمن منفذ مطار سبها الدولي ، بتقديم المدرب “أحمد إبراهيم سويسي” . وأوضحت المديرية  ، شارك بالدورة رئيس مركز شرطة المطار فتحي جبريل ” وعدد من أفراد الأمن بالمديرية.

قراءة المزيد »

 ورشة عمل تهدف إلى تأهيل مديري مكاتب النشاط في جامعة فزان

فسانيا : زهاية عبدالسلام نفذت جامعة فزان ورشة عمل بعنوان “التخطيط للأنشطة” في إطار التعاون بين قسم النشاط في الجامعة ومفوضية الكشافة والمراشدات ببلدية مرزق، وذلك في مدرج كلية التربية تراغن. حضر الورشة عدد من مديري مكاتب النشاط بالكليات التابعة للجامعة. هدفت الورشة إلى تأهيل المتدربين العشرة المشاركين، وتطوير قدرات مديري مكاتب النشاط في الجامعة، ورفع مستوى أدائهم، بالإضافة إلى تحسين مكاتب النشاط بشكل عام. تضمنت الورشة عدة أغراض، من بينها قدرة المتدرب على ذكر عناصر التخطيط وتحقيق أهداف الجامعة والكلية، ورسم لوحة توضيحية لخطة نشاط الكلية، وتطبيق مفهوم التخطيط، والتعرف على أهمية التخطيط، بالإضافة إلى المساهمة في

قراءة المزيد »

عميد بلدية أوباري يزور مطار أوباري المدني

فسانيا : منى شها   تجول عميد وأعضاء المجلس البلدي أوباري بمطار أوباري المدني رفقة عدد من مجلس الأعيان. وكان في استقبالهم مدير المطار للوقوف على مدى جاهزية مهبط المطار بعد انتهاء كامل أعمال الصيانة إلى جانب متابعة باقي أعمال الإنشاءات لعدد من المباني بالمطار. وقال مدير مطار أوباري من جهته ثمن دور المجلس البلدي أوباري في تعاونه مع إدارة المطار منذ بداية تنفيذ أعمال المشروع و حتى انتهاء جميع المراحل وفق المواصفات الدولية في هذا المجال. و سيساهم هذا المشروع الضخم في رفع المعاناة عن جميع السكان في جنوب البلاد وسيساعد المواطنين على حل مشكلة التنقل بين

قراءة المزيد »

روضة “كنوز المعرفة” تحتفل بإعادة افتتاحها بحلة جديدة

فسانيا : منى شها نظمت روضة “كنوز المعرفة”، التابعة لحي المشاشية، حفل افتتاح رسمي للاحتفال بتجديد وتحسين مرافقها استعدادًا لاستقبال تلاميذها في العام الدراسي الجديد. حضر الاحتفالية مدير مكتب رياض الأطفال بمراقبة التربية والتعليم بالقرضة الشاطئ، بالإضافة إلى نخبة من الأساتذة المتميزين ومختار محلة السلام في منطقة حي المشاشية، وحضور مميز من سكان المنطقة. تم تنظيم الحفل بمناسبة استكمال أعمال التجديد والتحسين في مرافق الروضة، والتي تهدف إلى توفير بيئة تعليمية ملائمة ومحفزة لنمو وتطور الأطفال. وتضمنت أعمال التجديد تحديث الفصول الدراسية وتحسين الأثاث والمعدات التعليمية، بالإضافة إلى تجديد وتحسين المناطق الخارجية والحدائق.

قراءة المزيد »

اجتماع مديرية أمن الجفرة لتعزيز العمل الأمني في مناطق البلدية

فسانيا : منى شها  عُقد اجتماع في مديرية أمن الجفرة لمناقشة تعزيز سير العمل الأمني في مناطق بلدية الجفرة، بما في ذلك هون وودان وسوكنة وزلة والفقهاء. وترأس المدير العام لأمن الجفرة الاجتماع، الذي عُقد في مقر المديرية في مدينة هون، وحضره رؤساء الأقسام ومراكز الشرطة في تلك المناطق بالإضافة إلى المساعدين. تم خلال الاجتماع مناقشة سبل التعامل مع العوائق والتحديات والمشكلات التي تواجه أداء رجال الشرطة، وأهمية تكثيف الجهود لتعزيز القطاع الأمني ورفع مستوى العمل الأمني في المديرية، خاصةً مع بداية العام الدراسي.

قراءة المزيد »

اجتماع لتعزيز جهاز مكافحة المخدرات وحماية الشباب بسرت

  أجرى عميد بلدية سرت “مختار المعداني” محادثات مع مدير فرع جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في سرت، العميد “محمود المجبري” لمناقشة عدة قضايا تتعلق بتفعيل فرع الجهاز وتعزيز أدائه في المهام الموكلة إليه. وفي تصريح صحفي أشار عميد البلدية إلى أن الاجتماع تضمن أيضًا بحث سبل دعم فرع الجهاز بالموارد اللازمة لتعزيز الدور التوعوي المهم مع قطاع التعليم وجامعة سرت والمعاهد العليا والمتوسطة المهنية، بهدف حماية أبنائنا من آفة المخدرات والمؤثرات العقلية التي تسبب مشاكل اجتماعية ونفسية وصحية خطيرة.

قراءة المزيد »

منظمات المجتمع المدني تقدم مساعدات نسائية وأطفال بأوجلة

فسانيا : آمال عيسى سارعت المؤسسات الخيرية من المجتمع المدني النسائي في مدينة أوجلة إلى جمع التبرعات الخاصة بالنساء والأطفال إلى المناطق الشرقية المتضررة. وذكر المجلس البلدي أوجلة:تم بالتنسيق والتعاون مع جمعية نلتقي لنرتقي ،و جمعية قوافل الخير ، وجمعية فاطمة الزهراء ، بعمل متواصل من أجل المساعدة بمستلزمات نسائية من أحذية وملابس نساء و أطفال وحفاظات أطفال وغيرها.

قراءة المزيد »

تعزيز استعداد هيئة السلامة الوطنية في سبها للتعامل مع الطوارئ

فسانيا : زهاية ابوبكر   عقد المجلس البلدي سبها اجتماعًا مع مدير فرع هيئة السلامة الوطنية في سبها، بهدف تقييم استعداد الفرع للتعامل مع حالات الطوارئ ومناقشة توسيع نطاق خدمات الهيئة لتشمل جميع المحلات في البلدية. تم الاتفاق على إنشاء وحدات للسلامة الوطنية في عدد من المحلات، بالإضافة إلى تعزيز ودعم قسم الطوارئ في الفرع والعمل على طلب دعم رئاسة الهيئة لفرع سبها من خلال توفير التجهيزات الضرورية وإصلاح المعدات التالفة.

قراءة المزيد »

اجتماع مديرية أمن الجفرة لتعزيز العمل الأمني في مناطق البلدية

فسانيا : منى توكا  عُقد اجتماع في مديرية أمن الجفرة لمناقشة تعزيز سير العمل الأمني في مناطق بلدية الجفرة، بما في ذلك هون وودان وسوكنة وزلة والفقهاء. وترأس المدير العام لأمن الجفرة الاجتماع، الذي عُقد في مقر المديرية في مدينة هون، وحضره رؤساء الأقسام ومراكز الشرطة في تلك المناطق، بالإضافة إلى المساعدين. تم خلال الاجتماع مناقشة سبل التعامل مع العوائق والتحديات والمشكلات التي تواجه أداء رجال الشرطة، وأهمية تكثيف الجهود لتعزيز القطاع الأمني ورفع مستوى العمل الأمني في المديرية، خاصةً مع بداية العام الدراسي.

قراءة المزيد »

زيارة وكيل ديوان المجلس البلدي الكفرة للجوف الغربي

فسانيا : بية فتحي أجرى المهندس سعد عبدالرسول وكيل الديوان في بلدية الكفرة، زيارة إلى منطقة التوبات والجوف الغربي للبدء في تشغيل اثنين من الآبار التي تم حفرها في المنطقة. تأتي هذه الآبار ضمن مشروع عودة الحياة الذي تم إطلاقه من قبل حكومة الوحدة الوطنية، حيث تم الانتهاء من حفر خمسة آبار ومازال العمل جاريًا في حفر اثنين آخرين. تم حفر هذه الآبار استجابةً لنداء سكان المنطقة ومطالبتهم بها، وتم تكليف وكيل البلدية بوضع خطة شاملة لحل مشكلة المياه في الجوف الغربي.

قراءة المزيد »