Search

احدث الاخبار

رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم يلتقي مع الأندية المنطقة الجنوبية

اجتمع رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم (LFF ) ” عبدالحكيم الشلماني ”  بأندية المنطقة الجنوبية بقاعة عميد الاندية الجنوبية (القرضابية) بحضور رئيس لجنة الحكام الليبية ” نصر الدين اقرين ” ورئيس ديوان وزارة الرياضة بالمنطقة الجنوبية ” علي محمد خليفة ” ورئيس الاتحاد الفرعي لكرة القدم ” عبدالله بوزيد ” لمناقشة العوائق والمشاكل التي تعاني منها الاندية في المنطقة المتمثلة في صعوبة التنقل والبنية التحتية للأندية والملاعب . وقال الشلماني بأن سيتم تدليل كل الصعاب امام الأندية بالمنطقة الجنوبية وان يولي كل الإهتمام بهذه الأندية . واكد ان مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم ” ميشو ” سيزور المنطقة

قراءة المزيد »

منحة أولمبية للبطل الليبي بن دلة المتأهل لأولمبياد باريس

حصل رامي المسدس الليبي محمد بن دلة، الذي ضمن مشاركته في أولمبياد باريس 2024، على منحة أولمبية من لجنة التضامن الأولمبي، وفقًا لما أعلنه أمين عام اللجنة الأولمبية الليبية خالد الزنكولي. وأضاف الزنكولي أن البطل بن دلة سيخضع لبرنامج تدريبي مكثف تحت إشراف الاتحاد الليبي للرماية. يذكر أن بن دلة حقق إنجازات متميزة في رياضة الرماية، ففي العام 2022 نال كأس ليبيا للرماية لفئة الناشئين برقم قياسي ليبي جديد 559 نقطة. كما نال الميدالية الفضية في بطولة أفريقيا التي أقيمت بمصر في العام 2023، وبذلك ضمن تأهله إلى أولمبياد باريس.

قراءة المزيد »

منتخب ليبيا للشراع يشارك في التصفيات الأفريقية لأولمبياد باريس

انطلقت في مدينة سافاجا المصرية فعاليات التصفيات الأفريقية للشراع الصنف “آي إل سي أيه 7”، والتي تمنح الفائزين بطاقات التأهل لأولمبياد باريس 2024. ويمثل ليبيا في هذه البطولة المنتخب الوطني الذي تم اختياره بعد إقامة بطولة ليبيا للشراع في مدينة طبرق الأسبوع الماضي. ويضم المنتخب الوطني الرياضيين المعتز بالله المنبي ومحمد جاسم، بإشراف المدرب محمد برشان والإداري الهادي الزاوي. ويأمل المنتخب الليبي في تحقيق نتائج مشرفة والمنافسة على إحدى بطاقات التأهل للأولمبياد.

قراءة المزيد »

تأهل 23 لاعبًا لنهائيات بطولة ليبيا للشطرنج

  اختتمت المرحلة الأولى من بطولة ليبيا للشطرنج التي نظمت بمدينة بنغازي ومنطقة جودائم، وتمكن 23 لاعبا من التأهل لنهائيات ليبيا للشطرنج عن المنطقة الغربية. تأهل 15 لاعبا، وهم: حسين الصابرين وأحمد نصرالدين وعلي الشعافي ومحمد السوري وأسامة طالب وناجي أبوقندة ورضا صالح وعبدالوارث التونسي وإبراهيم الرتيمي وحسام أيوب وفوزي التائب وجمعة البلعزي وفارس البردي وعمر دخيل وعبدالله الفيتوري. ومن المنطقة الشرقية تأهل ثمانية لاعبين، هم: ربيع الغائب وعبدالله شرمدو ومختار محجوب وعياد أبوحسن وعلي المجبري وأحمد البرغثي ومحمد أبورزيقة ومحمد صلاح، يضاف إليهم بطل ليبيا للشطرنج يوسف الحصادي.

قراءة المزيد »

أبو سليم ينتصر  والهلال يتعثر في الكونفدرالية

نجح أبو سليم في تحقيق فوزه الأول تاريخيا في دور المجموعات على حساب ضيفه ساغرادا إسبرانسا الأنغولي بنتيجة 1-0 على ملعب مدينة عنابة الجزائرية. وجاء هدف الفوز بواسطة اللاعب عبد المؤمن العيان في الدقيقة (89). وبهذا الفوز، صعد أبوسليم إلى المركز الثاني ويبقي على حظوظه في بلوغ دور الـ16 قائمة، بعد خسارته في الجولة الأولى أمام الزمالك المصري المتصدر بـ6 نقاط، بينما تجمد رصيد ساغرادا عند 3 نقاط حققها في الجولة الأولى بفوزه على سوار الغيني. من جانبه فشل فريق الهلال في الحفاظ على تقدمه بهدف في المباراة التي جمعته على ملعب شهداء بنينا أمام نادي فيوتشر المصري،

قراءة المزيد »

بطولة شهداء درنة للجودو

  اختتمت بصالة المنتخبات الوطنية بطرابلس بطولة شهداء درنة للجودو والتي يشرف عليها الاتحاد الليبي للجودو. واستمرت بطولة شهداء درنة للجودو لمدة ثلاثة أيام شهدت مشاركة واسعة من مختلف الأعمار الذي مثلت الأندية والمراكز الرياضية التي تأتي تحت مظلة الاتحاد الليبي للعبة . وسعى الاتحاد الليبي للجودو من خلال المنافسات لاختيار الرياضيين المتحصلين على التراتيب الأولى لتمثيل المنتخب الوطني في المنافسات الخارجية القادمة.

قراءة المزيد »

انطلاق بطولة شيخ الشهداء لفروسية قفز الحواجز

 أوضح رئيس اللجنة الإعلامية لبطولة شيخ الشهداء لفروسية قفز الحواجز “سالم العبار”: أن هذه الأيام تتواصل الاستعدادات التحضيرية لانطلاق البطولة التي تستضيفها مدينة بنغازي من يوم 13 إلى 16 ديسمبر 2023م، بتنظيم نادي عمر المختار للفروسية. وقال العبار في تصريح صحفي إن البطولة ستقام بمقر نادي عمر المختار بحلته الجديدة، بمشاركة عدد من الفرسان الذين ينتمون للأندية الخاصة باللعبة، وسيتنافسون على فئات (المبتدئين والناشئين و SMALLTOUR، MEDUIMTOUR، BIGTOUR). وأشار إلى أن البطولة تأتي بمثابة افتتاح لانطلاق الموسم الرياضي الجديد 2024م، وستكون هناك جوائز قيمة لكل فئة.

قراءة المزيد »

ورشة عمل لمكافحة تعاطي المنشطات بحضور ليبي

  اختتمت بمدينة جوهانسبورغ بجنوب أفريقيا ورشة عمل حول مكافحة تعاطي المنشطات بإشراف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم. وشهدت ورشة العمل مشاركة ليبية تمثلت في الدكتور محمد الفقيه رئيس اللجنة الليبية لمكافحة تعاطي المنشطات والدكتورة تركية بشير مراقب معتمد باللجنة للكشف وأخذ العينات. وشارك في ورشة العمل 41 طبيبا قد أسهموا في أخذ عينات خلال العام الحالي في المسابقات التي يشرف عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الأفريقي.

قراءة المزيد »

مصراته تستضيف أول بطولة للكرة الطائرة للناشئين في ليبيا

تستعد مدينة مصراتة لانطلاق بطولة (أمم أفريقيا للكرة الطائرة للناشئين) تحت سن (17 ) عاما، في الفترة من (10 إلى 20) ديسمبر الجاري، وتأتي برعاية وزارة الرياضة، ودعم حكومة الوحدة الوطنية، وتنظيم الاتحاد الليبي لكرة الطائرة. وقال رئيس لجنة المنتخبات العامة للكرة الطائرة “خيري دوه “ أن هذه البطولة تعتبر النسخة الأولى في ليبيا،وبمشاركة ثمان منتخبات، تتنافس على نيل ثلاث بطاقات فقط لنهائيات كأس العالم، والدول المشاركة هي (المغرب، تونس، مصر، زيمبابوي، الكاميرون، نيجيريا، ليبيا)، واعتذرت الجزائر عن المشاركة.

قراءة المزيد »

صالة رياضية متكاملة بنادي الزهراء الشاطئ

فسانيا : آمال بلقاسم  افتتح نادي النجوم بمنطقة الزهراء الشاطئ صالة رياضية جديدة مجهزة بكافة المعدات والأجهزة الرياضية المختلفة. وقال رئيس النادي فتحي بشير لفسانيا إن الصالة أنشئت بمجهودات كبيرة من أهالي المنطقة وأعضاء النادي الذين تبرعوا لصيانة المقر. وأوضح بشير أن المقر تعرض لأضرار جسيمة بسبب حريق سابق شب بداخله إلا أن سكان المنطقة واللاعبين بالنادي وأعضائه تكاثفوا لتجميع مبالغ مالية لأجل ترميم المكان وإعادة صيانة من جديد. وأشار بعد الانتهاء من عمليات البناء والترميم تم شراء أجهزة حديثة ومختلفة منها صالة حديد متكاملة وطاولة تنس ودراجات وآلات التمارين المتنوعة وشاشة كبيرة الحجم لاستعراض البرامج الرياضية. وأضاف

قراءة المزيد »