Search

احدث الاخبار

الصيانة الخارجية لديوان رئاسة وزراء الحكومة الليبية بسبها

فسانيا : زهاية عبدالسلام  زار نائب رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية المهندس “سالم الزادمة المبنى الإداري لديوان مجلس الوزراء بالمنطقة الجنوبية سبها برفقة مدير إدارة المشروعات والشؤون الفنية بالديوان وعدد من المهندسين لمتابعة أعمال الصيانة الخارجية الجارية بالمبنى. وخلال جولته اطلع  على سير العمل بالمشروع ومراحل تنفيذه المختلفة مستمعاً إلى شروح وافية من قبل المهندسين المشرفين على مراحل التنفيذ النهائية ونسب الإنجاز المنفذة. وأكد الزادمة على أهمية الالتزام بالمواصفات الفنية وضمان جودة التنفيذ والفترة الزمنية المحددة المتفق عليها مع الشركة المنفذة.

قراءة المزيد »

رفض شحنة من جبنة موزريلا عبر منفذ امساعد

أعلن مركز الرقابة على الأغذية والأدوية عن رفض شحنة جبنة موزريلا قادمة من دولة مصر عبر منفذ امساعد البري. وأفادت الرقابة أن الشحنة المرفوضة تحمل العلامة التجارية يونيفرسال الإيطالية وتبلغ كميتها 500 كرتونة. والجدير بالذكر أن سبب الرفض هو وجود بكتيريا ليستيريا.

قراءة المزيد »

مناقشة الوضع الأمني في بلدية الكفرة

فسانيا: زهاية عبدالسلام   عقد عميد بلدية الكفرة المكلف اجتماعا موسعا بقاعة الاجتماعات مع رؤساء ومندوبي الأجهزة الأمنية بالبلدية وبحضور وكيل ديوان البلدية ومدير الإدارة القانونية لمناقشة الوضع الأمني وسبل تعزيزه. وأفاد المكتب الإعلامي لبلدية الكفرة من خلال الاجتماع ناقش الحضور الهواجس الأمنية من تسلل أصحاب السوابق أو المهاجرين من جنسيات أخرى مستغلين تردي الأوضاع بالسودان.

قراءة المزيد »

حملة نظافة بالكفرة

فسانيا : منى توكا  انطلقت ببلدية الكفرة حملة النظافة التي تطلقها شركة الخدمات العامة بالتعاون مع المجلس البلدي. واستهدفت الحملة إزالة الأتربة ونقل المخلفات والقمامة وتنظيف الشوارع. وقال المجلس عبر مكتبه الإعلامي إن الحملة جاءت عقب تراجع خدمات الشركة منذ فترة نتيجة العجز في المصروفات التشغيلية التي تحتاجها الآلات والسيارات. المجلس البلدي قدم المساعدة من مخصصاته التسييرية لمساعدة الشركة في أداء دورها. يذكر أن شركات النظافة على مستوى البلاد  تعاني من عجز في مخصصاتها  وبعض المدن تعاقدت مع شركات خاصة لأعمال النظافة بتمويل من جهات أخرى.

قراءة المزيد »

خير جليس في جامعة وادي الشاطئ

 اختتمت خلال الأيام الماضية  فعاليات الدورة الثانية لمعرض الكتاب بجامعة وادي الشاطئ تحت عنوان: ”خير جليس في الزمان كتاب” بمشاركة عدد من دُور العرض والمكتبات من مختلف المدن الليبية، تناولت مختلف المجالات العلمية والأدبية والثقافية والفنية. وقد أعرب رئيس جامعة وادي الشاطئ المكلف الدكتور خالد الغناي عن سعادته بنجاح هذا المعرض الذي يعد الثاني من نوعه في المنطقة مؤكدا أنه يهدف إلى تعزيز الثقافة القرائية وإلى توفير فرص التعرف على آخر الإصدارات في عالم الكتاب والنشر. وأشاد بالدور الحيوي الذي تلعبه دُور العرض والمكتبات في دعم المعرفة والإبداع وتعزيز التنوع الثقافي. وقال مدير إدارة المكتبات والنشر بالجامعة الدكتور

قراءة المزيد »

الجمع السنوي للأجهزة الأمنية بربيانة

فسانيا : منى توكاشها اجتمع مسؤولو و ضباط و أفراد الأجهزة الأمنية و الضبطية في ربيانة في الجمع السنوي. و حضر الاجتماع  منتسبو مديرية الأمن ربيانة والأقسام و الوحدات التابعة لها بحضور كل من مدير مديرية أمن ربيانة  العميد جابر عبدالكريم ورئيس مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب قسم جوازات ربيانة الرائد باسم  السنوسي و رئيس مكتب الهجرة غير الشرعية ربيانة المقدم عمر هرنجي.

قراءة المزيد »

أربن تعتمد من منظمة الإيسسكو

فسانيا : منى توكا شها أعلن المجلس البلدي لبلدية ربيانة أنه استلم رسمياً شهادة تسجيل موقع واحة بزيمة “أربن” من ضمن المواقع المعتمدة في منظمة الإيسسكو للتربية و الثقافة و العلوم من وزارة الثقافة و التنمية المعرفية و رئيس المنظمة  في طرابلس،  وهي تعتبر ضمن 21 موقعا للدولة الليبية تم تسجيلها في منظمة الإيسسكو .

قراءة المزيد »

اختتام البطولة الثالثة للحساب الذهني على مستوى المنطقة الجنوبية

فسانيا : حليمة حسن استضافت وكالة الحساب الذهني ماكس مايند فرع الجفرة البطولة الثالثة على مستوى المنطقة الجنوبية. وأفادت الوكالة أنه شارك في البطولة سبعة فروع للوكالة ” وكالة الجفرة ، وكالة الشاطئ ، وكالة سبها ، وكالة تراغن ، وكالة أوباري ، وكالة غات ” بمشاركة ‘ 130 متسابقا ‘ في ثمان مستويات للحساب الذهني من الفروع المذكورة. والجدير بالذكر أن وكالة الشاطئ تحصلت على الترتيب الأول والميدالية الذهبية في الحساب الذهني في المنطقة الجنوبية.

قراءة المزيد »

متابعة انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول بالمعاهد الفنية المتوسطة

فسانيا : حليمة عيسى تابع مدير مكتب المعاهد الفنية المتوسطة الجفرة ” محمد الزين ” مع مدير إدارة المعاهد الفنية المتوسطة ” صلاح سلامة ” سير امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلبة النقل وامتحانات الفترة الأولى لطلبة شهادة إتمام التعليم الفني. وأفاد كل من ‘ الزين و سلامة ‘ أن هذه الزيارة تأتي ضمن حرص الوزارة على الاطلاع على عمل مكاتبها الفنية بجميع المناطق وذلك للتأكد من نجاح العملية التعليمية وفق خطة الوزارة. وأكدوا أن جميع الإجراءات الإدارية والمالية والتدريبية المتعلقة بمنتسبي مكتب المعاهد الفنية المتوسطة الجفرة تسير بشكل جيد مع الإدارة وأقسامها وأشاروا إلى أن وزارة التعليم التقني

قراءة المزيد »

الامتحانات النصفية تبدأ بكلية الهندسة بالشاطئ

فسانيا : حليمة حسن عيسى انطلقت بكلية الهندسة بجامعة وادي الشاطئ الامتحانات النصفية للفصل الدراسي خريف 2023- 2024 وذلك لتقييم استيعابهم للمفاهيم الدراسية التي تم تدريسها خلال الفصل. وذكرت الجامعة أن هذه الامتحانات كجزء أساسي من عملية التقييم الأكاديمي للطلاب حيث يتم اختبار مستوى فهمهم للمواد الدراسية التي تناولوها خلال الفصل. وقال رئيس قسم الدراسة والامتحانات علي عبدالقادر إن الكلية تسعى لتوفير بيئة تعليمية تتيح للطلاب الفرصة في تنمية مهاراتهم وتحقيق تفوقهم الأكاديمي. وأفادت أنه من المتوقع أن تستمر الامتحانات لمدة أسبوعين.

قراءة المزيد »

جلسة عمل حول تمكين الشباب للوصول إلى العدالة بجالو

 فسانيا : أحمد بازاما  نظم قسم الشباب بإدارة التنمية المجتمعية ببلدية جالو جلسة عمل تدريبية حول  تمكين الشباب للوصول إلى العدالة وذلك بقاعة مركز الثقافة جالو ، استهدف من خلالها عدداً من الشباب. تضمنت الجلسة التي أدراها الأستاذ محمد شعيب إغريبيل حول ماهية العدالة وآلية تنفيذها والحقوق والواجبات المنوطة بفئة الشباب، مبرزاً أهمية معرفة الشباب بحقوقه وكيفية مطالبته بها من خلال اتباع الخطوات والإجراءات القانونية. أعطيت فسحة للمستهدفين أثروا من خلالها النقاش حول موضوع الجلسة وتعاطيهم مع الأمثلة الواقعية التي ترتبط بمفهوم تحقيق العدالة. هذا ويسعى قسم الشباب تنفيذ عدة جلسات عمل تدريبية للشباب بغية ترسيخ عدد من

قراءة المزيد »

مواجهة المعلومات المضللة في فزان

فسانيا : عثمان عبدالرحمن نظم فرع وزارة الشباب فرع فزان ورشة عمل تحت عنوان: (مواجهة المعلومات المضللة) بإشراف المدرب مهند اللافي الذي افتتح الورشة بالحديث عن كيفية التحري عن الأخبار الصحيحة. وأكد المدرب خلال الورشة على أهمية تقييم المصادر والتأكد من صحة المعلومات قبل تداولها. وأشار إلى الطرق التي تمكن الحاضرين من التفريق بين المصادر الموثوقة والمصادر المضللة وكيفية استخدام أدوات البحث والتحقق للحصول على معلومات صحيحة. وفي ختام الورشة تم تكريم المدرب من قبل فرع الوزارة بشهادة شكر وتقدير.

قراءة المزيد »

بلدي الغريفة يلتقي مع أعضاء مجلس الشباب

فسانيا : زهاية عبدالسلام  استقبل عميد المجلس البلدي الغريفة المكلف محمد مفتاح بديوان المجلس رئيس مجلس الشباب بمحلة الغريفة حامد عبدالهادي وأعضاء المجلس بحضور عضو المجلس البلدي إبراهيم مسعود ومختار محلة الغريفة عمر عبدالسلام. وأفاد المكتب الإعلامي لبلدية الغريفة من خلال اللقاء تم التعريف بالمجلس وآلية عمله داخل محلة الغريفة إضافة إلى التعاون مع المجلس البلدي في العديد من الجوانب الخدمية.

قراءة المزيد »

زيارة موظفي ديوان رئاسة الوزراء إلى جهاز مكافحة المخدرات

نفذ موظفو إدارة المشروعات والشؤون الفنية بديوان رئاسة الوزراء بالمنطقة الجنوبية زيارة إلى جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة سبها. وأوضح المكتب الإعلامي لديوان رئاسة الوزراء جرت هذه الزيارة بناء على تعليمات نائب رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية المهندس سالم الزادمة. وتأتي هذه الزيارة ضمن متابعة ديوان رئاسة مجلس الوزراء بالمنطقة الجنوبية لهذه الأجهزة نظرا لما تمثله من أهمية بالغة يجب متابعتها بشكل دوري.

قراءة المزيد »

تنظيم دورة تدريبية في الجانب الإنساني

فسانيا : حليمة عيسى نظمت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين دورة تدريبية لتأهيل موظفيها في جانب الدعم الإنساني، حيث أشرف على الدورة الأخصائية في الدعم النفسي من دولة الأردن ” آلاء شحادة ” . وحسب المكتب الإعلامي للهيئة أن هذا البرنامج التدريبي بالتعاون بين الهيئة وشركة ‘ تالا ‘ الدولية للتدريب والتنمية البشرية. وأكد أن الدورة التدريبية استهدفت 20 موظفا أعطيت عبر الدائرة المغلقة ” زووم ” واستمرت لمدة يومين بمعدل 5 ساعات يوميا. والجدير بالذكر أن الفرق الفنية في الهيئة تعاملت في جوانب إنسانية وإغاثية مع أهالي المفقودين في مدينة درنة بعد كارثة “دانيال” التي اجتاحت

قراءة المزيد »

تعزيز التعاون الشبابي في بلدية القطرون

فسانيا : منى شها استقبل عميد بلدية القطرون المكلف عبدالقادر المهدي ومدير مكتب الشؤون القانونية الأمين بلحاج رئيس وأعضاء المجلس المحلي للشباب ببلدية القطرون.  خلال الزيارة تم تقديم أوراق اعتماد رئيس مجلس الشباب بالبلدية وشرح عملية الاستلام وبدء تنفيذ المهام التي منحت لهم من وزارة الشباب بحكومة الوحدة الوطنية. على إثر ذلك أعرب الطرفان عن استعدادهما للتعاون، خاصة فيما يتعلق بالقضايا المتعلقة بالشباب في البلدية.

قراءة المزيد »

العدد 472 كاملاً

وبه تقرؤون هذا الاسبوع – – رفع الدعم عن المحروقات حل للأزمة أم تهديد للشعب ؟ – دور المرأة في الانتخابات – تفعيل دور الشباب – اطلاق منظومة الرقم الصحي – شركاء من اجل الانتخابات – متابعة اوضاع الأسر النازحة بمدينتي درنه ومرزق – سبها / القبض على متهم ببيع البنزين وغشها بالماء – البرنامج الوطني للرعاية الصحية الشاملة واطلاق منظومة الرقم الصحي – اختصاصات محكمة العدل الدولية – ممرضاتنا عدا القلة لا أسلوب لا رحمة – الأرقام القياسية فزانية – امرؤ القيس وبوعبعاب – تحيا جنوب إفريقيا العدد زاخر بجملة مواضيع منوعة مطالعة جميلة

قراءة المزيد »