Search

احدث الاخبار

كلية العلوم التقنية تنفذ أعمال الصيانة لقاعة الاجتماعات الكبرى

فسانيا : بية فتحي واصلت كلية العلوم التقنية في جامعة سبها بتنفيذ أعمال الصيانة والتجهيزات الضرورية لقاعة الاجتماعات الكبرى ، بإشراف مباشر من مكتب شؤون العميد ومكتب الشؤون العلمية، بالتعاون مع وحدة الخدمات والصيانة في الكلية. وبحسب المكتب الإعلامي للكلية ، تشمل أعمال الصيانة والتجهيزات تحسين البنية التحتية للقاعة، والتأكد من سلامة الأسلاك الكهربائية والإضاءة، وصيانة نظام التكييف والتهوية ، بالاضافة إلى تجهيز الأثاث وتوفير التجهيزات التقنية اللازمة لإقامة الاجتماعات والمؤتمرات. يجدر بالذكر أن هذه التجهيزات جزء من الاستعدادات للمؤتمر الدولي للعلوم التقنية المقرر عقده في نوفمبر المقبل، حيث ستكون القاعة مستعدة لاستقبال العديد من الباحثين والمشاركين من

قراءة المزيد »

جولة تفتيشية على المطاعم بمدينة سبها

فسانيا : عمر ميلاد عمر نفذ عناصر جهاز الحرس البلدي سبها حملة تفتيشية استهدفت المطاعم بوسط المدينة وذلك للتأكد من تحقيقها للاشتراطات القانونيّة اللازمة. ووفقاً لتصريحات المكتب الإعلامي للجهاز أن خلال الجولة تم  ضبط أحد العمال يعمل من دون استخراج شهادة صحيّة. وأكد الجهاز أنه تم توجيه تنبيهات إلي العاملين داخل الأنشطة التجاريّة المستهدفة لضرورة الاهتمام بالنظافة العامة والشخصية.

قراءة المزيد »

الكبير يعقد إجتماعا مع مدراء المصارف التجارية وشركة معاملات

عقد محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير إجتماعا في مكتبه مع مدراء عامون المصارف التجارية وشركة معاملات مشغل الموزع الوطني . بحضور عدد من الادارات المختصة من المصرف. وأفاد مكتب الإعلامي للمصرف تناول الإجتماع تشكيل فريق من المصرف المركزي لزيادة التوسع في استخدام وسائل الدفع الالكتروني والتركيز على عدة محاور أهمها زيادة عدد البطاقات المصدرة لزبائن القطاع المصرفي تحديث التقنية المستخدمة وزيادة عدد نقاط البيع Point Of Sale وحث الموردين المتحصلين على النقد الأجنبي العمل بوسائل الدفع الالكتروني ربط كل شبكات الدفع الإلكتروني المحلية بالموزع الوطني بما في ذلك شبكات الدفع عن طريق الهاتف النقال. وفي نهاية الإجتماع

قراءة المزيد »

نظمت مديرية امن طرابلس حملة لمكافحة التسول

تمكن منتسبوا مديرية امن طرابلس من ضبط عدد من المتسولين وذلك خلال الحملة التي نظمتها المديرية للقضاء على ظاهرة التسول . وذكر قسم الاعلام الأمني ، ان هذه الظاهرة أصبحت واضحة في الشوارع وعند إشارات المرور وداخل الأسواق و أمام المساجد . مؤكدا انه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة وإحالة المضبوطين إلى جهات الاختصاص .

قراءة المزيد »

الدبيبة وميلوني يتفقان على عقد المنتدى الاقتصادي الليبي الإيطالي

ألتقى رئيس حكومة الوحدة الوطنية ” عبدالحميد الدبيبة ” في ديوان رئاسة الوزراء بالعاصمة طرابلس مع رئيسة وزراء إيطاليا ” جورجا ميلوني ” والوفد المرافق لها. وضم الاجتماع وزراء الصحة والتعليم العالي والنفط والغاز والرياضة من الجانب الليبي بالإضافة إلى الجامعات والبحث العلمي والشباب والرياضة والصحة من الجانب الإيطالي، بحضور سفير إيطاليا لدى ليبيا وسفير ليبيا لدى إيطاليا. وحسب المكتب الإعلامي للوحدة الوطنية ، ان اللقاء ناقش أوجه التعاون بين البلدين في مجال الطاقة والاقتصاد والبحث العلمي والصحة وبعض من الملفات الأخرى المشتركة . واكد انه توقيع مذكرات تفاهم للتعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الليبية والإيطالية

قراءة المزيد »

العثور على مخلفات حرب في مزارع قيرة بالشاطئ

تمكن فريق مختص بمعالجة العبوات الناسفة من الإدارة العامة للدعم المركزي فرع الشاطئ من انتشال مخلفات حرب غير منفجرة بالبلدية. وأفادت منصة الداخلية الإخبارية أن المتفجرات تم استخراجها من إحدى المزارع بمنطقة قيرة الشاطئ.

قراءة المزيد »

العثور على جثة متحللة مجهولة الهوية بدرنة

أعلن جهاز الشرطة الزراعية عن العثور على جثة متحللة مجهولة الهوية في مدينة درنة. وحسب المكتب الإعلامي للجهاز أن مركز الشرطة الزراعية بدرنة تلقى معلومات تفيد بوجود رأس جثة تعود لفرد مجھول الھوية. وأضاف أنه تم توثيق الحادثة بمحضر جمع استدلالات بحضور مدير النيابة وفريق الهلال الأحمر. مشيرا إلى أنه تم العثور على باقي أجزاء الجثة المتحللة بعد نبش التربة حيث تمت إحالة محضر جمع الاستدلالات للنيابة لاستكمال الإجراءات القانونية.

قراءة المزيد »

مداهمة أوكار تهريب الوقود بأجدابيا

تمكنت مديرية أمن أجدابيا من القبض على عصابات بمزارع وأوكار لتهريب الوقود خارج البلاد في المدينة. وحسب مكتب الإعلام الأمني ، أن الحملة شارك فيها اللواء 166 ومديرية أمن أجدابيا  وجهاز الأمن الداخلي. وأكد أن الحملة جاءت تنفيذا لتعليمات القائد العام للقوات المسلحة المشير ‘ خليفة حفتر ‘ من أجل القضاء على أوكار التهريب والذين تسببوا في معاناة المواطن طيلة الفترة الماضية.

قراءة المزيد »

ضبط متهم بسرقة 20.000 من منزل مواطن ببنغازي

وردت معلومات إلى قسم التحريات العامة بمديرية أمن بنغازي عن أحد المطلوبين على ذمة واقعة سرقة مبلغ مالي قدره 20.000 من منزل مواطن بمنطقة المساكن وتسبب بإتلاف بعض أغراض بالمنزل . وأفادت المديرية ، أن رئيس قسم التحريات العامة بالمديرية أصدر تعليماته بالبحث والتحري وضبط الفرد المطلوب، واتضح أن أعضاء التحري تمكنوا من ضبط المطلوب بمنطقة المساكن وذلك بعد إعداد كمين محكم له. وبالتحقيق معه تبين أنه يدعى ‘ خ. أ. أ ‘ من مواليد 1994 واعترف بما نسب إليه. وذكر أنه تصرف بالمبلغ وتمت إحالته إلى النيابة العامة.

قراءة المزيد »

ضبط تشكيل عصابي يمتهن السطو والسرقة بالإكراه

تمكن مركز شرطة العروبة بمديرية أمن بنغازي  بالتعاون مع مركز شرطة المبنى التابع لمديرية أمن توكره من القبض على تشكيل عصابي من جنسيات أفريقية يمتهن السطو المسلح والسرقة بالإكراه ويشتبه في كونهم يقومون بسرقة الأسلاك الكهربائية. وحسب الصفحة الرسمية للمديرية على الفيسبوك أنه بناء على المعلومات الواردة أصدر رئيس مركز شرطة العروبة تعليماته لأعضاء التحريات بمرافقة الدوريات التابعة لمديرية أمن توكرة ودورية أخرى تابعة لدعم المديريات لإلقاء القبض على أفراد هذا التشكيل. وأكدت أن أعضاء التحريات برفقة الدوريات داهموا منزلا بمنطقة الوحيشي وأسفر عن ضبط ثلاثة منهم وباقي أفراد التشكيل تم ضبطهم بمنطقة سيدي يونس وتم تسليمهم للدوريات

قراءة المزيد »

ضبط عنصرين تابعين لمركز شرطة يقومان بالرماية بسلاح ناري

نشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لفردين تابعين لإحدى مراكز الشرطة يقومان بالرماية بسلاح ناري ويتلاعبان بقيادة مركبة آليّة تابعة لمركز الشرطة الذي يتبعانه. وحسب تصريحات المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية ، أنه قد صدرت تعليمات بضبط العنصرين اللذان ظهرا في الفيديو. مؤكداً أنه تم ضبطهما من قبل الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة وإحضارهما لمقر الإدارة بطرابلس. وأضاف أنه تم مباشرة عمليات التحقيق معهما واتخاذ الإجراءات القانونيّة حيالهما.

قراءة المزيد »

ضبط مروج للمواد المخدرة والأقراص المهلوسة بطبرق

تمكن جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بطبرق من القبض على مروج يمتهن بيع المواد المخدرة والأقراص المهلوسة بالمدينة. وأفاد الجهاز، أن عقب إعداد كمين محكم من أعضاء الفرع تم ضبط المتهم بحيازته عدد 1218 قرصا مهلوسا من نوع “ليريكا”، وعدد 2200 قرص مهلوس من نوع ترامادول وعدد 500 قرص مهلوس نوع “بترل” وعدد 1000 قرص مهلوس نوع “لكزز” بالإضافة إلى كيلو جرام ونصف من مخدر الحشيش، و80 قطعة صغيرة الحجم من مخدر الحشيش وبالتحقيق معه اعترف بما نسب إليه وتمت إحالته إلى النيابة العامة.

قراءة المزيد »

ضبط مركبة تحمل مستندات  مزورة بطرابلس

ضبطت قوة المهام الخاصة بمديرية أمن طرابلس مركبة آلية نوع “نيسان مزدوجة ” اللون أبيض تحمل وثائق مزورة . وذكر قسم الإعلام والتوثيق الأمني ، أنه في إطار المهام المسندة إلى قوة المهام بالمديرية ومن خلال الاستيقافات الأمنية المنتشرة بالعاصمة تمكنت من ضبط المركبة المذكورة. وأضاف أنه بعد التأكد من رقم الهيكل الخاص بها في منظومة المواصلات الخاصة بغرف السيطرة اتضح أنها تحمل مستندات مزورة. مؤكدا أنه تم تسليم المركبة برفقة السائق إلى الجهات المختصة.

قراءة المزيد »

ضبط مطلوب على ذمة وقائع الاتجار بالممنوعات

تمكن قسم التحريات العامة بمديرية أمن بنغازي من القبض على مطلوب لدى الشرطة القضائية ومحكوم عليه غيابيا بالسجن لمدة ثلاثة عشر عاما على ذمة وقائع الاتجار بالمخدرات والمواد المسكرة . وحسب المكتب الإعلامي للمديرية أنه عقب ورود معلومات عن أحد المطلوبين لدى الشرطة القضائية أصدر رئيس قسم التحريات تعليماته بالبحث والتحري وضبط الفرد المطلوب حيث تم انتقال أعضاء التحريات إلى مكان تواجد الفرد المطلوب. وأكد أنه تم إعداد كمين محكم له بمنطقة الماجوري وتم ضبطه. وبالتحقيق معه اتضح أنه يدعى ‘ ع. ر. م ‘ من مواليد 1975 واتخذت ضده الإجراءات اللازمة وأحيل إلى جهات الاختصاص.

قراءة المزيد »

ضبط شبكة لترويج المخدرات في طبرق

تمكن جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقليّة من ضبط شبكة لترويج المخدرات في مدينة طبرق وذلك خلال كمين محكم. وحسب تصريحات المكتب الإعلامي للجهاز أن خلال المداهمة تم توقيف المتهمين ووجد بحوزتهم كمية كبيرة من المواد المخدرة، شملت كيلوغرامين من مخدر الحشيش و 1470 قرصاً مهلوساً ، وفوراً أحيل المتهمون إلى النيابة العامة بعد استكمال التحقيقات معهم.

قراءة المزيد »

مصادرة عدد من الدراجات النارية المخالفة للقوانين بطرابلس

ضبطت مديرية أمن طرابلس عددا كبيرا من الدراجات النارية المخالفة للأنظمة والقوانين، والتي يقودها مراهقون دون السن القانونية. وجاء ذلك بعد شن حملة من قبل قوة دعم أقسام المرور بالتعاون مع قوة المهام الخاصة في مديرية أمن طرابلس.

قراءة المزيد »

القبض على وافد بتهمة سرقة مبلغ مالي قدره 29.850.

وردت شكوى إلى قسم البحث الجنائي بمديرية أمن بنغازي من مواطن ضد مجهول قام بسرقة مبلغ مالي قدره 29.850 ألف دينار من محله التجاري لبيع الأقمشة بسوق المصرية. وأضاف الشاكي أنه يشك بمجموعة من العمالة الوافدة التي تقطن بعمارة سكنية بالقرب من السوق . وحسب وحدة الإعلام الأمني أنه على الفور أصدر رئيس قسم البحث الجنائي تعليماته بالبحث والتحري وضبط المطلوبين وبانتقال الأعضاء إلى مكان الواقعة لوحظ آثار أقدام دخلت إلى المحل وخرجت منه. وأكد أنه تم ضبط مجموعة من العمالة الوافدة وأفضت التحقيقات لتطابق آثار الأقدام مع فرد تشادي الجنسية. وبالتحقيق معه اعترف بما نسب إليه وأحيل

قراءة المزيد »

ضبط وافد مصري سرق مبالغ مالية كبيرة من محل تجاري يعمل به

تمكن قسم البحث الجنائي التابع لمديرية أمن بنغازي من القبض على فرد مصري الجنسية قام بسرقة مبلغ مالي وقدره (18.000) ألف دينار من إحدى المحلات التجارية بسوق العرب. وذكرت المديرية أنه عقب ورود معلومات لدى أعضاء التحريات بالقسم عن تعرض إحدى المحلات التجارية بسوق العرب للسرقة من قبل مصري الجنسية ولاذ بالفرار، تم التحرك الفوري لموقع الواقعة. وأضافت أنه تم استدعاء مالك المحل وبالاستدلال معه حول الواقعة أفاد بأنه مصري الجنسية كان يعمل معه ، فخان الأمانة وقام بسرقة مبيعات المحل أكثر من مرة، وعند قيامه بجرد المحل تبين أن هناك عجزا بقيمة (18.000) ألف دينار. وبالتحقيق معه

قراءة المزيد »

ضبط تاجر مخدرات في بنغازي بحوزته 750 جرامًا من الحشيش

أعلن جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في بنغازي عن ضبط تاجر للمواد المخدرة يجلب الحشيش من مدينة القبة إلى مدينة بنغازي بهدف ترويجها. وأوضح فرع الجهاز أنه تلقى معلومات عن نشاط هذا التاجر من مصادر موثوقة، وبناءً على تعليمات رئيس الجهاز بمحاربة هذه الظاهرة الخطيرة، فقد تم إصدار تعليمات لأعضاء التحريات بالفرع للتحقيق وجمع المعلومات والتأكد من صحتها. وجرى إعداد كمين محكم للمتهم وتم ضبطه متلبسًا بعملية الاتجار بالمواد المخدرة، حيث تم العثور بحوزته على 6 قطع كبيرة الحجم من مخدر الحشيش، وقدرت الكمية المضبوطة بنحو 750 جرامًا،  وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم وإحالته إلى

قراءة المزيد »

ضبط مركبة آلية مسحوبة البيانات بطرابلس

تمكن أعضاء الدورية ‘ ن _94 ‘ بقسم شرطـة النجدة بمديرية أمن طرابلس من ضبط مركبة آلية نوع “هونداي فيرنا ” اللون أبيض مشتبه فيها. وأفادت المديرية أنه عند التبليغ عن المركبة لدى غرفة العمليات والسيطرة بالمديرية تبين أنها مسحوبة البيانات. مؤكدا أنه اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة بالخصوص. والجدير بالذكر أن هذه الضبطيات في إطار تنفيذ المهام المنوطة لرجال قسم شرطة النجدة أثناء قيامهم بالعمل الميداني داخل العاصمة طرابلس .

قراءة المزيد »