Search

احدث الاخبار

وزير الهجرة يُكرّم النائب الثاني لرئيس مجلس النواب

كرّم وزير الدولة لشؤون الهجرة غير الشرعية بالحكومة الليبية “فتحي التباوي ” النائب الثاني لرئيس مجلس النواب “مصباح دومة ” لمساهمته في إنجاح المؤتمر الأفريقي الأوروبي للهجرة. ومنح التباوي درعا تقديرا لجهود نائب الرئيس ومساهمته في إنجاح أعمال المؤتمر الافريقي الأوروبي للهجرة الذي نظمته الحكومة الليبية في مدينة بنغازي وتم تكريمه خلال لقاء دومة مع وزير الهجرة بمكتبه بمقر ديوان المجلس. يشار إلى أن النائب الثاني لرئيس مجلس النواب قد افتتح رفقة رئيس الحكومة الليبية فعاليات المؤتمر الأفريقي الأوروبي للهجرة في 25 مايو بمدينة بنغازي بحضور رئيس البرلمان الأفريقي ، وبمشاركة برلمانيّة وحكوميّة من القارتين الأفريقيّة والأوروبيّة بالإضافة

قراءة المزيد »

ضبط مواد غذائية منتهيّة الصلاحيّة بسبها

فسانيا : عمر ميلاد نفذ عناصر جهاز الحرس البلدي فرع سبها جولة تفتيشية على الأسواق التجاريّة بمحلتي حجارة ووسط المدينة وذلك للتأكد من تطبيقها للاشتراطات الصحيّة والفنية. وأفاد المكتب الإعلامي لفرع جهاز الحرس البلدي أن الحملة تضمنت ضبط ومصادرة مواد غذائية منتهيّة الصلاحيّة كانت تباع داخل المحال التجاريّة.

قراءة المزيد »

استمرار جولات الحرس البلدي التفتيشيّة بسبها

فسانيا : عمر ميلاد نفذ عناصر جهاز الحرس البلدي فرع سبها جولة تفتيشية بمحلتي حجارة ووسط المدينة استهدفت الأنشطة التجاريّة  ” القصابين ، المخابز ” وذلك للتأكد من تطبيقها للاشتراطات الصحيّة والفنية. ووفقاً لتصريحات المكتب الإعلامي للجهاز أن خلال الحملة تم التفتيش على النظافة العامة والشهادات الصحيّة بالإضافة إلى التأكد من صلاحيّة المواد الغذائية المعروضة للبيع.  كما تفقد طريقة ذبح الذبائح داخل السلخانات المعتمدة من قبل البلديّة وتحت إشراف الدكتور البيطري المكلف من قبل البلدية كما تأكد من بيع الخبز بسعر 4 أرغفة بدينار.

قراءة المزيد »

متابعة مشكلة عطل مضخة المياه الرئيسية بتراغن

فسانيا : حليمة حسن ناقش عميد بلدية تراغن المكلف “أ.علي احمودة ” مشكلة عطل مضخة المياه الرئيسية بالبئر الغربي بقوة 100 حصان في محلة تراغن. وحضر الاجتماع أعضاء المجلس البلدي ووكيل ديوان البلدية  ومدير مكتب التشغيل شركة المياه والصرف الصحي تراغن بالإضافة إلى مدير مركز التشغيل والصيانة بالشركة العامة للمياه والصرف الصحي مرزق. وأفادت البلدية أن اللقاء تطرق إلى وضع آلية عمل جديدة بتوفير بديل للبئر. وأكد المجلس البلدي أنه لا يتنصل من مسؤوليته تجاه المواطنين. مشيرا إلى أن شركة المياه والصرف الصحي لم تنقل اختصاصاتها للمجلس إلى الآن.

قراءة المزيد »

تقنيات وتحديثات الري الحديثة في تدريبات بسبها

فسانيا : عبدالمنعم الجهيمي اختتمت في مركز رؤية بسبها تدريبات الري التي نفذتها شركة تيم ليبيا ضمن مشروع تسريع الاقتصاد الليبي الذي تموله الوكالة الأمريكية للتنمية، واستهدف التدريب إكساب الشباب المعارف والمهارات الحديثة في مجال الري وأنواعه وكيفية الاقتصاد في الري بالطرق العلمية. وقال المدرب في مجال أنظمة الري عماد الغرياني لفسانيا، إن هذا التدريب يستهدف بالدرجة الأولى صغار المزارعين في المناطق الزراعية المختلفة بالجنوب، الذي يمتاز بالعديد من الزراعات التي تعتمد عليها البلاد بشكل مهم، مبينا أن المتدربين تلقوا معارف ومهارات جديدة فيما يخص حسابات الرطوبة داخل التربة قبل الري، ومعرفة العديد من الأمور الفنية والتقنية كالري

قراءة المزيد »

الملتقى الأول لمربي النحل بالمنطقة الجنوبية

فسانيا : عبدالمنعم الجهيمي عقدت جمعية فزان التخصصية لمربي النحل الملتقى الأول للنحالين ومنتجي العسل، والذي يهدف لمناقشة التحديات والصعوبات التي تواجه عمل النحالين، وشارك في الملتقى منسق قطاع الزراعة بسبها والمسئولين بالقطاع وعدد من المهتمين بمجال تربية النحل، وعدد من مربي النحل من مختلف مناطق الجنوب. وقال مراقب الزراعة بسبها خميس مفتاح الحافر لفسانيا، إن إدارة قطاع الزراعة مهتمة بدعم وتعزيز عمل الجمعيات الزراعية التخصصية، عن طريق مخاطبة الجهات ذات العلاقة أو محاولة الاطلاع بشكل منتظم على الاحتياجات التي تريدها هذه الجمعيات، خاصة فيما يتعلق بالمشاركة في المعارض الوطنية والدولية، مشيرا إلى أهمية توجه فئات من الشباب

قراءة المزيد »

تواصل أعمال الشركات المصرية بطريق أوباري غات

فسانيا : حليمة حسن أعلنت بلدية أوباري عن استمرار أعمال الشركات المصرية في صيانة طريق أوباري غات بالموقع الثاني عند الكيلومتر 107 غرب مدينة أوباري. وأفادت البلدية عبر منشور سابق لها ، أن الشركة شرعت في تنفيذ عملها بالطريف وكانت أول مرحلة للمشروع هي فرش طبقة الأساس الحبيبي ودك التربة بالإضافة إلى فتح مسارات لعبور المركبات الآلية القادمة من أوباري إلى غات والعكس. والجدير بالذكر أن انطلاق هذا المشروع ضمن مشاريع عودة الحياة التي أقرتها حكومة الوحدة الوطنية جنوب البلاد و ذلك وفق العقد المبرم بين الجانبين.

قراءة المزيد »

متابعة مشروع رصف الطريق الرابط بين سمنو والزيغن

فسانيا : زهاية عبدالسلام أجرى عميد بلدية وادي البوانيس المكلف عبدالقادر الليفاوي ومدير جهاز المواصلات فرع المنطقة الجنوبية مسعود خليفة زيارة ميدانية لموقع تنفيذ مشروع تجديد ورصف الطريق الرابط بين محلة سمنو ومحلة الزيغن. وأفاد المكتب الإعلامي للبلدية من خلال الزيارة تم اللطلاع على سير الأعمال بالمشروع الذي تنفذه شركة القوافل المعدنية للمقاولات العامة والاستثمار العقاري ونسب الإنجاز به. يذكر أن الجولة شملت المراحل التي يتم العمل عليها خلال تنفيذ مرحلة دك طبقة الأساس الحبيبي ورصف طبقة الإسفلت.

قراءة المزيد »

ارتفاع إنتاج حقل الشرارة النفطي

أعلنت وكالة نوفا الإيطالية خلال تقرير إخباري نشرته عن تسجيل زيادة في الحجم الإجمالي للإنتاج من حقل الشرارة النفطي بعد تفعيل خطة المؤسسة الوطنية للنفط . وأوضحت الوكالة أن الزيادة جاءت بعد أعمال الصيانة والحفر التي قامت بها الشركات التي تدير الآبار. وأفادت أن الحقل حاليا ينتج ما بين 268 ألفا و270 ألف برميل يوميا ارتفاعا من 230 في فبراير الماضي. وبحسب التقرير تسعى مؤسسة النفط في طرابلس للوصول إلى الـ300 ألف برميل يوميا. مؤكدا أن استمرار الزيادة في الإنتاج مرتبطة بعوامل عديدة مثل الظروف الأمنية والاستقرار وغياب الاضطرابات السياسية وتوريد ما هو ضروري من معدات من قبل

قراءة المزيد »

لجنة الإحصاء السكاني تباشر عملها ببلدية أوباري

فسانيا : زهاية عبدالسلام باشرت لجنة الإحصاء والتعداد السكاني ببلدية أوباري أعمالها فى حصر منازل المواطنين بمحلة الديسة لجميع الممتلكات السكنية والخدمية تمهيدا لعملية المسح الطبي التي ستجريها اللجنة الصحية المكلفة بحصر الحالات المرضية. وتشمل عملية المسح الميداني بلديتي أوباري والغريفة وستستمر لمدة أسبوعين متتالين. وتأتي هذه العملية في إطار التأكد من الأوضاع الاجتماعية والصحية لجميع المواطنين وما مدى التغيرات التي طرأت عليها طيلة عشرة أعوام السابقة.

قراءة المزيد »

مناقشة المواضيع المتعلقة بتفعيل الإيرادات المحلية بالغريفة

فسانيا : زهاية ابوبكر عقد عميد بلدية الغريغة التواتي بكه اجتماعا بقاعة ديوان المجلس البلدي مع مديري بعض الإدارات والشؤون الإدارية ومكتب الرخص والتخطيط الحضري والإيرادات المحلية بحضور عضوي المجلس البلدي علي أبوبكر وربيعة عبدالجليل. وأوضح المكتب الإعلامي للبلدية من خلال الاجتماع تم مناقشة عدة مواضيع متعلقة بتفعيل الإيرادات المحلية وتنظيم سير العمل بالمكاتب وتسهيل وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة  لخدمة سكان البلدية.

قراءة المزيد »

إجتماع قسم المحاسبة بكلية التجارة والعلوم السياسية

فسانيا : زهاية عبدالسلام عقد رئيس قسم المحاسبة باكلية التجارة والعلوم السياسية سبها وليد محمد اجتماعه الأول العادي للعام 2024 م بمكتبه بحضور اعضاء هيئة التدريس بالقسم. وأوضح مكتب الإعلامي للكلية من خلال هذا الإجتماع ناقش الحضور استعداد للفصل الدراسي القادم ربيع 2024م وتوزيع المقررات على اعضاء هيئة التدريس بالقسم.

قراءة المزيد »

بدء أعمال صيانة مقر عزل النازحين في الكفرة

فسانيا : منى توكا بدأت أعمال الصيانة بمقر المركز الوطني لمكافحة الأمراض، وذلك بناء على الخطة المعتمدة من قِبل وزارة الصحة الليبية وفريق الخبراء، في أثناء زيارة المدينة لتقييم الوضع الصحي والصحة العامة للنازحين من دولة السودان. يأتي ذلك ضمن خطة وزير الصحة باعتماد مقر المركز الوطني لمكافحة الأمراض مقراً للعزل داخل المدينة، يضم المرضى النازحين المصابين بأمراض معدية، حيث تقدم لهم سبل الرعاية الصحية والكشف عليهم وعلاجهم وإيوائهم وتقديم الخدمات الطبية لهم.

قراءة المزيد »

مناقشة مشكلة انقطاع مياه الشرب بمحلة تراغن

فسانيا : حليمة حسن عقد عميد بلدية تراغن المكلف ‘ علي احمودة ‘ اجتماعا برفقة عضو المجلس البلدي ‘ إبراهيم الطيب ‘ لمناقشة مشكلة عدم وصول مياه الشرب إلى المواطنين. بحضور مدير مكتب التشغيل والصيانة بالشركة العامة للمياه مرزق ‘ م.عيسى أبوغرارة ‘ ومدير مكتب التشغيل بشركة المياه والصرف الصحي تراغن ‘ أ. عبدالله عمر ‘ ومدير مكتب التشغيل والصيانة بالشركة العامة للكهرباء ‘ م. عبدالمنعم ميكائيل ‘ بالإضافة إلى منسق قطاع الزراعة تراغن م.  أحمد حسين ‘ وأهل الحي السكني الشمالي من محلة تراغن.

قراءة المزيد »

مصادرة مواد غذائية وتنظيف غير صالحة للاستهلاك البشري

فسانيا : عمر ميلاد عمر  تتواصل الجولات التفتيشية لجهاز الحرس البلدي حيث نظم عناصر الجهاز حملة تفتيشية على الأنشطة التجارية والحرفية ببلدية سبها. وحسب تصريحات المكتب الإعلامي للجهاز أن خلال الجولة تم ضبط ومصادرة كمية من المواد الغذائية ومواد التنظيف منتهية الصلاحية. وأكد أن خلال الحملة تم مراجعة التراخيص والشهادات الصحيّة داخل الأنشطة التجارية.

قراءة المزيد »

استبدال محول  10 MVA وربطه على الشبكة المغذية بالقطرون

فسانيا : زهرة موسى   أنهى فنيّو ومهندسو إدارة الجهد المتوسط الجنوبية ، دائرة صيانة الجهد المتوسط مرزق  استبدال محول القدرة 10 MVA بمحول  سعة 20 MVA و دخوله على الشبكة المغدية للبلدية. وذكر المكتب الإعلامي لبلدية القطرون أنه ” تمت هذه الخطوة بعد عدة مطالبات و مذكرات قدمها المجلس البلدي القطرون إلى الشركة العامة للكهرباء وبالتعاون مع نواب عن المنطقة و الأعيان و الخيرين. ونوه ” نتقدم بجزيل الشكر والتقدير إلى كل من ساهم منذ اللحظة الأولى إلى  إنتهاء الفنيين من التركيب وإعادة الكهرباء للمنطقة.

قراءة المزيد »

متابعة المشاريع الجاري تنفيذها في بلدية الغريفة

فسانيا : زهاية عبدالسلام ابوبكر نفذ عميد بلدية الغريفة التواتي بكة زيارة ميدانية للمشاريع الجاري تنفيذها في البلدية برفقة عضو المجلس البلدي علي الحيطوم ووكيل ديوان المجلس البلدي عثمان البكاي ومديري الإدارات ومكتب المشروعات والإصحاح البيئي ومكتب الرقابة على الأغذية والأدوية ومكتب الحرس البلدي وشؤون المحلات  ومكتب النظافة ومختار محلة الغريفة. وحسب المكتب الإعلامي للبلدية شملت هذه الزيارة مشروع خط مياه الشرب الجديد ومكب القمامة بحي الصينية والسلخانة التي تم اعتمادها بالبلدية وسوق الخضراوات بالغريفة. وشدد عميد البلدية على مديري الإدارات المختصة بضرورة القيام بواجبهم من أجل توفير الخدمات للمواطنين.

قراءة المزيد »

وزير العمل والتأهيل يبحث القضايا التي تهم مدينة غدامس

بحث وزير العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية ‘ علي العابد ‘ مع عضو مجلس النواب عن مدينة غدامس  ‘عبد القادر هيبة ‘ عمل الجهاز الإداري بالمدينة. وأفادت الوزارة أن اللقاء تطرق إلى دور الوزارة في توفير التدريبات اللازمة للشباب وإقحامهم بسوق العمل وفق التخصصات المطلوبة بالإضافة إلى تنظيم الملاكات الوظيفية والإفراجات للمؤسسات بمدينة غدامس .

قراءة المزيد »

الزني يلتقي مع وزير الشباب بالجمهورية التونسية

استقبل وزير الشباب رئيس اللجنة العليا لتنظيم فعاليات طرابلس عاصمة الشباب العربي 2024م فتح الله الزني في طرابلس وزير الشباب والرياضة بالجمهورية التونسية كمال بن محمد والوفد المرافق له للمشاركة في حفل افتتاح فعاليات طرابلس عاصمة الشباب بمشاركة وحضور وفود وزارية وشبابية من عديد الدول العربية. ورافق الوزير في الاستقبال رئيس مجلس إدارة جمعية بيوت الشباب الليبية نائب رئيس اللجنة العليا لفاعليات طرابلس ومدير إدارة المراسم بوزارة الخارجية ومدير إدارة المؤسسات الشبابية بوزارة الشباب.

قراءة المزيد »

مناقشة الصعوبات التي تواجه إدارة مكافحة الجرائم الاقتصاديّة

اجتمع مدير إدارة مكافحة الجرائم الاقتصاديّة وغسل الأموال اللواء “د . المهدي بيانكو ” مع رئيس قسم التحقيق والتحري وعدد من الضباط ورؤساء الأقسام. وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع الأمنيّة والتطرق إلى المشاكل التي تواجه سير العمل للوقوف عليها وتذليلها. كما تم تسليط الضوء على الملاحظات الفنيّة والمهمة المرتبطة بمحاضر الاستدلال التي يترتب عليها سلامة وصحة الإجراءات.

قراءة المزيد »