Search

احدث الاخبار

متابعة الصعوبات التي تواجه وزارتي الزراعة والبيئة والثروة الحيوانية

فسانيا : حليمة حسن ناقش نائب رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية ” م.  سالم الزادمة” مع وزير الزراعة والثروة الحيوانية ‘يونس بوحسن ‘  ووزير البيئة بالحكومة الليبية ‘ محمد عبدالحفيظ ‘ الصعوبات والمعيقات التي تواجه عمل الوزارتين.  وأفاد المكتب الإعلامي للحكومة الليبية ، أن اللقاء تطرق إلى إمكانية تقديم الدعم اللازم للفلاحين الواقعة مزارعهم في المناطق المتضررة جراء تقلبات الأحوال الجوية في هذه المناطق. وبحث الاجتماع التنسيق المشترك بين الوزارتين في توفير احتياجات المزارعين، ومربي الحيوانات بالإضافة إلى متابعة عمل المشاريع الزراعية وحل مشكلة توفير الأعلاف عن طريق دعم الفلاحين وذلك بشراء المحاصيل الزراعية من وزارة الزراعة والثروة

قراءة المزيد »

لمحة تعريفية برواية الشاعر عمر عبد الدائم:” عُمْرٌ آخر”

كتبها/ امحمّد الهنشيري أطلعت على هذه الرواية وهي ماتزال مخطوطة في أكف شاعرنا الكبير عمر عبدالدائم ولم يلق بها للمطابع بعد، وكان قد اختار لها عنوانا (لها ظلال أخرى)  وقد كانت  لي تساؤلات كثيرة تتعلق بالعنوان لايمكن الفكاك منها تنثال انثيالاً وتزداد كلما اقتربت مما يكتبه شاعر في حجم سيد الدهشات. أول هذه الـ”ماذات” كانت في ما يكتنف عنوانها الأول من غرابة وماعساه أن يلقي هو بدوره من ظلال دلالية كثيرة،  إلا أنّ الظلال المتعددة هي أيضا متعلقة بـ (لها) التي تبعث على التساؤل من اللحظة الاولى بكثير من الاستفهامات أقربها  سؤالنا: مَن أو ما هذه التي لها

قراءة المزيد »

تدشين مكتبي العمل والتأهيل ببلديتي بنت بيه ولغريفة

افتتح نائب رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية (المهندس سالم الزادمة) رفقة وزير العمل والتأهيل ، مكاتب تابعة للوزارة بعد صيانتها وتجهيزها ،ببلديتي بنت بية ولغريفة ، في اطار تفعيل المؤسسات الادارية وتسهيل الخدمات للمواطنين وعودة الادارة الى مناطق. بحضور رئيس ديوان وزارة الداخلية بالمنطقة الجنوبية اللواء عبد السلام الشريف وامر المنطقة العسكرية اوباري غات اللواء جماعة مسعود. وعلى هامش الافتتاح أجرى الزادمة والوفد الحكومي المرافق له بجوله داخل مكتب العمل والتأهيل الجديد اطلعوا خلالها على المكتب عقب صيانته وتجهيزه .

قراءة المزيد »

الحكومة الليبية تعلن عن وصول كميات جديدة من البيض المدعوم

اعلنت الحكومة الليبية عن وصول كميات جديدة من البيض المدعوم وذلك للبدء في توزيعه على المواطنين عبر نقاط ومراكز التوزيع والمحال التجارية. ويذكر أن هذه الخطوة تأتي ضمن مبادرة وخطة الحكومة الليبية لدعم المواطن من خلال توفير السلع الأساسية مؤكدا ان البيض متوفر بكميات كبيرة وسيشرع في توزيعه إلى كافة المدن والمناطق.

قراءة المزيد »

مسؤول صندوق التنمية يتابع أوضاع المزارع ببلدية مرزق

عقد عميد بلدية مرزق ‘ أشرف أدم ‘ اجتماعا مع مسؤول ملف اعادة اعمار مدينة مرزق المستشار ‘ أحمد ونيس ‘ لمناقشة أوضاع المزارع في المدينة . وتطرق اللقاء الذي حضره ممثلين عن مكتب الكهرباء بالمنطقة الجنوبية وعدد من مزارعي المدينة امكانية توصيل الكهرباء الى المزارع وذلك بهدف إعادة إحياءها ودعم القطاع الزراعي المحلي .

قراءة المزيد »

زيارة امر كتيبة 676 لمركز سبها الطبي

نفذ امر كتيبة 676 الرائد فرج الدرسي زيارة ميدانية داخل مركز سبها الطبي وكان استقباله في قاعة شهداء درنة من قبل مدير عام لمركز علي التمتام. ومن خلال الزيارة تم الاطلاع على سير عمل والوضع الامني داخل المركز ودراسة امكانية التعاون ودعم مركز سبها الطبي من قبل القوات المسلحة.

قراءة المزيد »