Search

احدث الاخبار

مناقشة احتياجات وتجهيزات مركز التوحد بالمنطقة الجنوبيّة

فسانيا : عمر ميلاد التقي مدير عام المركز الوطني لتشخيص وعلاج أطفال التوحد ” د. حسين قنصو ” مع وزير الشؤون الاجتماعية بالحكومة الليّبية ” المبروك غيث ” بمكتبه بمقر ديوان الوزارة بحضور نائبتين عن مدينة أوباري والغريفة. وتم خلال الزيارة مناقشة الأمور المتعلقة باحتياجات وتجهيزات مركز التوحد بالإضافة إلى وضع استراتيجية العمل به ودراسة كافة الجوانب من أجل انطلاق أعماله. والجدير بالذكر أن وزير الشؤون الاجتماعية بذل كل ما بوسعه حتى يتم إقامة المركز الوطني للتوحد بالمنطقة الجنوبية وذلك لتلبية وتغطية احتياج المنطقة .

قراءة المزيد »

آليات تعزيز التعاون الرياضي بين ليبيا وفلسطين

بحث وزير الرياضة عبد الشفيع الجويفي مع جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطيني آليات تعزيز التعاون الرياضي بين البلدين والمجالات ذات الاهتمام المشترك. وثمن الوزير خلال هذا اللقاء الذي عقد بديوان الوزارة حرص السيد جبريل الرجوب على المشاركة في فعاليات طرابلس عاصمة الشباب العربي 2024. كما أشار الوزير على دور الرياضة المهم في فتح وتعزيز أواصر التواصل بين شباب البلدين بخاصة شباب الرياضة الفلسطينية وأكد على دعم وترحيب حكومة الوحدة الوطنية ممثلة في وزارة الرياضة بمشاركة الرياضيين الفلسطينيين إلى جانب أشقائهم الليبيين في مختلف المسابقات الرياضية الرسمية، من بينها وجود اللاعب الفلسطيني في الدوري الليبي ومعاملته

قراءة المزيد »

تأجيل كأس أفريقيا 2025 بالمغرب بسبب مونديال الأندية

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن تأجيل نهائيات كأس أفريقيا 2025 ستة أشهر حتى بداية عام 2026. وكان من المقرر أن تقام نهائيات كأس أفريقيا 2025 في المغرب في يونيو المقبل، لكن ذلك تعارض مع كأس العالم للأندية الموسعة التي تضم 32 فريقا، والتي ستقام في الولايات المتحدة في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو.

قراءة المزيد »

سلطان يتحصل على القلادة الذهبية لبطولة بناء الأجسام

توج اللاعب الليبي “عادل سلطان” بالقلادة الذهبية لبطولة إفريقيا لبناء الأجسام المقامة بالعاصمة المصرية القاهرة ضمن منافسات فئة الكبار لوزن فوق 80 كيلوجرام وتحصل سلطان بكرت الاحتراف للمشاركة في البطولات العالمية

قراءة المزيد »

محتجون من ذهيبة التونسية يغلقون معبر وازن مع ليبيا

اغلق محتجون من مدينة ذهيبة التونسية معبر وازن الحدودي مع ليبيا ومنع المسافرين من العبور نحو الداخل التونسي ويذكر ان منفذ وازن الحدودي هو الممر الوحيد بين البلدين الفترة الحالية وذلك بعد إغلاق معبر رأس اجدير من الجانب الليبي قبل أسابيع .

قراءة المزيد »

كلية التمريض بجامعة فزان تحتفي باليوم العالمي للتمريض

نظمت كلية التمريض بجامعة فزان احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للتمريض تحت شعار (ملائكة الرحمن في خدمة الإنسانية) بحضور عميد بلدية تراغن المكلف ومدير مستشفى تراغن التعليمي ومنتسبي المستشفى ومنتسبي الجامعة وكيل الشؤون العلمية المسجل العام ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والموظفين وطلبة كلية التمريض وعدد من المهتمين بهذا المجال. تخللت الاحتفالية عروضا مسرحية جسدت أبرز الجهود المبذولة والإسهامات التي تقدمها طواقم التمريض في خدمة المرضى والمجتمع أهمها الإنعاش القلبي الرئوي وإسعاف التشنجات والصرع spinal logroll. وعلى هامش الاحتفالية افتتح وكيل الشؤون العلمية بالجامعة معرضا مصاحبا للحدث المقام اشتمل الكثير من مهارات الطلاب في الجوانب العلمية. وتأتي هذه الاحتفالية

قراءة المزيد »

حماد يعلن إنطلاق أعمال الشركات المكلفة بالإعمار في سبها

نفذ رئيس مجلس وزراء بالحكومة الليبية ” د. أسامة حماد ” ومدير عام صندوق التنمية وإعادة الإعمار “م. بالقاسم حفتر ” زيارة تفقدية إلى مدينة سبها وذلك لإعلان إنطلاق أعمال الشركات المكلفة بالإعمار. وأجرى الزيارة برفقة رئيس لجنة إعادة الإعمار والاستقرار ” حاتم العريبي ” ووزير الدفاع ” د. إحميد حومة ” ووكيل وزارة الحكم المحلي ” أبو بكر الزوي ” . وتفقد حماد والوفد المرافق له عدد من مواقع المشاريع القائمة بالمدينة، في كافّة مرافقها الصحيّة والأمنية والتعليمية والخدمية ، ومن ضمنها مركز سبها الطبي ، الذي تتم فيه أعمال الصيانة الشاملة.

قراءة المزيد »

المفوضيّة تعلن عن فتح سجل الناخبين لإنتخاب المجالس البلديّة المجموعة الأولى

أعلنت المفوضيّة الوطنية العليا للإنتخابات عن فتح سجل الناخبين لإنتخاب المجالس البلديّة المجموعة الأولى البالغ عددها (60) بلديّة من البلديّات المستهدفة بإنتخاب مجالسها . وصرح رئيس مجلس المفوضية ” د. عماد السايح ” خلال مؤتمر عقده بحضور أعضاء المجلس ونائبة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ومنسقة الشؤون الإنسانية في ليبيـا ” جورجيت غاليون ” كما شارك في المؤتمر وزير التربية والتعليم “د. موسى المقريف ” ورئيس الهيئة العامة للمعلومات ” عبد الباسط الباعور ” بالإضافة إلى وكيل وزارة الداخلية لشؤون المديريات اللواء “بشير الأمين ” ومدير الإدارة العامة للعمليات الأمنية بوزارة الداخلية اللواء ” علي النويصري” وعدد

قراءة المزيد »

تركيب لوحات ومراكز تسجيل الناخبين بدل التالفة بوادي البوانيس

اعلن مكتب الإدارية الإنتخابية سبها عن تركيب لوحات ومراكز تسجيل الناخبين بدل التالفة ولوحة مركز تقديم طلبات التسجيل الخاصة ببلدية وادي البوانيس في نطاق مكتب الإدارة. ويذكر ان هذه الخطوة في إطار الاستعداد لإطلاق عملية تسجيل الناخبين لانتخاب المجالس البلدية.

قراءة المزيد »

حماد برفقة مدير صندوق التنمية يطلع على أوضاع كليات جامعة سبها

تجول رئيس مجلس وزراء بالحكومة الليبية ” د. أسامة حماد ” برفقة مدير عام صندوق التنمية وإعادة الإعمار ” م. بالقاسم حفتر ” ورئيس لجنة إعادة الإعمار والاستقرار “حاتم العريبي “ووزير الدفاع “د. إحميد حومة ” ووكيل وزارة الحكم المحلي “أبوبكر الزوي ” بكلية التربية والآداب والأكاديمية الليبية للدراسات العليا وقسم الإعلام بجامعة سبها . كما تفقد حماد والوفد المرافق له سكن الطالبات بالجامعة وأصدر رئيس الحكومة تعليماته للشركات المكلفة بالشروع في أعمال الصيانة لكافة مباني الجامعة والمبنى المخصص لسكن الطالبات ومباشرة الشركات المكلفة استلام مواقعها داخل الحي الجامعي بالمدينة لصيانة كافة الكليات ومقارها وفق أحدث المعايير والمواصفات

قراءة المزيد »

الإدارة الإنتخابية تتابع خطتها التوعوية لانتخابات المجالس البلدية

عقد مكتب الإدارة الإنتخابية اجتماعا مع منظمات المجتمع المدني ببلدية البوانيس وذلك استعدادا لفتح سجل الناخبين لانتخاب المجالس البلدية. وحضر الاجتماع رئيس مكتب الإدارة الانتخابية سبها ” السنوسي الطاهر ” ومنسق التوعية والتواصل والتجمع الوطني بفزان ومسؤول وحدة دعم المرأة وسفيرات التوعية الانتخابية من الجيل الأول والجيل الثاني. وتناول الحضور الخطة التوعوية وذلك استعدادا لانتخابات المجالس البلدية بالإضافة إلى آلية التنسيق مع الشركات لتنفيذ الحملات التوعوية الخاصة بانتخاب المجلس البلدي بقاعة البوانيس للمؤتمرات ‘بسمنو’.

قراءة المزيد »

مؤسسة الوطنية للنفط تتابع خطة زيادة القدرة الإنتاجية

عقد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة اجتماعا مع للجنة المكلفة با متابعة تنفيذ خطة زيادة القدرة الإنتاجية. وأفاد مكتب الإعلامي للمؤسسة الوطنية من خلال الاجتماع قدم رئيس اللجنة خليفة عبدالصادق عضو مجلس الإدارة للاستكشاف والإنتاج إحاطة لرئيس مجلس الإدارة وملخصاً عن تنفيذ خطة زيادة الإنتاج. وشدد رئيس مجلس الإدارة على ضرورة المتابعة اليومية والأسبوعية لفرق العمل وتسهيل كافة الصعوبات للوصول للمستهدفات الخاصة بكل الشركات التابعة للمؤسسة.

قراءة المزيد »

شركة الخدمات العامة بطرابلس تنظم مبادرة لغرس مليون شجرة

وصلت الدفعة الثانية من الأشجار إلى مخازن المشاتل بشركة الخدمات العامة بطرابلس وذلك تمهيدا لغرسها . وتأتي هذه الحملة ضمن مبادرة الشركة لغرس مليون شجرة لتحسين مستويات الغطاء النباتي بالعاصمة طرابلس بالتعاون مع شركة Oilinvist .

قراءة المزيد »

وصول محولات كهربائية إلى إدارة توزيع غريان ” الشويرف “

صرفت الشركة العامة للكهرباء من مخازن الشركة بطرابلس محولات ومعدات كهربائية لإدارة توزيع غريان “الشويرف ” وتأتي هذه الخطوة ضمن اجراءات مجلس إدارة الشركة العاجلة بصرف المواد اللازمة لمعالجة المختنقات بالإضافة إلى اصلاح أي عطل بشكل عاجل فور ورود بلاغ عنها .

قراءة المزيد »

الدبيبة يتابع إنطلاق منظومة إقامات العمل الإلكترونية

تابع رئيس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية ” عبد الحميد الدبيبة ” إنطلاق إقامات العمل الإلكترونية خلال إجتماعه مع وزير العمل والتأهيل ” علي العابد ” بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء. وخلال اللقاء قدم العابد موقفاً للدبيبة بشأن استكمال رابط منصة وافد مع مصلحة الجوازات والجنسية بالإضافة إلى إنشاء حساب لكل شركة محلية ترغب في استجلاب العمال واعتبارها الكفيل الرسمي أمام الدولة الليبية . مؤكداً أن هذه الخطوة ستساهم في تسهيل الإجراء، والقضاء على البيروقراطية. وأكد الدبيبة على ضرورة دعم القطاع الخاص في كل المجالات، معتبرا أن هذه الخطوة التقنية تصب في هذا الاتجاه، مشدداً على ضرورة إطلاق

قراءة المزيد »