Search

احدث الاخبار

كلية التمريض بجامعة سبها تحتفي بافتتاح معاملها التدريبية

 فسانيا : حليمة حسن افتتحت كلية التمريض بجامعة سبها معاملها التدريبية بعد الانتهاء من إجراء الصيانة وتجهيزها للعام الجاري 2024 بحضور رئيس الجامعة ” د. مسعود الرقيق “. كما شارك في مراسم الافتتاح وكيل الشؤون العلمية ‘ موسى مي ‘ وعميد كلية التمريض ‘ د. صالح المنوني ‘ والكاتب العام وعميدي الكليات ومديري الإدارات والمراكز والمكاتب ورؤساء الأقسام والوحدات بالجامعة وعدد من المسؤولين . كما أجرى الحضور جولة في مركز التدريب و المعامل والاقسام   وغيرها  من المرافق التي تم تجهيزها بمعدات تقنية طبية  حديثة.

قراءة المزيد »

إقامة أنشطة وبرامج مشتركة بين المحلي للشباب و مركز سبها الطبي

فسانيا : حليمة حسن بحث رئيس المجلس المحلي للشباب ببلدية سبها مع مدير مركز سبها الطبي ‘ علي التمتام ‘ أوجه التعاون المشترك بين المجلس الشبابي والمركز في المجالات التدريبية والتوعوية والأنشطة الثقافية. وناقش الاجتماع أهمية الدور الفاعل للشباب في تنمية المجتمع وضرورة تطوير قدراتهم ومهاراتهم بالإضافة إلى أهمية تنظيم وإقامة برامج مختلفة تلبي تطلعات واحتياجات جميع الفئات الشبابية.

قراءة المزيد »

ضبط عيادات لا توجد بها تراخيص مزاولة مهنة وشهادات صحيّة بسبها

فسانيا : عمر ميلاد   نظم عناصر غرفة رصد مخالفات وتعديّات الأنشطة الاقتصاديّة جولة تفتيشية استهدفت العيادات والمصحات الواقعة في نطاق محلة القرضة وذلك للتأكد من تطبيقها للاشتراطات الصحيّة والفنيّة. وخلال الحملة تم التفتيش على النظافة العامة وصلاحيّة الأدوية والمحاليل بالإضافة إلى التراخيص والشهادات الصحيّة وأذونات المزاولة للعناصر الطبية والطبية المساعدة. مؤكداً أن تم تسجيل مخالفات في النظافة العامة وضبط أدوية منتهيّة الصلاحيّة وكذلك عدم وجود شهادات صحيّة وترخيص داخل إحدى العيادات.

قراءة المزيد »

انطلاق الجانب العملي لطلبة الهندسة الطبية في مستشفى براك العام

فسانيا : بية فتحي أعلنت جامعة وادي الشاطئ ، عن بدء تنفيذ الجانب العملي لبعض المقررات الدراسية لطلاب قسم الهندسة الطبية بكلية الهندسة داخل مرافق مستشفى براك العام ضمن إطار التعاون المشترك بينهما. وأوضح د. علي المثناني، رئيس قسم الهندسة الطبية، أن هذه الخطوة تأتي لتعزيز التكامل بين الجانب الأكاديمي والعملي في مجال الهندسة الطبية، حيث يتدرب الطلاب بإشراف أساتذة الجامعة وكوادر المستشفى على استخدام وصيانة الأجهزة الطبية المختلفة. وأشار د. مسعود نصر، مدير مستشفى براك العام، إلى أن المستشفى يرحب بهذه المبادرات التي تساهم في تطوير وتأهيل الكوادر الوطنية بما يتناسب مع احتياجات القطاع الصحي المتنامية.

قراءة المزيد »

الوطنية لخدمات نقل الدم توقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة نقل الدم بإيران

 وقعت الهيئة الوطنية لخدمات نقل الدم في ليبيا مذكرة تفاهم مع مؤسسة نقل الدم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية بالعاصمة طهران. وحضر التوقيع مدير عام الهيئة ومدير مؤسسة نقل الدم وعدد من مديري الإدارات والمكاتب بالمؤسسة الإيرانية. ونصت المذكرة على البدء في برامج تدريب وتأهيل العاملين في مصارف الدم لدى مؤسسة نقل الدم الإيرانية ومركز بحوث الدم الإيرانية وبرامج منح شهادات عليا مثل الماجستير والدكتوراه في أبحاث نقل الدم. ويذكر أن مؤسسة نقل الدم الإيرانية من المراكز المتقدمة على مستوى العالم و تم اعتمادها من منظمة الصحة العالمية كمركز تدريب وتأهيل في خدمات نقل الدم.

قراءة المزيد »

ورشة عمل حول التشوهات الخلقية للجنين أثناء فترة الحمل بسرت

نظم قسم النساء والولادة بمستشفى ابن سينا بسرت ورشة عمل حول “التشوهات الخلقية للجنين أثناء فترة الحمل ” قدمتها أستاذة طب النساء والولادة ‘ د. عائشة البرق ‘ .  وحضرها رئيس القسم وعدد من الاستشاريين والأخصائيين والأطباء وشارك فيها  30 طبيبة من قسم النساء والولادة. وتضمنت الدورة توضيح أهمية الفحوصات الدورية للكشف المبكر عن التشوهات الخلقية لدى الأجنة والتي قد تُسبب مضاعفات صحية خطيرة للطفل بعد الولادة. وأكدت البرق على أهمية الوعي الصحي والاستشارة الطبية  للحصول على رعاية صحية مناسبة خلال فترة الحمل وذلك للكشف المبكر عن أي مضاعفات قد تُصيب الجنين واتخاذ الإجراءات اللازمة  لضمان ولادة صحية.

قراءة المزيد »

وضع خطة أمنية لتأمين مدينة سبها أثناء عيد الأضحى المبارك

عقد مدير أمن سبها المكلف اللواء ” عبدالله العكشي ” اجتماعًا مع لجنة قيادات المديرية لمناقشة عدد من النقاط التي تختص بالعمل الأمني. وتطرق اللقاء إلى وضع خطة أمنية لتأمين مدينة سبها خلال عيد الأضحى المبارك.

قراءة المزيد »

الكابتن أحمد أبولبابة يتابع نشاط كرة الطائرة في الجنوب

أجرى كابتن المنتخب الوطني ونادي مودينا الإيطالي ‘ أحمد أبو لبابة ‘ برفقة لاعب نادي الأهلي بنغازي زيارة إلى قاعة سبها للألعاب الرياضية وذلك لمتابعة سبل عودة نشاط اللعبة واسترجاع ذكرياتهم الرياضية. وكان في استقبالهم المدرب الأسبق بلعبة كرة الطائرة ” الفاضل شبل ” أحد أعمدة المنتخب الليبي فترة السبعينات والثمانينات من القرن الماضي ورئيس فرع كرة الطائرة بالمنطقة الجنوبية ‘ مجدي عبدالوهاب ‘.

قراءة المزيد »

العامة للكهرباء تركب محول جديد بدل معطوب بمستوصف الجديد

استبدلت فرق الصيانة بشركة العامة للكهرباء بدائرة شرق سبها محول جديد 500 ك. ف بدل معطوب بمحطة مستوصف الجديد . وتأتي هذه الخطوة ضمن إجراءات العاجلة لمعالجة أي عطل فور الابلاغ عنه وذلك لضمان وصول التيار الكهربائي للمرافق الصحية والمواطنين .

قراءة المزيد »

حملة لجمع التبرعات لتوفير اضاحي العيد للأسر المحتاجة بسبها

نظمت مفوضية سبها للكشافة والمرشدات حملة لجمع التبرعات من أجل مساعدة الأسر المحتاجة في سبها وذلك بهدف توفير أضاحي العيد للأسر المحتاجة والمعوزة. وانطلقت الحملة بداية في منطقة الجديد وفي شوارع وسط مدينة سبها ومنطقة القرضة حيث قام فريق من الكشافين الفتيان والمتقدم بجمع التبرعات من المحلات التجارية وتقاطعات الطرق في المنطقة . وتأتي هذه الحملة في إطار الدور المجتمعي الذي تقوم به الحركة الكشفية في دعم الأسر المحتاجة ذات الدخل المحدود والمساهمة في تخفيف معاناتهم خاصة في المناسبات والأعياد.

قراءة المزيد »

قنصو يقدم درع تكريم لوزير الشؤون الاجتماعية بالحكومة الليبية

استقبل وزير الشؤون الاجتماعية بالحكومة الليبية ” المبروك غيث ” بمكتبه بمقر ديوان الوزارة بمدينة بنغازي مدير عام المركز الوطني لتشخيص وعلاج أطفال التوحد بالمنطقة الجنوبية “د.حسين قنصو”. وتم خلال اللقاء وضع تصور لبدء أعمال المركز في القريب العاجل ليلبي احتياجات المنطقة الجنوبيّة ويخفف العبء عن كاهل أطفال التوحد وذويهم. وقدم قنصو درع تكريم إلى وزير الشؤون الاجتماعية وذلك امتناناً لجهوده المبذولة في إنشاء وتجهيز مركز لأطفال التوحد بالجنوب. وأكد المكتب الإعلامي للوزارة ، أن هذه البادرة جاءت بعد أن تم استلام المقر رسميًا من قبل الجهات الأمنية بالمدينة وذلك وفق إجراءات استلام وتسليم.

قراءة المزيد »

زيارة فريق إعادة إعمار ليبيا للسكن الطلابي بجامعة الشاطئ

نفذ فريق من صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا زيارة ميدانية للسكن الطلابي بجامعة وادي الشاطئ للاطلاع على أوضاع السكن والبدء في أعمال الصيانة اللازمة استجابةً لتعليمات مدير الصندوق. ومن خلال الزيارة التقى بمجموعة من الطلاب واستمع إلى مطالبهم وشكواهم حول أوضاع السكن وتفقد مختلف مرافق السكن واطلع على احتياجات الطلاب من حيث الصيانة والتجديد. وأكد أعضاء الفريق على التزام الصندوق بتقديم الصيانة اللازمة لتحسين أوضاع السكن الطلابي في جامعة وادي الشاطئ بما يتناسب مع احتياجات الطلاب ويضمن لهم بيئة جامعية ملائمة للدراسة وبأن أعمال الصيانة اللازمة للسكن الطلابي سوف تبدأ فعليا خلال هذه الأيام بالتنسيق مع إدارة الجامعة.

قراءة المزيد »

رئيس الحكومة ومدير عام صندوق التنمية يجريان زيارة لبراك الشاطئ

نفذ رئيس الوزراء بالحكومة الليبية ” د. أسامة حماد ” ومدير عام صندوق التنمية وإعادة الإعمار ‘ م. بالقاسم حفتر ‘ زيارة لمدينة براك الشاطئ وذلك للاطلاع على أوضاع المدينة . برفقة رئيس لجنة إعادة الإعمار والاستقرار حاتم العريبي، ووزير الدفاع إحميد حومة، ووكيل وزارة الحكم المحلي أبو بكر الزوي. وشملت الزيارة الجامعة ومديرية الأمن وعمارات الإسكان العام، ومستشفى المدينة، وفرع الهجرة غير شرعية بالمنطقة الجنوبية. وأعطى حماد ومدير عام صندوق التنمية والإعمار الإذن للشركات المنفذة الشروع في أعمال الصيانة الشاملة للمقرات الخدمية والصحية والتعليمية، وذلك من أجل توفير بيئة مناسبة للمواطن.

قراءة المزيد »

القيادة العامة للقوات المسلحة تدعم فزان بـ 2000 أضحية للعيد

ارسلت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية بقيادة المشير ” خليفة حفتر ” إلى منطقة فزان، بـ 2000 رأس من الغنم للعيد. وستوزع الأضاحي على بلديات منطقة فزان لدعم ذوي الدخل المحدود بالإضافة إلى التمركزات الأمنية والعسكرية في الجنوب الليبي . ويذكر ان هذه المبادرة تهدف إلى التخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين وتعزيز اللحمة الوطنية والترابط الاجتماعي خلال مناسبة عيد الأضحى المبارك.

قراءة المزيد »