Search

احدث الاخبار

جنايات مصراتة تصدر حكمها بإعدام قاتل المواطن عبد الرحمن علي اشتيوي

 أصدرت 4محكمة جنايات مصراتة حكمها بإدانة مرتكبي واقعة قتل المواطن عبد الرحمن  الشتي وحسب المكتب الإعلامي للنائب العام ، أنه جاء حكم المحكمة أثر إقامة النيابة العامة دعوى في في مواجهة خمسة متهمين نُسب إليهم فعل قتل المجني عليه. وقضت المحكمة في جلسة النطق بالحكم بإعدام المتهم الأول ، وعقوبة السجن المؤبد للمتهم الثاني بالإضافة إلى عقوبة السجن مدة ثلاث سنوات على المتهمين الثالث والرابع وببراءة المتهم الخامس مما نسب إليه .

قراءة المزيد »

حبس وزير التعاون الدولي بحكومة الإنقاذ الوطني

أمرت النيابة العامة بحبس وزير التعاون الدولي بحكومة الإنقاذ الوطني ومسؤول الشؤون الإدارية والمالية في الوزارة وذلك بتهمة إساءة استخدام السلطات الوظيفية والإضرار بالمال العام. وأفاد المكتب الإعلامي للنائب ، أن أمر الحبس صدر بعد أن ثبت للنيابة من خلال تحقيق أجرته بخصوص أحد تقارير ديوان المحاسبة، أن المتهمين قاما بمخالفات ترتب عنها حصول عدد من موظفي الوزارة على منافع غير جائزة قانونيا.

قراءة المزيد »

مصادرة أدوية ومنشطات تباع من قبل وافدة  بسبها

  نظم قسم الدوريات والتحري بجهاز الحرس البلدي فرع سبها حملة تفتيش مسائية استهدفت التفتيش على النظافة العامة والشهادات الصحية والتراخيص. وخلال الجولة تم مصادرة مواد غذائية منتهية الصلاحية بالإضافة إلى ضبط مخالفات نقل مشروبات غازية وكذلك مصادرة أدوية أعصاب ومنشطات ومواد مجهولة المصدر تباع من قبل امرأة من جنسية أفريقية.

قراءة المزيد »

إعدام كميات من المواد الغذائية والأدوية الزراعية بالغريفة

  أعلن فرع جهاز الحرس البلدي بمحلة الغريفة وبالتعاون مع مكتب الإصحاح البيئي عن إعدام كميات من المواد الغذائية والأدوية الزراعية منتهية الصلاحية. واتضح أنه تم ضبطها خلال جولة تفتيشية لأفراد الحرس البلدي في مناطق البلدية خلال المدة الماضية

قراءة المزيد »

ضبط مواد غير صالحة للاستهلاك البشري بمرزق

نظم جهاز الحرس البلدي فرع مرزق بالتنسيق مع إدارة الإصحاح البيئي ومديرية أمن مرزق وقوة تأمين المدينة جولة تفتيشية على مجمعات الغذائية بالمدينة وذلك للتأكد من تطبيقيها للإجراءات الصحية والفنية. وخلال الجولة تم ضبط كميات كبيرة من المواد الغذائية والاستهلاكية منتهية الصلاحية في عدد من المحال بالإضافة إلى رصد مخالفات أخرى متعلقة بعدم الالتزام بالشروط الصحية والبيئية المطلوبة. والجدير بالذكر أن هذه الحملة التفتيشية تأتي في إطار الجهود المستمرة لتطبيق القوانين وحماية المستهلكين.

قراءة المزيد »

حكم إعدام على فرد من المجموعات المسلحة بترهونة

أصدرت محكمة جنايات طرابلس حكما يقضي بإعدام فرد من المجموعة المسلحة التي كانت تسيطر على مدينة ترهونة قبل سنة 2020. وأفاد المكتب الإعلامي للنائب العام ، أن وكيل النيابة المنسب تقصى إلى لجنة تحقيق الانتهاكات المنسوبة إلى جماعة الكانيات الظروف الملابسة لواقعة قتل المواطن ‘ ميلاد أبوكليش ‘ . فاستدل المحقق على صحة انخراط المتهم في الجماعة وضلوعه في انتهاكات جسيمة طالت حقوق بعض سكان المدينة .  وأضاف أن المحقق أثبت من مسؤولية المتهم وآخرين عن واقعة قتل المجني عليه فقرر ملاحقة المتهمين الغائبين. مؤكدا أنه استعمل الدعوى الجنائية في مواجهة المتهم الحاضر فأنزلت المحكمة به عقوبة الإعدام

قراءة المزيد »

ضبط كميات من الأدوية المهربة على الحدود مع تونس

تمكنت مصلحة الجمارك من ضبط كميات كبيرة من الأدوية المهربة في جمرك معبر وازن على الحدود مع دولة تونس، وذلك أثناء عملية نوعية نفذتها النوبة الثانية بالجمرك. وأفاد المكتب الإعلامي للمصلحة ، أنه أثناء قيام عناصر الجمارك بعمليات التفتيش والتدقيق على المركبات القادمة من تونس اشتبه بسيارة يقودها مواطن ليبي وعند تفتيشها بدقة عثر بداخلها على كميات كبيرة من الأدوية المهربة التي كان يعتزم تهريبها إلى الأراضي الليبية. وبناء على ذلك أكدت مصلحة الجمارك على دورها الأساسي في حماية الأمن الغذائي والدوائي للبلاد، وذلك من خلال مكافحة عمليات التهريب بكافة أشكالها.

قراءة المزيد »

ضبط وافد سوري مطلوب لدى قسم البحث الجنائي أجدابيا

تمكن مركز شرطة المدينة بمديرية أمن بنغازي من القبض على سوري الجنسية مطلوب لدى قسم البحث الجنائي أجدابيا عُثر عليه نائما داخل إحدى المركبات التالفة بحديقة 23 يوليو . وحسب مكتب الإعلام الأمني ، أنه عقب ورود معلومات لدى الأعضاء في ساعات متأخرة من الليل تفيد بتواجد فرد مجهول الهوية داخل إحدى المركبات نائما. وأفاد أن رئيس المركز أصدر تعليماته بسرعة انتقال أعضاء التحريات إلى المكان للتأكد من صحة المعلومات الواردة. وأشار أنه عند وصولهم إلى المكان المحدد وجد الفرد المطلوب وتم ضبطه داخل مركبة تالفة متواجدة بحديقة 23 يوليو. وبالتحقيق معه تبين أنه يدعى ‘ ب. م.

قراءة المزيد »

دفن ستة جثامين مجهولة الهوية بمقبرة الهواري

أعلن الهلال الأحمر الليبي فرع بنغازي عن دفن ستة جثامين مجهولة الهوية بمقبرة الهواري. وأفاد المكتب الإعلامي لفرع الهلال ، أن فريق الطوارئ دفن الجثث التي كانت موجودة داخل ثلاجة مستشفى الجلاء بناء على التعليمات الصادرة من الجهات المختصة.

قراءة المزيد »

جولة تفتيشية للحرس البلدي بسبها

نظمت دورية العنصر النسائي بجهاز الحرس البلدي فرع سبها حملة تفتيشية على الأماكن المخصصة للنساء في بعض المجالات بالإضافة إلى تفتيش بعض المطابخ الخاصة بتجهيز المأكولات . وتم خلال الجولة التفتيش على النظافة العامة والشهادات الصحية والتراخيص بالإضافة إلى صلاحية المستحضرات التجميلية المستخدمة وفق القوانين واللوائح التي يختص جهاز الحرس البلدي بمتابعتها. وضبطت خلال الحملة مخالفات داخل المزينات كما تم إقفال بعضها لعدم وجود شهادات صحية.

قراءة المزيد »

الاصحاح البيئي يكرم مدرسة محمد كامل مصطفى بهون

فسانيا : حليمة عيسى نفذت لجنة مدارس صديقة للبيئة المشكلة على مستوى مديرية شؤون الإصحاح البيئي مصراتهّ زياره إلى مدرسة محمد كامل مصطفى بمدينة هون . وقامت اللجنة بتقييمها وذلك للمشاركة بالمرحلة الثانية على مستوى المديرية التي تضم عشر بلديات  ضمن المسابقة  التي تشرف عليها الإدارة العامة لشؤون الإصحاح البيئي. والجدير بالذكر أن المدرسة تحصلت على الترتيب الأول على مستوى البلدية وكأفضل مدرسة صديقة للبيئة ، وتخلل الزيارة تكريم المدرسة بحضور عميد البلدية ومدير إدارة شؤون الإصحاح البيئي ومراقبة التعليم. بالبلدية.

قراءة المزيد »

تكريم رئيس قسم الاتفاقيات الدولية بمكتب التعاون الدولي بجامعة سبها

فسانيا : حليمة عيسى نظم مكتب التعاون الدولي والعلاقات الثقافية بجامعة سبها حفل تكريم لرئيس قسم الاتفاقيات الدولية بالمكتب ‘ أ. إدريس عبدالله ‘ وذلك بمناسبة بلوغه سن التقاعد القانونية. بحضور رئيس جامعة سبها ‘ د. مسعود الرقيق ‘ ومدير مكتب التعاون الدولي بالجامعة ‘أ.محمد محرز ‘ . كما تم تكريم ‘ أ. عبدالمنعم أبوالنيران ‘ تقديرا لمجهوداته وعطائه خلال مدة تكليفه بإدارة مكتب التعاون الدولي سابقا.

قراءة المزيد »

برنامج تدريبي إرشادي لأمهات أطفال طيف التوحد بسبها

فسانيا : حليمة حسن نظمت الهيئة العامة لصندوق التضامن الاجتماعي فرع فزان برنامجا تدريبيا إرشاديا لأمهات الأطفال والطلاب الدارسين في مركز فزان لتأهيل أطفال التوحد. واستمرت الدورة لمدة ثلاثة أيام متواصلة شملت العديد من الجوانب أبرزها ‘ الإرشاد الأسري، وتعزيز مهارات التخاطب، وتعديل السلوك، وتنمية المهارات الحياتية، وتعليم الأطفال وفقا لمنهج المنتسوري ‘ . وتهدف هذه الدورة إلى رفع مستوى الوعي لدى الأمهات وتدريبهن على السلوكيات الصحيحة للتعامل مع أبنائهن، بالإضافة إلى تقديم الدعم النفسي والاجتماعي لهذه الأسر للتخفيف من ضغوطهم اليومية. وتعتبر هذه الدورة بداية لسلسلة من البرامج التوعوية لهذا العام، التي تركز على اضطراب طيف التوحد.

قراءة المزيد »

” طيف التوحد لدى الأطفال واقع وتحديات وتطلعات” بجامعة فزان

فسانيا : عمر ميلاد   نظم قسم علم الاجتماع بكلية التربية جامعة فزان ندوة علمية بعنوان: (طيف التوحد لدى الأطفال واقع وتحديات وتطلعات) بشعار (لأجل رعاية وإدماج أفضل) في مدرج الكلية بحضور رئيس الجامعة المهدي الجدي ووكيل الشؤون العلمية إبراهيم أحمد وعميد كلية التربية عبدالقادر أبوغرارة ورئيس مكتب حماية الطفل والأسرة أسماء عشماوي وعدد من أعضاء هيئة التدريس والموظفين ولفيف من الطلاب والطالبات بالكلية والمهتمين بهذا المجال وضيوف الندوة من مقدمي ورقات علمية ومتحدثين ومشاركين بالتعاون مع مكتب البحوث والاستشارات العلمية بكلية التربية تراغن واتحاد الطلبة بالكلية. واستهدفت هذه الندوة الأكاديميين والباحثين والمهتمين باضطراب طيف التوحد لدى الأطفال.

قراءة المزيد »

تكريم المفتشين المتقاعدين ببلدية الغريفة

فسانيا : زهاية عبدالسلام نظمت مصلحة التفتيش والتوجية التربوي ببلدية الغريفة حفل تكريم للمفتشين التربويين المتقاعدين بفرع وادي الآجال برئاسة سعد القمودي و برفقة عدد من رؤساء الوحدات و الأقسام بالمصلحة في قاعة صندوق الضمان الاجتماعي فرع الجنوب الغربي بحضور عميد بلدية الغريفة التواتي بكه ومراقبي التعليم ببلديات الغريفة و أوباري ولفيف من المفتشين التربويين العاملين بفرع وادي الآجال. وخلال الحفل تم تقديم شهادات تقدير و دروع عرفاناً للمفتشين المكرمين لما قدموه طيلة فترة عملهم. و في ختام الحفل أقيمت جلسة حوارية للوصول لأداء أمثل لعمل المفتشين التربويين شارك فيها رئيس المصلحة و الوفد المرافق له والمفتشون التربويون

قراءة المزيد »

تطوير قسم كلاب الأثر بمديرية أمن سبها

ناقش مدير أمن سبها اللواء ” د.أسامة عويدان “مع رؤساء المكاتب والمراكز والأقسام العديد من الأمور الأمنية بمدينة سبها. وتطرق الاجتماع إلى وضع آلية لتطوير قسم كلاب الأثر التي تساهم بشكل كبير في مكافحة الجريمة بمدينة سبها بشكل خاص والمنطقة الجنوبية بشكل عام.

قراءة المزيد »

الإصحاح البيئي و بلدي أوباري  يبحثان آلية التعاون  المشترك

فسانيا : زهرة موسى التقى مدير مكتب الإصحاح البيئي ببلدية أوباري مع عضو المجلس البلدي لبحث آلية التعاون المشترك بينهم في المجال الصحي. وذكر المكتب الإعلامي للبلدية أن الاجتماع ضم مدير مكتب الإصحاح البيئى موسى الحسيني  مع رئيس مجلس الأعيان بالبلدية عمر الصالحين و عضو المجلس محمد أبوبكر للتشاور حول جملة من المواضيع التي تمس الجانب الصحي و الغذائي للمواطنين بالبلدية لإمكانية التنسيق و التعاون فيما بينهم .

قراءة المزيد »

متابعة الصعوبات التي تواجه المراكز والمكاتب بجامعة وادي الشاطئ

فسانيا : بية فتحي اجتمع وكيل الشؤون العلمية بجامعة وادي الشاطئ مع مديري مركز الريادة والابتكار ومركز خدمة وتنمية المجتمع ومكتب دعم وتمكين المرأة في الجامعة لمتابعة الوضع الحالي للمكاتب والموظفين . وحسب مكتب الإعلام الجامعي ، أنه تم تسليط الضوء على التحديات الرئيسية التي قد تواجه نشاطات المراكز والمكاتب في الوقت الحالي. وبحث الاجتماع النقاط المهمة وتبادل الآراء والمقترحات لتطوير أداء المراكز والمكاتب في المستقبل. وأعرب وكيل الجامعة عن سعادته بالمستوى الرفيع الذي تحققه المراكز والمكاتب في الجامعة ومساهمتها الفعالة في تعزيز النشاط العلمي والابتكاري. كما أكد على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين المراكز والمكاتب والكليات، وذلك

قراءة المزيد »

ندوة توعوية حول الجرائم الإلكترونية بكلية التربية تراغن

فسانيا : بية فتحي  نظم مكتب البحوث والاستشارات بكلية التربية تراغن بجامعة فزان بالتعاون مع اتحاد الطلبة بالكلية، ندوة توعوية حول الجرائم الإلكترونية وسلامة المجتمع تحت شعار “توعية من المجتمع إلى المجتمع”. استهدفت الندوة مستخدمي الهواتف المحمولة والأجهزة الذكية من قطاع الشباب بالمؤسسات العلمية، والمسؤولين بالقطاعات الخدمية وأصحاب الأعمال والأكاديميين والموظفين. تناولت الندوة القضايا الهامة المتعلقة بالجرائم الإلكترونية من الجوانب الأكاديمية والاجتماعية والقانونية والتقنية، بمشاركة متحدثين متخصصين في هذه المجالات، بحضور عدد من المسؤولين في جامعة فزان والمجتمع المحلي في تراغن، بما في ذلك عميد بلدية تراغن، وعميدو كليات التربية والشريعة والقانون والتمريض، ووكلاء الشؤون العلمية ومديرو الإدارات.

قراءة المزيد »

مناقشة الصعوبات التي تواجه رؤساء الدواوين بالمنطقة الجنوبية

فسانيا : زهاية عبدالسلام  عقد نائب رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية سالم الزادمة اجتماعاً مع رؤساء دواوين وعدد من الوزارات بالحكومة الليبية منها وزارة الداخلية، وزارة الصحة، وزارة الخدمة المدنية، وزارة الصناعة والمعادن، وزارة الاستثمار، ووزارة السياحة والآثار، في قاعة الاجتماعات بديوان مجلس الوزراء بالمنطقة الجنوبية بحضور عضو مجلس النواب عن دائرة أوباري  عبدالسلام المرابط ورئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء بالمنطقة الجنوبية علي السنوسي ومستشار نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاستراتيجية والسياسية ومستشار الشؤون القانونية ومستشار الشؤون الفنية والمشروعات. ومن خلال الاجتماع ناقش الحضور الصعوبات والمشاكل التي تواجه رؤساء الدواوين في أداء أعمالهم واستعراض  التقارير والمذكرات المقدمة من

قراءة المزيد »