Search

احدث الاخبار

وزير العدل يقدم درع العطاء لرئيس مجلس النواب

قدم وزير العدل بالحكومة الليبية المستشار ” خالد مسعود ” درع العطاء لرئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” . وأفاد المكتب الإعلامي للوزارة ، أن مسعود قدم التهنئة لرئيس مجلس النواب بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ، كما اثنى دوره وجهوده المثمرة التي يقدمها المستشار صالح للنهوض بالقطاع القضائي .

قراءة المزيد »

شركة ليبيا لنفط تباشر فى صيانةمحطة 390

باشر فريق الصيانة بشركة ليبيا للنفط العمل فى صيانة مضخات التزود بالوقود بمحطة (390) با حقول اوبارى. وتأتى هذه الخطوة فى إطار الرفع من جاهزية العمل بالمحطة ليتسنى لجميع المواطنين التزود بالوقود بكل سهولة و يسر.

قراءة المزيد »

العلوم التقنية بسبها تناقش موضوع الترقيات الوظيفية

فسانيا : حليمة عيسى   عقدت لجنة شؤون الموظفين بكلية العلوم التقنية بسبها اجتماعا اعتيادياً لمناقشة موضوع الترقيات الوظيفية الداخلية والخارجية للموظفين خلال عام 2023 . وخلال الاجتماع قامت اللجنة بمراجعة ملفات الموظفين المرشحين للترقية وفقًا للشروط والإجراءات المعمول بها واستمعت اللجنة إلى التظلمات المقدمة من بعض الموظفين وناقشتها بشكل تفصيلي. والجدير بالذكر أنه سيتم تشكيل لجنة شؤون الموظفين بالكلية لدراسة طلبات الترقية وفقا لهذه الشروط والتوصية بالقرارات المناسبة.

قراءة المزيد »

بطولة كرة الطائرة في قاعة الألعاب بسبها

اختتمت بطولة كرة الطائرة المقامة في قاعة الألعاب الرياضيّة بسبها والتي توج بها نادي النهضة . وحضر البطولة عميد بلديّة سبها “بلحاج علي “والوفد المرافق له من البلديّة ورئيس ديوان وزارة الرياضة بالمنطقة الجنوبيّة “علي أبوقراصة”. وأثنى عميد البلديّة على مجهودات العمل المقامة في القاعة. وأكد أن البلديّة ستدعم الأندية وذلك من أجل النهوض بالرياضة ومنشآتها في المدينة.

قراءة المزيد »

تحديد موعد إقامة نهائيات كأس ليبيا لكرة اليد

أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد الليبي لكرة اليد عن موعد إقامة نهائيات كأس ليبيا لكرة اليد خلال الفترة من 26 – 30 يونيو الحالي. وأفادت اللجنة أن نهائيات بطولة الكأس ستقام بمدينة المرج بقاعة أحمد موسى الحاسي ، ويذكر أن بطولة دوري المحترفين لكرة اليد للموسم 2023 – 2024 قد توّج بها فريق الهلال للمرة الرابعة في تاريخه بعدما تغلب في المباراة النهائية على الأهلي طرابلس.

قراءة المزيد »

عبدالله هاجر يتحصل على برونزية في بطولة القوة البدنية

تحصل البطل الليبي عبدالله هاجر على برونزية في ‘ بطولة العالم للمحترفين للقوة البدنية ‘ في رفعة الرجلين . كما تحصل على الترتيب الخامس على وزن 105Kg في منافسات شهدتها بطولة العالم بليتوانيا.

قراءة المزيد »

شركة شلمبرجير تهدد بالانسحاب من ليبيا إذا لم تسدد ديونها

اعلن موقع ‘ أم إي إي أس ‘ أن شركة شلمبرجير متعددة الجنسيات والمتخصصة في خدمات حقول النفط تهدد بالانسحاب من ليبيا بسبب المستحقات غير المدفوعة اعتبارا من الشهر المقبل حتى يتم تسوية الديون والمستحقات المالية. واكد ان الديون المتراكمة على الشركة قيمتها 242 مليون دولار موزعة على 14 شركة تابعة للمؤسسة الوطنية للنفط وشركات أجنبية أخرى وذلك وفقا ما نقله الموقع المتخصص في أخبار الطاقة في الشرق الأوسط عن مدير الشركة في ليبيا مصطفى عجاج .

قراءة المزيد »

معالجة الخلل الفني في منظومة تسجيل الناخبين بمجالس البلدية

أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عن اصلاح الخلل الفني بمنظومة تسجيل الناخبين لانتخاب المجالس البلدية على الرقم 17017 وإرجاع الخدمة لسابق عملها. واضافت انه بإمكان المواطنين الراغبين في التسجيل في انتخاب المجالس البلدية (60) إرسال رسالة نصية تحتوي على الرقم الوطني ورقم المركز الانتخابي إلى الرقم 17017. ويذكر ان المفوضية في وقت سابق اعلنت عن حدوث خلل فني بالمنظومة تسجيل الناخبين .

قراءة المزيد »

وصول باخرة محملة بخزان لحفظ غاز الهيدروجين إلى ميناء مصراتة

اعلنت الشركة العامة للكهرباء عن وصول باخرة محملة بخزان احتياطي لحفظ غاز الهيدروجين إلى ميناء مصراتة البحري . واوضح المكتب الإعلامي للشركة ان هذه الباخرة خاصة بمشروع منظومة انتاج غاز الهيدروجين . مشيرا ان هذا المشروع يهدف إلى حفظ وتوفير الكميات المطلوبة من غاز الهيدروجين لتبريد مولدات الوحدات الغازية في الحالات الطارئة . ويذكر ان هذه الخطوة ضمن الأعمال الإضافية بمحطة كهرباء مصراتة الإستعجالي الجاري تنفيذها حاليا.

قراءة المزيد »

وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة تستلم مواد تشغيلية ومحولات

استلمت اللجنة الفنية المشكلة من الشركة العامة للكهرباء ووزارة الكهرباء والطاقات المتجددة المشكلة بقرار رئيس الوزراء بالحكومة الليبية ” د. أسامة حماد ” رقم (97) لسنة 2024 مواد تشغيلية ومحولات ومحطات متكاملة ومفاتيح تشغيل وذلك للتأكد من مطابقتها للشروط الفنية من تسليم المعدات والنواقص للفرق الفنية المختصة بعملية التركيب وحسب المكتب الإعلامي للحكومة الليبية أن بعد إستلام المواد المختصة بدأت الفرق المختصة من الشركة و الوزارة على معالجة اسباب الأعطال والإطفاءات. وأكد أنه تم معالجة وإصلاح الأعطال في الكوابل بعدد من المدن وذلك بعد استيراد وتوفير عدد من المواد التشغيلية والمحولات وإرسالها للعديد من المدن والمناطق. ويذكر أنه

قراءة المزيد »

تأجيل افتتاح منفذ رأس اجدير الرابط بين ليبيا وتونس

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية عن تأجيل موعد افتتاح منفذ رأس اجدير الحدودي أمام حركة سفر المواطنين إلى 24 يونيو الجاري. وحسب المكتب الإعلامي للوزارة ، أن قرار التأجيل جاء لاستكمال بعض الإجراءات لإعادة فتح المنفذ الرابط بين ليبيا وتونس بالكامل. وأوضحت أن المنفذ حاليا لازال مفتوحا أمام الحالات الإنسانية والطارئة والطبية والدبلوماسية وذلك وفق ما أعلن عنه الأيام الماضية. والجدير ذكره أن وزارة الداخلية بحكومة الوحدة وقعت مع وزارة الداخلية بدولة تونس خلال المدة الماضية اتفاقية تنص على إعادة فتح المعبر بالكامل في 20 يونيو الجاري.

قراءة المزيد »

ضبط مروجيْن للمواد المخدرة ببنغازي

أعلنت مديرية أمن بنغازي أنه أثناء تجول أعضاء التحريات التابعين لمركز شرطة رأس إعبيدة من ضبط فردين يمتهنان الاتجار بالممنوعات. وأفاد مكتب الإعلام الأمني ، أنه أثناء تجوالهم تم الاشتباه بفردين وعلى الفور تم ضبطهما و بحوزتهما مبلغ مالي وحبوب هلوسة بالإضافة إلى قطع من مادة الحشيش المخدرة. وبالاستدلال معهما اعترفا بما نسب إليهما وتم إحالتهما إلى جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.

قراءة المزيد »

ترحيل مهاجرين غير شرعيين إلى دولة النيجر

رحّل جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بالمنطقة الجنوبيّة التابع لوزارة الداخلية بالحكومة الليبيّة عددا من المهاجرين غير الشرعيين من دولة النيجر. وصرح رئيس جهاز الفرع بالمنطقة الجنوبية اللواء ” عبد الرحمن الأنصاري ” على الاستمرار في ترحيل المهاجرين إلى بلدانهم بالتنسيق مع رئاسة الجهاز وفق ضوابط القانون الليبي. وأضاف أن الفرع رحّل عبر الطريق البري عدداً من المهاجرين غير الشرعيين من دولة النيجر الشقيقة بعد ضبطهم داخل أوكار الاتجار بالبشر.  وأفاد أنه تم وضع المضبوطين في مركز التجميع والعودة بمنطقة براك الشاطئ جنوب البلاد. وأكد أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المضبوطين وأجريت لهم الكشوفات الصحيّة اللازمة تمهيداً

قراءة المزيد »

الحجاج الليبيون ينهون مناسكهم في مشعر منى

أعلنت الهيئة العامة لشؤون الحج والعمرة عن بدء إنهاء الحجاج الليبيون إنهاء مناسكهم في مشعر منى. وحسب تصريحات المكتب الإعلامي للهيئة ، إن الحجاج يستعدون للعودة إلى مقر إقامتهم في مكة المكرمة ، والسعادة والفرحة رغم التعب والإرهاق . وأكدت البعثة الليبية للحج أن الأمور تسير بشكل طبيعي وأن درجة التنظيم عالية، مؤكدة أن الجميع يتمتعون بصحة جيدة خلال المناسك. وفي وقت سابق أعلنت الهيئة عن وفاة ستة من الحجيج الليبيين خلال آدائهم المناسك. مؤكدة أن الغالبية توفوا أثناء الوجود في عرفات، وأنه تم الإعداد اللازم للصلاة عليهم في المسجد الحرام تمهيدا لدفنهم في مكة المكرمة.

قراءة المزيد »