Search

احدث الاخبار

الوطنية للنفط تربط البئر G-227 في حقل النافورة كهربائيًا وميكانيكيًا

باشرت وحدة الكهرباء والأنابيب عمليات الربط الكهربائي والميكانيكي للبئر G-227 الواقع في امتياز 51 في المحطة 3 . وذكر المكتب الإعلامي للمؤسسة أن عمليات الربط تمت بمتابعة المهندس/ محمد بالقاسم بن شتوان رئيس لجنة الإدارة، وضمن الخطة الموضوعة من مدير إدارة الصيانة لربط الآبار محوريًا كهربائيًا وميكانيكيًا بحقل النافورة. تأتي هذه الخطوة لزيادة معدلات الإنتاج وللحد من التكاليف التشغيلية للآبار حسب قطع الغيار المتوفرة، كما ستتوالى عمليات الربط الكهربائي والتحوير الميكانيكي حسب قطع الغيار المتوفرة.

قراءة المزيد »

السمو يشرف على ترتيبات النهائية لافتتاح أكبر مصنع للسيراميك في شمال أفريقيا

أشرف وكيل وزارة الصناعة والمعادن لشؤون الإنتاج والمناطق الصناعية والشؤون العامة مصطفى السمو على ترتيبات النهائية لإفتتاح أكبر مصنع للسيراميك في شمال افريقيا،وذلك بالتعاون مع شركة الصينية غود ويل أوغندا للسيراميك المحدودة. نشرت وزارة الصناعة والمعادن عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي أنه ” يقع المصنع الجديد في المنطقة الصناعية مصراته وهو مجهز بأحدث التقنيات والمعدات الحديثة في صناعة السيراميك. وأضافت ” من المتوقع أن يُسهم المصنع بشكل كبير في تلبية احتياجات السوق المحلي من منتجات السيراميك عالية الجودة، وكذلك تقليل الاعتماد على الواردات، مما يعزز من الاستقرار الاقتصادي في البلاد. و أكد الوكيل على أهمية الشراكة مع

قراءة المزيد »

إلغاء اِمتحانات 90 طالباً وإعفاء 18 من لجان اِمتحانات الشهادة الثانوية

أعلنت وزارة التعليم عن إلغاء اِمتحانات 90 طالباً وإعفاء 18 من لجان اِمتحانات الشهادة الثانوية (75 في القسم العلمي – 15 في القسم الأدبي) و بين المكتب الإعلامي للوزارة أن قرار الإلغاء جاء لمساهمتهم في الغِش وإدخال هواتفهم المحمولة إلى قاعات الاِمتحان، خلال اِمتحان مادة اللغة الإنجليزية و التي تعتبر أول مادة من جدول الإمتحانات.

قراءة المزيد »

العامة للكهرباء تجري إختبار لعمل الوحدة الثانية بمحطة الزاوية

بدأت الشركة العامة للكهرباء في إجراء الاختبارات التشغيلية على الوحدة الثانية بمحطة الزاوية المزدوجة تمهيدا للدخول بها على الشبكة بكامل قدرتها الإنتاجية. وجاءت هذه الخطوة بعد الإكمال من أعمال العمرة الجسيمة للوحدة من قبل فرق شركة ” GE ” الأمريكية وذلك بالتعاون مع مهندسي وفنيي الشركة .

قراءة المزيد »