Search

احدث الاخبار

حبس مسؤول المحاسبة بمصرف الجمهورية بعد سرقته مليون دينار

 أمرت النيابة العامة بحبس مسؤول المحاسبة في فرع مصرف الجمهورية – المدينة القديمة بتهمة سرقات أموال . وأفاد المكتب الإعلامي للنائب العام، أن وكيل نيابة مكافحة الفساد في دائرة اختصاص محكمة استئناف طرابلس، بحث في واقعة الاستيلاء على مبالغ مالية مُودعة في حسابات خصصت لإدارة: العلاوات، والبدل، والحوافز، والمكافآت، والمزايا المالية المقررة لفائدة موظفي المصرف. وأضاف أن التحقيقات بينت ثبوت جريمة الاستيلاء على المال العام  اتجاه إرادة القائم على الشأن المحاسبي، وقيامه بإدخال ما يقرب من مليون دينار في عمليات مصرفية يُسّرت له الاستيلاء على المبلغ، وانتهى المحقق إلى حبسه احتياطيًا على ذمة التحقيق.

قراءة المزيد »

القبض على موظف هدد زوجته بالتنازل على صكوك تخصها ببنغازي

تمكن قسم البحث الجنائي بمديرية أمن بنغازي من القبض على موظف بإحدى المصارف قام بتهديد زوجته كونه تحصل على صكوك تخصها التنازل على قطعة أرض تملكها وقام باستخراج سلفة 40.000 ألف دينار على حسابها دون علمها. وفقا للصفحة الرسمية للمديرية على الفيسبوك ، أنه عقب ورود شكوى من مواطنة ضد زوجها الذي يعمل بإحدى المصارف كونه قام بالاستيلاء على صكوك مصرفية تخصها مقابل التنازل على أرض تملكها. وأضافت الشاكية أن زوجها تمكن من استخراج سلفة مالية دون علمها . وبناء على الشكوى الواردة أصدر رئيس قسم البحث الجنائي بالمديرية تعليماته بالبحث والتحري وضبط الفرد المطلوب. وأفادت أن أعضاء

قراءة المزيد »

تعرض مستشفى الشهيد عطية الكاسح بالكفرة للتخريب

  تعرض مستشفى الشهيد عطية الكاسح التعليمي بالكفرة إلى اعتداء من أفراد مخربين حيث تم العبث في عدد من محتوياته بينما لم يصب أي من العاملين بالمستشفى بأي أذى. ونشر عبر الصفحة الرسمية للمستشفى على الفيسبوك ، أن بعض المكاتب واللوحات الإرشادية تعرضت للتلف إثر الاعتداء عليها وتحطيمها. وأفادت إدارة المستشفى ، أنها تدين وتستنكر مثل هذه الأفعال المشينة وغير المبررة اتجاه حرمة المستشفى من تكسير. وأكدت الإدارة أنها لن تتهاون في حقها اتجاه هذه الأعمال التخريبية، مشيرة إلى سلامة الموظفين الذين كانوا في موقع الحادث.

قراءة المزيد »

ضبط مروج يمتهن الاتجار بالخمور وتوزيعها ببنغازي

تمكن قسم التحريات العامة بمديرية أمن بنغازي من ضبط شخص يمتهن الإتجار بالخمور وتوزيعها على متن مركبة آلية نوع هيونداي سوناتا بمنطقة حي السلام . وحسب مكتب الإعلام الأمني ، انه عقب ورود معلومات عن أحد مروجي الخمور ويستخدم في توزيعها بمركبة آلية نوع هيونداي سوناتا وتفيد المعلومات بتواجده بمنطقة حي السلام . وبناءا على الشكوى الواردة أصدر رئيس القسم تعليماته بالبحث والتحري وضبط الشخص المطلوب وبإنتقال الأعضاء إلى المنطقة المذكورة تم مشاهدة الشخص سالف الذكر وتم إعداد كمين محكم له وضبطه وضبط بحوزته كمية من الخمور المحلية.          وبالإستدلال معه تبين أنه يدعى ‘ م.ب.م ‘ من مواليد

قراءة المزيد »

ضبط متهم ببيع مادة الحشيش إلى العمالة الوافدة

  تمكن مركز شرطة سيدي خليفة بمديرية أمن بنغازي من القبض على فرد يقوم ببيع مادة الحشيش المخدرة للعمالة الوافدة. وأفادت المديرية أن أثناء تجوال أعضاء التحريات بالمركز تمكنوا من ضبط مصري الجنسية يتعاطى مادة الحشيش المخدرة وبسؤاله عن كيفية تحصله على مادة الحشيش المخدرة قال إن هناك فردا ليبي الجنسية يقوم ببيعها للعمالة الوافدة وتوصيلها إلى السكن الخاص بهم. وبعد التأكد من المعلومات خرج أعضاء التحريات وتمكنوا من استدراج الفرد المطلوب والقبض عليه متلبسا وبحوزته قطع من مادة الحشيش المخدرة. وبالاستدلال معه اعترف بما نسب إليه وتمت إحالته إلى جهات الاختصاص.

قراءة المزيد »

وزارة العمل تواصل تسليم حوافظ مرتبات العاملين بالشركات المتعثرة

فسانيا : عمر بن خيلب استمر مكتب الإدارة المالية بوزارة العمل والتأهيل بالحكومة الليبيّة في مقره بمدينة سرت تسليم حوافظ المرتبات لمندوبي الشركات المتعثرة . وإتضح أن مسؤولي مصنع المشروبات بطرابلس استلم حوافظ مرتبات العاملين وذلك بحضور رئيس إتحاد عمال المنطقة الغربية ” شرف الدين الجبراني “. مشيراً إلى أن هذه الخطوة تأتي بإشراف ومتابعة من وزير العمل والتأهيل ” عبدالله الشارف ” .

قراءة المزيد »

الدبيبة والمنفي يؤكدان على ضرورة نجاح الانتخابات البلدية

عمر بن خيلب إلتقى رئيس حكومة الوحدة الوطنية ” عبدالحميد الدبيبة ” ورئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي بمقر بديوان المجلس الرئاسي بطرابلس . وذلك لمناقشة عدد من الملفات السياسية منها دعم الجهود المحلية في المؤسسات أكد الدبيبة ورئيس المجلس الرئاسي المنفي خلال الاجتماع على ضرورة نجاح الانتخابات بالبلدية عبر دعم المفوضية العليا للانتخابات وتوحيد الأجهزة الحكومية المختلفة للتنسيق مع المفوضية. واتفق الجانبان على ضرورة التنسيق لتوحيد الجهود الدولية لدعم الانتخابات وفق قوانين عادلة وقابلة للتنفيذ بالإضافة إلى إحترام إرادة الليبيين في إنتاج أجسام تشريعية وتنفيذية منتخبة .

قراءة المزيد »

اليوم العلمي السادس للجمعية الليبيّة لطب الجنين بسبها

نظمت الجمعية الليبيّة لطب الجنين مؤتمر بمناسبة اليوم العلمي السادس للجمعية تحت شعار ” صحة الجنين ، تحدى كبير ” في مدرج كلية اللغات بجامعة سبها وبالتعاون مع مركز علاج العقم سبها. وشارك في المؤتمر إخصائية اشعة التشخيصية والداخلية ، ونائب رئيس الجمعية الليبيّة لطب الجنين ” ناجية عبيد ” وإستشاري النساء والتوليد من دولة مصر ” محمد رشدي ” وإخصائية أشعة التشخيصية والداخلية . كما حضر عضو الإتحاد الليبي لمكافحة السرطان ” كلثوم العربي ” وإخصائية نساء وتوليد وعضو هيئة تدريس بكلية الطب البشري جامعة سبها ” نجاة عزاقة ” وإستشارية نساء و ولاده ورئيس هيئة التدريس

قراءة المزيد »

العامة للكهرباء تسير قافلة شاحنات تضم مواد كهربائيّة للجنوب

وصلت إلى مدينة سبها قافلة الشاحنات التي سيرت من قبل الشركة العامة للكهرباء من مخازن الشركة بطرابلس محملة بالمواد والمعدات الكهربائية الخاصة بتحديث الشبكة بالمنطقة الجنوبيّة. ووفقاً لتصريحات المكتب الإعلامي للشركة أن تسيير القافلة يأتي في إطار خطط الشركة بتحسين جودة الخدمة الكهربائية المقدمة للمواطنين في كافّة ربوع ليبيا، ولمعالجة كافّة المختنقات الموجودة بخطوط الشبكة على مستوى المنطقة الجنوبيّة.

قراءة المزيد »

أبوجناح يبحث إحتياجات مستشفى أولاد عيسى القروي

ناقش نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الصحة المكلف ” رمضان أبوجناح ” مع مدير مستشفى أولاد عيسى القروي ” محمد الكالي “وعدد من مسؤولي الوحدات والأقسام بالمستشفى احتياجات المستشفى من العناصر الطبية والطبية المساعدة الوافدة. وتطرق الإجتماع إلى ضرورة تجهيز المستشفى بغرف للعمليات الجراحية بالإضافة إلى توفير حضانات أطفال لافتتاح القسم الجديد وكذلك عدد سيارات الإسعاف التابعة للمستشفى .

قراءة المزيد »

مصنع للصناعات الكيميائية بمدينة مصراتة

افتتح وكيل وزارة الصناعة والمعادن لشؤون الإنتاج والمناطق الصناعية بحكومة الوحدة الوطنية ” مصطفى السمو ” مصنع بيتا بوليمر للصناعات الكيميائية بالمنطقة الصناعية الكراريم بمدينة مصراتة. وحضر حفل الإفتتاح رئيس الشركة الليبية للحديد والصلب “محمد الفقيه ” ورئيس فرع الديوان الوزارة بالمنطقة الغربية ” سليمان بن يوسف ” ومدير عام مركز المعلومات والتوثيق الصناعي. وأفادت الوزارة على صفحتها عبر الفيسبوك أن المصنع متخصص في إنتاج مجموعة متنوعة من المنتجات الكيميائية التي تلبي إحتياجات السوق المحلي، المتمثلة في الدهانات والطلاء بأنواعها ومواد البناء والورق والأثاث والمنسوجات والسجاد وتثبيت التربة في الطرقات والإضافات الخرسانية، بالإضافة إلى استخدامات في مجال الطباعة

قراءة المزيد »

متابعة القضايا المتعلقة بالبنية التحتية والخدمات التعليمية بجامعة وادي الشاطئ

عقد مجلس جامعة وادي الشاطئ اجتماعه الدوري الخامس والذي ناقش القضايا المتعلقة بالبنية التحتية والخدمات التعليمية في الجامعة. وحضر الاجتماع رئيس الجامعة المكلف ‘ د. خالد الغناي ‘ وأعضاء المجلس من عميدي الكليات والكاتب العام المكلف ‘ أ. اشرف العجيلي ‘ والمسجل العام ومدير إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس  وبمشاركة نقيب أعضاء هيئة التدريس ‘ د. خالد عامر ‘ . وتطرق الاجتماع إلى ضرورة إجراء صيانات مستعجلة للسكن الطلابي وذلك تلبية لاحتياجات الطلاب وضمان توفير بيئة سكنية مريحة . واستعرض الأعضاء التحديات التي تواجه الكليات المختلفة، وتم التأكيد على أهمية تقديم الدعم اللازم للهيئات التدريسية والإدارية لضمان سير

قراءة المزيد »

جلسة حوارية حول “المناهج الدراسية ” في سبها

فسانيا : نظمت الجمعية الليبيّة لاستراتيجيات التدريس الحديثة بمركز اللغات جامعة سبها جلسة حواريّة حول ” المناهج الدراسية ” تحت شعار ” مناهجنا الدراسية آفاق وتطلعات مستقبلية ” برعاية جامعة سبها وبدعم من المكتبة الشاملة ومصحة أسيل الطبية سبها. وحضر الجلسة مديرو مكاتب التفتيش التربوي وبعض المفتشين التربويين بالإضافة إلى عدد من مراقبي التربيّة والتعليم ، ومديري المؤسسات التعليمية، والمعلمين والمعلمات بالتعليم الأساسي والثانوي من مختلف بلديات الجنوب وعدد من أعضاء هيئة التدريس الجامعي بجامعات فزان ولفيف من المهتمين بالمجالات التعليمية المختلفة. وناقشت الجلسة ثلاثة محاور وهي ” تسلسل المنهج والمادة العلمية ومدى توافق الوعاء الزمني مع الخطة

قراءة المزيد »

جلسة حواريّة بمفوضيّة الكشافة والمرشدات سبها

 فسانيا : عمر ميلاد عمر نظم قطاع الإعلام بمفوضيّة الكشافة والمرشدات بسبها جلسة حواريّة  استهدفت إعلاميي القطاع و إعلاميي مدينة سبها وذلك لتعزيز التواصل بين قطاع الإعلام في المفوضيّة والإعلاميين بالمدينة. وتناول خلال الجلسة التحديات التي تواجه قطاع الإعلام في تغطية هذه الأنشطة وكيفية التغلب عليها كما تطرق إلى بحث سبل التعاون في تغطية أنشطة وبرامج المفوضيّة. كما قدم أعضاء قطاع الإعلام عرضاً مفصلاً عن أهداف المفوضيّة وبرامجها المختلفة في مجالات الكشافة والمرشدات.

قراءة المزيد »

متابعة المشاكل التي يعاني منها طلبة جامعات المنطقة الجنوبيّة

فسانيا : عمر ميلاد شارك رئيس اتحاد طلبة جامعة فزّان ” عاشور بركة” في الاجتماع الذي عقده وزير التعليم العالي ” د.عمران القيب” مع رؤساء اتحاد طلبة جامعات المنطقة الجنوبيّة. وبحث اللقاء العديد من المشاكل والصعوبات التي يعاني منها الطلبة بجامعات الجنوب. بالإضافة إلى سبل حلحلتها من قبل وزارة التعليم العالي. وتضمن الاجتماع رؤساء اتحاد طلبة ” سبها ، الشاطئ ، الجفرة ، فزان”

قراءة المزيد »

إنشاء منظومتين جديدتين بمديرية أمن الشاطئ

فسانيا : حليمة عيسى ابتكر قسم المرور والتراخيص بمديرية أمن الشاطئ منظومتين جديدتين وذلك لتطوير العمل الأمني بالمنطقة. وأنشئت هذه المنظومات لتقديم الخدمات للمواطنين وتسهيل الرجوع إليها بعد توفر الأجهزة وبرمجة المنظومات عليها بواسطة مكتب المعلومات والتوثيق بالمديرية وتسليمها لرئيس قسم المرور والتراخيص لبدء العمل بها، بعد تدريب الأعضاء المكلفين للعمل عليها.

قراءة المزيد »

متابعة مشاكل السكن الطلابي بنين بوادي الشاطئ

فسانيا : حليمة عيسى تفقد المسجل العام بجامعة وادي الشاطئ ‘ د. سليمان الهاشمي ‘ برفقة مدير الأقسام الداخلية ‘أ.حسين عطاف ‘ ومدير مكتب الشؤون الفنية ‘ أ. علي إسماعيل ‘ السكن الطلابي بنين بالجامعة. وتهدف هذه الجولة إلى تسجيل المشاكل التي يعاني منها الطلاب بالسكن والتي تشمل مشاكل المياه داخل دورات المياه والأعطال الكهربائية وصيانة المكيفات بالإضافة إلى مشاكل الإنارة بالقواطع.

قراءة المزيد »

دورات تدريبية بكلية العلوم التقنية سبها

فسانيا : زهاية عبدالسلام نظمت كلية العلوم التقنية سبها حفلا بمناسبة اختتام الدورات التدريبية المتنوعة في مجالات صيانة الهواتف المحمولة وصيانة الآلات الزراعية والطاقة الشمسية والتدريبات المهنية في مجال ريادة الأعمال والتصوير الفوتغرافي في مسرح الكلية بحضور عميد الكلية ومستشار عميد بلدية سبها ومدير شركة النقاء للتدريب بالتعاون مع وزارة العمل والتأهيل – ليبيا والمجلس البلدي سبها. وتأتي هذه الدورات ضمن جهود الكلية المستمرة لإعداد الكوادر الفنية المؤهلة وبدعم من منظمةSuper Novae “السوبر نوڤا” وبإشراف كلية العلوم التقنية سبها وشركة النقاء للتدريب ومساحة أعمال إيليس بهدف تأهيل وتدريب الشباب على المهارات المطلوبة لسوق العمل المحلي. وتؤكد هذه المبادرة

قراءة المزيد »

بلدي الغريفة يسعى إلى تفعيل العمل الإعلامي بالقطاعات والإدارات

فسانيا : حليمة حسن  عقد وكيل ديوان المجلس البلدي الغريفة ‘عثمان البكاي ‘ اجتماعا مع مدير مكتب العلاقات العامة والإعلام بالبلدية وفرع اللجنة الدولية للإغاثة فرع سبها وبحضور مديري أقسام الإعلام بالإدارات والمكاتب والكليات الجامعية الواقعة في نطاق البلدية.  وناقش الاجتماع آلية تفعيل العمل الإعلامي بالقطاعات والإدارات بالإضافة إلى خلق برامج التعاون في المجال الإعلامي بين مكتب الإعلام بالبلدية ومنسقي الإعلام بالأقسام والوحدات بالإدارات والمكاتب ومؤسسات التعليم العالي وذلك من أجل نشر أخبار ومناشط القطاعات عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالبلدية. وخلال اللقاء استعرضت الوكالة الدولية للإغاثة فرع سبها  المشاريع التي قامت بتنفيذها ببلدية الغريفة.

قراءة المزيد »

زيارة تفقدية لمبنى الرقابة الإدارية فرع مرزق

فسانيا : زهاية ابوبكر   نفذ رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية مرزق ناجي العجيلي زيارة تفقدية لمبنى الرقابة الإدارية برفقة عميد بلدية مرزق أشرف آدم ووكيل ديوان المجلس البلدي عبدالله مختار. وصرح العجيلي أن المبنى سيوفر بيئة عمل أفضل وأكثر ملاءمة للقيام بالمهام الرقابية التي يضطلع بها الفرع. وأكد على أهمية الانتقال إلى المبنى بعد تطوير وتعزيز قدرات الفرع وإمكانياته في أداء دوره الرقابي. وأوضح العجيلي أنه سيتم استكمال الترتيبات اللازمة مع عميد بلدية مرزق خلال الأيام القادمة تمهيداً للبدء في العمل بالمقر في الفترة القادمة. وتأتي هذه الزيارة استعداداً  لاستلام المبنى خلال الفترة القادمة.

قراءة المزيد »