Search

احدث الاخبار

حبس المتهمة في واقعة مقتل الطفلة أسيل طارق

أمر وكيل النيابة بنيابة شرق طبرق الجزئية بحبس المتهمة بارتكاب التعنيف الجسدي لواقعة وفاة الطفلة البالغة من العمر 6 أعوام على ذمة التحقيق تمهيدًا لرفع الدعوى الجنائية ضدها. وحسب المكتب الإعلامي للنائب العام ، أن وكيل النيابة أثبت أثر اعتداء لا يتناسب مع عمرها تمثل في تعرضها لضرب بأداة صلبة على مواضع من جسمها. وأضاف أن المحقق سمع إلى شقيقة المجني عليهما وأختيهما وناقشهن فيما أدلين به حول الواقعة فعززت روايتهن تصور الطبيب الشرعي الذي عزا حدوث الوفاة إلى تعرض الضحية لإصابات من عنف لقيت بسببه حتفها.

قراءة المزيد »

ضبط وافد بسرقة كابلات كهربائية من مزرعة ببنغازي

 تمكن مركز شرطة النواقية من القبض على وافد سوداني يعمل بإحدى المزارع بالمنطقة قام بسرقة كابلات كهربائية من مزرعة مجاورة لمحل عمله. وحسب المكتب الإعلامي للمديرية ، أنه تنفيذا لتعليمات مدير أمن بنغازي بسرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين وبينت أنه بعد ورود شكوى من مواطن يفيد بتعرض مزرعته لسرقة الأسلاك الكهربائية. وأشار في شكواه بأنه يشك في عامل سوداني يعمل بالمزرعة المجاورة لمزرعته. وأضاف أنه بناءً على الشكوى الواردة أصدر رئيس المركز تعليماته بالبحث والتحري وضبط الفرد المطلوب. وانتقل أعضاء التحريات إلى المكان المطلوب وضبط الفرد المطلوب. وبالانتقال به إلى المركز مؤكدا أنه تم إيداعه بالحجز القانوني للمركز إلى

قراءة المزيد »

ختام الجولة الأولى لبطولة ليبيا للألواح الشراعية في زوارة

اختتمت بمدينة زوارة الجولة الأولى لبطولة ليبيا للشراع لصنف “أوبتمست” تحت 14 عام. التي أقيمت خلال الفترة من 04 إلى 06 يوليو الجاري. و حظيت بطولة أندية ليبيا للألواح الشراعية في جولتها الأولى بمشاركة 9 أندية”. و هي المنارة طبرق، وأكاديمية “الريغاتا” بنغازي، ونادي الشاطئ زليتن، ونادي زليتن البحري، والنادي الليبي لليخوت طرابلس، ونادي الزاوية البحري، ونادي صبراتة البحري، ونادي شاطئ تليل صبراتة، ونادي الرمال زوارة”. يذكر ان الجولة الثانية من البطولة ستنطلق بطرابلس في 01 أغسطس المقبل.

قراءة المزيد »

اتحاد الفرعي للغولف يباشر في تجهيز ملعب نسيم البحر

يباشر الاتحاد الفرعي طرابلس للغولف الأسبوع القادم في صيانة وتجهيز ملعب نسيم البحر بتاجوراء تحضيرا لاستضافة منافسات الموسم الحالي . وقرر الاتحاد الفرعي طرابلس لغولف والذي يترأسه ناجي القعود في اجتماعه الأخير تنظيم بطولة تنشيطية لفرق الدرجة الثانية بعد الانتهاء مباشرة من تهيئة وتجهيز ملعب نسيم البحر الكائن بمنطقة تاجوراء وأعاد الاتحاد الليبي لغولف تشكيل الاتحاد الفرعي طرابلس حيث اختير ناجي القعود رئيسا للاتحاد الفرعي طرابلس وفرج الطويري نائبا ومروان موسى أمين عام للصندوق واختير كل من وحيد أبوعين وفرج القعود وإبراهيم الشباني وشعبان الطويري والعارف باكير كأعضاء للاتحاد الفرعي طرابلس للغولف

قراءة المزيد »

النصر يحسم ديربي بنغازي في سداسي التتويج

حسم النصر نتيجة «ديربي بنغازي» بفوزه على فريق الأهلي بنغازي بهدفين مقابل هدف ضمن ثانية جولات دور سداسي التتويج بلقب الدوري الليبي لكرة القدم المقام حاليا في إيطاليا. أحرز الهدف الأول للنصر المدافع السوداني بخيت خميس من ضربة رأس في الدقيقة 79، وفي الدقيقة 87 أضاف المهاجم السوداني الجازولي نوح الهدف الثاني. أما هدف الأهلي بنغازي الوحيد فأحرزه تراوري في الوقت بدل الضائع. بهذا الفوز، وهو الثاني له في دور سداسي التتويج، ارتفع رصيد النصر إلى ست نقاط في المركز الثاني، خلف الأهلي طرابلس الذي يملك الرصيد نفسه، إلا أن الأهلي طرابلس يتقدم بفارق الأهداف. أما الأهلي بنغازي

قراءة المزيد »

الاتحاد الليبي للفروسية يعلن عن إقامة دورة مخصصة لفئة الأكابر

أعلن الاتحاد الليبي للفروسية ، عن إقامة دورة مخصصة من قبل الاتحاد الدولي للفروسية ( دورة الأكابر) . وأوضح الاتحاد على صفحته الرسمية أن الدورة تقام خلال الفترة من 22 إلى 25 يوليو الجاري بمدرسة الجزيرة بمدينة زوارة ، وذلك للرفع من كفاءة الفرسان الذين تم اختيارهم للمشاركة فيها وهم ( عبد الفتاح مليطان ، عبدالجواد عبدالحميد ، عبدالوهاب مليطان ، محمود البدري ، عبدالسلام الدواخ ، محمد الجامعي ، سيف الله سعيد ، محمد الفيتوري ، عبدالرحيم مليطان ، معتصم بالله المحيشي ، خيرالدين السنوسي ، طلال ابراهيم ، ايهاب الزواوي ، حسام فؤاد ) .

قراءة المزيد »

منتخب كرة القدم داخل الصالات يدخل معسكر داخلي

دخل المنتخب الوطني لكرة القدم داخل الصالات، في معسكر داخلي بمدينة مصراتة، استعدادا للمشاركه في بطولة العالم لقدم الصالات التي ستستضيفها أوزبكستان فى الفترة من 14 سبتمبر حتى 6 أكتوبر 2024. ويتواصل المعسكر 10 أيام بحضور 19 لاعبا من مختلف الاندية .

قراءة المزيد »

استقالة مدير وأعضاء إدارة كرة القدم بنادي الأخضر

قبل رئيس مجلس ادارة نادي الاخضر ادريس ابوقويطين استقالة مدير إدارة كرة القدم بالنادي عادل الشاعري وأعضاءالإدارة . جاء ذلك في بيان للنادي على صفحته بفيسبوك دون ذكر اسباب هذه الاستقاله . يشار إلى أن فريق الاخضر كان قريبا جدا من الترشح لسداسي التتويج لكرة القدم الموسم الرياضي 2023/2024 ولكن فقد لقائه الاخير المؤهل أمام فريق الهلال الذي اقيم المدة الماضية على ملعب اجدابيا .

قراءة المزيد »

المنتخب الليبي لناشئي الطائرة يفوز على الكويت في البطولة العربية

حقق المنتخب الليبي لناشئي الكرة الطائرة فوزه الرابع على التوالي في البطولة العربية، المقامة في الأردن، بتغلبه على نظيره الكويتي. وانتهت بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد لمصلحة المنتخب الليبي لناشئي الكرة الطائرة. و حسم المنتخب الكويتي الشوط الأول لمصلحته 25-23، إلا أن المنتخب الليبي لناشئي الكرة الطائرة تمكن من حسم نتائج الأشواط الثلاثة التالية: 25-21 و25-18 و27–25. يذكر أن المنتخب الليبي لناشئي الكرة الطائرة تمكن من الفوز على كل من قطر والعراق والأردن، وهذه هي رابع مباراة على التوالي يفوز فيها «فرسان المتوسط» خلال مشاركته في البطولة العربية للكرة الطائرة، بينما فقد نتيجة مباراته الأولى أمام منتخب

قراءة المزيد »

تدريبات نهاية الأسبوع لمبادرة دراية ببلدية بنت بية

فسانيا : زهاية ابوبكر اختتمت تدريبات نهاية الأسبوع من نشاطات مبادرة دراية لدعم رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة ببلدية بنت بية في قاعة المعهد الفني المتوسط الرقيبة بحضور عميد البلدية أشرف خليفة المصلح ووكيل شؤون ديوان المجلس البلدي المكلف أحمد إبراهيم ومدير مكتب ريادة الأعمال وحاضنة المشروعات بالمجلس البلدي الهادي علي وبرعاية منظمة ممكن للتوعية والإعلام وفي ختام التدريبات قدم الشباب المتدربون مشاريعهم وعرضها على لجنة التحكيم المكونة من مكتب ريادة الأعمال وحاضنة المشروعات بالمجلس البلدي ومستشارين في ريادة الأعمال وزارة الحكم المحلي – ليبيا ، البرنامج الوطني للمشروعات الصغرى والمتوسطة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

قراءة المزيد »

شركة كنز القطرون تنفذ دورة تدريبية في مجال الحاسوب   

فسانيا : منى توكا نفذت شركة كنز القطرون للتنمية البشرية والتدريب، دورة تدريبية  في مجال أساسيات الحاسوب بالتعاون مع ديوان البلدية، بمبادرة من مكتب دعم وتمكين المرأة ببلدية تجرهي. وبحسب الشركة فإن هذه الدورة تهدف إلى تعزيز كفاءة الموظفين والمتدربين في مجال الحوسبة، وأضافت الشركة أنها تعتبر فرصة للباحثين عن العمل وأعضاء ديوان البلدية لاكتساب المهارات الأساسية في استخدام الحاسوب.  وأضافت أن الدورة غطت مجموعة واسعة من المواضيع المرتبطة بالحاسوب واستخدامه.

قراءة المزيد »

شركة كنز القطرون تنفذ دورة تدريبية في مجال الحاسوب   

فسانيا : منى توكا نفذت شركة كنز القطرون للتنمية البشرية والتدريب، دورة تدريبية  في مجال أساسيات الحاسوب بالتعاون مع ديوان البلدية، بمبادرة من مكتب دعم وتمكين المرأة ببلدية تجرهي. وبحسب الشركة فإن هذه الدورة تهدف إلى تعزيز كفاءة الموظفين والمتدربين في مجال الحوسبة، وأضافت الشركة أنها تعتبر فرصة للباحثين عن العمل وأعضاء ديوان البلدية لاكتساب المهارات الأساسية في استخدام الحاسوب.  وأضافت أن الدورة غطت مجموعة واسعة من المواضيع المرتبطة بالحاسوب واستخدامه.

قراءة المزيد »

العكشي يتفقد سير العمل بمركز شرطة المنشية

فسانيا : عمر ميلاد زار مدير أمن سبها المكلف اللواء “عبدالله العكشي ” برفقة مساعد المدير للشؤون الأمنية العميد “قذافي الديب ” مركز شرطة المنشية. وجاءت هذه الزيارة لتفقد سير العمل بالمركز ومناقشة المشاكل والصعوبات التي تواجه عمل المركز للوقوف عليها وحلحلتها .

قراءة المزيد »

الملتقى الثاني لطلبة الدراسات العليا بجامعة وادي الشاطئ

فسانيا : حليمة حسن شهدت قاعة الدراسات العليا بقسم الهندسة الكيميائية والإلكترونية  بجامعة وادي الشاطئ انعقاد الملتقى الثاني لطلبة الدراسات العليا. وشارك في الملتقى رئيس جامعة وادي الشاطئ ‘ د. عبدالسلام المثناني ‘ وعميد الكلية ومجلس الكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلبة الدراسات العليا في المراحل المبدئية والنهائية من المرحلة البحثية. وتخلل الملتقى استعراض أربعة بحوث مرشحة من كل قسم علمي، تنافس المشاركون فيها على أفضل عرض مرئي يتضمن أساسيات العروض العلمية من مقدمة، ومشكلة البحث، والهدف من البحث، ومنهجية ونتائج البحث، والخلاصة. والجدير ذكره أن هذه الأعمال أقيمت بشكل متزامن في جميع الكليات التي تحتوي على

قراءة المزيد »

دورة تدريبية بعنوان: “التفكير الإبداعي” بأوباري

فسانيا : حليمة حسن نظم المجلس المحلي للشباب ببلدية أوباري دورة تدريبية استهدفت    طالبات كلية الآداب والعلوم أوباري تحت عنوان: ” التفكير الإبداعي ” بحضور رئيس وأعضاء المجلس. ويهدف البرنامج التدريبي إلى تعزيز القدرة الإنسانية على إنتاج أفكار جديدة ومبتكرة بالإضافة إلى تطوير مهارات حل المشكلات بطرق غير تقليدية.

قراءة المزيد »

مناقشة الإشراف الأكاديمي بكلية العلوم التقنية بجامعة سبها

فسانيا : عمر ميلاد عقد  عميد كلية العلوم التقنية بجامعة سبها  اجتماعاً مع مدير مكتب المسجل العام، و رؤساء الأقسام العلمية وبحضور مدير مكتب الشؤون العلمية. وأفاد العميد ، تمت مناقشة عدة موضوعات مهمة تتعلق بالإشراف الأكاديمي واحتياجات رؤساء الأقسام من أعضاء هيئة التدريس. وأوضح ، تم التركيز على متابعة رؤساء الأقسام لأعضاء هيئة التدريس وضمان توافر الكوادر الأكاديمية المناسبة لتلبية احتياجات الطلاب. بالإضافة إلى تحديد مهام للجنة العلمية لكل قسم، بهدف تفعيل الإشراف الأكاديمي ومتابعة اللجنة  لقسم المناهج. وأكد على أهمية تعاون القسم العام مع الأقسام العلمية، من خلال تبادل المعرفة والخبرات وتطوير برامج التعليم والتعلم.

قراءة المزيد »

مناقشة المشاكل والصعوبات التي تواجه بلدية تراغن

فسانيا : حليمة حسن التقى نائب رئيس الوزراء بالحكومة الليبية ” سالم الزادمة ” مع عميد المجلس البلدي تراغن ‘ أ. علي احمودة ‘ بحضور أعضاء المجلس ومخاتير المحلات ومدير إدارة المشروعات. وناقش الاجتماع مشكلة الصرف الصحي وصيانة الطرق بين المحلات والبلديات المجاورة بالإضافة إلى توفير مواد كهرباء لحل مشكلة شبكة التوزيع المتهالكة وتوفير محول كهرباء وعدد 7 أعمدة كهرباء في البلدية. وتطرق أيضا إلى حفر عدد 4 آبار مياه شرب وتوفير سيارتي نقل طلابي لمحلات تراغن بالمنطقة الشرقية والغربية وسيارة إطفاء حرائق . وأبدى الزادمة استعداده التام لحلحلة هذه المشاكل المستعجلة وأكد على تضمين بلدية تراغن في

قراءة المزيد »

مناقشة فتح فرع من المركز الليبي ببلدية الغريفة

فسانيا : زهاية ابوبكر التقى عميد بلدية الغريفة التواتي بكه بديوان المجلس البلدي مع مستشار المركز الليبي للمحفوظات والدراسات التاريخية حبيب وداعة وعبدالسلام الأمين. ومن خلال اللقاء تم مناقشة فتح فرع للمركز الليبي بالمنطفة التي سيكون له دور فعال في تجميع المحفوظات التاريخية للمنطقة وإثراء الحركة الثقافية.

قراءة المزيد »

بلدي مرزق يناقش سبل إشراك شباب المدينة في عملية البناء

فسانيا : حليمة عيسى عقدت إدارة الفروع والمحلات بالمجلس البلدي مرزق  لقاء تشاوريا بحضور مخاتير المحلات وعدد من المهتمين و سكان المدينة. وخصص هذا الاجتماع لمناقشة سبل إشراك الشباب وأصحاب الحرف من سكان  المدينة في عملية البناء والتطوير بالإضافة إلى تبادل الأفكار حول كيفية تحفيزهم على المشاركة الفاعلة في عملية الإعمار.. وأكد الحضور على أهمية مشاركة الجميع في إنجاح مشاريع التطوير والإعمار باعتبارها مسؤولية مشتركة تعود بالنفع على الجميع. مشيرا إلى أن هذا اللقاء لتعزيز الروابط بين مختلف مكونات المدينة والدفع بعملية البناء والتطوير في المدينة.

قراءة المزيد »