Search

احدث الاخبار

بلدي تراغن يتفقد ورشة التدريب لشركة المياه والصرف الصحي

فسانيا : نفذ أعضاء المجلس البلدي بتراغن برفقة مدير إدارة خدمات النظافة العامة زيارة تفقدية إلى الورشة المركزية للف المضخات. وتم خلال الجولة متابعة سير عمل الدورة التدريبية للشركة العامة للمياه والصرف الصحي وذلك تمهيدا لافتتاح الورشة.

قراءة المزيد »

شحنة من المستلزمات الطبية إلى الجنوب

فسانيا : عمر ميلاد  أرسل جهاز الإمداد الطبي والخدمات الطبية والعلاجية التابع لمخازن الإدارة العامة بطرابلس شحنة من المستلزمات الطبية إلى مخازن جهاز فرع المنطقة الجنوبية. واتضح أن الشحنة تحتوي على مشغلات الكلى ومشغلات المعامل من مخازن الإدارة العامة بطرابلس. ويذكر أن هذه الخطوة تأتي لدعم القطاع الصحي بكافة المستشفيات والمراكز الطبية.

قراءة المزيد »

قارة عافية بالجفرة تزور قسم الأطفال بمستشفى ودان العام

فسانيا : حليمة حسن   أجرى أعضاء منظمة قارة عافية للتنمية الإنسانية ببلدية الجفرة بالتعاون مع مديرية أمن الجفرة زيارة تفقدية إلى قسم الأطفال بمستشفى ودان العام وذلك لمتابعة الحالة الصحية للطفلة التي لم يتجاوز عمرها العشرون يوما ملقاة أمام أحد البيوت.            وأفادت رئيسة المنظمة ‘ يثرب معيوف ‘أن المنظمة في إطار اهتمامها برعاية الأطفال من ذوي الحالات الخاصة تم التواصل مع مساعد الشؤون الأمنية اللواء ‘عبداللطيف أبولموشة ‘ وذلك لتوفير الاحتياجات العاجلة للطفلة المتمثلة في’حليب الأطفال ، الحفاظات ، ملابس المواليد ، المعقمات وأدوات التنظيف ، وحقائب المواليد ‘ وغيرها. وأشادت معيوف بمستوى الاهتمام الذي أولاه المستشفى

قراءة المزيد »

تحويل جرحى حريق تراغن إلى مستشفيات العاصمة

أجرى آمر كتيبة 101 مشاة النقيب ‘أحمد الشامخ ‘ زيارة إلى مستشفى تراغن التعليمي وذلك لتفقد المرضى المتضررين من الحريق الذي نشب بمزارع المدينة. ويذكر أن تم تحويل بعض الجرحى من المستشفى إلى مستشفيات العاصمة طرابلس وذلك بعد التنسيق مع ديوان رئاسة الوزراء وديوان الصحة بالمنطقة الجنوبية وذلك لزيادة الاطمئنان على صحتهم.

قراءة المزيد »

اشتعال حريق بمزارع القرضة الشاطئ

 نشب حريق في إحدى مزارع محلة القرضة الشاطئ بسبب علو أشجار النخيل المثمرة مما أدى إلى التماس كهربائي في الخط 11. وأفاد شاهد عيان لفسانيا أنه لا توجد أضرار بشرية وأن كل الأضرار مادية متمثلة في موت 8 أغنام وعدد من الدواجن واحتراق بعض الأشجار ، مؤكداً أنه تم السيطرة على الحريق من قبل المواطنين وكلها مجهودات ذاتية وبسيطة. وأشار إلى أن هذه الحادثة الثانية بعد شهر رمضان في نفس المنطقة. وقال رئيس وحدة الإطفاء القرضة “بشير جمعة ” إن عند ورود بلاغ من أحد المواطنين عن اشتعال الحريق توجه عناصر الوحدة إلى المكان المذكور وعند وصولنا سيطر

قراءة المزيد »

الهلال الأحمر يعقد اجتماعا مع منظمة اليونيسيف بطرابلس

عقد الهلال الأحمر الليبي اجتماعا بمدينة طرابلس مع منظمة UNICEF Libya بحضور مسؤولي المعلومات والتقييم بفروع كل من ‘ زواره – صبراتة – الزاوية – غريان – طرابلس – مصراته – مرزق – سبها – زليتن – بني وليد – أجدابيا – جالو – توكره – البيضاء – طبرق – الكفرة ‘ . وتركز الاجتماع على أهمية عمل المجموعات في التقييم وجمع البيانات بالإضافة إلى مناقشة أدوات جمع البيانات واهمية تحليلها ، كما تطرق اللقاء إلى التحديات في جمع البيانات والتقارير الدورية . ويشيرا إلى أن هذا العمل يأتي في إطار تحسين الاستجابة الطارئة.

قراءة المزيد »

التحقيق في واقعة سرقة بمنطقة دريانة

  تلقى جهاز المباحث الجنائية بمكتب توكرة-الأبيار بلاغًا عن واقعة سرقة في أحد المنازل بمنطقة دريانة. وأفاد المكتب الإعلامي لمديرية الأمن ، انتقل فريق مسرح الجريمة إلى موقع الواقعة لفحص المكان وجمع الأدلة والمبرزات.  وأوضح ، يأتي هذا الإجراء في إطار الجهود المبذولة من قبل أجهزة الأمن لكشف ملابسات الواقعة وضبط المتورطين فيها.  مؤكدا أن التحقيقات لازالت جارية.‏

قراءة المزيد »

استرجاع مركبة مسروقة ببنغازي

  تمكن عناصر مركز شرطة القوارشة التابع لمديرية أمن بنغازي، من استرجاع مركبة آلية  مسروقة تم العثور عليها في منطقة بحي السلام بالمدينة. وأفادت المديرية ، تمت إحالة المركبة إلى مركز شرطة الفعكات للمتابعة والتحقيق في الحادثة من حيث الاختصاص.

قراءة المزيد »

مداهمة أوكار تجارة المخدرات والهجرة غير الشرعية في سبها

نفذت القوات الأمنية في مديرية أمن سبها، بقيادة مدير الأمن اللواء خالد البسطة، مداهمة لأحد الأوكار المستخدمة في تجارة المخدرات وتجميع الهجرة غير الشرعية بالمدينة. وأفاد مدير أمن سبها أنه سيتم مداهمة أي مكان يكون مسرحًا لأعمال غير قانونية، سواء في تجارة المخدرات أو الرذيلة أو الهجرة غير الشرعية. وأوضح أنه قد شارك في هذه العملية الأمنية جميع الأجهزة الأمنية المعنية بالبلدية.

قراءة المزيد »

حبس مسؤول ملف علاج المرضى الليبيين في سلوفاكيا

أعلنت النيابة العامة عن حبس مسؤول ملف علاج المرضى الليبيين في جمهورية سلوفاكيا احتياطياً على ذمة الدعوى. وأفاد مكتب النائب، أن المتهم أساء العمل الإداري والمالي من خلال تزوير وثائق أَتاحت له تحويل أربعة ملايين يورو، كمخصصات خدمة علاجية لمرضى غير موجودين في ساحة عمله.

قراءة المزيد »

أمن بنغازي يضبط متهم على ذمة وقائع نصب واحتيال

كشف قسم البحث الجنائي بمديرية أمن بنغازي تفاصيل ضبط فرد صادر بحقه أمر ضبط وإحضار من النيابة العامة على ذمة وقائع نصب واحتيال ‘ قطع أراضٍ ، تحرير صكوك بدون رصيد ‘. ووفقا للصفحة الرسمية للمديرية على الفيسبوك ، أنه عقب إحالة محضر من النيابة العامة يفيد بشكوى مواطنة ضد أحد المطلوبين قام بالنصب والاحتيال عليها. واتضح أن الفرد المطلوب باع قطعة أرض ومحلا تجاريا للشاكية وبعد فترة ذهبت الشاكية لزيارة قطعة الأرض والمحل التجاري. وتبين أن القطعة غير مطابقة للمواصفات وليست في نفس المكان . بناءً على الشكوى الواردة أصدر رئيس القسم تعليماته بالبحث والتحري وضبط الفرد

قراءة المزيد »

ضبط كمية كبيرة من الترامادول في سبها

 تمكن أفراد مكتب جمع الاستدلال المركزي والدوريات الصحراوية التابعين لجهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بالتعاون  والتنسيق بين فرعي الجهاز في المنطقة الجنوبية من ضبط كمية من الترامادول بسبها. وأضاف أنهم تمكنوا من القبض على ” س. ت ” داخل مدينة سبها وبحوزته كمية كبيرة من الترامادول، وتم العثور على 2798 قرص ترامادول ، معبأة داخل 28 علبة تحمل نفس الاسم. وأكد أنه اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتهم والمضبوطات. ويذكر أن هذه الخطوة في إطار جهود جهاز مكافحة تجارة المخدرات والمواد المؤثرة على العقل، والحد من انتشارها بالمنطقة الجنوبية.

قراءة المزيد »