Search

احدث الاخبار

ضبط مواطن ليبي بتهمة سرقة معدات من أماكن قيد الإنشاء بسبها

وردت شكوى إلى مركز شرطة القاهرة بمديرية أمن سبها من المواطن ‘ م. م. غ. ز ‘ ليبي الجنسية الإقامة سبها حي المطار. وقال المواطن إنه مسؤول عن إنشاء مسجد بحي المطار بسبها وأبلغ عن فرد يقوم بسرقة حديد من أمام المسجد الذي تحت الإنشاء ، وأشار إلى أن هذه  ثالت سرقة يقوم بها وعليه مباشرة خرجت معه دورية المركز وتم ضبط السارق بالجرم المشهود وهو يقوم بسرقة الحديد من أمام المسجد. وبالاستدلال معه تبين أنه يدعى ‘ ر. ك. س. م ‘ من مواليد 1994 الجنسية ليبي محل الإقامة ‘ حميرة القديمة المهنة أعمال حرة واعترف بما

قراءة المزيد »

القبض على وافدة متسللة ليلا بشاشة بلازما

اعلنت مديرية أمن طرابلس ان اثناء تجول اعضاء الأمن ليلا تمكنوا من ضبط وافدة أجنبية الجنسية تحمل شاشة بلازما 32 بوصة بشكل مشبوه. وبالإستدلال معها تبين انها قامت بسرقتها من منزل طبيب اجنبي بالمنطقة  كما تبين ان لديها واقعة سرقة أخرى  اتخذت بشأنها الإجراءات اللازمة و احيلت الى النيابة العامة من حيث الاختصاص.

قراءة المزيد »

القبض على تشكيل عصابي بتهمة السطو على سلخانة في سبها

تمكن عناصر وحدة التحري والقبض بقسم شرطة النجدة بمديرية أمن سبها وبالتعاون مع مركز شرطة حي التحرير من القبض على تشكيل عصابي بتهمة السطو المسلح على إحدى السلخانات. وأفادت المديرية عبر بيان نشرته على صفحتها الرسمية على ‘ فيسبوك ‘ أنها تلقت بلاغا بقيام أفراد بالسطو المسلح على إحدى السلخانات بمنطقة حجارة. ويذكر أن تم ضبطهم على متن مركبة آلية بالإضافة إلى ضبط المسروقات والأسلحة المستعملة في عملية السطو.

قراءة المزيد »

حبس مسؤول الطيران بشركة غدامس لتورطه في تسهيل الهجرة

 أعلنت النيابة العامة عن حبس المدير التجاري في شركة غدامس للطيران، لإرتكابه نشاطا ضارا بمصالح البلاد. وأفاد المكتب الإعلامي  للنائب العام عبر بيان نشره على صفحته الرسمية على الفيسبوك ، إن رئيس النيابة بحث واقعة نقل طائرات الشركة مئات الأشخاص الراغبين في دخول أراضي الولايات المتحدة الأمريكية عبر أراضي جمهورية نيكاراغوا، بالمخالفة لقواعد الهجرة النافذة. وأتضح للمحقق ان الشركة مارست نشاطا تمثل في تسيير رحلات جوية كان على متنها مئات الأشخاص المنتمين إلى بلدان شرق أسيا، وذلك دون مراعاة التزامات الناقل الجوي والتشريعات الوطنية المتعلقة بالهجرة، بالإضافة إلى المقتضيات المنبثقة عن الصكوك الدولية المصادق عليها لاسيما بروتوكول مكافحة

قراءة المزيد »

ضبط متهم قام بالنصب والاحتيال على مواطنين ببنغازي

القى قسم التحريات العامة بمديرية أمن بنغازي القبض على شخص قام بالنصب والاحتيال على مواطنين بإيهام بوجود ‘ عائلة محتاجة ‘ مصابة بمرض السرطان “واستيلائه على مبالغ مالية من المواطنين على دفعات. وقال رئيس قسم التحريات العامة بمديرية أمن بنغازي ، انه اثر تلقي بلاغات بهذا الشأن ، باشر القسم عمليات البحث والتحري وجمع الأدلة ، حيث تم القبض على المتهم بإعداد كمين محكم له، وتبين أنه كان يقوم بإيهام المجني عليهم بوجود عائلة محتاجة لشراء دواء مرض السرطان بالإضافة إلى قيامه بتزوير وثائق ووصفات طبية وهمية لإقناعهم بوجود عائلة محتاجة. وبالإستدلال مع الجاني اعترف بما نسب إليه

قراءة المزيد »

ضبط وافدة أفريقية اختطفت طفلا بمنطقة السلماني ببنغازي

تمكنت تحريات شرطة رأس أعبيدة، التابع لمديرية أمن بنغازي، من إلقاء القبض على امرأة من الجنسية الأفريقية قامت بخطف طفل أفريقي الجنسية من منطقة السلماني. وأفادت المديرية ، ان المرأة قامت بابتزاز والد الطفل لدفع مبلغ مالي مقابل إطلاق سراحه. وصرح رئيس مركز شرطة رأس إعبيدة ، المقدم ‘ عمر البشتي ‘أن عملية القبض جاءت استجابة لشكوى والد الطفل ضد تلك المرأة.  وأضاف البشتي إن أعضاء التحريات قاموا باستدراجها وضبطها بمنطقة المساكن وبرفقتها الطفل المخطوف. وبالتحقيق معها اعترفت بما نسب إليه وتمت احالتها إلى النيابة العامة من حيث الإختصاص .

قراءة المزيد »

القبض على متهم بسرقة مبلغ مالي من سيارة مواطن

ورد إلى جهاز دعم المديريات بلاغا تقدم به مواطنون يفيد بتعرضهم لسرقة مبلغ مالي بالعملة المحلية ومبلغ آخر من فئة اليورو من سيارتهم اثناء نزولهم لأحد المحال التجارية بمنطقة الكريمية . بناء على الشكوى الواردة توجه رجال التحري والقبض نحو عين المكان، لجمع الاستدلالات، ليتمكن رجال الشرطة، خلال ساعات من التقصي والتتبع، من القبض على المتهم. وبالإستدلال معه اعترف بما نسب إليه من تهم، واتخذت بحقه الإجراءات اللازمة لإحالته إلى النيابة العامة.

قراءة المزيد »

ضبط رجل وزوجته استدرجا شخصا بحجة الزواج لسرقته

تمكن مركز شرطة رأس إعبيدة من القاء القبض على رجل وزوجته قاما بالنصب والاحتيال على مواطن بملغ مالي حيث قامت الزوجة بإخبار المواطن بأنها غير متزوجة وأعطاها المال كمهر لغرض الزواج. وأفاد مكتب الاعلام الأمني أن المواطن تعرف على الزوجة عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وأخبرته بأنها غير متزوجة وطلبت منه أن يأتي لخطبتها من والدها الذي اتضح أنه زوجها. وأضاف أن الرجل وزوجته استأجرا شقة بمنطقة سيدي حسين لغرض استدراج المواطن إليها وبالفعل حضر المواطن إلى الشقة وقام باستقباله الزوج على أنه والد زوجته. وأشارت إلى أن الرجل أجرى المقابلة الشرعية مع الزوجة المحتالة، وبعد يومين قام

قراءة المزيد »

ضبط مروجين متلبسين بالاتجار بالمواد المخدرة ببنغازي

  ألقى قسم التحريات العامة بمديرية أمن بنغازي القبض على فردين متلبسين بالاتجار بالمخدرات وتوزيعها. وأفادت المديرية أنه تم ضبط الفردين على متن مركبة آلية نوع هيونداي “بيكاتشو” لونها أحمر قاتم بمنطقة سيدي حسين قرب السجل المدني ، وأكد أنه وجد بحوزتهما قطعة كبيرة وقطعة متوسطة الحجم من مادة الحشيش المخدرة وسلاح أبيض ‘ حربة ‘ وأدوات تعاط ومبلغ مالي . وأفاد رئيس القسم العقيد ‘ أشرف الشلطامي ‘ ، أن عملية القبض جاءت بعد ورود معلومات عن مركبة نوع هيونداي تقوم بتوزيع المخدرات بمنطقة سيدي حسين. وأضاف الشلطامي أن أعضاء التحريات تمكنوا من ضبط المركبة وعلى متنها

قراءة المزيد »

ضبط 135,000 قرص من المؤثرات العقلية بطبرق

تمكن عناصر فرع جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية ببلدية طبرق خلال الأيام الماضية من ضبط مائة وخمسة وثلاثين ألف قرص من المؤثرات العقلية. وأوضح انه تم ضبطها داخل استراحة تقع شرق منطقة باب الزيتون، تعود للمدعو “م . م . ف” ، مؤكدا ان عناصر فرع الجهاز قام باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم لإحالته الى النيابة العامة.

قراءة المزيد »

ضبط وافد بتفتيش مركبة مواطن وسرقة منزله بتمنهنت

   تمكن عناصر مركز شرطة تمنهنت التابع لمديرية أمن وادي البوانيس من ضبط وافد نيجيري متهم بتفتيش مركبة مواطن ومحاولة التسلل إلى منزله بهدف السرقة.  وأفادت المديرية ، تلقت الشرطة بلاغا من أحد المواطنين بشأن محاولة سرقة منزله، حيث انتقلت قوة أمنية إلى موقع الحادثة وتمكنت من ضبط المشتبه به  وأضافت أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.‏

قراءة المزيد »

مداهمة منزل يستخدم للسحر والشعوذة بمحلة سكرة بسبها

 داهم عناصر شرطة النجدة وقوة دعم المديرية بالتعاون مع مركز شرطة سكرة بمديرية أمن سبها منزلا تصدر منه أصوات شجار في أوقات متأخرة من الليل وذلك بعد ورود بلاغ من المواطنين. وعند مداهمة المنزل وجد به أفراد من الجنسية السودانية في حالة سكر وضبط بحوزتهم مخدرات ومواد تستخدم للسحر والشعوذة.

قراءة المزيد »

ضبط شاحنات محملة بـ12 ألف لتر من الوقود معدة للتهريب

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية أن الدوريات الصحراوية التابعة للقاطع الأمني الصحراوي القريات بجهاز حرس الحدود تمكنت من ضبط ثلاث شاحنات وقود معدة للتهريب بمنطقة الحماده الحمراء. وأفادت الوزارة في بيان لها ، أن الشاحنات كان على متنها حوالي 12 ألف لتر من الوقود ، مشيرة إلى أن هذه الجهود تأتي تنفيذاً لتعليمات وزير الداخلية المكلف، اللواء ‘ عماد الطرابلسي ‘ لمكافحة ظاهرة التهريب.

قراءة المزيد »

القبض على مروج للمخدرات متلبسا بطبرق

  تمكن أعضاء قسم البحث الجنائي بمُديرية أمن طبرق من نصب كمين لأحد مروجي المخدرات وتم ضبطه وبحوزته 2 قطع كبيرة الحجم من مخدر الحشيش. وبالاستدلال معه تبين أنه يدعى ‘ م. م.  ب ‘ من مواليد 1989 الإقامة طبرق واعترف بما نسب إليه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله استعداداً لعرضه على النيابة.

قراءة المزيد »

ضبط مطلوب بقضية قتل متواري بإحدى المزارع بسبها

تمكنت قوات الأمن بسبها من القبض على فرد مطلوب في قضية قتل متوارٍ في إحدى المزارع بالمدينة. وأوضحت مديرية أمن سبها ، أنه بناءً على معلومات وردت إلى مركز شرطة المنشية، تم التنسيق بين مركز شرطة الجديد ومركز شرطة المنشية لضبط المتهم في محاولة منه للهروب خارج مدينة سبها للفرار من وجه العدالة. وأكدت أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

قراءة المزيد »

ضبط مخدر ‘كوكايين’ مع سيدة ليبية وابنتها بمنفذ رأس اجدير

تمكنت الوحدات الديوانية العاملة بمنفذ رأس اجدير الحدودي من إحباط محاولة إدخال 4 كجم من مخدر “كوكايين” إلى الأراضي التونسية. وأفادت وسائل إعلام تونسية أن وحدات التفتيش عثرت على المخدر بحوزة امرأة ليبية برفقة ابنتها. وأضافت أنه تم حجز هذه الكمية بعد عملية تفتيش دقيقة، للسيارة التي كانت تستقلها المرأة قبل الدخول إلى الأراضي التونسية. وأكدت أنه بمراجعة النيابة العمومية أمرت السلطات بإيقاف المتهمة وإتمام الإجراءات القانونية اللازمة معهما قبل إحالتهما على الوحدات القضائية للنظر في شأنهما.

قراءة المزيد »

ضبط وافد متهم بتهريب قاصرات من النيجر واستغلالهن في سبها

  أفادت مصادر في مركز شرطة الجديد بمديرية أمن سبها بأنه تم القبض على فرد من الجنسية النيجرية يبلغ من العمر 24 عاما يدعى “س.ق” بتهمة تهريب فتيات قاصرات من النيجر وإحضارهن إلى مدينة سبها، وتشغيلهن في أعمال محرمة أو تهريبهن إلى مدينة طرابلس. وقال الناطق الرسمي  للمديرية إنه بناءً على معلومات وردت إلى الشرطة بوجود هذا الفرد المتورط في عمليات الاتجار بالبشر، تم رصد تحركاته والقبض عليه ، وأضاف أنه فور ضبطه والتحقيق معه أقر بما نسب إليه وتمت إحالته إلى النيابة العامة للمحاكمة.

قراءة المزيد »

ضبط عمالة وافدة بحوزتهم مواد مخدرة في سبها

  تلقى قسم التحريات العامة بمديرية أمن سبها معلومات عن تجول مركبة من نوع هيونداي باص في أماكن مشبوهة. وأفادت المديرية أن تم على الفور تحرك دوريات الشرطة حيث تمكنت من ضبط المركبة. وأضافت بعد تفتيش المركبة، عثر رجال الأمن على عدد من العمالة الوافدة بحوزتهم كميات من المواد المسكرة والأقراص المهلوسة وتم ضبط المتهمين وتحرير المواد المضبوطة. مؤكدة أن التحقيقات جارية لكشف ملابسات الواقعة والجهات التي يتبعون لها ، وسيتم إحالة المتهمين إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

قراءة المزيد »

شرطة غدوة تضبط وافدين بتهمة سرقة 11,000 دينار ليبي

أعلن مركز شرطة غدوة ببلدية سبها عن تلقيه بلاغا من أحد العمالة الوافدة ، أفاد فيه بتعرضه لسرقة مبلغ مالي من مكان إقامته بالمنطقة. وأفادت مديرية أمن سبها ، قامت إدارة التحريات بمركز الشرطة بالتحقيق في الواقعة وجمع المعلومات ، حيث أسفرت التحريات عن قيام فردين من العمالة النيجيرية الوافدة بارتكاب عملية السرقة. وأكدت ، تم إلقاء القبض على المتهمين وإحضارهما إلى المركز، وبالتحقيق معهما اعترفا بسرقة مبلغ 11,000 دينار ليبي وإخفائه في حضيرة لتربية الأغنام. وأشارت إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما.

قراءة المزيد »