Search

احدث الاخبار

مراقبة التعليم بسبها تبدأ في امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية

انطلقت ببلدية سبها امتحانات الدور الثاني لإتمام مرحلة التعليم الأساسي الشهادة الإعدادية . وتابع مدير مكتب المتابعة وعضو لجنة الامتحانات في مراقبة التربية والتعليم بالبلدية لجان الامتحانات وجاءت هذه الزيارة تطبيقا للقرارات والتعميمات الصادرة من وزارة التربية والتعليم .

قراءة المزيد »

الغاء امتحان 88 طالب وطالبة لمساهمتهم في الغش في مادة رياضيات

أعلن المركز الوطني للامتحانات عن إلغاء امتحان 88 تلميذ وتلميذة خلال امتحانات الشهادة الإعدادية ” الدور الثاني ” في مادة الرياضيات وذلك لمساهمتهم في الغش داخل قاعات الامتحانات بالإضافة إلى رصد عدد 8 حالات غش إلكتروني . وأكد المركز انه تم إعفاء 32 عضو من لجان الإشراف على الامتحانات منهم ‘ رؤساء لجان ومراقبين ومتابعين وملاحظين ‘ وذلك لتقصيرهم في أداء مهامهم .

قراءة المزيد »

جولة تفتيشية على مطاعم المايناما داخل محلة المنشية

فسانيا : زهاية أبوبكر نفذ مركز الرقابة على الأغدية والأدوية مكتب سبها جولة تفتيشية على مطاعم المايناما داخل محلة المنشية برفقة جهاز الحرس البلدي للتأكد من الاشتراطات الصحية المعمول بها. ومن خلال هذه الجولة تم اتخاذ الإجراءات الضبطية وإحالة التقارير إلى جهاز الحرس البلدي وتم الإقفال بالشمع الأحمر.

قراءة المزيد »

تدريبات حاضنة المشاريع لأصحاب المشاريع ببنت بية

فسانيا : حليمة حسن شهدت قاعة معهد الرقيبة الفني المتوسط تدريبات حاضنة المشاريع لأصحاب المشاريع الناشئة ببلدية بنت بية بإشراف مجموعة تداول المالية. ويذكر أن هذه التدريبات بإشراف ومتابعة إدارة البرنامج الوطني للمشروعات الصغرى والمتوسطة بوزارة الحكم المحلي بالإضافة إلى مكتب ريادة الأعمال وحاضنة المشروعات بالمجلس البلدي بنت بية وكذلك بتمويل من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة. ويشار إلى أن المستهدفين سيتلقون تدريبات وورش عمل لإدارة مشاريعهم وتنميتها.

قراءة المزيد »

دورة تدريبية حول ‘تطوير مهارات السباكة وشبكة المياه بأوباري’

فسانيا : حليمة حسن اطلق المجلس المحلي للشباب ببلدية أوباري دورة تدريبية في تطوير مهارات السباكة وشبكة المياه . وتناول المتدربون خلال التدريب أسس ومهارات تركيب وصيانة أنظمة المياه وشبكات الصرف الصحية بالإضافة إلى التعرف على أنواع المواسير والوصلات المستخدمة في نظم شبكات المياه والصرف.

قراءة المزيد »

إغلاق قصاب ومخبز مخالف للاشتراطات الصحية بسبها

فسانيا : حليمة حسن وجه مكتب الرقابة على الأغذية والأدوية بسبها توصية إلى جهاز الحرس البلدي مركز الجديد بشأن إقفال قصاب ومخبز . وكشف عناصر الحرس بعد إجراء جولة تفقدية إلى الأماكن المذكورة تفتقر للمعايير الصحية والمواصفات القياسية المطلوبة ، مؤكدا أنه تم تشميع القصاب والمخبز. ويأتي هذا الإجراء في إطار جهود الحرس البلدي سبها للحفاظ على صحة المواطنين، مع ضمان التزام جميع المنشآت الغذائية بالمعايير واللوائح الصحية المعمول بها.

قراءة المزيد »

وضع حجر الأساس لمشروعين جديدين ببلدية الكفرة

فسانيا :  زهاية عبدالسلام  وضع عميد بلدية الكفرة عبدالرحمن عقوب حجر الأساس لمشروعين جديدين وهما مقر إدارة الإصحاح البيئي وقاعة اجتماعات خاصة بالمرأة في بلدية الكفرة بحضور عضو المجلس البلدي ووكيل الديوان ومجلس الحكماء وغرفة العمليات المؤقتة ومدير أمن الكفرة وعدد من مديري المؤسسات الخدمية والأهلية  بالبلدية وعدد من حكماء وأعيان المدينة. وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود الإصحاح البيئي التي تأخذ أهمية كبيرة في حياة وصحة المواطن وتحظى باهتمام كبير من قبل الحكومة. يذكر أن تم توفير عدد من المختبرات المتعلقة بالكشف عن الأغذية وظروف التخزين سيتم تركيبها وتشغيلها ودعم برامج تمكين المرأة وإفساح المجال لها لممارسة دورها

قراءة المزيد »

النصر والأهلي بنغازي سيواجهان خصمين من السودان في الدور التمهيدي من دوري الأبطال

يمثل فريقا النصر حامل اللقب والأهلي بنغازي ليبيا في دوري أبطال أندية إفريقيا الموسم الجديد. فريقا النصر والأهلي بنغازي سيواجهان خصمين من السودان حيث سيلتقي النصر فريق المريخ في الدور التمهيدي من دوري الأبطال والفائز من هذه المباراة سيواجه الفائز من مباراة ريمو ستارز أو الجيش الملكي المغربي / أما الأهلي بنغازي فسيواجه الهلال السوداني في الدور التمهيدي والمتأهل من هذه المباراة سيواجه الفائز من مباراة بو رانجرز السيراليوني وسان بيدرو الإيفواري.

قراءة المزيد »

رونالدينيو يحل ضيفًا على مهرجان صيف بنغازي

يستعد النجم البرازيلي رونالدينيو، الذي لعب في برشلونة الإسباني سابقًا، لزيارة ليبيا خلال الأيام القادمة. أكد منظمو “مهرجان صيف بنغازي” حضور رونالدينيو للمشاركة في فعاليات المهرجان خلال الفترة القادمة. و نشرت الصفحة الرسمية للمهرجان صورة للنجم البرازيلي معلنين: “ساحر المستديرة والفائز بكرة الذهبية عام 2005، نجم السامبا، واللاعب الدولي السابق لبرشلونة وميلان، رونالدينيو، سيزور مدينة بنغازي لأول مرة للمشاركة في فعاليات مهرجان صيف بنغازي”. سيتضمن مهرجان صيف بنغازي العديد من الفعاليات الغنائية والثقافية، بالإضافة إلى بطولات رياضية مثل كرة القدم وكرة الشاطئ، وسباقات سباحة بالإضافة إلى بطولة عالمية للفروسية، وذلك في الفترة من 1 إلى 15 أغسطس المقبل.

قراءة المزيد »

معسكر تدريبي لمنتخب الطائرة الليبي الناشئين

استعدادًا لكأس العالم بدأ منتخب الطائرة الليبي للناشئين معسكره التدريبي في مدينة مصراتة استعدادًا لنهائيات كأس العالم المقررة في بلغاريا بنهاية أغسطس القادم. قبل بدء التدريبات، عُقد اجتماع ضم رئيس الاتحاد الليبي للكرة الطائرة، عدنان البكباك، ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية، خيري دوة، مع الطاقم الفني والإداري واللاعبين. تم تشجيعهم على تقديم أداء مميز وتمثيل لائق للكرة الطائرة الليبية. يُذكر أن المنتخب شارك في بطولة عربية بالأردن وحلّ في المركز الثالث.

قراءة المزيد »

عودة حمدو الهوني إلى الأهلي طرابلس

نقل وكيل النجم الليبي حمدو الهوني، الجزائري نسيم السعداوي، عن قرب عودة اللاعب إلى نادي الأهلي طرابلس.  أكد السعداوي أن الهوني يرغب بالعب في الدوري الليبي مع الأهلي، رغم اهتمام عدة أندية من الإمارات والكويت وتونس والجزائر بالتعاقد معه.  وأشار إلى وجود اتصالات لإتمام عودته رسميًا، مع بقاء بعض التفاصيل قيد البحث.

قراءة المزيد »

إعادة تشكيل لجنة الحكام بالاتحاد الليبي لكرة اليد

أصدر رئيس الاتحاد الليبي لكرة اليد، الصديق الفوناس، قرارًا بإعادة تشكيل لجنة الحكام العامة بالاتحاد، حيث تم تعيين الصادق إبراهيم الدروقي رئيسًا للجنة، وحسن محمد الحمروش نائبًا لرئيس اللجنة، ومرعي محمد الفارسي مقررًا، وعمار سويسي الشيباني عضوًا لشؤون التدريب والتأهيل، وكمال سالم دربي عضوًا لشؤون التدريب والتأهيل. وأكد القرار على ممارسة اللجنة لجميع الاختصاصات الممنوحة لها وفقًا للوائح العامة المنظمة لكرة اليد وللحكام.

قراءة المزيد »

النصر يتوج باللقب والأهلي بنغازي وصيفا في ختام سداسي الدوري

توج فريق النصر بلقب الدوري الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2023/2024 وللمرة الثالثة في تاريخه، وكان قد حسم البطولة في الجولة الماضية. وفي وصافة الدوري وصل الأهلي بنغازي إلى النقطة الثامنة وبفارق 7 نقاط عن البطل. وفاز فريق النصر على الهلال بنتيجة ‘ 1- 0 ‘ وسجل الهدف ‘ خالد مجدي ‘ في الدقيقة 87 ، وهكذا اختتم النصر البطولة برصيد 15 نقطة محققا العلامة الكاملة في جميع المباريات التي خاضها في السداسي، مشيرا إلى أن الهلال تراجع إلى الترتيب الرابع برصيد 6 نقاط . وتعادل الأهلي طرابلس أمام الأهلي بنغازي بنتيجة ‘ 1 – 1 ‘ في

قراءة المزيد »

منتخب ليبيا للرماية يصل باريس للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية

أعلنت اللجنة الأولمبية الليبية عن وصول بعثة المنتخب الليبي للرماية إلى العاصمة الفرنسية باريس، وذلك للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024. وتوجه المنتخب فور وصوله إلى شيتور الفرنسية والتي ستحتضن منافسات الرماية بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 ، مؤكدا ان ممثل المنتخب الليبي الرياضي ‘ محمد بن دلة سيشارك بمسدس ضغط الهواء لمسافة 10 أمتار. ويذكر إن ليبيا ستكون ممثلة بوفد رياضي يضم 18 رياضيا يمثلون 5 ألعاب رياضية ما بين رياضيين ومدربين وإداريين وإعلامي واحد لتغطية المحفل الأولمبي.

قراءة المزيد »

النصر يستلم كأس بطولة الدوري الليبي للمرة الثالثة في تاريخه

استلم قائد فريق النصر ‘ علي سلامة ‘ كأس الدوري الليبي لكرة القدم لموسم 2023-2024 في حفل التتويج الذي احتضنته العاصمة الإيطالية روما. وحضر مراسم التتويج وفد من القيادة العامة للقوات المسلحة برئاسة اللواء ‘ خالد حفتر ‘ ورئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم ‘ عبدالحكيم الشلماني ‘ ووزير الرياضة بحكومة الوحدة الوطنية ‘عبد الشفيع الجويفي ‘ ووزير الشباب والرياضة الإيطالي’ أندريا أبودي ‘ ومدرب المنتخب الوطني “ميشو“. وجرت منافسات الدور السداسي من الدوري الليبي الممتاز على الملاعب الإيطالية ، ويذكر إن النصر نجح بالبطولة للمرة الثالثة بعد تفوقه على جميع الفرق في سداسي التتويج الذي أقيم في مرحلة

قراءة المزيد »

الناشئين لكرة الطائرة يستعد للمشاركة بكأس العالم ببلغاريا

يتأهب المنتخب الليبي لناشئي كرة الطائرة للمشاركة في نهائيات كأس العالم التي ستقام نهاية شهر أغسطس المقبل بدولة بلغاريا. واتضح ان أول أيام المعسكر التدريبي للمنتخب انطلقت بمدينة مصراتة وبقيادة المدرب التونسي ‘ منعم بن سالم ‘ بقاعة مصراتة الدولية للألعاب الرياضية برفقته طاقم فني وإداري كامل عائد من   الأردن بالترتيب الثالث وبرونزية البطولة العربية الأولى للناشئين 2024.

قراءة المزيد »

الفرق المتأهلة للدوري السداسي تتنافس لحجز بطاقة مشاركة لدوري افريقيا

تنافس فرق ‘ الأهلي بنغازي والأهلي طرابلس والهلال ‘ على وصافة البطل لحجز بطاقة المشاركة في دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل وكذلك للمنافسة على ‘ كأس السوبر ‘ . واتضح ان لمنافسات الدور السداسي للدوري الليبي الممتاز لسنة 2023/ 2024 اجريت ثلاث مباريات في توقيت واحد على الملاعب الإيطالية ضمن الجولة الخامسة والأخيرة. والتقى فريق الأهلي بنغازي المتحصل على الترتيب الثاني ب 7 نقاط مع فريق الأهلي بنغازي  صاحب الترتيب الرابع بـ 6 نقاط ، خلال هذه المواجهة ارتفع رصيد الأهلي بنغازي إلى 10 نقاط ورصيد الأهلي طرابلس إلى 9 نقاط وخاض فريق الهلال المتحصل على الترتيب الثالث

قراءة المزيد »

فعاليات الملتقى الثاني للأولمبياد الخاص الليبي ببنغازي

شهدت مدينة بنغازي فعاليات الملتقى الثاني للرياضيين والمتطوعين والقادة والمدارس وذلك في إطار البرنامج الفرعي للأولمبياد الخاص الليبي. وتخلل الملتقى محاضرات وورش عمل حول تاريخ الأولمبياد الخاص وأنواع الرياضات التي يمارسها واحتياجات الرياضيين من فئة ذوي الإعاقة الذهنية ودور المتطوع في الأولمبياد الخاص بالإضافة إلى جلسات نقاش مع رياضيين في الأولمبياد الخاص وفرص للمتطوعين لممارسة بعض الرياضات الخاصة بهذه الفئة. ويهدف الملتقى لتعزيز روح الفريق والتعاون بين المتطوعين ، كذلك لتعريف المتطوعين ببرامج الأولمبياد الخاص وتدريب المتطوعين على أدوارهم ومسؤولياتهم  وتقديم فرص للمتطوعين للتواصل مع بعضهم البعض ومع الرياضيين وتحفيز المتطوعين على الاستمرار في التطوع مع الأولمبياد الخاص.

قراءة المزيد »

إدراج مشروع صيانة المدينة الرياضية سبها ضمن مشاريع الإعمار

فسانيا : عمر بن خيلب وصل إلى مدينة سبها مهندسون من الشركة المنفذة لمشاريع الإعمار بالمدينة وذلك لحصر المباني والمرافق الرياضية الموجودة بالإضافة إلى إنشاء مبانٍ ومرافق رياضية جديدة. ويشار إلى أن هذه الخطوة جاءت عقب اجتماع ضم رئيس صندوق التنمية والإعمار سبها – مرزق “أحمد النمر ” مع مدير شركة المنشآت الرياضية بالمنطقة الجنوبية ورؤساء الأندية الرياضية. وأكد النمر خلال اللقاء بإدراج المدينة الرياضية سبها ضمن مشاريع الإعمار بالمدينة

قراءة المزيد »

تأجيل بطولة ليبيا لبناء الأجسام وتحديثات جديدة من الاتحاد الدولي

يدرس الاتحاد الليبي لبناء الأجسام تأجيل بطولة ليبيا التي كانت مقررة لانطلاقها في 31 يوليو الحالي، لتُقام الآن في 16 أغسطس المقبل في مدينة بنغازي، وقد تم تخصيص جوائز قيمة للفائزين في مختلف الأوزان. ويشير إلى أن الاتحاد الدولي لبناء الأجسام واللياقة البدنية (IFBB) قد أصدر العديد من التعديلات على قوانينه ومسابقاته، بدءًا من عام 2023. ومن بين هذه التعديلات في بطولات “كلاسيك بودي بيلدينغ”، حيث يتم ارتداء شورت رياضي بلون واحد غير شفاف وغير مزخرف وبأي لون، ويجب ألا يقل ارتفاعه عن 15 سنتيمترًا من الجانبين ليغطي كامل المنطقة الأمامية مع إظهار عضلات الساقين من الأعلى. كما

قراءة المزيد »