Search

احدث الاخبار

مطار سبها يبحث خطة الطوارئ الخاصة بأمن المطار

فسانيا : عمر بن خيلب اجتمع مدير مطار سبها مع لجنة أمن المطار لمناقشة خطة أمن المطار الخاصة بالطوارئ وسبل تنفيذها بالشكل الصحيح لتفادي  حدوث اختراقات أمنية. ويذكر أن خطة الطوارئ في المطار تتضمن عدة أقسام أبرزها تنظيم إدارة الطوارئ ، وإجراءات الاستجابة للطوارئ بالإضافة إلى بروتوكولات الاتصال وخطط الإخلاء وكذلك الاستجابة الطبية وإجراءات التعافي والاستعادة.

قراءة المزيد »

اجتماع لجنة شؤون أعضاء هيئة التدريس بجامعة سبها

فسانيا : زهاية عبدالسلام. عقدت لجنة شؤون أعضاء هيئة التدريس بجامعة سبها اجتماعها الدوري التاسع للعام الجاري 2024م في قاعة الاجتماعات الرئيسية بمبنى الإدارة العامة للجامعة. ومن خلال الاجتماع ناقش الحضور جملة من الموضوعات أهمها مراجعة محضر اجتماع اللجنة الرابع المنعقد بتاريخ (29-5-2024م) والمصادقة عليه وترقيات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وعرض طلبات الترقية المقدمة من أعضاء هيئة التدريس ومراجعة ردود المقيمين الإيجابية لطلبات الترقية المقدمة وإيجازها وعرض طلبات أعضاء هيئة التدريس بخصوص تسوية درجاتهم العلمية وأوضاعهم الوظيفية ودراسة طلبات النقل والندب والإعارة والتقارير العلمية والإجازة من دون مرتب وما يستجد من أعمال.

قراءة المزيد »

متابعة الصعوبات التي تواجه قطاع التعليم بالقرضة الشاطئ

فسانيا : عمر بن خيلب ناقش رئيس ديوان مجلس الوزراء بالمنطقة الجنوبية “د. علي السنوسي” خلال الاجتماع الذي عقد بمكتبه بالديوان مع مراقب التربية والتعليم ببلدية القرضة بوادي الشاطئ ” أ. عزيزة أبوخزام ” الصعوبات التي يعاني منها القطاع بالبلدية. وقدمت أبوخزام مذكرة تتعلق بطلب إجراء صيانة لبعض المدارس بالبلدية ، كما عرضت الاستعدادات الجارية لإنجاح العملية التعليمية والترتيبات المبكرة لانطلاق العام الدراسي المقبل 2024/ 2025 م. من جانبه أوضح السنوسي حرص نائب رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية “م. سالم الزادمة ” على دعم قطاع التربية والتعليم وأكد على منح هذا القطاع الأولوية في الدعم وسد الاحتياجات. وأشار

قراءة المزيد »

الحويج يدشن مكتبًا للشؤون القنصلية بغات

فسانيا : عمر بن خيلب افتتح وزير الخارجية والتعاون الدولي المفوض بالحكومة الليبية “عبدالهادي الحويج ” مكتبا للشؤون القنصلية بمدينة غات الواقعة في جنوب غرب ليبيا. وجاءت هذه الخطوة تعزيزاً لخدمات القنصلية وتوسيع نطاق عمل وزارة الخارجية ، وكان في استقبال الحويج والوفد المرافق له عميدو بلديات غات والبركت وتهاله والحكماء والأعيان وقادة الأجهزة العسكرية والأمنية. وأثناء الزيارة عقد الوزير اجتماعًا مع عميدي بلديات وأعيان المدينة  وممثلي الجهات والمؤسسات بالمنطقة ، ونوقش خلال الاجتماع المشاكل والصعوبات التي تواجه مدينة غات للوقوف عليها وتذليلها.

قراءة المزيد »

رؤساء مكاتب منظمات الأمم المتحدة في ليبيا يطلعون على أوضاع اللاجئين

فسانيا : عمر بن خيلب نظم رؤساء مكاتب منظمات الأمم المتحدة في ليبيا زيارة تفقدية لمتابعة أوضاع اللاجئين السودانيين بمدينة الكفرة وبحث احتياجاتهم الأساسية. وشملت الزيارة الاطلاع على أوضاع مستشفى الكفرة العام، وتقديم الدعم للمستشفى الذي ضم معدات طبية أساسية، وأسرّة لأقسام الإيواء، وكراسٍ متحركة، وأجهزة تخطيط القلب، وأدوات التعقيم والمختبرات لرعاية ما قبل الولادة. والتقى الوفد المتكون من رؤساء مكاتب الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومنظمة اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية وبرنامج الأغذية العالمي والمنسقة المقيمة للشؤون الإنسانية ببعثة الأمم المتحدة في ليبيا خلال زيارته للمدينة رئيس المجلس البلدي ولجنة الطوارئ الأمنية المشتركة. وأشاد بدور وجهود السلطات المحلية في

قراءة المزيد »

مركز للخدمات المحليّة بمحلة “غدّوة”

فسانيا : عبدالله مفتاح بن يوسف. افتتح عميد بلدية سبها “بلحاج علي بلحاجرفقة مدير مكتب الفروع والمحلات بالبلدية مركز الخدمات بمحلة غدوة. صرح المكتب الإعلامي لبلدية سبها أن هذا المركز شباك لتقديم كافة الخدمات المحلية لقاطني محلة غدوة. ذكر أن محلة غدوة تعتبر إحدى المحلات الثلاثة عشر التي تضمها بلدية سبها وتقع على بعد 75 كم شرقاً عن مركز المدينة.

قراءة المزيد »

الإمداد الطبي بالجنوب يستلم شحنة من المستلزمات الطبية

فسانيا : عمر بن خيلب استلمت مخازن الإمداد الطبي بالمنطقة الجنوبية شحنة من المستلزمات الطبية من جهاز الإمداد الطبي والخدمات الطبية والعلاجية ببنغازي. وشملت الشحنة محاليل وريدية وأدوية تخصصية، وأدوية تخدير وحقن ومختبرات طبية.  ويأتي هذا الدعم لسد احتياجات المراكز والمستشفيات بمناطق الجنوب

قراءة المزيد »

مداهمة شقة بعمارات الشركة الاندونيسية بها 360 لتر بنزين

 ورد إلى مركز شرطة المنشية بمديرية أمن سبها بلاغ من مواطنين يفيد بوجود شخص يقوم بتخزين محروقات ‘ وقود بنزينة ‘ داخل شقته بالشركة الاندونيسية بعمارات الثمانين بحي المنشية . بناءا على المعلومات الواردة للمركز تم أخذ الإذن من النيابة العامة وتم مداهمة الشقة مؤكدا انه تم ضبط الشخص بداخلها وبحوزته ما يقارب 360 لتر من وقود البنزين . وتبين لعناصر الأمن بأن الشقة بها ثلاثة حجرات وكل حجرة يوجد بها شخص حيث اتضح بأن صاحب الشقة يقوم باستئجارها لجنسيات افريقية ، وبتفتيشها وجد داخل إحدى الحجرات شخص يقوم بأعمال السحر والشعوذة وبحوزته كتب وطلاسم تستعمل لأعمال السحر

قراءة المزيد »

التفتيش على الشهائد الصحية والتراخيص بالسوق المحلي المهدية

فسانيا : حليمة حسن نفذت دوريات جهاز حرس البلدي فرع سبها جولة تفتيشية استهدفت السوق المحلي المهدية للتأكد من تجديد عقود المستفيدين من المحلات داخل السوق لإعادة تنظيمه. وبالإضافة إلى التفتيش على الشهائد الصحية والتراخيص ، والنظافة العامة .

قراءة المزيد »

جولة تفتيشية على مصانع المياه ببلدية سبها

فسانيا : حليمة حسن نظم مفتشوا مركز الرقابة على الأغذية والأدوية مكتب سبها برفقة عناصر جهاز الحرس البلدي فرع سبها حملة تفتيشية استهدفت مصانع تعبئة المياه وتنقيتها داخل نطاق البلدية وذلك للتأكد من مدى تطبيقها للإشتراطات الصحية والمواصفات القياسية. وبتفتيش مصنع فوراتا بمحلة القاهرة وجد ان المصنع غير مطابق   للمواصفات الصحية والفنية المعمول بها مؤكدا انه تم قفل المصنع بالشمع الأحمر من قبل جهاز الحرس البلدي سبها.

قراءة المزيد »