Search

احدث الاخبار

إحباط عملية تهريب أسلحة لدعم العصابات التشادية بجبال كلنجا

تمكنت السرية 77 مقاتلة التابعة للواء 128 المعزز المتمركزة في الشريط الحدودي الليبي التشادي عند جبال كلنجا، من إحباط عملية تهريب شحنة أسلحة قادمة لدعم العصابات التشادية الموجودة في الجبال. واتضح أن هذه العملية جاءت بعد إشتباكات خاضها اللواء 128 المعزز مع فلول العصابات التشادية ، لتأمين الشريط الحدودي للدولة الليبية والقضاء على العصابات الإجـرامية وكل ما يشكل خطراً على الأمن القومي للبلاد. ويذكر إن هذه العمليات بناءاً على توصيات القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير ” خليفة حفتر ” وتوجيهات رئيس أركان القوات البرية الفريق ” صدام حفتر ” وتعليمات آمر اللواء 128 معزز اللواء ”

قراءة المزيد »

ضبط متهم بسرقة مبلغ مالي وقدره 1500 دولار من مركبة مواطن

تمكن أعضاء التحريات بمركز شرطة الحدائق بمديرية أمن بنغازي من إلقاء القبض على شخص قام بسرقة مبلغ مالي وقدره 1500 دولار من مركبة مواطن بمنطقة الحدائق. وفقا لمكتب الإعلام الأمني ، انه بعد ورود بلاغ من مواطن ضد مجهول قام بسرقة مبلغ مالي من مركبته ، وبناء على الشكوى الواردة أصدر رئيس المركز تعليماته لأعضاء التحريات بضبط الشخص المطلوب ، مؤكدا ان الأعضاء تمكنوا من ضبط الشخص المطلوب . وبالإستدلال معه تبين أنه يدعى ‘ ر.م.ف ‘ واعترف بسرقة المبلغ المالي وقدره 1500 دولار من الشاكي وأنه قد أخفى المبلغ داخل مركبته بمنطقة بلعون. انتقل أعضاء التحريات إلى

قراءة المزيد »

وزير الصحة بالليبية يسعى إلى افتتاح وحدة أورام في مستشفى غات

 عقد وزير الصحة بالحكومة الليبية ‘د. عثمان عبدالجليل ‘ برفقة رئيس ديوان وزارة الصحة بالمنطقة الجنوبية ‘ خالد الشريف ‘ اجتماعا لمناقشة قضايا حيوية تتعلق بخدمة مرضى الأورام في منطقة غات. وشارك في الاجتماع مدير الشؤون الطبية بالوزارة ‘ اسويكر عوض بوزيد ‘ ورئيس غرفة الطوارئ بالوزارة ‘ إسماعيل عيضة ‘ وبحضور مدير مستشفى غات ورئيس المجلس الأعلى للطوارق. خلال الاجتماع تم تكليف مدير مستشفى غات بمتابعة تسجيل المرضى غير المسجلين وإرسال ملفاتهم إلى الوزارة لضمان إدراجهم في الدفعة القادمة. كما تم اقتراح إنشاء وحدة متخصصة لمتابعة الأورام في مستشفى غات، وتم تكليف الجهات المختصة بالتنسيق مع مركز

قراءة المزيد »

فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية بالرعاية الصحية سبها

فسانيا : زهاية أبوبكر  اختتمت فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية تحت شعار (تمكين الأمهات ودعم الرضاعة الطبيعية) الذي تنظمه مؤسسة الرعاية الصحية الأولية وبمشاركة إدارة الخدمات الصحية سبها في قاعة مركز الدليل الجديد للتقنية والتدريب وبحضور عدد من المتخصصين في مجال صحة الأم والطفل. وقدمت استشارية الصحة العامة والمدربة من منظمة اليونيسيف هدى مصطفى دورة تدريبية تضمنت عدة محاور أبرزها: أهمية الرضاعة الطبيعية وفوائدها الصحية للأم والطفل وركزت الدورة على التوجيهات والأساليب التي تدعمها منظمة اليونيسيف. وفي الختام تم تكريم المشاركين بشهادات تقدير تقديراً لمساهماتهم الفعالة في إنجاح الفعالية وجهودهم المستمرة في تعزيز ودعم الرضاعة الطبيعية.

قراءة المزيد »

أبوعقيلة يتابع التزام مركز سبها الطبي بقانون علاقات العمل

فسانيا : عمر بن خيلب. عقد مدير مركز سبها الطبي ” أحمد أبوعقيلة ”  اجتماعًا مع إدارة التفتيش ووظيفة الخدمة المدنية لمتابعة مدى التزام مركز سبها الطبي بقانون علاقات العمل. وتطرق اللقاء إلى آلية سير العمليات الخدمية بالمركز والحرص على التزام العناصر الطبية والطبية المساعدة والموظفين بالحضور والانصراف.

قراءة المزيد »

الحكومة الليبية تقرر إنشاء مستشفى لطب وجراحة العيون بسبها

أصدر مجلس الوزراء بالحكومة الليبية القرار رقم ” 326 ” لسنة 2024 بشأن إنشاء مستشفى لطب وجراحة العيون في مدينة سبها. وحسب المكتب الإعلامي للحكومة ، أن القرار نص في مادته الأولى على أن يسمى مستشفى سبها لطب وجراحة العيون بشخصية اعتبارية وذمة مالية مستقلة ويدرج ضمن الميزانية العامة للدولة، ويتبع وزارة الصحة مباشرة. وفي مادته الثانية نص القرار على أن تتولي وزارة الصحة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة باعتماد الهيكل التنظيمي للمستشفى وتسمية مديرا لها وفقا للنظم والتشريعات النافذة. وشدد مجلس الوزراء على أن يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره، ويلغى كل حكم يخالف أحكامه، وعلى الجهات المعنية

قراءة المزيد »

دورة تدريبية في مجال التغذية العلاجية بمرزق

فسانيا : عمر بن خيلب   شهد مستشفى مرزق ورشة عمل تدريبية في مجال ” التغذية العلاجية ، الاستخدام السيء للمضادات الحيوية ” ، نظمها مركز تنمية القوى العاملة الطبية فرع سبها. استهدفت الورشة عدد ” 30 ” عنصرا من العناصر الطبية والطبية المساعدة والفنية المزاولة للمهنة والتابعة للمستشفى. وألقى البرنامج التدريبي بعض المتخصصين في هذا المجال منهم ” د. أالسعد نورالدين ، د. وردة الجراح “.

قراءة المزيد »

جامعة فزان تستلم ملف الاعتماد البرامجي لكلية التقنية الطبية مرزق

فسانيا : زهاية عبدالسلام استلم وكيل الشؤون العلمية بجامعة فزان ملف الاعتماد البرامجي الخاص بكلية التقنية الطبية مرزق لإحالته على المركز الوطني لضمان الجودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية في مكتب رئيس الجامعة. وحضر مراسم التسليم من الجامعة مدير إدارة المكتبات والمطبوعات والنشر والترجمة عبدالسلام الصالحين والمسجل العام بالجامعة بشير علي ومدير مركز المعلومات والتوثيق بالجامعة محمد عبدالقادر ومدير الشؤون الإدارية بالجامعة محمد الأمين ومن من كلية التقنية الطبية عميد الكلية مؤمن عابدو ومنسق الجودة خديجة عبدالسلام.

قراءة المزيد »

مناقشة المشاكل والصعوبات التي تواجه مستشفيات ومراكز العقم

فسانيا : زهاية عبدالسلام  عقد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة رمضان أبوجناح اجتماعا في مكتبه مع مديري المستشفيات والمراكز الخاصة بعلاج العقم من مختلف أنحاء البلاد. وأفاد المكتب الإعلامي للوزارة تناول الاجتماع مناقشة المشاكل والصعوبات التي تواجه مستشفيات ومراكز العقم وسبل تذليلها ومعالجتها وتوفير احتياجاتها من الأدوية والمستلزمات الطبية وتوفير التحاليل الجينية وصرف مخصصاتها من بند التحسين والتطوير.

قراءة المزيد »