Search

احدث الاخبار

الاجتماع الدوري السابع للجنة الدراسات العليا بجامعة سبها

فسانيا : زهاية عبدالسلام عقدت لجنة الدراسات العليا بجامعة سبها اجتماعها الدوري السابع للعام الجاري 2024م في مكتب وكيل الشؤون العلمية بالجامعة بمبنى الإدارة العامة بحضور أعضاء اللجنة كافة. ومن خلال الاجتماع ناقش أعضاء اللجنة عددا من الموضوعات المهمة ذات العلاقة المباشرة بالدراسات العليا أبرزها البيانات والتعليمات والمصادقة على المحضر السابق والتصديق عليه ومناقشة النتائج والتقارير النهائية للامتحانات والاطلاع على إحصائية قبول الطلبة الجدد للسنة الدراسية (2024-2025م) وما يستجد من أعمال.

قراءة المزيد »

مناقشة دعم شريحة الشباب في بلدية أوباري

فسانيا : زهاية عبدالسلام التقى عميد بلدية أوباري أحمد ماتكو مع رئيس ونائب رئيس المجلس المحلي للشباب ببلدية أوباري في مكتبه بحضور عضو المجلس البلدي السنوسي شادكو ونائب رئيس المجلس المحلي للشباب قايد علي لمناقشة دعم شريحة الشباب في كافة مناطق البلدية، لتشمل كافة الأنشطة التى يقومون بها و في شتى مناحي الحياة. وتناول اللقاء الأنشطة التي قام بها المجلس خلال الفترة الماضية وأهم التحديات التي تواجههم لإمكانية التعاون معهم لحلها بغية تقديم أفضل الخدمات للمجتمع المحلي في كافة مناطق المجلس البلدي أوباري. وأثنى عضو بلدي أوباري على جهود المجلس المحلي للشباب بالبلدية على دعم كافة الأنشطة الرياضية

قراءة المزيد »

لجنة التدقيق الداخلي تطلع على جاهزية كلية التربية بتراغن

فسانيا : عمر بن خيلب زارت لجنة التدقيق الداخلي المكلفة بناءً على القرار رقم ” 75 “لسنة 2024 ” الصادر من رئيس جامعة فزان ” أ. د المهدي الجدي ”  كلية التربية تراغن وذلك للاطلاع على جاهزية الكلية. وحضر الاجتماع مدير مكتب ضمان الجودة وتقييم الأداء بجامعة سبها ومديري مكاتب الجودة في عدد من كليات جامعة سبها ومديري مكاتب الجودة بجامعة فزان. وتم خلال اللقاء الذي عقد بقاعة الاجتماعات الرئيسية بمبنى الكلية تقديم ملف الإجراءات الإدارية المطلوبة وتقديم الملاحظات بشأن مستندات الكلية من أجل حصولها على الاعتماد المؤسسي من المركز الوطني لضمان الجودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية.

قراءة المزيد »

طلاب البرنامج الاستدراكي يعقدون اجتماع بعد اجتياز البرنامج

فسانيا : حليمة عيسى قدم طلاب البرنامج الاستدراكي لقسم العلوم الإدارية والمالية بكلية العلوم التقنية بسبها شهادات شكر وتقدير إلى عميد الكلية ‘ أ. علي أبو سعدة ‘ ومدير مكتب الدراسات العليا ‘ د. فرج بديوي ‘ بالإضافة إلى عدد من أعضاء هيئة التدريس بقسم الدراسات العليا . اتضح ان هذا التكريم جاء تعبيرا عن امتنان الطلبة وشكرهم على الجهود المبذولة من قبلهم لضمان نجاح البرنامج الاستدراكي.

قراءة المزيد »

مناقشة طلبات الترقية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة سبها

فسانيا : عمر بن خيلب احتضنت قاعة الاجتماعات الرئيسية بمبنى الإدارة العامة بجامعة سبها الاجتماع الدوري العاشر الأخير للعام الجاري ” 2024 ” للجنة شؤون أعضاء هيئة التدريس بالجامعة. وتناول اللقاء عدة أمور متعلقة بالجانب التعليمي لأعضاء هيئة التدريس أهمها : عرض طلبات الترقية لأعضاء هيئة التدريس ومراجعة ردود المقيمين الإيجابية لطلبات الترقية المقدمة وإيجازها .  بالإضافة إلى عرض طلبات أعضاء هيئة التدريس ودراستها بخصوص تسوية درجاتهم الأكاديمية، وأوضاعهم العلمية والوظيفية. ودرست اللجنة طلبات النقل والندب والإعارة والتقارير الطبية، والإجازة من دون مرتب ، كما تطرقت إلى ما يستجد من أعمال.

قراءة المزيد »

الرقيق يضع خطة لتوقيع مذكرة تعاون مع جامعة سوهاج المصرية

فسانيا : عمر بن خيلب عقد رئيس جامعة سبها ” د. مسعود الرقيق ” اجتماعًا مع نظيره بجامعة سوهاج المصرية المستشار “أ.د.أحمد الصغير ” بحضور وكيل الشؤون العلمية ومدير مكتب التعاون الدولي والعلاقات الثقافية ومدير إدارة الدراسات العليا. وتطرق الرقيق خلال الاجتماع إلى وضع خطة علمية لغرض إنشاء مذكرة تعاون علمي مشترك مع جامعة سوهاج وذلك لإتاحة الفرصة للحصول على المنح الدراسية والتبادل الأكاديمي بين الجامعتين.

قراءة المزيد »

بلدي سبها ينظم برنامجا تدريبيا لفرق الاستجابة المحلية

فسانيا : حليمة حسن أعلنت بلدية سبها عن تنظيم برنامج تدريبي بديوان البلدية يستهدف فرق الاستجابة المحلية في عدد من القطاعات الخدمية والمجتمعية والمسؤولين عن القطاعات وممثلي الجهات الحكومية وذلك لتعريف القطاعات الخدمية بمنظومة البلاغات والشكاوى وكيفية العمل بها. وتشمل القطاعات ‘ شركة الكهرباء ، شركة المياه والصرف الصحي ، هيئة السلامة الوطنية ، الحرس البلدي ، الهلال الأحمر ، جهاز طب الطوارئ ، الإصحاح البيئي ، المرافق ‘ . وتطرق التدريب إلى بعض المواضيع منها ‘ نظام البلاغات والشكاوى وإجراءات الاستجابة بالإضافة إلى التنسيق بين القطاعات وإدارة الأزمات. وتساهم هذه الخطوة في تعزيز القدرة على التعامل مع

قراءة المزيد »

علوم الأغذية تعتمد نتائج الامتحانات النهائية للفصل الدراسي ربيع 2024

فسانيا : حليمة حسن   عقد مجلس كلية علوم الأغذية الاجتماع الدوري برئاسة ‘أ.د أبوالقاسم عكاشة ‘ وبحضور وكيل الشؤون العلمية، ورؤساء الأقسام العلمية، ومسجل ومدير مكتب الدراسات العليا ورئيس قسم الدراسة والامتحانات بالكلية. وتم خلال الاجتماع المصادقة على محضر الاجتماع السابق ، وتقييم العملية التعليمية بالأقسام العلمية مع نهاية فصل ربيع 2024 ، بالإضافة إلى مناقشة تقرير رئيس قسم الدراسة والامتحانات عن سير الامتحانات النهائية للفصل الدراسي ربيع 2024 ، وكذلك تقرير مدير إدارة الدراسات العليا عن سير الدراسة والامتحانات للفصل ربيع 2024 ، كما تم تسليط الضوء على اعتماد نتائج الامتحانات النهائية للفصل الدراسي ربيع 2024 

قراءة المزيد »

المحلي للشباب ببلدية القرضة ينظم ورشة عمل في فن الإلقاء

فسانيا :  احتضنت قاعة كلية العلوم التقنية بمحروقة ورشة عمل تدريبية متخصصة في فن ‘ الإلقاء والحوار ‘ بإشراف المجلس المحلي للشباب ببلدية القرضة.  تناولت الورشة التي استمرت ثلاثة أيام مجموعة من المعلومات القيمة حول أساليب الإلقاء ودور لغة الجسد أثناء الحوارات والتقديم بالإضافة إلى تقسيم المشاركين إلى مجموعات عمل كلفت بتجهيز عرض خاص بها وتقديمه أمام الحضور. ويشار إلى أن هذه الورشة تهدف إلى تطوير مهارات التواصل الفعّال لدى الشباب وتعزيز قدرتهم على التعبير والإقناع.

قراءة المزيد »

علوم الأغذية تعتمد نتائج الامتحانات النهائية للفصل الدراسي ربيع 2024

فسانيا : حليمة حسن   عقد مجلس كلية علوم الأغذية الاجتماع الدوري برئاسة ‘أ.د أبوالقاسم عكاشة ‘ وبحضور وكيل الشؤون العلمية، ورؤساء الأقسام العلمية، ومسجل ومدير مكتب الدراسات العليا ورئيس قسم الدراسة والامتحانات بالكلية. وتم خلال الاجتماع المصادقة على محضر الاجتماع السابق ، وتقييم العملية التعليمية بالأقسام العلمية مع نهاية فصل ربيع 2024 ، بالإضافة إلى مناقشة تقرير رئيس قسم الدراسة والامتحانات عن سير الامتحانات النهائية للفصل الدراسي ربيع 2024 ، وكذلك تقرير مدير إدارة الدراسات العليا عن سير الدراسة والامتحانات للفصل ربيع 2024 ، كما تم تسليط الضوء على اعتماد نتائج الامتحانات النهائية للفصل الدراسي ربيع 2024 

قراءة المزيد »

بلدي سبها يسعى إلى تسهيل إجراءات استخراج جوازات السفر

فسانيا : عمر بن خيلب عقد عميد بلدية سبها ” بلحاج علي” اجتماعًا مع مدير مصلحة الجوازات فرع سبها بحضور مدير مكتب الفروع والمحلات ومخاتير المحلات لمناقشة سبل تسهيل إجراءات استخراج جوازات السفر في مراكز التصوير بالمحلات. وتطرق اللقاء إلى آلية تحسين عمل هذه المراكز لتقديم خدمة أسرع وأكثر كفاءة للمواطنين، وذلك بهدف تخفيف الأعباء الإدارية وتسريع عملية إصدار الجوازات، مشيراً إلى أن هذا الاجتماع في إطار الجهود المبذولة لتعزيز مستوى الخدمات الحكومية وتوفير سبل الراحة لسكان المدينة.

قراءة المزيد »

بلدي سبها يصمم موقعا للحصول على خدمات الشؤون المحلية

فسانيا : عمر بن خيلب أعلنت بلدية سبها أنه يمكن للمواطنين الحصول على خدمات الشؤون المحلية  بالمحلة وذلك عبر تقديم طلباتهم عن طريق الموقع الإلكتروني الخدمي. وأكدت أنه بإمكان جميع المواطنين تقديم المقترحات والشكاوى والاستفسارات عن بعض الخدمات والاستعلام عنها ، مشيراً إلى أن هذا الموقع يعتبر خطوة أولى نحو التحول الرقمي. والجدير ذكره أنه صمم هذا الموقع لتحسين مستوى الخدمات المحلية.

قراءة المزيد »

بلدي الكفرة يجتمع مع ممثلي منظمات المجتمع المدني والإعلاميين

فسانيا : زهاية أبوبكر   عقد عميد بلدية الكفرة المكلف اجتماعًا مع ممثلي منظمات المجتمع المدني والإعلاميين بمقر المجلس البلدي ، بحضور وكيل الديوان ومدير إدارة التنمية المجتمعية. وتناول الاجتماع استعراض مسار الأزمة التي تعرضت لها المدينة قبل أسبوع المتمثلة في العاصفة الرعدية والأمطار الغزيرة وما ألحقته من أضرار بمنازل المواطنين والمستشفى وشبكة الكهرباء. وأشاد عميد البلدية بجهود عودة المستشفى في زمن قياسي وسرعة التعامل مع الأزمة وإيجاد البدائل لنقل المرضى وإجراء العمليات وعرض تفاصيل زيارة الوفد الرفيع من القيادة والحكومة. كما استعرض الإمكانيات والمساعدات التي وصلت إلى بعض الجهات.

قراءة المزيد »

الامتحانات النهائية النظرية بكلية الهندسة بوادي الشاطئ

فسانيا : عمر ميلاد بدأت بكلية الهندسة بجامعة وادي الشاطئ الامتحانات النهائية النظرية للفصل الدراسي ربيع 2024 . جرت الامتحانات بحضور ومتابعة أعضاء هيئة التدريس والإدارة وذلك لضمان سير العملية الامتحانية بانتظام. وتمنت إدارة الكلية للطلبة النجاح والتوفيق ، مؤكدين على أهمية الالتزام بالقواعد والإرشادات لتحقيق أفضل النتائج الأكاديمية. كما أكد وكيل الشؤون العلمية ‘د.علي عكاشة ‘ على أهمية توفير الاحتياجات اللازمة لخلق بيئة امتحانية مناسبة لتساعد الطلاب على أداء امتحاناتهم بأفضل شكل.

قراءة المزيد »

بلدي أوجلة يتابع توزيع بطاقات الزوجات والبنات فوق سن 18 عاما

تابعت عضو المجلس البلدي أوجلة ‘أ. فضيلة بترون ‘ عملية توزيع بطاقات الزوجات والبنات فوق سن 18 عاما اللاتي لا يتلقين مرتبات من الدولة. أفادت بترون على ضرورة حضور المستفيدات شخصيًا لاستلام البطاقة وتوقيعها. وفي حال تعذر حضور المستفيدة مثل كبار السن سيتولى مكتب الشؤون الاجتماعية تسليم البطاقة مباشرةً إليها في مكان إقامتها. وأضافت أن صلاحية البطاقة تمتد لمدة عامين، وبعد انتهاء صلاحيتها، يتم استبدالها ببطاقة جديدة من خلال الشؤون الاجتماعية وأكدت أن المبالغ الموجودة في البطاقة مسجلة أيضًا في النظام الإلكتروني للمنظومة، مما يضمن تحويل الرصيد إلى البطاقة الجديدة عند الحاجة. وأشارت إلى أن بالنسبة للفروقات المالية

قراءة المزيد »