Search

احدث الاخبار

تشكيل فرق طبية لإجراء مسح طبي للمهاجرين المحررين بتمنهنت

فسانيا : حليمة حسن شكلت وزارة الصحة بالحكومة الليبية 12 فريقا طبيا يتألف كل فريق من طبيب و 3 ممرضين وذلك بالتعاون مع مركز طب الطوارئ والدعم بالمنطقة الجنوبية وجهاز الإسعاف والطوارئ بالمنطقة الجنوبية. وأفاد المكتب الإعلامي للوزارة أن الأطباء قاموا بإجراء حملة تطعيمات ومسح طبي شامل لـ 1000 رجل و 270 امرأة و 20 طفلا. وأكد أنه تم نقل حالتين من النساء إلى مركز سبها الطبي بعد الكشف عن حاجتهما لرعاية صحية إضافية ، مشيرا إلى أنه تم إجراء جميع التحاليل اللازمة لجميع المهاجرين بالتنسيق مع المختبر المرجعي ومصرف الدم في سبها لضمان تقديم الرعاية الطبية اللازمة.

قراءة المزيد »

توجه قافلة زلاّف الطبية إلى مناطق تهالا وإيسين

فسانيا : عمر بن خيلب   توجهت إلى منطقتي تهالا وإيسين قافلة زلاف الطبية التي تتكون من 14 عنصرا طبيا من عدة مدن ومناطق ليبية في مختلف التخصصات الطبية بالإضافة إلى شحنات من الأدوية والمعدات الطبية. وأفاد المكتب الإعلامي للشركة أن القافلة ستباشر إجراء الكشوفات الطبية ومعالجة متضرري الفيضانات والسيول التي ضربت المنطقة. وأكد أن الحملة تستمر إلى الأول من الشهر القادم وستباشر الفرق الطبية أعمالها من مستوصف إيسين ومستوصف تهالا وستقدم جميع الخدمات الصحيّة والأدوية مجانا للمواطنين دون استثناء. وتجدر الإشارة إلى أن هذه البادرة تأتي تنفيذا لتعليمات رئيس وأعضاء لجنة الإدارة بضرورة المساهمة في تقديم المساعدة

قراءة المزيد »

قافلة مركز سبها الطبي تنهي مهمتها بمدينتي غات وتهالا

فسانيا : عمر بن خيلب وصلت القافلة الطبية التي انطلقت من مركز سبها الطبي بإشراف مدير عام المركز ” أ. أحمد أبوعقيلة ” إلى مدينتي غات وتهالا بعد إتمام مهمتها وذلك لتعزيز الخدمات الصحية في المناطق النائية وتلبية احتياجات سكانها. وشارك في القافلة فريق متخصص من جهاز دعم الطب والطوارئ، بالإضافة إلى فريق من ديوان وزارة الصحة بالمنطقة الجنوبية. وأشاد أبوعقيلة بجهود الفرق المشاركة وأكد على أهمية استمرار مثل هذه المبادرات لضمان وصول الخدمات الطبية لكل المناطق في ليبيا، خاصة في الجنوب الذي يعاني من نقص حاد في الكوادر والمعدات الطبية.

قراءة المزيد »

رئيس لجنة الطوارئ بالحكومة يطلع على احتياجات مستشفى غات

زار نائب رئيس الوزراء بالحكومة الليبية رئيس لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة لمدينة غات “م.سالم الزادمة ” برفقة عضو لجنة الطوارئ ووزير الحكم المحلي بالحكومة الليبية ‘ أ. سامي الضاوي ‘ مستشفى غات . تفقد الزادمة خلال زيارته للمستشفى مقر لجنة الطوارئ الصحية التابعة للجنة الطوارئ والاستجابة المشكلة من قبل نائب رئيس الحكومة ، كما اطلع خلال الزيارة على المساعدات الطبية المقدمة من وزارة الصحة بالحكومة الليبية التي قدمتها خلال الأزمة .    واستمع الزادمة إلى شروح من قبل رئيس وأعضاء اللجنة حول آلية تقديم الخدمات الصحية والعلاجية وفرقها الطبية .

قراءة المزيد »

طب المناطق الحارة يزور أماكن تجمع النازحين من السودان بالكفرة

 أجرى مركز طب المناطق الحارة زيارة ميدانية ثانية لأماكن تجمع النازحين من السودان ببلدية الكفرة وذلك لإجراء فحوصات طبية لحالات يشتبه بإصابتها بالتهاب ملتحمة العين. اتضح أن المركز وفر للمصابين الأدوية اللازمة مجانا كما تم أخذ عينات لإجراء التحاليل المخبرية. وأثنى مدير عام مركز طب المناطق الحارة ‘ أ. الشريف البسكري ‘ على جهود وزير الصحة بالحكومة الليبية ‘ د. عثمان عبدالجليل ‘ على دعمه المستمر وإشرافه المباشر على هذه الجهود. وفي السياق ذاته أكدت الوزارة أنها ستواصل جهودها الحثيثة لضمان تقديم الرعاية الصحية اللازمة للنازحين وتلبية احتياجاتهم الطبية في مختلف الظروف.

قراءة المزيد »

وصول أجهزة معملية حديثة لكلية الطب البشري بجامعة سرت

أعلنت كلية الطب البشري بجامعة سرت عن وصول العديد من الأجهزة المعملية الحديثة التي ورّدتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ضمن خطة الوزارة لتفعيل المعامل الجامعية. وأفاد المكتب الإعلامي للجامعة بأن  الفريق الفني المكلف من الوزارة باشر  في تركيب الأجهزة بمعامل الكلية تحت إشراف اللجنة المشكلة بقرار رئيس الجامعة برئاسة مدير مكتب متابعة وتطوير وتجهيز المعامل بالجامعة ومتابعة رئيس الجامعة المكلف الطيب القبي وبجهود مكتب المعامل بوزارة التعليم العالي.

قراءة المزيد »

وصول شحنة مستلزمات غسيل الكلى للمنطقة الجنوبية

فسانيا : زهاية عبدالسلام أعلن جهاز الإمداد الطبي فرع المنطقة الجنوبية عن وصول شحنة مستلزمات غسيل الكلى والأدوية التخصصية ومشغلات المعامل عن طريق مخازن الإدارة العامة للجهاز بالعاصمة طرابلس. ويأتي تسليم هذه الشحنة ضمن التوريدات الدورية التي ينفذها الجهاز تنفيذًا للعطائين المحلي والعام، بعد نجاح وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية وبجهود نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة رمضان أبوجناح، في تنفيذ العطاء العام للدولة بعد توقفه لأكثر من 15 عامًا والذي سيوفّر احتياجات القطاع الصحي من مختلف بنود الإمداد الطبي.

قراءة المزيد »

لقاء مؤسسات المجتمع المدني مع مدير محطة أوباري لتوليد الكهرباء

فسانيا : حليمة حسن عقد اتحاد مؤسسات المجتمع المدني وعدد من الأكاديميين والمهتمين بالشأن العام اجتماعا مع مدير محطة أوباري لتوليد الكهرباء و نائبه لمناقشة آخر التطورات المتعلقة بانقطاع الكهرباء المتكرر و ازدياد ساعات طرح الأحمال على المنطقة الجنوبية. وتناول اللقاء أسباب الأزمة التي انعكست سلبا على المؤسسات الحكومية و الخاصة جراء ازدياد ساعات طرح الأحمال لتصل إلى قرابة الست ساعات في اليوم الأمر الذي زاد من معاناة المواطنين بالمنطقة. صرح مدير محطة أوباري أن الأسباب ناجمة عن ارتفاع درجات الحرارة الذى تشهده المنطقة الجنوبية حيث أثرت على الأداء الفعلي لقدرة المحطة الإنتاجية إلى جانب الارتفاع المتزايد من

قراءة المزيد »

ضبط وكر لمهاجرين غير شرعيين لترويج المخدرات بسبها

داهم مركز شرطة المنشية بالتنسيق والتعاون مع قسم شرطة النجدة  بمديرية أمن سبها وكرا مهاجرين غير شرعيين يمتهنون الاتجار في المخدرات. وأفادت المديرية أنه تم ضبط المتهمين ، مؤكدا أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

قراءة المزيد »

ضبط مواطن ليبي يمتهن سرقة محتويات المركبات الآلية بسبها

تمكنت وحدة التحري والقبض بمركز شرطة الجديد بمديرية أمن سبها من إلقاء القبض على شخص يقوم بسرقة مركبات آلية. وبعد ورود عدة بلاغات من المواطنين وبعد الرصد والتحري ومتابعة البلاغات تم ضبطه ، وتبين انه يدعى ‘ م. ع. س ‘ الجنسية ليبي واعترف بما نسب إليه وافاد انه يقوم بالخروج بساعات متأخرة من ليل ويقوم بكسر وتحطيم زجاج المركبات الألية وسرقة ما يوجد بيها من محتويات .  مؤكدا انه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة واحالته إلى جهات الاختصاص.

قراءة المزيد »

ضبط منزل به كمية من الخمور المحلية وعدد من الصواريخ بسبها

تمكن جهاز البحث الجنائي سبها التابع لمديرية أمن سبها من ضبط منزل يستخدم لتصنيع الخمور المحلية. وأثناء المداهمة تم ضبط كمية من الخمور بالإضافة إلى مصادرة بعض من الصواريخ والذخائر ، مؤكداً أنه تم تحريز المضبوطات.

قراءة المزيد »

ضبط 39.900 قرص من المخدرات المعروف بالروج

  تمكن عناصر جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية فرع سبها من ضبط حوالي 39,900 قرص من المخدرات المعروف بالروج. وجاءت هذه العملية بالتعاون مع الدوريات الصحراوية ومكتب التحريات في المنطقة فرع الجنوبيّة.

قراءة المزيد »

القبض على متهمين بالاعتداء على مواطن بالضرب وسرقة هاتفه

وردت شكوى إلى قسم التحريات العامة بمديرية أمن بنغازي من مواطن ضد أربعة أفراد قاموا بالاعتداء عليه بالضرب وسرقة هاتفه المحمول في منطقة شبنة. أضاف الشاكي أن الأفراد كانوا على متن سيارة نوع ‘ كيا سبورتاج ‘ وكان أحدهم يحمل سلاحا ناريا نوع خرطوش والآخر يحمل مسدسا. وحسب مكتب الإعلام الأمني ، أن رئيس قسم التحريات أصدر تعليماته بالبحث والتحري وضبط المطلوبين وانتقل الأعضاء إلى مكان الواقعة وأثناء تجوالهم بالقرب من مكان الواقعة تم الاشتباه بمركبة بنفس المواصفات وعلى متنها فردين وعلى الفور تم استيقافها وعندما طلب منهما رجال التحريات النزول والصعود إلى المركبة الأخرى قاما بمقاومة شديدة

قراءة المزيد »

أمن بنغازي يضبط ثلاثة متهمين بالإتجار بالمخدرات

القى أعضاء قسم التحريات بمركز شرطة الكويفية بمديرية أمن بنغازي القبض على ثلاثة أشخاص يمتهنون الاتجار بالمخدرات. وحسب مكتب الإعلام الأمني ، ان رئيس المركز أصدر تعليماته بالبحث والتحري وضبط المطلوبين وبمتابعة رئيس وحدة التحقيق والتحريات تمكن أعضاء التحريات من استدراج المطلوبين بالقرب من جزيرة سيدي يونس وكانوا يستقلون سيارة ، مؤكدا انه تم ضبطهم متلبسين وبحوزتهم  قطع من مادة الحشيش المخدرة. وبالإستدلال معهم اعترف اثنين منهم بالاتجار بمادة الحشيش المخدرة وتوزيعها، بينما اعترف الثالث بالإتجار بحبوب الهلوسة ، واتخذت كافة الإجراءات القانونية حيالهم وأحيلوا إلى النيابة العامة.

قراءة المزيد »

القبض على وافد مصري بتهمة النصب والاحتيال

ألقى عناصر مركز شرطة الفعكات بمديرية أمن بنغازي القبض على مصري الجنسية يعمل مقاولاً قام بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين وأخذ منهم مبالغ مالية مقابل أعمال بناء ولاذ بالفرار. وحسب مكتب الإعلامي الأمني ، انه استجابة لشكوى مواطن ضد مصري الجنسية يعمل مقاول قام بأخذ مبلغ مالي منه كعربون لغرض بناء منزل ولاذ بالفرار. بناءا على الشكوى الواردة أصدر رئيس المركز تعليماته بالبحث والتحري وضبط المطلوب ، وأفاد المكتب أنه تم إعداد كمين محكم له وضبطه ، وبالتحقيق معه تبين أنه يدعى ‘ ي. ن. ق ‘من مواليد 1997 وأعترف بما نسب إليه وبمراجعة البلاغات الواردة بالمركز

قراءة المزيد »

اتفاقية تعاون بين وزارة الثقافة والمجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي

فسانيا : زهاية عبدالسلام وقعت وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية مبروكة توغي اتفاقية تعاون مع مدير المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي محمود الفطيسي بمقر المجلس بحضور مديري الإدارات من الطرفين. وأوضح المكتب الإعلامي للوزارة أن هذه الاتفاقية تشمل التعاون بين الطرفين للنهوض بالقطاع الثقافي وإبراز دور ليبيا في التراث الإنساني والتطرق إلى قضايا الثقافة في التقارير التي يتناولها المجلس. وأفاد بأن سيتم بموجب هذه الاتفاقية إعداد البحوث والدارسات بما يتفق عليه الطرفان والتنظيم المشترك لمبادرات من أجل ترسيخ ثقافة المواطنة. وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين الطرفين لتحقيق أهداف مشتركة تتعلق بالبرامج والأنشطة وبمجال عمل الطرفين بما يكفل تحقيق

قراءة المزيد »

الإجتماع الدوري للجنة العلمية للمؤتمر الأول للطرق والحوادث المرورية

فسانيا : عمر بن خيلب شهدت كلية الهندسة اجتماع الدوري للجنة العلمية للمؤتمر الأول للطرق والحوادث المرورية بحضور أعضاء اللجنة العلمية ، ونائب رئيس المؤتمر ورئيس اللجنة التحضيرية. وخلال الإجتماع قدم رئيس اللجنة العلمية ” د. مسعود فكرون ”  تقريراً مفصلاً عن آخر المستجدات والتطورات المتعلقة بالتحضيرات كما شدد على ضرورة الإلتزام بالجداول الزمنية المحددة لإنجاز المهام الموكلة. كما تم مناقشة مجموعة من ملخصات الأوراق البحثية المقدمة للمؤتمر، حيث تم تقييمها من حيث الجودة العلمية والأهمية التطبيقية بالإضافة إلى تحديد الأوراق التي سوف ترسل للتقييم حسب البروتوكول المعتمد من اللجنة، والعدد المستهدف للنشر في المجلة العلمية للجامعة. وتناول

قراءة المزيد »

لجنة الأزمة تشرع في فتح المسارات وإزالة العوائق بين غات وتهالا

فسانيا : عمر بن خيلب باشرت لجنة الأزمة المكلفة من نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس لجنة الطوارئ والاستجابة ” م. سالم الزادمة ”  في فتح المسارات وإزالة العوائق بالطرق الرئيسية المقفلة بالمناطق المتضررة من السيول. وقال رئيس اللجنة ” د. علي السنوسي ” بأن أعمال فتح المسارات وإزالة المخلفات الطينية والترابية والأحجار بكافة المسارات متواصلة بجهود مشتركة من قبل لجنة الأزمة لتسهيل حركة التنقل عبر المدن ، موضحا أن اللجنة بدأت في فتح مسار الطريق الرئيسي الرابط بين بلديتي ” غات ، تهالا ” .

قراءة المزيد »

الزادمة يلتقي مع عدد من الفعاليات النسائية ببلدية غات

فسانيا : حليمة عيسى   عقد نائب رئيس الحكومة الليبية ورئيس لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة لمدينة غات ” م. سالم الزادمة ” برفقة عضو لجنة الطوارئ وزير الحكم المحلي ‘ أ. سامي الضاوي ‘ اجتماعا مع الفعاليات النسائية ببلدية غات الكبرى. واستمع نائب رئيس الحكومة خلال اللقاء إلى العراقيل والصعوبات التي تواجه عملهن الإنساني بسبب انخراطهن بالعمل التطوعي، سواء في ‘ الهلال الأحمر، مؤسسات المجتمع المدني ‘. وأكد الزادمة على دعمه لجميع الأعمال الوطنية المساهمة في تخفيف الأزمة على المواطنين في المناطق المتضررة.

قراءة المزيد »

رئيس لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة يزور منطقة الفيوت بغات

فسانيا : عمر بن خيلب أجرى نائب رئيس الحكومة الليبيّة رئيس لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة لمدينة غات ” م. سالم الزادمة ” برفقة عضو اللجنة وزير الحكم المحلي” أ. سامي الضاوي ” ووكيل وزارة الداخلية بالمنطقة الجنوبيّة اللواء “عبدالسلام الشريف”  إلى جانب مدير إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية اللواء “عبدالرحمن الأنصاري ” ومدير أمن غات اللواء ” فرج المرتضى ” وعميد بلدية غات ” صالح عيسى ” زيارة إلى منطقة الفيوت ببلدية غات. ناقش الزادمة مع أهالي وأعيان المنطقة المشاكل والمعيقات التي تواجههم للوقوف عليها وتذليلها ، كما استمع لمتطلباتهم والأضرار التي لحقت بمنطقة الفيوت خاصة وبلدية غات

قراءة المزيد »