Search

احدث الاخبار

المحلي للشباب بتراغن يشارك في الدورة 31 لمهرجان العين بتونس

شارك عضو المجلس المحلى للشباب ببلدية تراغن ‘ اشرف الصالحين ‘ في مهرجان العين بدورته الـ31 بالمطوية في الجمهورية التونسية. وتتمثل المشاركة في إبراز الزي الشعبي بالإضافة إلى معرض للمقتنيات التراثية والاكلات الشعبية . وتخلل المهرجان زيارات لبعض المصانع في دولة تونس منها مصنع المرقوم بوذرف والمشاركة في ورشات عملية في الصناعات التقليدية الليبية والتونسية.

قراءة المزيد »

الوطني للتنمية يباشر في أعمال إنشاء الجسور في مدينة سرت

باشر الجهاز الوطني للتنمية إنشاء أول جسر مروري بوسط سرت المدينة جسر (6/6) الجسر الممتد من الطريق الساحلي المتوسط للمدينة. وأكد المكتب الإعلامي للجهاز ” أن هذا الجسر سيربط وبشكل آمن بين تقاطعي المجمع الإداري وشارع إمراح، وكذلك جسر المشير ” خليفة حفتر ” الذي يعتبر من أكبر الجسور في ليبيا. وأضاف الجهاز أن إنشاء هذه الجسور تم عن طريق تحالف من الشركات المتخصصة بأعمال الطرق والجسور وذلك ضمن خطة الإعمار التي يخوضها الجهاز فيما يتعلق بإنشاء الكباري والجسور، ورصف الطرقات وتوسعتها بما يخدم التطور السكاني والنهضة العمرانية في مدينة سرت.

قراءة المزيد »

أعضاء مجلس النواب يتابعون أعمال الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بسبها

استضاف رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ” اجديد معتوق ” بديوان الهيئة الرئيسي بمدينة سبها النائب الثاني لرئيس مجلس النواب الليبي ” مصباح دومة ” وعضو مجلس النواب الليبي ” المهدي الأعور ” وذلك بهدف الإطلاع على أعمال الهيئة والوقوف على الجهود المبذولة للنهوض بالهيئة. وأفاد المكتب الإعلامي التابع للهيئة ، إن الزيارة شملت متابعة عمليات الصيانة والتطوير داخل الهيئة لضمان تحسين أدائها وتفعيل دورها بشكل أفضل. يذكر أن مدينة سبها تشهد توافد العديد من المسؤولين السياسيين والعسكريين لحضور مؤتمر إعمار الجنوب برئاسة رئيس صندوق إعمار ليبيا “أبو القاسم حفتر”.

قراءة المزيد »

مدير عام صندوق التنمية يدشن مؤتمر الأول لإعمار الجنوب

إفتتح المدير العام لصندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا ” م. بلقاسم حفتر ” المؤتمر الأول لإعمار الجنوب المُقام في قصر فزان بمدينة سبها تحت شعار من ” التهميش إلى الإعمار “. وحضر المؤتمر القائد العام للقوات المُسلحة المشير أركان حرب ” خليفة حفتر ” ورئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” والنائب الثاني ” مصباح دومة ” إلى جانب رئيس الحكومة الليبية ” أسامة حماد ” ورئيس الأركان العامة ورئيس أركان الوحدات الأمنية بالإضافة إلى عدد من أعضاء مجلس النواب وعمداء بلديات الجنوب وعدد كبير من مكونات الجنوب الثقافية والاجتماعية والسياسية. يذكر أن العديد من مدن الجنوب

قراءة المزيد »

دومة يؤكد على حرص مجلس النواب على التنمية والإعمار في الجنوب

إحتضنت مدينة سبها إجتماعاً ضم كلاً من النائب الثاني لرئيس مجلس النواب ” مصباح دومة ” برفقة أعضاء مجلس النواب عن المنطقة الجنوبية إلى جانب المدير العام لصندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا ‘ م. بلقاسم حفتر ‘ وذلك على هامش أعمال المؤتمر الأول لإعمار الجنوب المقام في قصر فزان. وأفاد المتحدث بإسم مجلس النواب “عبد الله بليحق ” عن النائب الثاني لرئيس المجلس ” مصباح دومة ” قوله ” حرص أعضاء مجلس النواب على التنمية والإعمار والأعمال الإستراتيجية في مناطق الجنوب ” وشدد دومة خلال اللقاء على ضرورة العمل للمعالجة الجذرية لأعمال البنية التحتية والمراكز الصحية والتعليمية وشبكة

قراءة المزيد »

تدشين فندق بيت سبها بعد الانتهاء من صيانته وتطويره

فسانيا : زهاية أبوبكر افتتح رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية أسامة حماد فندق بيت سبها بعد الانتهاء من صيانته وتطويره بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء المهندس سالم الزادمة ومدير عام صندوق تنمية وإعمار ليبيا المهندس بلقاسم حفتر و وزير الدفاع احميد حومة. وأفاد المكتب الإعلامي للوزارة أن فندق بيت سبها من المشاريع الهامة التي أولتها الحكومة الليبية اهتماماً خاصاً والعمل على إعادة صيانته بعد سنوات من الإهمال والدمار الذي أصابه خلال فترة الحروب والصراعات التي شهدتها مدينة سبها قبل تدخل القوات المسلحة وإعادة الأمن والاستقرار للمدينة وكافة ربوع الجنوب. وأفاد بأن الفندق يتكون من ثلاثة طوابق ويحتوي على(

قراءة المزيد »

لجنة الشركات المتعثرة والمنسحبة تناقش الحلول الجذرية للعاملين بها

ناقشت اللجنة الرئيسية للشركات المتعثرة والمنسحبة، مع عدد من مدراء ومندوبي الشركات المتعثرة تنفيذ الحلول الجذرية للعاملين بهذه الشركات ووضعها موضع التنفيذ. وأستعرض الإجتماع الذي عقد بديوان الوزارة بمدينة سرت المقترحات المقدمة لوجود آلية لحل هذه المشكلة التي يمر بها العاملين. ويأتي هذا الإجتماع في إطار الإسراع في تنفيذ الحلول الجذرية لينعم كافة العاملين بحياة كريمة إسوة بكافّة الموظفين في مختلف قطاعات الدولة.

قراءة المزيد »

الزادمة يستقبل عددا من أعضاء مجلس النواب للمنطقة الجنوبية

نائب رئيس الحكومة الليبية المهندس سالم الزادمة بمكتبه بديوان مجلس الوزراء بالمنطقة الجنوبية مع عددا من أعضاء مجلس النواب عن الدوائر الانتخابية للمنطقة الجنوبية ويمثلون مناطق أوباري ومرزق والشاطئ وسبها. وتناول اللقاء مناقشة عددا من الموضوعات المتعلقة بالمنطقة الجنوبية من مشروعات تنموية وعمرانية في مختلف القطاعات الخدمية. كما ناقش الاستعدادات الجارية لانعقاد المؤتمر الأول حول إعمار الجنوب الذي سينطلق يوم غدا الخميس بقصر فزان للمؤتمرات. ويأتي هذا اللقاء في اطار التنسيق المستمر والتشاور بين الحكومة الليبية ومجلس النواب في مختلف المجالات والرفع من مستوي تقديم الخدمات للمواطنين بالمنطقة الجنوبية.

قراءة المزيد »

تشكيل غرفة مركزية ببلدية الغريفة استعدادا للحالات الطارئة

فسانيا : زهاية عبدالسلام  عقد عميد بلدية الغريفة التواتي بكه اجتماعًا بقاعة ديوان المجلس البلدي بحضور عضو المجلس البلدي الغريفة ربيعة عبدالجليل ووكيل ديوان المجلس البلدي المكلف ومديري الإدارات والمكاتب بديوان البلدية ومختاري المحلات ومديري العيادات والمراكز الصحية ومدير الهلال الأحمر فرع أوباري ومدير مكتب الإسعاف والطوارئ والكشافة وشركة المياه والصرف الصحي بالبلدية  والسلامة المهنية ومجلس أعيان وحكماء البلدية ومكتب الحرس البلدي ونشطاء المجتمع المدني. ومن خلال الاجتماع تم تشكيل غرفه مركزية بالبلدية ولها فروع بالمحلات استعدادا للحالات الطارئة التي من المتوقع حدوثها. وشدد عميد البلدية على ضرورة أخذ الحيطة والحذر ورفع درجة الاستعداد القصوى على خلفية توقعات

قراءة المزيد »

لجنة الطوارئ بالكشافة تواصل حملة جمع التبرعات للمتضررين من السيول

فسانيا : عمر بن خيلب صرح رئيس لجنة الطوارئ والإغاثة بمفوضية سبها للكشافة والمرشدات أن اللجنة حرصت على استمرار حملة جمع المساعدات والتبرعات إلى أهالي المناطق المتضررين من السيول. كما أشاد بمبادرات الجهات الداعمة والمواطنين التي ساهمت في جمع كميات من المواد الغذائية والإغاثية والأدوية اللازمة لإغاثة الأهالي المتضررين ، مؤكداً على استمرار الحملة لحين وصول القافلة الإغاثية إلى المناطق المستهدفة. وتأتي هذه الحملة في إطار جهود مفوضية سبها للكشافة في تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة لأهلنا المتضررين في مدينتي غات وتهالا.

قراءة المزيد »

ثلاثيات

محمود السالمي قراء فسانيا الأعزاء.. هذه الدنيا مدرسة في كل مراحلها، وهي معمل تجارب ، ومفتاح خبرة ، ورحلة تخلص في نهايتها الى نتيجة ، وإذا عدنا الى ما احتوته المكتبات من كتب ، سنجد انها جميعا تشترك في خاصية انها تقدم خلاصة تجربة انسانية ما . ولا تخرج حياة الناس عن هذه القاعدة ، وفهي بين المؤثر والمتاثر ، في ختامها الوصول إلى نتيجة ، فقد جاء في كتب الأولين قول لقمان الحكيم : ( ثلاثة لا يعرفون الا في ثلاثة مواضع : لا يعرف الحليم الا عند الغضب .. ولا يعرف الشجاع الا عند الحرب ..

قراءة المزيد »