Search

احدث الاخبار

انقلاب شاحنة تابعة لشركة مياه الصرف الصحي سبها

انقلبت شاحنة “شفط” تابعة لشركة المياه بمحلة سكرة وبالقرب من مسجد أبوبكر الصديق وكانت في طريقها لتأدية مهامها بتاريخ 8سبتمبر 2024. صرح سائق الشاحنة بأن وضعه الصحي جيد ولا توجد أي أضرار لحقت به مع بعض الكدمات البسيطة. أضاف السائق أن هبوط الطريق هو المسبب لهذا الحادث حيث هبطت الشاحنة مع هبوط الطريق مما أدى إلى انقلابها. الجدير بالذكر أن طرقات سبها تشهد العديد من حالات الهبوط نتيجة لتردي شبكة الصرف الصحي وتهالكها.

قراءة المزيد »

اللواء 128 يساند القطاعات الخدمية في المدن المتعرض للسيول

باشرت السرية ” السادسة مشاة ” التابعة للواء 128 معزز التنقل نحو المدن والقرى التي تعرضت للسيول خلال المدة الماضية وذلك لمساندة القطاعات الخدمية في الحالات الطارئة والإستثنائية خاصة ما يتعلق بالعوامل المناخية. وتوجهت السرية إلى الأماكن التي تعرضت للسيول مدعومة بشحنة من المساعدات التي أرسلت من القيادة العامة بهدف توزيعها على المتضررين. وتأتي هذه الخطوة تنفيذاً لتوصيات القائد العام للقوات المسلحة المشير ” خليفة حفتر ” وبناءاً على توجيهات رئيس أركان القوات البرية الفريق ” صدام حفتر ” بشأن إعلان النفير في مواجهة السيول التي تتعرض لها مدن وقرى الجنوب وبتكليف مباشر من آمر اللواء 128 المعزز

قراءة المزيد »

توجيه إنذارات لأصحاب المحلات المخالفة ببلدية الشاطئ

فسانيا : عمر بن خيلب أجرى مفتشو مركز الرقابة على الأغذية والأدوية مكتب وادي الشاطئ برفقة عناصر جهاز الحرس البلدي جولة تفتيشية استهدفت محلات المواد الغذائية ومحلات بيع الخضار والمخابز ببلدية إدري “ونزريك ” . وتم خلال الحملة توجيه إنذارات للمحال المخالفة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية من قبل جهاز الحرس البلدي وادي الشاطئ. وتهدف الحملة إلى التأكد من تطبيق الاشتراطات الصحيّة والمواصفات القياسية وتوجيه الملاحظات والإرشادات للعاملين بالمحلات.

قراءة المزيد »

دورة تدريبية حول إعداد المدربين TOT في مجال المهارات المهنية والتقنية.

فسانيا : زهاية أبوبكر  نظمت إدارة شؤون مراكز التدريب بوزارة العمل والتأهيل دورة تدريبية حول(إعداد المدربين) (TOT) في مجال المهارات المهنية والتقنية بمقر كلية العلوم التقنية سبها وبالتعاون مع كلية العلوم التقنية. وشارك في هذه الدورة 40 متدربا من مختلف مراكز التدريب وتهدف إلى رفع الكفاءة المهنية بليبيا لتطوير مهاراتهم و تزويدهم بالمعرفة اللازمة لتدريب و تأهيل الكوادر البشرية في مجال تخصصهم وللنهوض بالاقتصاد الوطني والرفع من مستوى الكوادر الوطنية في الأعمال المهنية والتقنية. وتضمنت هذه الدورة عدة تخصصات أهمها صيانة أجهزة التكييف وأنظمة الري الذكي وصيانة المعدات الزراعية والطاقة الشمسية وتركيب الديكورات والجبس بورد.

قراءة المزيد »

استمرار الجولات الميدانية على الأنشطة التجارية بسبها

فسانيا : حليمة حسن   تواصل لجنة ضبط النظام العام التابعة لوزارة الحكم المحلي جولاتها الميدانية في الأسواق العامة والأنشطة التجارية الفردية وذلك ضمن جهودها الحثيثة لمتابعة الالتزام بالاشتراطات الصحية ومراقبة التزام التجار بالأسعار المقررة ببلدية سبها. وأكدت اللجنة على أهمية التعاون مع الجهات المختصة لتحقيق هذه الأهداف ، مشددا على ضرورة التزام الجميع بالأنظمة واللوائح المعمول بها. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الجولات تهدف إلى ضمان توفير بيئة تسوق آمنة وصحية للمواطنين والمقيمين بالإضافة إلى حماية المستهلك من التلاعب بالأسعار.

قراءة المزيد »

ضبط لحوم غير صالحة للاستهلاك البشري بالقطرون

فسانيا : حليمة حسن  نظم أعضاء مركز الرقابة على الأغذية والأدوية مكتب القطرون  بالتعاون مع جهاز الحرس البلدي ومكتب الأمن الداخلي بالبلدية زيارة ميدانية رقابية لأحد مجازر بيع اللحوم الحمراء الطازجة ‘ الابل ، الأغنام ‘ . واسفرت الحملة عن ضبط كمية من اللحوم الفاسدة والغير صالحة للاستهلاك البشري ، مؤكدا انه تم مصادرة اللحوم واعدامها على الفور ، كما تم قفل المحل وتقديم طلب استدعاء من قبل فرع جهاز الحرس البلدي لإتخاذ الإجراءات المناسبة. كما وجهت اللجنة المشكلة من الرقابة تعليماتها بضرورة الالتزام بتطبيق كافة الاشتراطات الصحية .

قراءة المزيد »

متابعة آلية سير عمل جهاز الحرس البلدي بسبها

فسانيا : حليمة حسن احتضن ديوان مجلس الوزراء بمدينة سبها اجتماعا مشتركا ضم رئيس ديوان مجلس الوزراء بالمنطقة الجنوبية ‘ د. علي السنوسي ‘ و رئيس ديوان وزارة الحكم المحلي بالمنطقة الجنوبية ‘عبد القادر السويدي ‘ ، إلى جانب مدير جهاز الحرس البلدي سبها العقيد ‘ احمد امبارك ‘ ومدير إدارة التفتيش بالمنطقة الجنوبية اللواء ‘ عبدالسلام ميلاد ‘ وبمشاركة مدير إدارة الدعم والدوريات بسبها العقيد ‘ عمر الأصفر ‘. وعقد الاجتماع لمتابعة آلية سير عمل جهاز الحرس البلدي سبها بالإضافة إلى استعراض نشاطات الجهاز ومتابعته الميدانية التي يقوم بها من خلال جولات التفتيش علي المحال التجارية  والمخابز

قراءة المزيد »

متابعة آلية سير عمل مشروعات المرافق والإسكان بالجفرة

شارك مدير جهاز تنفيذ مشروعات المرافق والإسكان فرع الجفرة ‘ م. محمد حامد ‘ في الاجتماع الذي عقد بالعاصمة الليبية طرابلس لمتابعة الاجراءات المطلوبة من لجنة العطاءات لتسريع عملية التعاقد على المشاريع المحالة للجنة وحضر الاجتماع مساعد المدير العام  للجهاز ورئيس وأعضاء لجنة العطاءات الفرعية الثالثة ومدير إدارة الدراسات و مدراء المكاتب بالمناطق ‘ مصراتة ، المرقب ، سرت ‘ . وتم خلال الاجتماع متابعة سير العمل واستعراض التقدم في عمل اللجنة والتحديات التي تواجهها وبحث الحلول المناسبة لها . و تم الاتفاق على عقد اجتماع آخر خلال المدة القادمة لمتابعة الإجراءات المتفق عليها لضمان هذا التقدم .

قراءة المزيد »

استمرار الحملات التفتيشية على الأنشطة التجارية بسرت

فسانيا : عمر بن خيلب. أجرى مفتشو مركز الرقابة على الأغذيّة والأدوية مكتب سرت بالتعاون مع جهاز الحرس البلدي فرع سرت جولة تفتيشية استهدفت الأنشطة التجارية المتمثلة في “محال المواد الغذائية ، المخابز ، القصابين ” داخل المدينة. وأسفرت الحملة عن ضبط بعض المخالفات أبرزها ” النظافة العامة سيئة وعدم وجود شهادات صحية للعاملين ورخص تجارية بالإضافة إلى عدم وجود برنامج لمكافحة الآفات وعدم ارتداء العاملين الزي الخاص بهم كما تم مصادرة مواد غذائية منتهية الصلاحية ، مؤكداً أنه تم اتخاذ الإجراءات الضبطية والقانونية والرقابية اللازمة بالخصوص حيال المخالفين وقفل البعض منها بالشمع الأحمر. ويشار إلى أن هذه

قراءة المزيد »

الحرس البلدي سبها يواصل حملاته التفتيشية على محلات بيع الغذائية

فسانيا : عمر بن خيلب  نظم جهاز الحرس البلدي فرع سبها جولة تفتيشية استهدف مجمعات بيع المواد الغذائية ومواد التنظيف بمحلة الجديد. وأسفرت الحملة عن ضبط مواد غذائية ومواد تنظيف منتهية الصلاحية كانت تباع داخل المحال التجارية المستهدفة.

قراءة المزيد »

استمرار جولات اللجنة المشكلة لمتابعة الأنشطة التجارية والسلخانات بسبها

فسانيا : عمر بن خيلب تتواصل أعمال اللجنة المشكلة من عدة جهات من قبل بلدية سبها لضبط النظام العام جولاتها الصباحية لمتابعة الأسواق العامة والسلخانات والأنشطة التجارية بالبلدية. نفذت اللجنة زيارة إلى عدد من الأسواق والمحال التجارية لفحص الأسعار والتأكد من توافقها مع الأسعار الرسمية المعتمدة ، بالإضافة إلى التأكد من الالتزام بالمعايير الصحية والنظافة في السلخانات ومرافق بيع اللحوم. ويشار إلى أن هذه الجولة تأتي في إطار الجهود المستمرة لضمان التزام المحلات التجارية والشركات بالأسعار المحددة والاشتراطات الصحية والبيئية.

قراءة المزيد »

عرض مراحل تنفيذ المشاريع التنموية الجاري تتفيذها ببنت بية

فسانيا : زهاية عبدالسلام عقد عميد بلدية بنت بية أشرف المصلح اجتماعًا مع كل من أعضاء المجلس البلدي و وكيل شؤون الديوان المكلف والمهندس المشرف على تنفيذ مشاريع التنمية. وتناول الاجتماع عرض مراحل تنفيذ المشاريع التنموية الجاري تتفيدها في محلات البلدية.

قراءة المزيد »

حملة تفتيشية على سوق الأغنام للتأكد من عملية الذبح بأوباري

فسانيا : حليمة عيسى نظم أعضاء مركز الرقابة على الأغذية والأدوية مكتب أوباري برفقة عناصر جهاز الحرس البلدي المشروع وبالتعاون مع مكتب الإصحاح البيئي أوباري و بدعم من الغرفة الأمنية المشتركة حملة تفتيشية استهدفت المشروع لسوق الأغنام والمواشي. وتهدف الحملة إلى التأكد من عدم ذبح الأغنام خارج السلخانات المعتمدة من البلدية ومتابعة السلخانات بالإضافة إلى التأكد من مدى الالتزام بالاشتراطات الصحية المطلوبة وكذلك طرق نقل اللحوم بسيارات نقل مجهزة.

قراءة المزيد »

مناقشة سبل التعاون بين أمن غات وفرع مكافحة الجرائم الاقتصاديّة

فسانيا : عمر بن خيلب اجتمع مدير أمن غات اللواء “عبدالسلام بابا ” مع مدير فرع إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية الرائد “حمزة الحداد ” لمناقشة سبل التعاون بين الطرفين. وتطرق الاجتماع إلى توفير مقر لفرع الإدارة حتى تتمكن من أداء عملها ، كما تعهد بابا بتوفير مكتب من المكاتب الجاهزة للمقر. ومن جانبه أثنى الحداد على اهتمام مدير الأمن بكافة الأجهزة الأمنية وتذليل الصعاب لهم.

قراءة المزيد »

تركيب مضخات مزودة بالعدادات بمستودع سبها

فسانيا : عبدالله مفتاح بن يوسف استكمل فريق الصيانة بمستودع سبها النفطي المرحلة الأولى من أعمال تركيب مضخة وقود البنزين المزودة بعداد قياس الكميات المستلمة بعد إجراء الاختبار الأول. صرح المكتب الإعلامي التابع لشركة البريقة تم الانتقال إلى المرحلة الثانية التي تشمل اعتماد التوصيلات الميكانيكية والكهربائية للمضخة. يذكر أن وظيفة المضخة المزودة بالعدادات أنها تسهم في عملية التدقيق والمتابعة لكميات الوقود المستلمة والصادرة عن مستودع سبها النفطي.

قراءة المزيد »

زيارة عميد بلدية الكفرة للمحطة الغازية

فسانيا : زهاية عبدالسلام نفذ عميد بلدية الكفرة المكلف زيارة لمحطة الكفرة الغازية برفقة مدير أمن الكفرة  ووكيل ديوان البلدية ومدير دائرة توزيع الكهرباء بالكفرة لمتابعة الجهود التي يقوم بها العاملون في المحطة لمعالجة الضرر الذي لحق بأحد المفاتيح الرئيسية. وأثنى الزوار على جهود العاملين بالمحطة وجهود كافة مكونات قطاع الكهرباء بالكفرة الذين يثبتون دائما قدرتهم على تحدي الصعاب وخدمة أهلهم. يذكر أنه تمت الاستجابة لبعض المطالب والاحتياجات كدعم من المجلس البلدي للمحطة ودائرة توزيع الكهرباء ومحطة المحولات.

قراءة المزيد »

قافلة جراحة القسطرة الطرفية تباشر عملها بمركز سبها الطبي

فسانيا : عمر بن خيلب   باشرت قافلة جراحة القسطرة الطرفية والأوعية الدموية عملها بقسم قسطرة القلب بمركز سبها الطبي تحت إشراف استشاري جراحة الأوعية الدموية “د.مصطفى نوم ” وبمساعدة فريق مركز سبها الطبي. اتضح أن عمليات جراحة القسطرة الطرفية والأوعية الدموية وهي الأولى من نوعها التي تجرى في الجنوب.  وتعد هذه المبادرة فرصة مهمة للمواطنين في سبها والمناطق المجاورة للحصول على فرصة الكشف وإجراء العمليات تزامنا مع تواجد الفريق الزائر. تأتي هذه المبادرة ضمن خطة توطين العلاج بالداخل وبدعم من القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية والتي تستهدف وبشكل مستمر مركز سبها الطبي لرفع المعاناة عن مرضى

قراءة المزيد »

التفتيش الوظيفي يعزز الرقابة على المؤسسات الصحية بهون و الجفرة

فسانيا : أجرى فريق التفتيش الوظيفي بالمنطقة الوسطى التابع لوزارة الخدمة المدنية بالحكومة الليبية جولة تفتيشية استهدفت مستشفى العافية في منطقة هون ومكتب الخدمات الصحية بالجفرة. وخلال الزيارة تفقد الفريق الأداء الوظيفي في مستشفى العافية ، كما اطلع على التحديات التي تواجه الطاقم الطبي والإداري ، مع التأكيد على أهمية الالتزام بالمعايير المهنية واللوائح التنظيمية لضمان تقديم خدمات صحية متميزة. وفي السياق ذاته زار الفريق مكتب الخدمات الصحية الجفرة ، حيث تم التركيز على تقييم جودة الخدمات الإدارية والصحية المقدمة للمواطنين. وأشار الفريق إلى أن هذه الجولات الميدانية جزء من خطة استراتيجية شاملة تهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات

قراءة المزيد »

نائب رئيس الحكومة الليبية يزور مركز سبها الطبي

فسانيا : زهاية عبدالسلام أجرى نائب رئيس الحكومة الليبية سالم الزادمة زيارة تفقدية إلى مركز سبها الطبي لمتابعة سير العمل والوقوف على احتياجات المركز. وكان في استقباله مدير عام مركز سبها الطبي أحمد أبوعقيلة. ومن خلال هذه الزيارة اطلع على أعمال الصيانة التي تجري داخل المركز في مختلف الأقسام والوحدات الطبية التي تخضع للتحديث والتطوير. وشدد على تنفيذ مشاريع الصيانة بشكل دقيق وفق الجداول الزمنية المحددة لضمان الانتهاء منها في الوقت المناسب والاستفادة من الموارد المتاحة. وأكد الزادمة على أهمية تطوير القطاع الصحي في ليبيا وتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين. وتأتي هذه الزيارة في إطار سلسلة  تحسين الخدمات

قراءة المزيد »

زيارة مديري مكاتب وزارة الصحة بالحكومة الليبية لمركز سبها الطبي

فسانيا : حليمة عيسى   استضاف مدير عام مركز سبها الطبي ‘ أ. أحمد أبوعقيلة ‘ مدير إدارة التمريض بوزارة الصحة ‘ أ. فاطمة الوافي ‘ ومدير قسم التعليم الصحي بوزارة الصحة ‘ أ. أبوبكر دبره ‘ وذلك لمناقشة الخطط المستقبلية التي نظمتها وزارة الصحة للنهوض بالمركز. وحضر الاجتماع الذي عقد بمكتب المدير العام للمركز مدير المعهد الصحي المتوسط للتمريض ‘ أ.محمد التركي ‘ ومدير مكتب التفتيش ‘ أ. مختار المبروك ‘. وجاء هذا اللقاء عقب الزيارة التفقدية التي نظمها مديرو مكاتب وزارة الصحة بالحكومة الليبية لمركز سبها الطبي للاطلاع على وتيرة العمل داخل المركز.

قراءة المزيد »