Search

احدث الاخبار

المنتخب الوطني للشطرنج الـ8 عربيا في الأولمبياد العالمي

أنهى المنتخب الوطني للشطرنج مشاركته في الأولمباد العالمي المقام بالعاصمة المجرية بودابست في المركز 109 عالميا. وحل منتخبنا للشطرنج في الترتيب الـ8 عربيا والسادس في مجموعته التي حقق من خلالها تفوق في أربع جولات وتعادل في اثنتين وفقد نتيجة ثلاث جولات ومنقوصا من جولتين. ومثل المنتخب الوطني للشطرنج في الأولمبياد العالمي 5 رياضين وهم حسين الصابري ويوسف الحصادي وعلي الشعافي وأحمد نصرالدين وناجي بوقندة.

قراءة المزيد »

الأهلي طرابلس يودع الكونفدرالية على يد سيمبا التنزاني

ودع فريق الأهلي طرابلس بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية بعد خسارته في مباراة إياب دور الـ32 أمام مضيفه سيمبا التنزاني بنتيجة 3-1. وافتتح الأهلي طرابلس التسجيل في اللقاء الذي احتضنته أرضية ملعب بنيامين مكابا بتنزانيا عبر مهاجمه مابولولو في الدقيقة 17، لكن سيمبا تعادل في الدقيقة 37 عن طريق لاعبه كيبو. وأضاف سيمبا الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع عبر أتيبا، قبل أن يختتم إدوين باليو المباراة بتسجيل الهدف الثالث لسيمبا من هجمة مرتدة، مستغلًا تأخر لاعبي الأهلي طرابلس في العودة للدفاع.

قراءة المزيد »

مطالبة بتفعيل رابطة أندية الدوري الممتاز

أكدت النقابة العامة للإعلاميين الرياضيين أهمية تطبيق توصيات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بشأن تفعيل رابطة أندية الدوري الممتاز ومنحها جميع الصلاحيات اللازمة لتنظيم المسابقات. كما شددت على ضرورة ضمان حقوق الأندية في مجالات الرعاية والإعلان والبث التلفزيوني وفق نظام أساسي واضح، بما يتماشى مع التجارب الناجحة في دول الجوار. وبحسب بيان وكالة الأنباء الليبية “وال”، أعربت النقابة عن قلقها إزاء الأوضاع الراهنة التي تعيشها الرياضة الليبية، وخاصة كرة القدم، مشيرة إلى أن القرارات الأخيرة الصادرة عن الاتحاد الليبي لكرة القدم تبدو غير مدروسة ولا تخدم تطوير اللعبة. ولفت البيان إلى التراجع الفني الواضح سواء في المسابقات المحلية

قراءة المزيد »

المصراتي يعلن اعتزاله اللعب الدولي

أعلن اللاعب المعتصم المصراتي مهاجم نادي بيشكتاش التركي، اعتزاله اللعب الدولي بشكل نهائي . القرار جاء بعد مسيرة امتدت لعقد من الزمن، حيث شارك في 42 مباراة دولية مع منتخب “فرسان المتوسط” سجل خلالها هدفين. يأتي هذا الاعتزال في وقت حرج، حيث يستعد منتخب ليبيا لخوض تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، مما أثار تساؤلات عديدة حول توقيت القرار وأسبابه.

قراءة المزيد »

الحضيري مدربًا للمنتخب الوطني

قرر الاتحاد الليبي لكرة القدم تعيين المدرب الوطني ناصر الحضيري لقيادة المنتخب الوطني الأول خلفًا للمدرب الصربي ميلوتان سريدوفيتش “ميتشو”، الذي أُقيل من منصبه بعد النتائج السلبية التي حققها الفريق في أول جولتين من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب. وسيخوض الحضيري أول اختبار له مع المنتخب بمواجهة خارجية ضد منتخب نيجيريا في الجولة الثالثة من التصفيات. وقد اختار الحضيري الدولي السابق أبوبكر الحرك كمساعد له ضمن الجهاز الفني، بالإضافة إلى الحارس الدولي السابق مصباح شنقب كمدرب لحراس المرمى.

قراءة المزيد »

تواصل الاستعدادات لرالي تي تي الصحراوي بودان

فسانيا : محمود السالمي     أفاد رئيس اللجنة الدائمة لرالي تي تي لسباق  السيارات الصحراوية بمدينة ودان “حسن محمد قنده”  أن عدد المجموعات التي أبدت رغبتها للمشاركة في فعاليات الرالي في دورته العاشرة بودان والمقرر إقامتها في شهر نوفمبر القادم  وصل حتى الآن إلى ثمانين مجموعة من مختلف مناطق ومدن ليبيا . وأوضح ” قنده ”  أن كل مجموعة تضم من خمس سيارات إلى  عشرين سيارة دفع رباعي من مختلف الأنواع و التشكيلات  وأن باب المشاركة لازال مفتوحا أمام الجميع. وقال إن المشاركين في هذا العرس الشبابي من كافة المدن الليبية والأعداد لا تحصى من طرابلس  إضافة إلى

قراءة المزيد »