Search

احدث الاخبار

حملة شفط مياه الصرف الصحي وتنظيف الشوارع بسبها

فسانيا : حليمة حسن عيسى. تابع وزير العمل والتأهيل رئيس لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة بمدينة سبها ومدن ومناطق الجنوب الغربي ‘ د. عبدالله الشارف ‘ برفقة عضوي اللجنة وزير البيئة ‘ م. محمد عبدالحفيظ ‘ ووزير الصحة ‘ د. عثمان عبدالجليل ‘ أعمال حملة النظافة التي أطلقتها اللجنة لتنظيف شوارع سبها . وأشرف رئيس وعضوا اللجنة على عملية تسيير سيارات شفط المياه ومعالجة مختنقات الصرف الصحي وتنظيف عدد من الغرف . وتجدر الإشارة إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى تحسين النظافة العامة وصيانة شبكات الصرف الصحي بشكل جيد والوصول إلى أغلب الأماكن المتضررة مؤخرا من الأمطار الغزيرة والسيول.

قراءة المزيد »

مواصلة تسليم المرتبات للعاملين بالشركات المتعثرة والمنسحبة

أكدت وزارة العمل والتأهيل بالحكومة الليبية، أن الإدارة المالية بالوزارة بمدينة سرت تواصل تسليم المرتبات للعاملين بالشركات المتعثرة والمنسحبة. وأوضحت الوزارة أن المرتبات للعاملين الذين لم يستلموا قيمة مدة الستة أشهر وذلك بعد تحويل باقي القيمة المالية المخصصة لمرتباتهم لوزارة العمل والتأهيل. وأشارت ، إلى أنه جرى تسليم مرتبات العاملين بشركة التنمية والإسكان والمرافق – مصراتة، والشركة الوطنية للمقطورات، والشركة الليبية للجرارات ، بالإضافة إلى تسليم المرتبات لعدد من العاملين بالشركات الأجنبية المنسحبة التالية: شركة ويسترون جيكو، الشركة البرازيلية طريق المطار، وشركة البحر الأبيض المتوسط، وشركة التقنية لخدمات الآبار، والشركة الصينية للاتصالات.

قراءة المزيد »

وزير العمل والتأهيل يزور منازل المتضررين في سبها

فسانيا : بية فتحي أجرى  وزير العمل والتأهيل بالحكومة الليبية ، الدكتور عبدالله الشارف أرحومة، زيارة ميدانية لمنازل المواطنين المتضررين في مدينة سبها ومدن الجنوب الغربي، وذلك تنفيذاً لتعليمات رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية، الدكتور أسامة حماد، الذي أصدر القرار رقم 201 لسنة 2024 بتشكيل لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة. وخلال الزيارة، وقف الشارف  على تداعيات الأمطار الغزيرة التي اجتاحت المنطقة، حيث التقى بالمواطنين واستمع إلى شكاويهم  حول الأضرار التي لحقت بمنازلهم. وأكد الوزير على أهمية توفير الإمكانيات العاجلة والطارئة لإغاثة المتضررين، ومعالجة الأعطال التي تأثرت بها الخدمات الأساسية نتيجة غزارة الأمطار. واستعرض  سبل دعم الحكومة الليبية للمواطنين المتضررين،

قراءة المزيد »

أهالي الفجيج والقراية يناشدون الشارف بتوفير إحتياجات ومطالب المنطقة

إلتقى أعضاء لجنة الطوارئ والإستجابة السريعة لمدينة سبها ومدن ومناطق الجنوب الغربي برئاسة ” د. عبد الله الشارف ” برفقة عضوية اللجنة وزير الصحة ” د. عثمان عبدالجليل ” ووزير البيئة ” م. محمد عبدالحفيظ ” مع عدد من المواطنين خلال تجمعهم من محلة القراية ومحلة الفجيج. وناشدوا أهالي المنطقة أعضاء اللجنة خلال جولاتهم التفقدية لمناطق الجنوب الغربي المتضرر بسبب الأمطار التي شهدتها مناطق الجنوب المدة الماضية ، بتوفير احتياجات ومطالب سكان المنطقة وإيصال صوتهم إلى القائد العام للقوات المسلحة المشير ” خليفة حفتر ” ورئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية “د. أسامة حماد ” ورئيس جهاز تنمية وإعمار

قراءة المزيد »

مصر تستضيف تصفيات كأس إفريقيا للشباب الشهر القادم

يفتتح المنتخب الوطني تحت عشرين عاما تصفيات كأس افريقيا بمواجهة نظيره التونسي في الـ14 من الشهر القادم بملاعب مصر المستضيفة لتصفيات منتخب شمال إفريقيا وضعت القرعة بنظام الدوري المنتخب الوطني في مواجهة نظيره المصري في الجولة في الـ20 من شهر نوفمبر القادم / بينما يواجه منتخبنا في الجولة الثالثة نظيره المغربي في 23من الشهر نفسه على أن يختتم مبارياته بلقاء الجزائر في 26من الشهر نفسه.

قراءة المزيد »

الشارف يلتقي مع أهالي ووجهاء محلة حجارة لمناقشة احتياجاتهم

أستقبل وزير العمل والتأهيل بالحكومة الليبية رئيس لجنة الطوارئ والإستجابة السريعة بمدينة سبها ومدن ومناطق الجنوب الغربي ‘ د. عبدالله الشارف ‘ برفقة عضو اللجنة وزير البيئة ‘ م. محمد عبدالحفيظ ‘ أهالي ووجهاء محلة حجارة ببلدية سبها . تركز اللقاء إلى مناقشة احتياجات المنطقة من صيانة لبعض مرافقها الخدمية التي يحتاجها سكان المحلة . وبدوره أكد الشارف اهتمامه وحرصه على تقديم الدعم للمناطق المتضررة و المحتاجة لتوفير المرافق الخدمية التي تكفل حياة جيدة للمواطنين.

قراءة المزيد »

الشارف يتفقد المقار الخدمية بمحلة الزيغن بوادي البوانيس

نفذ وزير العمل والتأهيل بالحكومة الليبية رئيس لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة لمدينة سبها ومدن ومناطق الجنوب الغربي ” د. عبدالله الشارف ” برفقة فريق لجنة الإغاثة والمساعدات زيارة إلى عدد من المقرات الخدمية بمحلة الزيغن ببلدية البوانيس . استهدفت الزيارة المركز الصحي بمنطقة الزيغن، ومقر مكتب العمل والتأهيل في بلدية وادي البوانيس . واطلع الشارف على الأضرار التي لحقت ببعض من هذه المقار الخدمية جراء السيول التي شهدتها المنطقة كما أكد الوزير استجابة اللجنة المكلفة ستشمل هذه المناطق إسوة بالمدن والمناطق الأخرى بالجنوب الغربي التي تمت زيارتها، وتلبية احتياجاتهم ومطالبهم حسب الإمكانيات المتاحة.

قراءة المزيد »

تكلف فريقا لمعاينة المناطق المتضررة من السيول ببلدية إدري الشاطئ

فسانيا : عمر بن خيلب وصل الفريق المكلف من ديوان مجلس الوزراء بالمنطقة الجنوبيّة بتعليمات من نائب رئيس الحكومة الليبية ” سالم الزادمة ” للاطلاع على أوضاع المناطق التي تدفقت فيها السيول بسبب غزارة الأمطار وجريان الأودية المحلية وهي “المنصورة ، ونزريك ، تمسان ” . وضم الفريق رئيس ديوان مجلس الوزراء بالمنطقة الجنوبية المكلف “محمد نوح ” وعدد من مديري الإدارات بالديوان ، إلى جانب مدير مكتب الديوان بالشاطئ ” د. منير أبوعزوم “، ومدير مديرية أمن الشاطئ اللواء ” صلاح السنوسي” ، وأفراد من اللواء 12 التابع للقيادة العامة ، بالإضافة إلى رئيس ديوان وزارة الصحة

قراءة المزيد »