Search

احدث الاخبار

مجلس أعيان حوض مرزق يشيد بجهود مركز شرطة أم الأرانب

فسانيا | حليمة حسن استضاف رئيس مركز شرطة أم الأرانب بمديرية أمن مرزق المقدم ‘صالح جلوار’، بمكتبه رئيس مجلس وأعيان حوض مرزق ‘ رمضان جيلاوي’، برفقة عدد من حكماء وأعيان بلدية الشرقية.وجاءت هذه الزيارة في إطار الإشادة بالجهود التي يبذلها مركز شرطة أم الأرانب، وما يقدمه من خدمات أمنية أسهمت في تعزيز الأمن والاستقرار واستتباب الأوضاع الأمنية داخل المنطقة خلال الفترة الماضية.وأعرب الوفد الزائر عن تقديره للدور الذي يقوم به منتسبو المركز في حفظ الأمن وحماية المواطنين، مثمنين الجهود المبذولة في مكافحة الجريمة وتعزيز الطمأنينة بين أفراد المجتمع.

قراءة المزيد »

مديرية أمن الشاطئ تكثف الدوريات والتمركزات الأمنية لضبط المخالفات

فسانيا | حليمة حسن عيسى تواصل الأقسام بمديرية أمن الشاطئ، جهودها الميدانية في مختلف المناطق بوادي الشاطئ، ضمن خطة أمنية تهدف إلى رفع مستوى الاستقرار وبسط الأمن.جاءت هذه الخطوة تنفيذاً لتعليمات وتوجيهات مدير أمن الشاطئ ورئيس الغرفة الأمنية المشتركة اللواء ‘ ياسر المنفي’، بشأن تكثيف الدوريات الأمنية وتعزيز التمركزات وضبط المخالفات والمطلوبين.وفي هذا الإطار، باشر قسم المرور والتراخيص مهامها في تنظيم حركة السير وضبط المخالفات المرورية، والتأكد من الالتزام بالقوانين والإجراءات المنظمة، بما يسهم في الحد من الحوادث والحفاظ على سلامة المواطنين.كما واصلت دوريات قسم شرطة النجدة انتشارها على الطرق العامة، للتعامل السريع مع البلاغات والحالات الطارئة، وتقديم

قراءة المزيد »

بلدية عين زارة تطلق فعاليات حملة التوعية بالصحة العامة للمرأة

انطلقت ببلدية عين زارة، حملة التوعية المجتمعية الشاملة ضمن “مشروع الصحة العامة للمرأة داخل البلديات”، الذي يُنفذ من قبل مديرات مكاتب دعم وتمكين المرأة بالبلديات، وبإشراف مباشر من مديرة مكتب تمكين المرأة بوزارة الحكم المحلي لتعزيز الوعي الصحي وتقديم الدعم اللازم للسيدات في النطاق المحلي.حضر فعاليات الانطلاق مديرة مكتب دعم وتمكين المرأة بالوزارة ‘ مبروكة زريق’، برفقة مديرة مكتب دعم وتمكين المرأة ببلدية عين زارة وعدد من أعضاء المجلس البلدي عين زارة، إلى جانب نخبة من المختصين في مجال الصحة العامة والعمل الاجتماعي.وتأتي هذه الحملة كخطوة استراتيجية لرفع مستوى الوعي الصحي وتثقيف النساء حول سبل الوقاية والرعاية الصحية

قراءة المزيد »

اجتماع موسع لمناقشة ظاهرة السكن العشوائي للعمالة الوافدة

انعقد اجتماع موسع برئاسة وزير الدولة لشؤون رئيس حكومة الوحدة الوطنية ومجلس الوزراء ‘محمد بن غلبون’، ووزير العمل والتأهيل ‘ علي العابد’، لمناقشة تنامي ظاهرة السكن العشوائي للعمالة الوافدة داخل الأحياء والمناطق السكنية وما يترتب عليها من تداعيات أمنية وصحية واجتماعية وخدمية.وحضر الاجتماع، رئيس الفريق التنفيذي لمبادرات الرئيس والمشروعات الاستراتيجية ‘مصطفى المانع’، وأمين عام جهاز المخابرات، ونائب رئيس جهاز الأمن الداخلي، إلى جانب رئيس مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب، وعدد من مديري الإدارات المختصة بوزارة العمل والتأهيل.واستعرض الاجتماع التحديات المرتبطة بالظاهرة، وبحث الآليات والإجراءات الكفيلة بمعالجتها والحد من آثارها، إلى جانب وضع حلول عملية تعزز الالتزام بالتشريعات والضوابط

قراءة المزيد »

أمن السواحل بسرت يداهم موقع لتصنيع مراكب الهجرة

تمكنت دوريات تابعة للإدارة العامة لأمن السواحل، من مداهمة موقع يُستخدم في تصنيع مراكب الهجرة غير القانونية بمنطقة 80 كيلومترًا شرق مدينة سرت الواقعة بين منطقتي هراوة والوادي الأحمر.وقد أسفرت العملية عن ضبط وإحراق مركب كان معدًا لاستخدامه في عمليات تهريب المهاجرين.يتضح ان العملية جاءت عقب أعمال رصد ومتابعة ميدانية دقيقة نفذتها الإدارة العامة للعمليات الأمنية فرع سرت، حيث جرى تمرير المعلومات إلى الإدارة العامة لأمن السواحل التابعة للقيادة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

قراءة المزيد »

المياه والصرف الصحي بغات تستمر في التعامل مع التجمعات المائية

فسانيا | حليمة حسن عيسى تواصل فرق العمل التابعة لمكتب خدمات غات بالشركة العامة للمياه والصرف الصحي، تنفيذ أعمال الصيانة والتدخلات الفنية الطارئة في منطقتي إيسين وتهالة، وذلك بهدف معالجة آثار السيول والفيضانات وإعادة الخدمات الأساسية إلى المناطق المتضررة.حيث تشمل الأعمال صيانة مضخات المياه ومعدات الشفط، إلى جانب تنفيذ تدخلات ميدانية تهدف إلى تحسين كفاءة الشبكات والتعامل مع التجمعات المائية، بما يسهم في دعم استقرار الخدمات والتخفيف من تداعيات الأحوال الجوية التي شهدتها المنطقة.

قراءة المزيد »

عودة الكهرباء إلى حي العروبة بمدينة غات بعد صيانة طارئة

بيّه خويطر تمكنت فرق الصيانة التابعة لشركة الكهرباء بمدينة غات من تنفيذ أعمال صيانة طارئة بحي العروبة، عقب حدوث عطل أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من المنازل بالمنطقة. وأوضحت الشركة انه جرى إصلاح العطل واستكمال كافة أعمال الصيانة اللازمة لضمان استقرار الشبكة الكهربائية. وأكدت الفرق الفنية الانتهاء من أعمال الصيانة بنجاح، وعودة التيار الكهربائي إلى المواطنين بالحي، مشيرة إلى استمرار جهودها لمعالجة الأعطال الطارئة والحفاظ على استمرارية الخدمة.

قراءة المزيد »

مناقشة رسالة ماجستير في تطبيقات النانو سيليلوز المحضر من نفايات البيئة

فسانيا | حليمة عيسى نظم قسم الكيمياء بكلية العلوم بجامعة سبها، مناقشة علنية لرسالة علمية مقدمة استكمالاً لمتطلبات الحصول على درجة الإجازة العالية (الماجستير) في علم الكيمياء قدمتها الطالبة ” منى مسعود سليم “ وقد حملت المناقشة التي أقيمت في قاعة المناقشات الرئيسة بمبنى مركز تقنية المعلومات بالجامعة، عنوان ( الدراسات الفيزيائية والتطبيقات للنانو سيليلوز المحضر من نفايات البيئة) . وتهدف الدراسة إلى إعادة تدوير النفايات والمخلفات البيئية وتحويلهما إلى مواد نانوية ذات قيمة اقتصادية وعلمية عالية النانو سيليلوز مع إجراء دراسات فيزيائية معمقة لفحص خصائصها التركيبية والميكانيكية.  وقد سعت الباحثة في عملها لاستكشاف التطبيقات العملية المختلفة لهذه

قراءة المزيد »

وكلاء الشؤون العلمية بسبها يتابعون سير العملية التعليمية

فسانيا | حليمة حسن شهدت قاعة الاجتماعات الرئيسة بمبنى الإدارة العامة بجامعة سبها، الاجتماع الدوري السادس لوكلاء الشؤون العلمية بالكليات للعام الجاري (2026م) بحضور وكيل الشؤون العلمية للجامعة، وذلك لضمان الجودة وتقييم الأداء الأكاديمي وانتظام المسيرة التعليمية. ناقش الاجتماع، عدد من البيانات والتعميمات، وعرض المراسلات الواردة من الجهات المعنية، لاتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة حيالها، بالإضافة إلى مراجعة محضر الاجتماع السابق، والمصادقة على ما جاء في الاجتماع الماضي، ومتابعة مستوى تنفيذ التوصيات المقرة. وتناول أيضا سير العملية التعليمية، وتقييم الأداء الدراسي داخل الكليات والوقوف على الجاهزية التعليمية، لضمان بيئة أكاديمية مثالية، والنظر في ما يستجد من أعمال.

قراءة المزيد »

أسرة المرحوم ‘محمد أوحيدة’ تهدي مكتبة الفقيد الخاصة به إلى المكتبة المركزية بسبها

فسانيا | حليمة حسن عيسى شرعت أسرة المرحوم ‘ محمد أوحيدة’، بإهداء مكتبته الخاصة إلى المكتبة المركزية بجامعة سبها، وذلك بهدف إتاحة هذا الإرث العلمي للباحثين والطلاب وأعضاء هيئة التدريس. يتضح ان، هذه المبادرة تعد نموذجا يحتذى به في دعم المؤسسات العلمية، والحفاظ على الإنتاج الفكري والثقافي، وتجسد الوفاء لمسيرة الراحل العلمية والمهنية وتسهم في إثراء مقتنيات المكتبة المركزية خدمة للعملية التعليمية والبحثية.

قراءة المزيد »

بلدية سبها تعتمد خطة نقل المكب وتبحث صيانة الطرق وملف الوقود

فسانيا | عمر بن خيلب. ناقش عميد بلدية سبها ‘ أحفاف الأسود ‘، خلال اجتماع عقده بمقر البلدية مع أعضاء المجلس البلدي، عددًا من الملفات الخدمية والتنموية ذات الأولوية، في إطار متابعة احتياجات المدينة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. اعتماد خطة نقل المكب بعد موافقة وزارة الحكم المحلي. اعتمد المجلس البلدي خطة نقل المكب إلى الموقع المحدد، عقب صدور موافقة وزارة الحكم المحلي، في خطوة تستهدف معالجة الإشكاليات البيئية المرتبطة بالموقع الحالي والحد من آثاره على المناطق السكنية والمرافق المجاورة. ويتوقع أن يسهم تنفيذ الخطة في تطوير منظومة النظافة والإصحاح البيئي وتحسين إدارة المخلفات داخل البلدية وفق المعايير

قراءة المزيد »

بحث افتتاح مكتب للشؤون القنصلية بالقطرون لتوسيع الخدمات الحكومية في الجنوب

ناقش اجتماع ضم عميد بلدية القطرون، محمد يونس رمضان، ومدير إدارة الشؤون القنصلية المكلف بوزارة الخارجية والتعاون الدولي السفير محمد الزايدي، بحضور عميدي بلديتي مرزق وتراغن ومدير مكتب التفتيش والرقابة بالوزارة، الترتيبات الخاصة بافتتاح مكتب للشؤون القنصلية بمدينة القطرون لخدمة سكان المنطقة الجنوبية. خطوة لتقريب الخدمات القنصلية من المواطنين بحث المجتمعون الإجراءات الإدارية والفنية والتنظيمية اللازمة لإنشاء المكتب، بالإضافة إلى آليات تقديم الخدمات القنصلية للمواطنين داخل المنطقة الجنوبية، بما يحد من مشقة التنقل إلى المدن البعيدة لإنجاز المعاملات المرتبطة بالوثائق والإجراءات القنصلية. وشدد المشاركون أهمية توفير بيئة عمل مناسبة تضمن انطلاق المكتب بصورة فعالة وقادرة على تلبية احتياجات

قراءة المزيد »

بلدية تهالا وشركة المياه والصرف الصحي تبحثان أوضاع الشبكات بعد السيول

فسانيا | عمر بن خيلب. عقد عميد بلدية تهالا اجتماعًا مع مسؤول الشركة العامة للمياه والصرف الصحي بالمنطقة الجنوبية محمد العكشي، بحضور مسؤول مكتب الشركة بمدينة غات عبدالباري محمد، ومدير مكتب الشركة بتهالا المكلف الخير بوشة، إلى جانب عضو المجلس البلدي ووكيل ديوان المجلس البلدي. مراجعة أوضاع شبكات المياه والصرف الصحي. خصص الاجتماع لمناقشة أوضاع شبكات المياه والصرف الصحي داخل البلدية، والوقوف على أبرز التحديات والمختنقات التي تواجه قطاعي المياه والإصحاح، خاصة عقب الأمطار والسيول التي شهدتها المنطقة خلال الأيام الماضية. وتناول المجتمعون احتياجات المرافق والشبكات المتضررة، وآليات التدخل لمعالجة الأضرار وضمان استمرارية الخدمات الأساسية للمواطنين. جولة ميدانية

قراءة المزيد »