الزادمة يناقش تحسين خدمات علاج الأورام بمحلة القلعة بأوباري

الزادمة يناقش تحسين خدمات علاج الأورام بمحلة القلعة بأوباري

عقد نائب رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية المهندس سالم الزادمة اجتماعا مع مدير مركز علاج  الأورام بمحلة القلعة ببلدية أوباري فايزة سعد جودة، لمناقشة احتياجات المركز والصعوبات والمشاكل والتحديات التي تواجه المركز في تقديم خدماته الطبية لعلاج مرضى الأورام، وأعداد المرضى المترددين عليه، والخدمات التي يقدمها.

وأفادت مديرة المركز ، أنه تم تقديم مقترح لنائب رئيس مجلس الوزراء،  يتعلق بإنشاء مكتب للدعم النفسي يكون مقره مدينة سبها، يعمل على معالجة مرضى الأورام في كامل المنطقة الجنوبية، وتضمينه لخطط التنمية والإعمار، وتوفير المعدات والأجهزة، والمستلزمات التشغيلية، والتحليلية.

وأوضحت جودة خلال الاجتماع ، أن المرضى المترددين على المركز يطالبون الحكومة الليبية النظر فيما يعانونه نفسياً ومادياً، نظرا لارتفاع تكاليف الأدوية وجرعات العلاج الكيمياوي الخاص بمرض الأورام.

من جهته، أعرب نائب رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية عن شكره وتقديره للمجهودات التي يقدمها المركز العلاجي في أوباري وأقسامه المختلفة، بالرغم من نقص الإمكانيات، مؤكدا حرص الحكومة الليبية على دعم جميع مراكز علاج الأورام، وتوفير احتياجاتها الطبية والعلاجية، وأن المدة القادمة ستشهد انطلاق عجلة التنمية في المنطقة الجنوبية من الحكومة الليبية وصندوق إعادة الإعمار.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :