مناقشة الخطوات التنفيذية للمصالحة بين أهالي مرزق وقبيلة التبو

مناقشة الخطوات التنفيذية للمصالحة بين أهالي مرزق وقبيلة التبو

فسانيا : عمر بن خيلب

عقد نائب رئيس الحكومة الليبية “م . سالم الزادمة ” بحضور رئيس الحكومة الليبية ” د. أسامة حماد ”  إلى جانب وزير الدفاع رئيس لجنة المصالحة بمرزق ” د. احميد حومة ” اجتماعًا موسعاً بمكتبه بديوان رئاسة مجلس الوزراء بالمنطقة الجنوبية مع وفد جمعية الميثاق لمهجري منطقة مرزق وأعيان ومشائخ أهالي المنطقة لمتابعة الخطوات التنفيذية للمصالحة بين أهالي مرزق وقبيلة التبوركز اللقاء على الخطوات التي تم الاتفاق عليها لإتمام إجراءات المصالحة بين أهالي مرزق والتبو ، بالإضافة إلى مناقشة مطالب الجانبين قُبيل التوقيع على ميثاق التعايش السلمي.

أكد حماد أن الحكومة تولي هذا الملف أهمية كبيرة وتسعى إلى إنهاء الأزمة وفق تعاليم الدين الإسلامي الذي يدعو للصلح والغفو وذلك وفق إجراءات نفاذ القانون فيما يتعلق بجبر الضرر وحقوق المتضررين.

وقال وزير الدفاع ورئيس لجنة المصالحة إن ما شهدته منطقة مرزق ، من استقرار  وإعمار وعودة بعض العائلات النازحة ، يؤكد الثقة في الإجراءات التي تتخذها الحكومة الليبية في هذا الملف.

وبدوره أثنى الزادمة على دور القيادة العامة للقوات المسلحة، في بسط الأمن بمنطقة مرزق وإعادة التوازن الاجتماعي، والحفاظ على المكتسبات التي تمّت على الأرض.

كما شدد على أهمية التواصل المستمر مع أعيان منطقة مرزق ، وممثل الأهالي  بجمعية الميثاق لحلحلة هذه الأزمة .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :