الدورة التدريبية الثانية حول مهارات ومبادئ كتابة القصة الصحفية

الدورة التدريبية الثانية حول مهارات ومبادئ كتابة القصة الصحفية

أختممت بقاعة منارة الحضيري العلمية العالمية بحي الجديد وسط سبها؛ أعمال الدورة التدريبية الثانية حول مهارات ومبادئ كتابة القصة الصحفية، والتي نظمتها مجموعة فريق( إعلامي)، واستهدفت عددا من الصحفيين المحليين وهواة الكتابة في المدينة.

وتناولت الدورة التدريبية التي استمرت لثلاثة أيام أمورا فنية متعددة حول كيفية اختيار وصياغة القصص الصحفية، كما وقع تدريب المشاركين على مبادئ ومهارات أخذ الصور الصحفية المناسبة للقصص.

وقال المدرب في مجال القصة الصحفية عبدالمنعم الجهيمي لفسانيا، إن الدورة هدفت في مرحلتها الأولى إلى تصحيح بعض المفاهيم حول القصة الصحفية وانواعها، والفروق بينها وبين التقرير الإخباري والمقال الصحفي.

وأوضح الجهيمي إن المشتركين تمكنوا خلال الدورة من تلمس طريقهم في عالم الكتابة الصحفية حسب وصفه، مبينا أن كل المتدربين تمكنوا من كتابة أولى قصصهم التجريبية خلال الدورة، وأغلبها تعتبر محاولات جيدة سيقع متابعتها وصقلها عبر التواصل الدائم.

من جهتها اوصحت إحدى المتدربات في دورة كتابة القصة الصحفية نجود إمعيقيل لوكالة الصحافة الليبية، إن الورشة التدريبية سهّلت أمامها الطريق لكتابة قصصها، بعد أن اكتسبت مهارة اختيار الزوايا، وميزة التفريق بين القصة وغيرها من الأشكال الصحفية المعتادة.

يُذْكر أن مجموعة فريق(إعلامي) كانت قد أطلقت مجموعة دورات تدريبية لتعليم مبادئ ومهارات كتابة القصة الصحفية في السابع من نوفمبر الماضي، وستستمر حتى الأول من مارس المقبل بحسب الجهيمي

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :