الأهلي يتعادل مع الوداد البيضاوي المغربي

الأهلي يتعادل مع الوداد البيضاوي المغربي

ضيع فريق الأهلي ممثل ليبيا فرصة الفوز وتخطي مستضيفه فريق الوداد البيضاوي المغربي، عقب تعادله معه بنتيجة هدف لمثله ، وذلك برسم ذهاب الدور الـ 32 من دوري أبطال العرب، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب محمد الخامس.

المباراة التي قادها الحكم الجزائري – بنلحلو بن إبراهيم – دخلها ممثل ليبيا بطموح تحقيق نتيجة إيجابية، ومع مرور الدقائق الأولى حاول الوداد المغربي مباغثة دفاعات الأهلي لكن يقضة خط ظهر ممثل ليبيا حالة دون تسجيل الوداد لأول الأهداف.
وعند الدقيقة 11 من الشوط الأول لم يستغل مهاجم الأهلي مفتاح طقطق العرضية التي قدمها عامر التاورغي من الجهة اليمنى، لتمر برداً وسلاماً على مرمى الحارس ياسين الخروبي،رد عليه الوداد بتسديد في الدقيقة 15 وذلك عن طريق أمين التغزاوي.
وبادر الأهلي في افتتاح التسجيل في الدقيقة 23 وذلك بواسطة لاعبه مفتاح طقطق، بعد لعبه جماعية بين علبو والسلتو ليمرر الأخير كرة عرضية لم يتعامل معها ياسين الخروبي جيداً لتجد طقطق محرزاً أول أهداف اللقاء.
بعد هدف طقطق بحث لاعبو الوداد كثيراً عن تعديل النتيجة، وشكل المهاجم ويليم جيبور أكثر من هجمة ، لكن محوري الدفاع محمود والو ومعاد عبود كانا سداً منيعاً أمام الليبيري جيبور.
ومع مرور الدقيقة 34 احتسب حكم اللقاء الجزائري بنلحلو بن إبراهيم ركلة جزاء صحيحة على اللاعب عامر التاورغي الذي بدوره قام بعرقلة لاعب الوسط محمد الناهيري، ليتقدم للركلة الجزاء الليبيري ويليم جيبور معلناً عن هدف التعادل باللقاء.
هدف ويليم جيبور حرك لاعبي الأهلي وأزداد التنظيم أكثر في الخطوط الثلاثة معتمداً على تحركات أنيس سلتو ومفتاح طقطق، وكاد طقطق قبيل إنتهاء الشوط الأول بقليل تعزيز النتيجة بهدف ثاني عندما تحصل على كرة عكسية من منتصف الملعب ففضل الحل الفردي دون الجماعي ليسدد كرته إبعدها ياسين الخروبي بعيداً عن مرماه، ومعها تنتهي مجريات الشوط الأول.
في الشوط الثاني وكما كان متوقعاً أن يظهر الوداد البيضاوي بشكل مغاير عن النصف الأول، وواصل البحث عن هدف التقدم فياكثر من مناسبة مما غضطر مدربه إلى الأقدام على التغييرين لعلها تأتي بالمفيد وتغير لوحة الأهداف، في المقابل المدرب المصري إيهاب جلال ضخ دماء جديدة للمحافظة على النزعة الهجومية، لتنهي المباراة بعد ذلك بهدف في كل شبكة،
تغييرات الأهلي
مدرب الأهلي – المصري إيهاب جلال – والذي يقود الفريق لأول مرة محلياً أو خارجياً وبعد قراءته للقاء إجراء العديد من التغييرات، حيث أقحم المهاجم احمد كراوع بدلاً من عامر التاورغي، وزج باللاعب محمد الشبلي بديلاً عن مسجل الهدف مفتاح طقطق، وفي الدقائق الأخيرة أخرج اللاعب عبد الرحمن العمامي وأشرك بدلاً منه يحي الزليطني.
بطاقات صفراء
خلال دقائق المباراة أشهر الحكم الجزائري بنلحلو بن إبراهيم الكرت الأصفر للاعبي الأهلي في أربعة مناسبات، حيث تحصل كل من مفتاح طقطق وعامر التاورغي وعبد الرحمن العمامي على إنذر أثر عرقلتهم للاعبي الوداد البيضاوي والحد من خطورتهم.

 

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :