السّقّاطُ يَجْتَمِعُ بِأعْضَاءِ المُتْحَفِ بِمَرْكَزِ المَأثُوراَتِ الشّعْبِيّة سبها

السّقّاطُ يَجْتَمِعُ بِأعْضَاءِ المُتْحَفِ بِمَرْكَزِ المَأثُوراَتِ الشّعْبِيّة سبها

كتب :: مصري عمر

نظم السيد محمد السقاط مدير مركز المأثورات الشعبية بمدينة سبها اجتماعا ، مع أعضاء المتحف المتخصصين في مجال التراث و المأثور الشعبي بالمركز ، و ذلك للبحث في آلية جديدة لعمل المتحف ، ووضع خطط عمل للسير عليها .

قال ” إبراهيم الغناي ” مدير البرامج و المناشط بالمركز الوطني للمأثورات ” من خلال هذا اللقاء و ضح المدير للأعضاء دورهم المنوطين به و تعريفهم بماهية الصناعة التقليدية ، و الحرفية ، وفتح باب النقاش خلال الاجتماع حيث طرح الأعضاء الجدد عديد الأسئلة ، لأنهم لايزالون في بداية الطريق وعليهم العلم بأهمية الرسالة التي عليهم إيصالها ، و بالمقابل حضر بعض المختصين في المجال ذاته .

” كانت كلمات الأستاذ ” محمد السقاط ” محفزة و دافعة للأعضاء “فحثّهم على التحلي بالصبر ، و تحمل الصعاب و المثابرة و البحث عن مدارك المعلومات ، و قال لهم ” أنتم لستم موظفون عاديون بل أنتم سفراء لليبيا من خلال عرضكم لهذا الموروث ” . و أشار ” ختم الاجتماع بتحديد آلية جديدة للعمل عليها ، و تجهيز المتحف من خلال عملية الصيانة التي ستقام بشكل دوري ، و كما أنه سيتم فصل المقتنيات الشعبية من البدوي و الحضري ، والطوارق ، و الأمازيغي ، وذلك لربط المتحف بآلية جديدة يطلق عليها آلية ” التوثيقية المعلوماتية ” ، وذلك من خلال تجميع المعلومات في أجهزة الكمبيوتر ليسهل الوصول إليها .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :