رئيس المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان بليبيا يلتقي نظيره المصري بالقاهرة

رئيس المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان بليبيا يلتقي نظيره المصري بالقاهرة

التقى السيد المستشار القضائي عمر حمد الحجازي رئيس المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان بليبيا نظيره المصري الدكتور فائق المصري بالقاهرة بجمهورية مصر العربية وبالسيد المستشار/ علاء المصري رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان .

ونوقش في الاجتماع الأوضاع الحقوقية في كل من ليبيا ومصر خاصة والدول العربية بالعموم . وأفادنا رئيس المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان المستشار القضائي عمر حجازي ، أنه وخلال الاجتماع تم الاتفاق على انطلاق برنامج تدريبي مكثف للعاملين بالمجلس الوطني للحريات وحقوق الإنسان في ليبيا بالتنسيق مع المنظمة العربية لحقوق الإنسان والمجلس القومي لحقوق الإنسان في جمهورية مصر العربية.

وأضاف : تتركز الدورات في مجال الرصد والتحري وكتابة التقارير الحقوقية وفي التعامل مع الإعلام في القضايا الحقوقية وفق المواثيق الدولية واحترامها وكذلك القوانين المحلية للدول العربية .

وطالب : رئيس المجلس من السيد رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر بالتدخل لدى وزارة الخارجية ووزارة الداخلية في الحكومة المصرية لتسهيل إجراءاءت الليبيين في منافذ الدخول لجمهورية مصر وتحسين معاملاتهم وخصوصا المرضى والنساء والأطفال .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :