أحكامنا واحدة وأقدارنا تختلف

أحكامنا واحدة وأقدارنا تختلف

  • نيفين الهوني

أفقت هذا الصباح متململا متأففا على غير العادة ماهذا الطقس المريع وماهذه الغيوم السوداء في رأسي أكاد أفقد ذاكرتي وراء دخانها المليء بدموع من فقدوا ومن ينتظرون مصيرهم أو مصير أحبائهم في هذه البلد وكل البلدان المجاورة والقصية للأسف المرض بدأ في الانتشار السريع ونحن في سباق مارثوني مع الزمن مع التفاصيل اليومية التي ملئت حياتنا حتى اغرقتنا في دوامة الاحتياط والحرص الغير مفيد على مايبدو في مواجهة أقدارنا المكتوبة والتي لا يعي أغلبنا أنهم أمامها لا فائدة (قُضِيَ الْأَمْرُ الَّذِي فِيهِ تَسْتَفْتِيَانِ)

في هذا الصباح الخبر الرئيسي في الجرائد والمجلات التي لا نقرأوها بل ولا نشتريها وحين نطلبها من جارنا صاحب القبعة المثيرة للريبة وربما للضحك أيضا القبعة الرمادية لمن يطلق عليهم لقب مثقفين فنحن نأخذها منه لتلميع زجاج النوافذ المتربة على طول السنة بسبب غضب الله علينا منذ الذكرى المئوية لإحتلال الاراضي الليبية !

الخبر الرئيسي في الإذاعات التي فقدت رونقها وتأثيرها الصباحي على المواطن مذ أصبحت الفتاة تتحدث عن الاغتصاب في حضرة والديها وصار الأطفال يشتمون بعضهم البعض بألفاظ حتى صعاليك الحي كانوا يخجلون من التلفظ بها أمام سكانه. الخبر هو ذاته الخبر الرئيسي على وسائل التواصل الاجتماعي وحوائط أصدقائنا وأعدائنا على حد سواء

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا المستجد (COVID-19) يمكن وصفه بأنه “جائحة”. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده المدير العام للمنظمة في جنيف، اليوم الأربعاء. وقال الدكتور تيدروس أدهانوم غبريسوس، المدير العام للمنظمة، إن الأسبوعين الماضيين شهدا زيادة في عدد حالات الإصابة بالفيروس خارج الصين بـ 13ضعفا، وزاد عدد البلدان المتضررة ثلاثة أضعاف وأشار إلى أن هناك الآن أكثر من 118،000 حالة في 114 دولة، وفقد 4،191 شخصا حياتهم، فيما يصارع آلافٌ آخرون من أجل حياتهم في المستشفيات. وأعرب المسؤول الأممي عن قلق عميق إزاء كل من المستويات المقلقة للانتشار وشدته، والمستويات المقلقة للتقاعس عن العمل. وأضاف: “في الأيام والأسابيع المقبلة، نتوقع ارتفاعا أكثر لعدد الحالات وعدد الوفيات وعدد البلدان المتضررة. تقوم منظمة الصحة العالمية بتقييم هذه الفاشية على مدار الساعة”.

ماهذا اليوم الكئيب ماهذه الاخبار الصادمة أفتح شباك غرفتي التي لسوء حظي تطل على الشارع الرئيسي الذي هجره المشاة وقاطعته السيارت وتنصلت من مسؤولية تنظيفه الحكومات فترك لرياح الخماسين التي جاءت في غير أوانها هي أيضا لتعبث بنا مع جوقة العابثين من فيروسات وأمراض بدأت تحصد الأرواح وتزرع الاتراح في العالم كله .

وفجأة صوت رنين الهاتف قطع حبل أفكاري وجئت أبحث عنه وسط دوامة من بعثرة في غرفتي وفي عقلي أيضا كانت رسائل متوالية في الواتس أخبرتني فيها صديقتي السرية ماذا اخبرتها عن ي صديقتها التي أحبها ولازلت خجلا من الاعتراف لها بذلك فقالت: يبدو أنها بدأت في التعلق بك (فرصتك ياوحش) يتبع

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :