أعيان الجنوب ومؤسسة الأيدي الرحيمة للأعمال الإنسانية والتنمية يكرمون “أ.د احتيوش فرج احتيوش”

أعيان الجنوب ومؤسسة الأيدي الرحيمة للأعمال الإنسانية والتنمية يكرمون “أ.د احتيوش فرج احتيوش”

(فسانيا/مصطفى المغربي/ تصوير/فاروق الكموني) ..

أقامت ظهر اليوم الثلاثاء 9-1-2024 بقاعة الاجتماعات بمستشفى طرابلس المركزي، مؤسسة الأيدي الرحيمة للأعمال الإنسانية والتنمية، حفل خاص كرمت فيه “أ.د احتيوش فرج احتيوش” بمنحه درع المؤسسة وشهادة شكر وتقدير ومنحه وسام التميز، كعربون محبة ووفاء، ونظير جهوده المضنية في دعم مبادرات المؤسسة وكل منظمات المجتمع المدني المحلية الغير حكومية، في تسيير القوافل الطبية للمناطق النائية في مختلف أنحاء ليبيا، وما قدمه للرفع من الخدمات الصحية والطبية وتحسين جودتها، واسهاماته  القيّمة في الارتقاء بقطاع الصحة، ومواجهته لكثير من التحديات لتحقيق ذلك، وتقديم المشورة والدعم للرفع من مستوى التعليم والتدريب بكليات الطب في مختلف الجامعات الليبية .

وحضر التكريم رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأيدي الرحيمة للأعمال الإنسانية والتنمية، وعضو مجلس الدولة، وأعضاء وأعيان مجالس الحكماء بمنطقة غات وسبها والجنوب، ومنطقة سوق الجمعة، وعدد من الناشطين في العمل الأهلي والإنساني والتطوعي، وممثلين عن الأحزاب السياسية .

والبروفيسور“احتيوش فرج احتيوش” درس الطب في جامعة بنغازي، حيث تحصل على شهادات تخرجه في عام 1979، ثم على درجة الماجستير في عام 1986 وعلى الدكتوراه في عام 1988، وأخصائي جراحة في عام 1988 من جامعة زغرب.

وبدأ “احتويش” حياته المهنية كجراح في عام 1979 في مستشفى طرابلس المركزي، ثم أصبح فيما بعد مديراً للمستشفى من عام 1982 إلى عام 1983 وشغل أيضا منصب رئيس جامعة طرابلس، ثم أصبح مديرًا لمركز الأبحاث الطبية والدوائية من عام 1990 إلى عام 1999.

 كما تقلد منصب وزير الصحة، وكان من بين الفريق الأول الذي أجرى جراحة المناظير للكبد والبنكرياس، والقنوات الصفراوية، وزراعة الأعضاء في ليبيا.

ويحسب للدكتور ” احتيوش” أن طور زراعة الأعضاء بليبيا في عام 2003، عندما أسس البرنامج الوطني لزراعة الأعضاء، وشغل منصب رئيس الهيئة الوطنية لزراعة الاعضاء والانسجة والخلايا من عام 2003 حتى الوقت الحاضر، أجرى احتويش أكثر من 650 عملية زرع أعضاء، حقق منها نسبة نجاح عالية .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :