” أفلام ليبيا ” تطلق مهرجانا مصغرا للأفلام القصيرة

” أفلام ليبيا ” تطلق مهرجانا مصغرا للأفلام القصيرة

دشنت مؤسسة أفلام ليبيا صباح اليوم السبت الموافق 7/8/2021 مهرجانا مصغر للأفلام القصيرة بقاعة اليس بمدينة سبها ، و يأتي المهرجان ضمن مشروع (5 x 5) والذي تم خلاله عرض 5 أفلام قصيرة تجسد الواقع الليبي. قال ” عبد المنعم الجهيمي “مندوب مؤسسة ليبيا للأفلام ، تم اليوم افتتاح مهرجان المصغر للأفلام القصيرة ، وقد شاركت الأفلام المعروضة بعدة مهرجانات دولية و محلية .

و أضاف ” بدأنا العرض بفيلم جثة ناجي ، و من ثم عرض فيلم السجين و السجان ، و بعد ذلك عرضنا فيلم الخلاص ومن ثم فيلم العودة ، أخرها كان فيلم لمة أحباب .

أفاد ” نهدف من خلال عرض هذه الأفلام إلى تعزيز ثقافة صناعة الأفلام القصيرة ، وتكريس مفاهيم السلام و أيضا دفع الجهات المعنية لدعم هذه الأنشطة وكذلك منح فرصة لمنتجي هذه الأفلام لعرض هذه الانتاجات في أكثر من مكان .

أكد ” كان خط رئيسي لهذه الأفلام هي السلام و البحث عن السلام و التعايش السلمي ، بحضور عدة أطياف داخل المدينة ، ” الصحفيين و الاعلاميين محليين ، نشطاء مدنيين ، و أعضاء هيئة تدريس ، بعض الكتاب و الأدباء و المهتمين بصناعة الأفلام القصيرة .

و أشار إلى أنه ” تأتي هذه العروض ضمن مشروع (5 x 5)، كما تسعى منظمة أفلام ليبيا لتنظيم عروض أخرى، بعدة مدن بداية بمدينة سبها و ( طرابلس ، مصراته ، بنغازي ، البيضاء ) نسعى لتواجدنا بأكثر من مدينة خاصة أن بعض هذه العروض لم تنل حقها من العرض ، في المجتمعات المحلية ، و نسعى لأن تعرض بشكل أفضل .

يذكر بأنه : تسعى مؤسسة أفلام ليبيا خلال الفترة القادمة تنظيم عرض أخر للأفلام القصيرة بمدينة سبها .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :