إجتماع لمواكبة التطور العلمي والوقوف على سير العمل

إجتماع لمواكبة التطور العلمي والوقوف على سير العمل

بإدارة الطب الشرعي اجتمع يوم الأحد المنصرم بمقر إدارة الطب الشرعي والتحاليل بمركز طربلس الطبي المستشار خالد أبوعجيله دياب بنزيها عاشور وكيل وزارة العدل لشؤون الديوان والمحاكم والنيابات وكان في إستقبالها أيضا المهندس هشام الحاراتي مدير إدارة الشؤون الأدارية والمالية بالمركز والدكتور أنور العربي مدير إدارة الطب الشرعي والتحاليل وعدد من الأطباء الشرعين والخبراء بالأدارة. وكانت زيارتها لمواكبة التطور العلمي والوقوف على سير العمل بإدارة الطب الشرعي والأستماع الى أراء الأطباء الشرعيين وتذليل الصعوبات التي تواجههم والعمل على الأسراع في تطوير منظومة الطب الشرعي والبحث عن إجاد حلول مناسبة لها من تجهيز مبنى جديد وحديث يناسب التطور العلمي في هذا المجال وكل ذلك نظرا لأهمية هذا المرفق في حل الكثير من القضايا الخطيرة والمعقدة. وفي هذا الأجتماع تم عرض مادة مرئية شاهدة من خلالها حجم العمل الذي يقومون به الأطباء الشرعيين من خلال الأحصائيات في عدد القضايا الرهيبه التي قامو بإنجازها رغم قلت الأمكانيات .

حيث طالب الأطباء الشرعيين بظرورة إعداد دوراة تدريبية بالخارج وخاصة في مجال البصمة الوراثية . بالأضافة الى الأهتمام بالأطباء الشرعيين وتمييزهم نظرا لما يقومون به من تفاني في عملهم الخطير بكل حرفية وإخلاص. و ضرورة توفير أجهزه حديثة تواكب التطور العلمي للكشف على الجريمة وإنجاز تقريرها في أسرع وقت ممكن . وبهذا وعدت السيدة وكيل الوزارة بالعمل بكل جهد لتحقيق المطالب والمقترحات وتوفير كافة المتطلبات وتذليل الصعوبات التي تواجه سير العمل بالادارة.

وبعد الأنتهاء من الأجتماع دعى الأستاذ خالد دياب رئيس المركز / والدكتور أنور العربي مدير أدارة الطب الشرعي السيدة وكيل الوزارة الى جولة تفقدية شملت المشرحة وقسم الكمياء والسموم وقسم البصمة الوراثية وعلم الأمراض وقسم الشؤون الإدارية بالادارة وإستمعت الى شرح مستفيض لكيفية العمل بهذه الأقسام والصعوبات التي تواجه الخبراء في كافة تخصصاتهم بهذه المعامل من قلت إمكانيات وقيامهم بالأعمال المنوطة لهم بإجهزة قديمة تحتاج الى تحديث من حين الى أخر حسب تطورات العلم في هذا المجال.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :