القطراني و عبد الجليل يفتتحان الأقسام الإيوائية والخدمية بمستشفى بنغازي التعليمي

القطراني و عبد الجليل يفتتحان الأقسام الإيوائية والخدمية بمستشفى بنغازي التعليمي

أفتتح نائب رئيس مجلس الوزراء علي فرج القطراني ، رفقة وزير الصحة السيد عثمان عبد الجليل , الأقسام الإيوائية والخدمية بمستشفى بنغازي التعليمي لطب وجراحة العيون.

وكان في استقبال نائب رئيس مجلس الوزراء ، مدير المستشفى الدكتور سليمان نشاد ، والأطقم الطبية والطبية المساعدة والإدارية بالمستشفى .

وفور وصوله قام بجولة تفقدية للأقسام الإيوائية والخدمية التي تم تجهيزها ، كما شملت الجولة كافة أقسام المستشفى للاطلاع على سير العمل فيها ، والخدمات التي تقدمها .

وألقى نائب رئيس مجلس الوزراء كلمة خلال احتفالية الافتتاح ، أشار فيها إلى الجهود المبذولة لتحويل هذا الانجاز إلى واقع ملموس ضمن خطة الحكومة لإعادة الأعمار للمباني المتضررة جراء الحرب على الإرهاب .

مشيرًا إلى أن إعادة افتتاح مستشفى بنغازي التعليمي سيساهم في تقديم الخدمات الطبية في مجال طب وجراحة العيون لرقعة جغرافية واسعة من البلاد .

مؤكدًا أن الحكومة وضعت سياستها لتلبية احتياجات المواطنين خاصة الصحية والتي في مقدمتها مستشفى بنغازي التعليمي لطب وجراحة العيون الذي كان يعاني من عدم توفر التجهيزات الخاصة بالإيواء والخدمات المكملة لها ، لافتا إلى أن افتتاح الأقسام الإيوائية والخدمية بالمستشفى ستساهم في تحسين الخدمات الطبية للمرضى .

وزير الصحة الدكتور عثمان عبد الجليل ، قال إن قطاع الصحة يعاني كثيرًا من الصعوبات ويحتاج إلى النهوض من جديد ، مضيفًا أن افتتاح هذا الصرح جاء بعد إيقافه عن العمل لسنوات بسبب تعرضه للدمار جراء الحرب على الإرهاب التي شهدتها مدينة بنغازي .

مشيرًا إلى لدى الوزارة برنامج إصلاحي كبير في قطاع الصحة لتقديم أفضل خدمات للمواطن وستكون الانطلاقة من مدينة بنغازي . الاحتفالية أقيمت بحضور عضو مجلس النواب السيد يوسف الفرجاني ، ووزير التخطيط والمالية الدكتور أسامة حماد ، ووزير الأشغال العامة المهندس نصر شرح البال ، ووزير الكهرباء الدكتورعوض البدري ، ووزير التربية والتعليم السيد جمعة خليفة الجديد ووزير السياحة والآثار السيد علي قلمة ورئيس هيئة الرقابة الإدارية السيد عبد السلام الحاسي ، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي السيد علي الحبري ، ووكيل وزارة الداخلية السيد فرج اقعيم ، ورئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي السيد صقر بجواري.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :