إدارة التدريب بالوطني للحريات العامة تحتفي بنجاح الخطة التدريبية للعام 2022

إدارة التدريب بالوطني للحريات العامة تحتفي بنجاح الخطة التدريبية للعام 2022

فسانيا : نبيلة سالم

  احتفت إدارة التدريب بالمجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان بتسليم التقرير السنوي المنجز من الخطة التدريبية للعام 2022، ودليل المفاهيم والمصطلحات الخاصة بحقوق الإنسان الصادر عن إدارة التدريب، بحضور رئيس المجلس د. عمر الحجازي ، و د. أبوبكر أبوسوير عميد كلية الدعوة الإسلامية، ونائب رئيس المجلس أ. محمد الطالبي، وأعضاء المجلس  ” أ. سليمة بن نزهة، وأ. هند الدرسي، وأ. عبدالجواد الشين، وأ. فوزي القرمادي، وأ. ناجي أبوعائشة، وأ.عادل الطاهر“.

وبناء على ماجاء في نص صفحة مناشط المجلس فإن د. الحجازي أكد في مستهل كلمته التي ألقاها بالمناسبة على أهمية بذل مزيد من الجهد لوضع الخطط التدريبية المحكمة لتخريج موظفين ومدربين ومدافعين عن حقوق الإنسان داخل الوطن وخارجه ، مشيدا بالمخرجات التدريبية للمجلس للعام الماضي 2022.

وصرح بأن عام 2023 هو عام التدريب والتأهيل على المستوى الدولي ، وسيتم التعاون في ذلك مع معاهد دولية وجهات موازية وذات صلة بحقوق الإنسان إقليميا ودوليا، وشكر كلية الدعوة الإسلامية على استضافتها لهذا الحدث. مؤكدا على عزم المجلس فتح أوجه التعاون مع كلية الدعوة والمجلس، فيما يخدم القيم الثقافية والاجتماعية باعتبارهما ركائز لمجتمع ينعم مواطنوه بالحرية والحقوق والسلام .

ومن جهة أخرى رحب عميد كلية الدعوة الإسلامية بالتعاون المشترك بما يخدم المصلحة العامة.

وتم تقديم عرض تقديمي قدمه كل من المدربين الدوليين  نجاة دغمان و زياد يوسف زولي، شمل شروحا مستفيضة حول هيكلة إدارة التدريب واختصاصاتها والمهام المنجزة وتوزيع ساعات التدريب على إدارات المجلس وفروعه والمستهدف من الخطة التدريبية للعام الماضي وعرض عدد من منشورات الإدارة، وعلى إثره تم عرض مرئي بين الدورات التدريبية وجهد إدارة التدريب خلال عام.

هذا و قد أكد مدير إدارة التدريب والتطوير السيد مسعود أبوشيبة بأن الخطة التدريبية للعام 2022 قد استهدفت عددا من المتدربين موزعين حسب الاحتياجات التدريبية رغم قلة الإمكانيات ، والعراقيل التي واجهت تنفيذ تلك الخطة إلا أنه تم تدريب ما يقارب 1500 متدرب وحقوقي.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :