إسدال الستار على  النسخة الثانية من مهرجان “راديونا” للإبداع الإذاعي 2017

إسدال الستار على  النسخة الثانية من مهرجان “راديونا” للإبداع الإذاعي 2017

(فسانيا/ هناء الغزالي ) ……..

احتضنت مدينة بنغازي الأحد الماضي وللعام الثاني على التوالي فعاليات مهرجان “راديونا” للإبداع الإذاعي في دورته الثانية والتي تميزت بمشاركة واسعة وأكبر عن الدورة الأولى من مختلف الإذاعات المسموعة والبرامج الفردية بمختلف التخصصات .

وفي حفل الاختتام المهرجان  تم تكريم رواد الإذاعة المسموعة لهذا العام وهم الإذاعي الراحل – مهدي الجلي ، والإذاعية القديرة – سالمة الحمري ، والإذاعي القدير – فهيم الشريف ، الي جانب تكريم كل من الراعي الرسمي للمهرجان والمساهمين في إنجاح هذا الحدث الإذاعي .

وتخلل الحفل كلمات أشادت بهذا الحدث المميز والأول من نوعه والذي يقام بنجاح باهر للعام الثاني على التوالي وهو بمثابة ملتقى يجمع كل الاعلاميين والفائزين والمثقفين والشعراء وتشجيع للمبدعين وحافز لمزيد من الابداع والتـألق  ، وتم أيضاَ خلال الحفل  عرض مرئي للنسخة الأولى للمهرجان إلى جانب السيرة الذاتية لأعضاء لجنة التحكيم ، ومشاركة مميزة للفنان محمد الفاخري بوصلات غنائية متنوعة .

 

وقال رئيس المهرجان (نجيب بن زبلح) أن المهرجان أتاح  الفرصة للمشاركة بجميع أنواع البرامج ،  والتخصصات الإذاعية باستثناء برامج المسابقات والأخبار في هذا العام .

ومن جانبه أوضح الإعلامي أحمد المهدي إن مهرجان هذا العام شهد مشاركة متزايدة حيث وصلت  أصبح  (94) مشاركة معتبرا أن هذا الزيادة دليل على نجاح المهرجان ، وأضاف أن تقييم هذا العام كان مرضيا لجميع المشاركين،مؤكدا أن الهدف والغاية منه هو إظهار المبدعين مع الحدث.

ثم تم الاعلان عن الفائزين في الدورة الثانية من مهرجان راديونا للإبداع في البرامج المنوعة والإعلان والتقديم والأسرة والطفل والبرامج المسجلة والتي كانت 8 جوائز وهي : أفضل برنامج تخصصي – الاذاعي عماد فتحي عن برنامج يشبهون بنغازي ، أفضل برنامج مسجل – الاذاعي سعد بزعكوك – عن برنامج مدح وعتاب ، أفضل برنامج منوع للإذاعي زيدان نوفل عن برنامج شعبيات ، افضل اعلان مبتكر للإذاعي فضيل يونس ، افضل منفذ للإذاعي مسعود الفرجاني ، افضل مقدم برامج للإذاعي زيدان نوفل ، افضل معد برامج للإذاعي زيدان نوفل ، أفضل برنامج للأسرة والطفل للإذاعية –  ولاء بوحرورة .

هذا وقد أقيم حفل المهرجان في نسخته الثانية بقاعة ليلة العمر ببنغازي برعاية الواحة للطباعة والخدمات الإعلامية والفنية وشركة طيبة بحضور نخبة من الشخصيات الثقافية والفنية والإعلامية والمهتمين بالحركة الفنية .

وقد اتخذ مهرجان راديونا للإبداع الإذاعي من ذكرى تأسيس الاذاعة الليبية موعداً سنوياً يحتضن فيه المبدعين الاذاعيين كل عام ويعتبر خطوة نوعية لتعزيز العمل الاذاعي في دولة ليبيا ويسعى الى تقدير وتكريم الاعمال الإذاعية المختلفة الاكثر ابداعاً وإلى جانب ذلك مناسبة سنوية هامة لتبادل الخبرات بين مختلف الاعلاميين والمؤسسات الاعلامية لما فيه من مصلحة مشتركة للارتقاء بدور الاعلام المسموع في ليبيا ، اضافة الى تعزيز الصلات بين الاعلاميين الليبيين والأشقاء العرب العاملين في مضمار الفنون الاذاعية.

 

 

 

 

 

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :