فسانيا | عمر بن خيلب
عقد عمداء بلديات حوض مرزق اجتماعًا، مع رئيس هيئة النهوض بالصناعة – فرع المنطقة الجنوبية، لمناقشة آليات تعزيز التعاون بين المؤسسات المحلية والجهات المختصة، ووضع رؤية مشتركة لدعم التنمية الصناعية في المنطقة.
نحو خارطة طريق لتطوير القطاع الصناعي
وتناول الاجتماع سبل إعداد خارطة طريق عملية تهدف إلى استثمار المقومات والموارد المتاحة بالجنوب، والعمل على إنشاء إقليم صناعي متكامل قادر على دعم الاقتصاد المحلي ورفع مستوى النشاط الإنتاجي.
كما بحث المجتمعون أهمية تهيئة البيئة المناسبة أمام المشاريع الصناعية، من خلال تحسين التخطيط وتطوير البنية التحتية اللازمة، بما يسهم في جذب الاستثمار وخلق فرص جديدة.
الصناعة كرافد للتنمية وتوفير فرص العمل
وأكد الحاضرون أن تطوير القطاع الصناعي يمثل أحد المسارات المهمة لتحقيق التنمية المستدامة، لما له من دور في توفير فرص العمل، ودعم الشباب، وتقليل الاعتماد على الأنشطة الاقتصادية المحدودة.
وأشاروا إلى أن تنمية الصناعة في الجنوب تحتاج إلى تكامل الجهود بين البلديات والجهات التنفيذية والمؤسسات المتخصصة، لضمان تحويل الخطط إلى مشاريع واقعية تخدم سكان المنطقة.
توحيد الجهود لدعم اقتصاد الجنوب
ويأتي هذا اللقاء ضمن مساعي بلديات حوض مرزق لتعزيز العمل المشترك، وبناء شراكات تسهم في تحسين الواقع الاقتصادي والاجتماعي، ودعم الاستقرار والتنمية في مدن ومناطق الجنوب.














