اجتماع المجلس الوطني  للحريات العامة وحقوق الانسان بمدراء الادارات والمكاتب

اجتماع المجلس الوطني  للحريات العامة وحقوق الانسان بمدراء الادارات والمكاتب

 (فسانيا) ….

اجتمع  رئيس المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الانسان(د. عمر حمد الحجازي)، بمدراء الإدارات والمكاتب بالمجلس، بحضور عضوي مجلس الإدارة(أ. عادل الطاهر)، و(أ. سليمة بن نزهة) .

الاجتماع الذي عقد ظهر اليوم الأحد 31-7-2022 استهله  (د. عمر الحجازي) بتجديد تأكيده، على أهمية التدريب والتثقيف في مجال حقوق الإنسان، الذي اعتبره إسهاماً أساسياً في منع انتهاكات حقوق الإنسان ويمثل استثماراً هاماً في السعي إلى تحقيق وجود مجتمع عادل تحظى فيه جميع حقوق الإنسان لجميع الأشخاص بالتقدير والاحترام، والذي يساهم مساهمة فعالة في دعم الأطر والمؤسسات من أجل حماية حقوق الإنسان .

ثم استعرض (د. الحجازي) ما نتج عن ورشة العمل التي أقيمت بتونس حول ((دعم وتطوير المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان)) برعاية منظمة (لا سلام دون عدالة)، بمشاركة خبير  من إدارة المؤسسات بمجلس حقوق الإنسان الدولي، وممثلون عن مشروع (مساندة) بالاتحاد الأوروبي، وممثل عن مجلس حقوق الإنسان بالمفوضية الأممية السامية لحقوق الإنسان بجنيف، بحضور عدد من أعضاء مجلس الادارة ومندوبين عن الإدارات بالمجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الانسان .  

وكان الاجتماع، فرصة من أجل عرض ما قام به المجلس الوطني لحقوق الإنسان، من خلال لجانه واداراته ومكاتبه وفروعه  بالتشاور مع فعاليات المجتمع المدني والمؤسسات  الحكومية المعنية .

وتركز النقاش في الاجتماع على أليات تطوير العمل بالمجلس وفروعه ومكاتبه في مختلف المناطق، والعمل على التواصل مع المؤسسات الحكومية ذات العلاقة، وبحث السبل الكفيلة لإنجاح عمل الإدارات والمكاتب، وفق التخصص والمهام بما يضمن عدم التداخل بها .

وتم التأكيد في اختتام الاجتماع على الاستمرار في  تعزيز القدرات لرفع كفاءة كوادر المجلس لتأدية أعمالهم بما يتوافق مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان، وبما يمكنه من مواجهة التحديات، والعوائق والصعوبات في الملف الحقوقي بليبيا .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :