اجتماع المنظمة العالمية الليبية لحقوق الشباب فرع الجفرة

اجتماع المنظمة العالمية الليبية لحقوق الشباب فرع الجفرة

فسانيا : محمود السالمي

 تركز الاجتماع الذي عقد بمدينة هون ؛  يوم الأحد الموافق 19 فبراير 2023  ؛ على مناقشة الخطوات الإجرائية  لبدء العمل وانطلاق ( المنظمة العالمية الليبية لحقوق الشباب فرع الجفرة ) ببلدية الجفرة ؛ بعد إشهار اعتمادها من البرلمان الليبي ؛  والانتهاء من تأسيس الأقسام والإدارات والمكاتب التي ستعمل من خلالها المنظمة بمدن : هون وودان وسوكنة وزلة والفقهاء .

وقد أفاد السيد : مفتاح علي عبدالسلام أبودية ؛ رئيس فرع المنظمة ببلدية الجفرة ؛ بأن المنظمة تهدف بالأساس إلى إيجاد فرصة للشباب الباحثين عن العمل والمساهمة في تمكينهم من إقامة المشاريع الصغرى والمتوسطة. والمساعدة في توفير قطع الأراضي والقروض لتهيئة  السكن الصحي اللائق، والأثاث المنزلي،  وحلحلة المشاكل الاجتماعية والقضائية التي تواجههم ؛ وتوفير فرص العلاج للأمراض المزمنة في الداخل والخارج بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.. وتسهيل عودة الشباب المهجرين في الخارج والنازحين في الداخل ؛ وتمكينهم من المساهمة في قيادة مشروع المصالحة الوطنية المجتمعية وصولا لدعم الاستقرار في عموم ليبيا.

وتناول الاجتماع ؛ آلية العمل ؛ وخطة العمل التي ستنفذها المنظمة ؛ والأولويات التي تدخل في اهتمام شباب بلدية الجفرة ؛ والكيفية التي من خلالها سيتم دعم وتمكين المرأة لتساهم في إنجاح وتحقيق أهداف المنظمة العالمية الليبية لحقوق الشباب فرع الجفرة.

وانتهى الاجتماع إلى وضع اللمسات الأخيرة لإقامة حفل لإشهار المنظمة في بلدية الجفرة و ضرورة حث الشباب ودعوتهم إلى الانضمام  لعضوية المنظمة ليتمتع المنتسبون إليها بالاستفادة من الخدمات التي ستقدمها لحاملي بطاقات العضوية الخاصة بها.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :