اجتماع بعض نقابات سبها

اجتماع بعض نقابات سبها

فسانيا / عزيزة محمد / إسلام المغربي

عقد رئيس النقابات بسبها رضوان علي إبراهيم اجتماعا ضم بعض رؤساء وأعضاء النقابات بسبها ونوقش في الاجتماع بعض المشاكل التي تعاني منها نقابات المدينة وطرحت مقترحات تفعيل عمل النقابات من جديد.

وقال رئيس النقابات المحامي رضوان علي إبراهيم بأن الهدف من هذا الاجتماع تفعيل النقابات داخل بلدية سبها وذلك لمتابعة المختنقات سواء بالنقابات أو بالبلدية كالقطاعات والمؤسسات والهيئات وعرض المظالم من قبل الموظفين و وكذلك لمتابعة الاحتياجات الضرورية التي تمس المواطن بشكل مباشر مثل الخبز والصحة والوقود ونقل معاناة المواطن من نقص السيولة .

وأضاف : لكافة الأسباب سابقة الذكر يجب تفعيل عمل النقابات بشكل عام والتزامها بواجباتها، والاتحاد العام يسعى لأن يكون في القريب العاجل دور كبير و محوري للنقابات في مدينة سبها وعلى مستوى المنطقة الجنوبية. وقالت رئيسة نقابة الصيادلة فزان الدكتورة وردة الجراح يأتي اجتماعنا هذا على خلفية اجتماع سابق والذي كان عن اجتماع نقابات ليبيا ويضم هذا الاجتماع كل النقابات المهنية المتخصصة في مجالاتها والهدف من هذا الاجتماع هو تفعيل النقابات المنتسبة للاتحاد وفي نفس الوقت وضع آلية جديدة بحيث تمثل النقابات وتدعم منتسبيها من حيث حقوقهم و إبراز دور النقابات في المجتمع حاليا نظرا للاعتصامات والفوضى التي حدثت وذلك ناتج عن عدم عمل النقابات بشكل ممنهج أو بالشكل الصحيح مما يخفي دور عمل النقابات .

والاتحاد ينظم ويبرز دور عمل النقابات لكي تستطيع أن تقوم بعملها دون إحداث أي فوضى لكي تدافع عن حقوقك بناء على معطيات تضمن لك ذلك.

وأشارت : هناك انقسام في مجال الصحة علينا معرفة أسبابه وما هو دور النقابات الطبية حياله وكيف لها أن تساهم في حل هذا الاختلاف ، لذلك وضعنا خطة من عدة نقاط للنظر في الموضوع الذي يخص النقابات الطبية . يذكر أن نقابة الإعلاميين والصحفيين في سبها من بين النقابات التي لم توجه لها أي دعوة لحضور اجتماع نقابات سبها .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :